المقالات
السياسة
ولاية النيل الازرق .. أنـــقذوا الدورة المدرسية القومية ــ 23 ـــ قبل الانهيار ؟؟
ولاية النيل الازرق .. أنـــقذوا الدورة المدرسية القومية ــ 23 ـــ قبل الانهيار ؟؟
12-24-2013 08:40 PM


* تأكيدا لما قلناه في مقالنا السابق عن ميزانية الدورة المدرسية ـــ 23 ــ المزمع اقامتها بالولاية نهاية هذا العام ومطلع القادم اعتبارا من { 29 /12/2013 م ـــــــ 9/ 1/2014م } والتي يؤكد السيد الوالي بأكتـــمال الاستعدادات لأستقبالها , لم ــ يتم توفيرها كما ينبغي بل تم تقليصها , لان الولاية لا تــستحقها علي ما يبدو , وحتي اليسير التي وصلت لم تحسن الجهات المسؤولة التصرف فيهــــا كما اوضحنا في مقالنا الســـــابق بعنوان { ولاية النيل الازرق ... أين ميزانية الــــــــدورة المــــــدرسية القومية ـــ 23 ــ ؟؟ } حيث تم تبديدها بصورة عشـــــوائية , }} تأكيد لذلك اكد احد اعضاء لجنة الاعاشة بان المبلغ الذي صدق به {7} مليار جنيه وقال بأنه تم حجز مبلغ {4} مليار للجوائز والهدايا وان تكلفة الاعاشة { 2,6} مليار ووووووووووو......الخ من التناقضات .
** لكن الجديد والغريب في الامر هو تقرير السيد وزير التربية والتعليم الذي قدمه للمجلس التشريع الولائي ظهر الاثنين 23/12/2013م قبل الافتتاح بأقل من اسبوع , حيث أوضح سيادته للسادة اعضاء المجلس الموقرين ,ــــ والذين أخذوا علي حين غرة علي ما يبدو ــــ اوضح بأن الميزانية التي تقرر توفيرها للدورة ــــ 23 ــــ كانت { 59 } مليار جنيه لكنها تقلصت بقدرة قادر الي { 10 } مليار فقط . لان النيل الازرق ما تستهلش
*وهنا نتساءل لماذا في الاصل يتم تقديم مثل هذا التقرير من وزير التربية والتعليم ؟؟ اين وزير المالية رئيس اللجنة العليا ؟؟ وأين وزارة المالية صاحبة الولاية علي المال العام ؟؟ ولماذا تم تغييب المجلس التشريعي وهل أخر من يعلم ؟.
ولماذا القبول بأستلام مبلغ العشرة مليار ؟؟
أما كان الافضل الاعتذار طلما المقومات الاساسية المطلوبة والمعينات اللازمة غير متاحـــــة ؟؟
وهل يعقل ان مشروع تكلفته الاجمالية {59 } مليار ينفذ بعشرة مليارات فقط لأستضافة عدد {6000} مشارك من {18} ولاية ؟؟
* والاهم من كل ذلك اوليست هذه الدورة المدرسية قومية ؟ اين الدور الاشرافي للمرافق المركزية والمؤسسات الاتحادية ذات الصلة ؟
اذكر عام 2010م عندما تقرر استضافة ولاية بحر الغزال وحاضرتها مدينة { واو } للدورة المدرسية القومية ـ 20 ــ وذلك قبل الانفصال في 9 يوليو 2011م , وهي الدورة التي تم الغائها في اللحظات الاخيرة بعد وصول وفود عدد من الولايات , اذكر ان وزير التربية والتعليم الاتحادي انذاك الدكتور فرح كان شبه مقيما في { واو } وكذلك الوزير بمجلس الوزاراء انذاك احمد كرمنو واعضاء اللجنة العليا كانوا يشرفون ويتابعون تفيذ البيات التحتية والانشاءات العديدة الت اقيمت قي عدد من مدن الولاية , وكانت الميزانية تقريبا حوالي { 60 } مليار لم ينقص مليم واحد , وقياس لذلك كان من المفترض ان تكون ميزانية الدورة ــ 23 ــ عام 2013م علي الأقل { 120 } مليار .
*هناك وفود من المفترض ان تصل قبل الافتتاح بيومين والذي تقرر له يوم 29 /12/2013م ,للاستجمام والراحة قبل بداية الفعاليات والمنافسات والانشطة الرياضية والثقافية والفنية ........الخ
ولكن الان وقبل ستة أيام فقط من الافتتاح والذي سيشرفه النائب الأول لرئيس الجمهورية , هل مقرات استضافة الوفود جاهزة ومهيأة من كافة النواحي الأسرة ودورات المياة والبوفيهات ,,,, الخ الخ ؟؟ هل الساحات والميادين للمنافسات الرياضية تمام التمام ؟؟ هل المسارح جاهزة وكافية للأنشطة الثقافية والمسرحية والفنية ؟؟
نخشي الفضيحة والله بأن يفترش الضيوف الأرض ويلتحفون السماء , وهذا مالا يسرنا كأهل لهذه الولاية , حيث كنا نتطلع ونتوق ان تكون هذه الدورة مميزة شكلا ومضمونا , لـــــتظل عالقة في أذهـــــان ووجــدان كل الوفود الذين سيتوافدون الي حاضرة الولاية الايام القليلة القادمة , لكن المؤشرات الراهنة لاتطمئن وسـوء التنظيم والتخبط والارتجال سيؤدي حتما الي نتائج سلبية وعواقب وخيـمـة , كما سبق ان اشرنا في مقالنا السابق
اوليس هذا مؤشر للفشل والانهيار المبكر للدورة المدرسية قبل بدايتها ؟؟
* هذا التقرير يدحض وبالارقام الادعاءات بأكتـــــمال الاستعدادات , وبالأخص التأكيدات الأخيرة التي اطلقها السيد الوالي عبر أثير اذاعة هنا أمدرمان في برنامج مؤتمر اذاعي الجمعة 20/12/2013م حيث مازال سيادته مستمرا في ذر الرماد في العيون , ولاندري الي متي دفن الرؤوس في الرمال , ويبدو ان هذه الدورة المدرسية ستكون بمثابة القشــــــــــــــــة التي ستقصم ظهر البعير . ولنا عودة 24/12/2013م
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1157

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#866614 [ابن البلد . ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 12:40 AM
يا اعضاء اللجنة ؟
أين ميادين كرة القدم لل 18 فريق ؟ كرة الطائرة ( بنين - بنات ) ؟ كرة السلة ( بنين - بنات )؟
كرة تنس ( بنين - بنات )؟
أين احواض السباحة ؟
أين صالات ( الشطرينج - بيلارادو - تنس طاولة ) ( بنين - بنات )؟


#866607 [ابن بلد . ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 12:24 AM
اسأل اللجنة العلياء الذي كونها الوالي ؟
كلهم من ابناء البلد . همهم الاول والاخير اي واحد منهم داير يبقي رئيس لجنة ؟
وبعد كل يوم او يومين يجتمعوا ؟
و اجتماع ب 500 جنيه لكل فرد ؟
واسألوا رئيس لجنة الترحيل ؟
اجر حافلات بي كم ؟ وقبل 15 يوم من بداية الدورة المدرسية ؟


عبد الرحمن نور الدائم التوم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة