المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
تهنئة بذكرى الاستقلال من داخل البرلمان
تهنئة بذكرى الاستقلال من داخل البرلمان
12-24-2013 10:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
تهنئة بمناسبة ذكري اعلان الاستقلال من داخل البرلمان
“ اللهم يا وأهب العزة والاستقلال “ الزعيم اسماعيل الازهري
أن شعبنا قد صمم علي نيل الاستقلال فناله
ليس أسعد في تاريخ السودان وشعبه من اليوم الذي تمت فيه حريته واستكمل فيه استقلاله وتهيأت له فيه جميع مقومات الدولة ذات السيادة في يوم من أيام السودان الخالدات اللاتي يحفظ التاريخ نصوع بياضها وتكرار ذكراها كل عام لما فيها من اصرار علي بلوغ المرام والثريا ..ستظل جلسة البرلمان الخالدة في ١٩ ديسمبر ١٩٥٥ واحدة من ملاحم الشعب السوداني الكبري الذي توحد كله خلف كلمة الاستقلال.. تحدث عبدالرحمن دبكة، مشاور جمعة سهل ، مبارك زروق ، محمد احمد محجوب واسماعيل الازهري فكان أن أعلن أعضاء البرلمان مجتمعين في تلك الجلسة التاريخية التي كانت فاصلة بين عهد الاستعمار وعهد الحرية والانعتاق والسيادة أن السودان قد أصبح دولة مستقلة كاملة السيادة.
لم يكن اعلان الاستقلال من داخل البرلمان أمرا سهلا فقد سبق ذلك كثيرا من المجاهدات والنضالات الصادقة لنيل الاستقلال ،
ثورات عديدة مهدت لهذا اليوم أن يكون ممكنا وواقعا معاشا ابتداء من ثورة ودحبوبة ، جمعية اللواء الابيض ، مؤتمر الخريجيين مرورا بالتظاهرات التي حدثت في ودمدني وعطبرة وجميع مدن السودان وتكوين الاحزاب السياسية السودانية والدور الذي قامت به بعد ذلك. أننا اذ نحتفي بهذه المناسبة العظيمة نستصحب المجاهدات والتضحيات الجسيمة التي قادها هذا الجيل من الوطنيين العظماء ونحي مجاهدات الرعيل الأول الذين بذلوا أنفسهم وكل غال ونفيس من أجل أن نتنفس عبق الحرية.
اننا في الحزب الاتحادي الديمقراطي بالولايات المتحدة الامريكية اذ نحي شعبنا العظيم بهذا المناسبة نجدد الميثاق ثباتا علي المبادي وقبولا للتحديات في طريق الحرية والانسانية والعدالة الاجتماعية وندعوا شعبنا للتوحد مثل ماكان روادنا الاوائل صناع الاستقلال لصيانة حريتنا واستعادة ديمقراطيتنا والعمل معا ضد الدكتاتوريات المتعاقبة علي شعبنا في سبيل تحقيق النهضة الشاملة لوطننا.
الحزب الاتحادي بالولايات المتحدة الامريكية يدعم الخطوات الاتحادية الجادة في سبيل التوحد وينظر بترقب للخطوات الجادة التي يقودها جيل جديد من الاتحاديين لتوحيد ارادتهم في فصيل اتحادي كبير يكون بمثابة الحزب المؤسسي الذي طال انتظار الاتحاديين له ليمثلهم تمثيل حقيقي تتفاعل فيه كل ألاطياف الاتحادية ، ان تسارع الخطي نحو المنظومة الاتحادية الجديدة هو خير هدية يمكن أن تقدم للشعب السوداني عموما والجماهير الاتحادية المنتشرة في جميع أرجاء الوطن علي وجه الخصوص والتي تترقب أن يأتي عيد الاستقلال بجديد وتري توحدا اتحاديا يؤدي لبزوغ فجر جديد وهي تدرك حجم التحديات التي يواجها الوطن.
ابناء شعبنا الشرفاء
الحزب الاتحادي بالولايات المتحدة يحي مجاهدات شعبنا الابي في مناهضة الطغيان والدكتاتورية والشمولية التي حاربت الانسان السوداني في نفسه وماله وممتلكاته ولكنها لم تنال من عزيمة شعبنا ولا كبريائه
شعبنا قوي بأبنائه .. شعبنا قوي بوعيه ,,, شعبنا قوي بارادته وصلابته
ان التشرذم والانقلابات العسكرية والنظم الشمولية قد اعاقت انسان السودان وتقدمه ونموءه وكبلت قدراته وصادرت حريته التي دفع فيها روادنا أرواحهم وأنفسهم ولكن شعبنا العظيم لن تموت عزيمته وقادر علي استعادة أمجاده لبناء نهضته ،
شعبنا لن يغفر بعد اليوم لمن يكون عثرة في طريق استعادة حريته وتوحده ولن يرضي بغير الديمقراطية والموسسية واستعادة حقوقه كاملة.
الحزب الاتحادي بالولايات المتحدة الامريكية في ذكري الاستقلال واستشعارا لروح الاخوة والصداقة يناشد الاخوة في جنوب السودان التوحد وحقن الدماء والعودة لطاولة الحوار من أجل حل قضاياهم حفاظا علي شعب جنوب السودان ومكتسباته ومن اجل أن ينهض المواطن السوداني عموما شمالا وجنوبا تأكيدا لوحدة الهم المشترك والاخوة والانسانية.
اللجنة التنفيذية للحزب الاتحادي الديمقراطي بالولايات المتحدة الامريكية ديسمبر ٢٠١٣
الناطق الرسمي محمد عبدالله الشيخ


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 705

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




اللجنة التنفيذية للاتحادي الديمقراطي بالولايات الم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة