المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من فصائل الهيئة العليا لتنسيقيات الثورة
بيان هام من فصائل الهيئة العليا لتنسيقيات الثورة
12-27-2013 08:37 AM

image


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من فصائل الهيئة العليا لتنسيقيات الثورة
إلى كافة جماهير الشعب السودانى البطل
أيها الإخوة المواطنين الشرفاء على إمتداد أرض الوطن الحبيب بالداخل والخارج ، أن حكومة الإنقاذ منذ مجيئها الى السلطة بالقوة عام 1989 ، على ظهر دبابة فى إنقلاب مشئوم على الديمقراطية ، درجت وحتى الآن على إستغلال شعبنا العظيم أسوأ إستغلال ، فأصبح الشعب السودانى يكابد شظف العيش الكريم وتم تكبيله بواسطة جهاز الأمن القمعى الذى عاث فساد على أرضنا ومؤسساتنا.
يا جماهير الشعب السودانى الكريم
لقد أثرى دعاة الدين والإسلام وأعوانهم وأقاربهم بأموال الشعب بعد أن تم نهبه ونهب أملاكه ، وتقاعست الحكومة أن تضطلع بدورها ، وفشلت على إزاحة المعاناة عنه ، فكثرت الجبايات بلا مبرر وفرضت على الوطن حروبات مصطنعة من دهاقنة النظام وكهنة جمع المال ، فباتت تمول الحرب من أموال الشعب الذى كان يجب أن يوظف فى سبيل المواطن فى مشاريع تعنى بصحته وتعليمه وإقتصاده فكانت الحروب والإحتفالات الفارهة لمسميات النظام والصرف البزخى على دستورى النظام وأبناء قادة النظام وتأمين مستقبلهم على حساب شعبنا الصابر ، ومن ناحية أخرى يتم دفع أبناء فلذاتنا الى هذه الحروب المفتعلة وإثارة الفتنة والعنصرية والقبلية ، مما أدى الى إراقة الدماء بين أبناء الوطن الواحد ، وخسائر فى الأرواح ، والتى كان يجب إستغلالها كسواعد تنمى هذا الوطن الجريح.
الإخوة الشرفاء
لقد هب أبنائكم فى 23 سبتمير الماضى ثائرين رافضين لسياسة نظام الطغمة الحاكمة فى البلاد ، خرجوا ليعبرو عن رفضهم وسخطهم للسياسات الرعناء التى أوردت بلادنا المهالك وسخطاً على زيادة المحروقات فما كان من الإنقلابين إلا وأن أشهروا السلاح فى وجوههم وتم إطلاق النار عليهم فإستشهد على أثر ذلك 277 شهيد تتراوح أعمارهم ما بين 16 الى 45 ، وإعتقال أكثر من 700 فرد معظمهم من طلاب المدارس الثانوية والجامعات والبعض من المهنيين من عمال وحرفيين وسواقين وموظفين ومهندسين ونقاشين وكهربجية وأطباء ومهندسين ومعلمين ، فكان ذلك هو رد النظام لحقهم المشروع فى التعبير السلمى ورفضهم لسياساته التعسفية التى يجمع من ورائها المال لكى يعيشوا هم وأتباعهم فى رغد وليذهب بقية أفراد الشعب الى الجحيم غير مأسوف عليهم.
الإخوة جماهير أمة السودان
نهيب بكم جميعاً وبكل مكوناتكم من طلاب وعمال وحرفيين وسواقين وموظفين ومهندسين ونقاشين وكهربجية وأطباء ومهندسين ومعلمين وأصحاب المهن الهامشية وكل المسحوقين والكادحين من أباء بلادنا الأوفياء .. الخروج فى التظاهرات السلمية والإعتصامات بالميادين والشوارع فى يوم 1/1/2014م .. فجر الإستقلال المجيد فى سقوط حكومة المؤتمر الوطنى فأل الشؤم لنرد كرامتنا وتعود هيبة المناضل السودانى سيرتها الأولى ضد التكبر والتجبر ولنبنى سودان الديمقراطية يسوده العدل والحرية والسلام .. ومن أجل الشهداء وإيقاف تشريد إخوتنا فى المناطق التى تشتعل فيها الحرب وحقناً لدماء أبناء الوطن الواحد فكفى 24 عاماً من الفساد والافساد والكذب والنفاق والنهب والسلب والضغط علينا فى معيشتنا حتى صار الوضع لا يستحمل ولا يستهان به .. فلنكن جميعاً رجل واحد ونقف فى وجه من أذاقونا ويلات لم نعهدها من قبل لنهب لنصرة أنفسنا ونعيد كرامتنا المسلوبة .. والله اكبر والعزة للسودان الله اكبر والعزة للشهداء الله اكبر والعزة للشعب .. ولا تراجع حتى إسقاط النظام.
فصائل الهيئة العليا لتنسيقيات الثورة
1- حركة أبينا من أجل الحرية والديمقراطية والسيادة الوطنية
2- حركة نداء الوطن
3- حركة مرقنا
4- ثورة 23 سبتمبر
5- خلايا الثورة الشعبية
6- حركة غاضبون بلا حدود التغير السلمي
7- إئتلاف ثورة 23 سبتمبر
8- التحالف النسوي
9- سلام يا وطن
10- ثورة شباب السودان
11- التحالف الطلابي الحر
12- التحالف الشبابي الحر
13- التحالف النقابي الحر
14- تحالف الشاب الحر
15- تنظيم العزة
27 ديسمبر 2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 695

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة