المقالات
السياسة
الرجل الغامض صلاح وتسى محمد خير
الرجل الغامض صلاح وتسى محمد خير
12-25-2013 12:07 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
الرجل الغامض ....صلاح ونسى محمد خير
هل ينقذ البلاد
بقلم :بولاد محمد حسن
شاءت الظروف أن قابلته فى أحدى زياراته المتعددة لأرض العم سام فابن خالته صديق عزيز لى وتحدثنا ما يقارب ساعة من الزمان وعلمت من خلال استفساراتى وبحثى واسئلتى وجدت انه كادر اخوانى منظم وخطير منذ الثانوية ثم الجامعة وعلى اتصال دائم مع كل قيادات الحكومة والمؤتمر الوطنى والحركة ألأسلاموية فهو كلامه همس ويحبذ البعد عن ألأضواء والعمل فى الخفاء وعلمت أن كثير من أفراد اسرته كما يقولون مجازا (جاهد فى الجنوب وأحد منهم استشهد فى تحرير كرشولا).
وهو شخص طيب ودود متواضع وفراستى أرجو أن لا تكذبنى بانه طاهر اليد عف اللسان صادق غير مجامل حيث وافقنا فى كل ما ابديناه له من انحراف النظام وفساده وما أوصل له حال البلاد وحتمية تغييره وألأفضل أذا جاءت المبادرة من النظام ذكرنا له حتمية أتاحة الحرية للشعب والتداوال السلمى للسلطة بأجراء انتخابات حرة نزيهة وحرية الصحافة فاذا لم يتم هذا فستجرى مزيد من الدماء ومزيد من تفتت البلاد.
أخبرنى ابن خالته أن (صلاح)تم أختياره وزير شئون الرئاسة فى التغيير الوزارى ألأخير .
رايت من واجبى أن أكتب هذا المقال فهو سيقرأه فأرجو أن يؤثر فيه ويغير من نهجه فى الحكم فمعروف أن هذا منصب خطير ويكون شاغله اذا كان ماهر وحاذقا أن يكون أشد نفوذا من نائب الرئيس فمثلا (هالدمان كان أشد نفوذا من نائب نيكسون أجنيو وفى أدارة ريغان كان جيمس بيكر أشد نفوذا من نائبه جورج بوش) فشاغل هذا المنصب يتم أختيار لسببين لا ثالث لهما الثقة والكفاءة فهو يختار موظفى الرئاسة ويراقبهم ويتحكم فيمن يقابل الرئيس ويتحكم فى تدفق المعلومات للرئيس وحماية مصالح الرئيس وتنفيذ وتكملة أجندة وأهداف الرئيس فهو بمثابة عقل الرئيس الذى يفكر به ولسانه الذى ينطق به وأذنه التى يسمع بها ويده التى يبطش بها أو التى يفعل بها خيرا فهو بمثابة العمود الفقرى للرئيس ويجب ان نتذكر ان كارل رووف كان يطلق عليه لقب (عقل بوش) .يجب عليك أن تدع مصلحة التنظيم جانبا ومصلحة الرئيس وبقائه وتعلى مصلحة الوطن وان تلعب دورا ايجابيا تخلد به نفسك فيجب أن تصدع بالحق فى وجه الرئيس ولو كان الثمن فداء بحياتك فالذكرى,
للأنسان عمر ثان .قال مستشار لأمير ظالم (كلامى ونصيحتى لا أبتغاء عرض تجازينى به ولاألتماس معروف تكافئنى به ولكنى اتيتك ناصحا مشفقا عليك وعلى البلاد ) قال الخطاب يوما للرسول (صلعم) أحب ثلاثا ماهى يا الخطاب احب الحق وقول الحق والنهى عن المنكر. والمنكر الذى ستنهى الرئيس منه هو المضى فى اراقة الدماء وفى البطش والسحل وقطع ألألسن وتكميم ألأفواه وتكسير ألأقلام فهذا طريق الخراب والدمار والجوع والفقر والمرض .يا أبن آدم القبر يناديك فى اليوم خمس مرات أحداها يا (أبن آدم تاكل اليوم على ظهرى وغدا سيأكلك الدود فى بطنى ) قيل من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة يعنى قال(أق) ٌولم يكملها (أقتل) جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله .وقال الكواكبى فى كتابه (طبائع ألأستبداد)أن الخليفتين الراشدين أبوبكر وعمر رغم أنهما تربيا على يد النبى ألا أن ألأمة كانت تراقبهم وتحاسبهم ولم تطعهما طاعة عمياءفما بالك (بعمر البشير ) التغيير الوزارى ألأخيرقراءتى له أن الرئيس لم يعد يثق باحد (ألأ بك أنت وبكرى حسن صالح ووزير دفاعه) فاحذو حذو غاندى ومارتن لوثر واخير عظيم القرن العشرين (مانديلا) ويجب أن تجلس مع الرئيس وتصارحه وتنظر فى عينيه واعطه مهلة سته شهور واذا التمست التسويف والمماطلة وتضييع الوقت فقدم أستقالتك وانسحب بهدوء واعتزل الحياة ولا فاهرب بجلدك فبفعلك هذا قد تنقذ أمة فقد شاءت ألأقدار ان اصبحت فى هذا المنصب الخطير والحساس ففعل الفرد قد يكون عمقه واثره ألأيجابى أشد من فعل ملايين ألأشخاص فكم كان دور تشرشل عظيما فى الحرب العالمية الثانية ودور جورج واشنطون فى تكوين الولايات المتحدة ألأمريكية لا ابغى غير النصح .والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6211

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#868554 [Husham Suliman]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 02:51 AM
السيد بولاد ..الخبط واللزق دا شنو امثلة عجببة وغريبة وكلام مرصوص ما عندو اى اساس , من الذى قال ان بيكر كان اكثر نفوذ من بوش الاب الرئيس اللاحق لامريكا , وهل منطقيا هذا ممكن فى دولة مؤسسات مثل امريكا , وما وجه المقارنه بين بيكر والمدعو صلاح ونسى , هل انتشل ريغان جيمس ييكر من الا شى وعينه وزير خارجية لامريكا؟؟ واود ان استفسر منك ما معنى كادر خطير هذه ؟ هل يحمل قنابل دائما ام يلبس حزام ناسف ام ماذا ؟ الرجل كل مؤهلاته ان والده كوز اصيل وقديم من الذين اسسوا للهوس الدينى فى السودان اما خلااف ذلك لا شى , اما منصب وزير رئاسة الجمهورية فهو منصب سياسى بحت التنسيق بين الحكومة (الوزارات) ورئاسة الجمهورية بمعنى انه ممثل رئاسة الجمهورية لدى الحكومة اما اختيار موظفى الرئاسة ومراقبتهم فهذه من بنات افكارك... لا يتم تعيين موظفين فى رئاسة الجمهورية مع كل وزير جديد فكل او معظم موظفى الرئاسة منتدبين من مؤسسات اخرى فلم نسمع او نقراء اعلان لوظائف فى رئاسة الجمهورية ثم ان ذلك من اختصاص وكيل رئاسة الجمهورية وهى وظيفة مدنية , اما من يتحكم فى من يقابل الرئيس فهذا مدير مكتب الرئيس فهو بدرجة وزير.
اما مناشدتك له ان يصدح بالحق فى وجه الرئيس فاجزم لك ان هذه لن يفكر فيها بينه وبين نفسه واذا طاف بخاطره طائف مثل هذا سيرتجف ويضطرب لساعة او اثنين . فهو لا شى وهو مدرك لولا هذه الانقاذ كان سيكون يكابد شظف العيش فى مكان ما فى اطراف الخرطوم .
اما تنظيمه فاؤكد لك انه لا يفكر فى مصلحته ولايهمه فى شى فلقد سقط القناع وهم فى نهايات مرحلة الغنائم تعويضا عن عمر ذهب ركضأ وراء احلام وخزعبلات مثل الشريعة والمشروع الحضارى, بعد ٢٤ عام عرفوا انهم مجرد موهومين وحالمين وعرف الشعب السودانى انهم مجرد لصوص وشراذم من المجرمين عديمى المؤهلات والمواهب


#867902 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 11:17 AM
الله يرحم ابوه استاذ ااجيال المربي الفاضل ونسي محمد خير .. وكيل مدرسة سنار الثانوية 74 - 77
خريج سنار الثانوية


#867787 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 09:18 AM
الاخ/ بولاد
أجيك من الآخر .. انا لا اشك في نزاهة احد بعينهولكن تأكد أن كل الذين يعملون في هذه الحكومة والذين عملوا معها شواطين عديل الا الذين تابوا منهم وانابوا وهربوا بجلودهم وذلك من واقع (أن الساكت عن الحق شيطان اخرس)
لم نسمع من هؤلاء الذين في الحكومة او المجلس الوطني كلمة حق واحد بل يناصرون الظلم والطغيان..لم نسمع منهم كلمة في مصلحة الشعب كل كلامهم في مصلحة الحكومة والغريب في الامر ان الحكومة تاتي بعد فترة وتغير نفس ما عملته والشئ الذي ايده النواب الكرم

هؤلا ظلوا قابضين بتلابيت الحكومة منذ 24 عاما لايهمهم من هم في السجون المدنية او السجون الامنية والبلاد تحترق من الشرق والغرب والشمال والجنوب بل الادهي وامر انهم يتجهزون الآن للأنقضاض على الحكومة القادمة بأي صورة كانت بما ..

اقول لن تنكشف عوارتهم من مجرد لقاء عابر في بلد اجنبي لأن النفوس خلال لقاء المجاملة تكون في قمة الصفاء ولكن بس اسال نفسك ما ذا فعلت الحكومة مع آهالي ضحايا احداث سبتمبر 2013م ما ذنب آلاف الطلاب يقتلون وتعامل النساء بقسوة .. ماذا فعل وزير شئون الرئاسة في الاف المعتقلين بجهاز الامن وياريت اعتقال فقط بل اعتقال وتعذيب..لذلك يمكنني القول ان كل من يناصر هذه الحكومة فهو يناصر الظلم والطغيان والفساد .. يناصر التعذيب والقهر ويناصر التمكين وخذ حقوق الناس ..باسم الدين او بدونه.

البلد تنقص من اطرافها كل يوم .. وهؤلاء لم تتغير فكرتهم عن حكومة الكيزان اقصاء الآخرين .. لو كانت فيهم ذرة خير واحدة لجمعوا كل اهل السودان في مؤتمر جامع وهم حتى الان يرفضون التنازل عن الحكومة لتكوين حكومة قومية هم يريدون من الاحزاب ان تأتي ببعض الوزارء فقط وتكون مشاركة الاحزاب رأسية فقط وليست افقية ولا تشمل كل الدولة.

عشان كدا خي بولاد اقول لا ترجو خيراً اطلاقا من ظل في حكم البلاد منذ حكومة كلينتون ثم بوش ثم بوش ثم اومابا ثم ثم سيظلون في الحكم الفترة القادمة بأي ثمن .. لا تصدق من يقصى الآخرين ليبقى هو لا تصدقهم اطلاقا ان هؤلاء يستغلون طيبة الشعب السودان وظلوا يتآمرون عليه منذ 1964م


#867766 [bagge]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 08:48 AM
الذي تتكلم عنه أولا هو شخصية غير سوية إنسان أنطوائي خجول لا يقدر على مواجهة أي معضله تواجهه إضافة إلى ذلك أن أخوه الأكبر اسامة أرجل منه ولذلك لا تعول على انسان لايقدر على أن يضبط نفسه .نعم هو منظم والسبب والده محمد خير وكان وكيل المدرسة التي درسنا فيها مع ابنائه هؤلاء


#867306 [abuadeela]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 06:01 PM
أن كان من ثمة نصيحة يمكن أن يعطيها (الأخ) صلاح للبشير فهى أن ينصحه بأن يشتت ويدينا عرض أكتافه ويحل عن سمانا. وجزاه الله خيرا .


#867296 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 05:50 PM
اوفيته وكفّيته نصحا .. سائل ربى "نصيحة تخدّركم ألأتنين" يعنى تديكم العافيه وتجعلكما يانعين دائمى ألأخضرار وعلى الدوام شباب ورياضه .. وفى صحة وعافيه مستدامه... انا متاكد انّو حيستجيب لنصيحتك .. هو اصلو من يومو ولدا على خلق كريم ..تربية معلم الاجيال (رحمة الله عليه فى الفردوس ألأعلى) من افضل من علّموا وهدوا وارشدوا.


#867244 [أبو راس كفر]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 04:59 PM
"وهو شخص طيب ودود متواضع وفراستى أرجو أن لا تكذبنى بانه طاهر اليد عف اللسان صادق غير مجامل"
أمشى بيتو في حتة إسمها المجاهدين جنوب الصحافة قاعد يبنى في الدور الرابع و الخامس بيت ولا في الأحلام


ردود على أبو راس كفر
United States [دقنة] 12-26-2013 09:26 AM
ده بيت تاني غير بتاع الأزهري الجنب الصينية ولا شنو ؟؟

الزول ده يعتبر من أخطر كوادر الحركة الإسلامية في أفريقيا كلها !!


#867204 [الهاج ماجدو سواره]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 04:17 PM
"وهو شخص طيب ودود متواضع وفراستى أرجو أن لا تكذبنى بانه طاهر اليد عف اللسان صادق غير مجامل"
سيب الدهنسة ومسح الجوخ انا بعرفوا احسن منك لانو كلنا فلاتة انا وهو ومحمد غطاء
الهاج ماجدو سواره: امير امراء الفلاتة بالسودان قولوا ماشاء الله الكنجو مورو بتاعنا قوى


ردود على الهاج ماجدو سواره
United States [ساهر] 12-25-2013 07:44 PM
لا اعرف صلاح و لكن اخوه اسامة كان دفعتنا في مدرسة كادقلي الثانوية العليا تلو و ابوه الاستاذ ونسي محمد خير كان مدير المدرسة في ذلك الزمن البعيد


بولاد محمد حسن
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة