المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان نداء ومناشدة من حركة / جيش تحرير السودان لاشقاءنا بجمهورية جنوب السودان .
بيان نداء ومناشدة من حركة / جيش تحرير السودان لاشقاءنا بجمهورية جنوب السودان .
12-28-2013 10:49 PM



نحيي الجانبين علي اللطف والرفق ، بالمشردين من دارفور .. وجنوب كردفان .. والنيل الارزق وكل الجالية السودانية وحمايتهم .

علي الجانين وقف القتال فورا وتحكيم صوت العقل ، واطلاق العنان للحوار ثم الحوار .. فالحوار .

حركة / جيش تحرير السودان ومنذ اليوم الاول من اندلاع الازمة الناشبة في جمهورية جنوب السودان الشقيقة ، ظلت تراقب الاوضاع عن كثب ، وكانت ولا زالت منكبة في اجتماعات متواصلة ، لمتابعة ما يجري بمنتهي القلق والاسي والحزن .
فما يحدث في اي شبر من ارض الجارة الشقيقة جمهورية جنوب السودان ، ينعكس سلبا علي السودان الكبير من حلفا الي نمولي ومن طوكر الجنينة .
لذلك كان اهتمامنا لما يجري في بقاع السودان المازومة في دارفور ، والنيل الازق ، وكردفان والخرطوم وفي كل مكان بجمهورية السودان .. هي ذات اهتمامنا بما يجر في الجارة الشقيقة جمهورية جنوب السودان واكثر .

وقد ظلت مكاتب حركة / جيش تحرير السودان بالداخل علي اتصال دائم بمكتب الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة / جيش تحرير السودان ، قائد تنظيم النشطاء الشباب ، القيادي البارز بجبهة القوي الثورية السودانية ، وقد خاطب مكاتب الداخل في اجتماعات عدة ، موجها النداءات الاتية :
1 / نوجه نداءا ومناشدة عاجلة للفريقين المتنازعين بتحكيم صوت العقل واعلاء قيم التسامح والتعايش والترابط والتعاون بين الشعب الواحد في جمهورية جنوب السودان الشقيقة ، واطلاق العنان للحوار ، ثم الحوار ، فالحوار ، لوضع حد فوري وحاسم وابدي لما يجري ، وبناء الدولة الفتية علي اساس ثابت من الديموقراطية ، والشفافية ، والعدالة ، والمساواة ، ودولة القانون والمؤسسات .

2 / جدد زعامته النداء للفرقاء السياسيين بجمهورية جنوب السودان الشقيق وعلي رأسهم سعادة الجنرال سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان ، وطاقم حكومته من جانب ، ونائب رئيس جمهورية جنوب السودان السابق الدكتور رياك مشار تينج ، ومن معه من قادة من جانب آخر الجلوس معا ، والتصافح من القلب ، وندعوهم الي اعلاء قيم الحوار والتسامح وتقديم صوت العقل والمنطق والحكمة ، والمضي قدما بالدولة الفتية الي مصافي الدول العظمي لانها مؤهلة ومرشحة بقوة لان تكون دولة عظمي ، ولا يتم ذلك الا بالتحلي بالشجاعة ، والانحناء للوطن ، والسلام والتسامح ، والبناء بدل الحرب .
3 / دعا زعامته الجميع في جمهورية جنوب السودان شعبا وحكومة وحزبا للتسامح ، مضيفا بقوله : ( الكل حزب واحد .. الكل ينتمي الي الحركة الشعبية لتحرير السودان ، ان يجعلو من مرارات الماضي نبراسا ليضيئو بها طريق المستقبل وان يتسامحو ، وقد قرانا تاريخ الحركة الشعبية وتطوراتها ، وتحدياتها ، ولا بد من التسامح والتسامي وان يجعلو من رحيل ايقونة الحرية والتسامح وبناء الدول علي اساس من التساوي بين شعبها وعيشهم المشترك نلسون مانديلا قدوة ونبراسا ومن الراحل المقيم الدكتور جون قرنق ديمبيور ورؤيته وارثه الثر قدوة وهاديا في بناء الدولة الفتية ) .
4 / أكد الرفيق الزعيم حيدر النور ان حركة جيش تحرير السدان وحليفاتها في الجبهة الثورية السودان رغم احترامهم الشديد لارادة شعب جمهورية جنوب السودان حين اختيارها خيار الانفصال وبناء دولة مستقلة مضطرة ومكرهة من ممارسات الحكومات التي تعاقبت علي سدة الحكم وانكاهم واشدهم حكومة المؤتمر الوطني الحالية ، الا ان حركة / جيش تحرير السودان وحليفاتها ستظل تمد اليد بيضاء لشعب جمهورية جنوب السودان ، وهم في الاصل شعب واحد ، وستظل شعبا واحدا بحكم الجغرافيا والتاريخ حتي بناء دولة واحدة يتساوي فيها الجميع ، او دولة فيدرالية ، او كونفدرالية ، او دوليتين لا تفرق بينهما الا الحدود الجغرافية ، والعلم وغيرها من الاشياء الشكلية ان فشلنا في الوحدة والاندماج التام والشامل ، ولا يتم ذلك الا بالتسامح واعلاء شان القيم الشتركة بين الشعب الواحد كما يحدث بين شعوب اروبا اليوم .
5 / طمأن الرفيق الزعيم حيدر النور الحاضرون علي سلامة جماهير شعبنا المقيمين في جمهورية جنوب السودان مؤدا انهم بخير ، وحيا طرفي الصراع علي التعامل اللطيف مع ابناء شعبنا هناك ، وقال : ( نحيي الجانبين المتصارعين علي التعامل اللطيف وعلي الرفق ، بالمشردين من دارفور .. وجنوب كردفان .. والنيل الارزق وكل السودان الجالية السودانية المقيمة في الشقيقة جمهورية جنوب السودان ) .
وحثهم علي الاستمرار في الرفق واللطف في كافة الظروف بقوله ( نحثهم في ان يواصلو التعامل اللطيف معهم لانهم ضحايا جنهم الصراع في السودان من دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وكل السودان ، ويجب ان لايكون ضحايا وهاربون من جهنم الصراع في السودان الي جهنم آخر ) .
واكد انه ظل يتابع الاوضاع عن كثب واوضاع جماهير شعبنا الا انه لم يكن هناك ضحايا الا اثنين اصيبو في بور ، وثلاثة في ملكال وغيرها ، وهي مقدور عليها .
6 / وختم زعامة القائد حيدر النور حديثه بتجديد النداء للفرقاء في جمهورية جنوب السودان بوقف شامل للقتال ، وانهاءها فورا بوقف شامل وفوري لاطلاق النار ، وعبر في الوقت ذاته عن فخره واعتزازه بقادة دولة جنوب السودان ، مؤكدا انه يعرف كثرين منهم عن قرب وعايش كثيرين طويلا ، الا انهم جميعا ابطال تخرجو في مدرسة بطل من ابطال التاريخ ، وهي مدرسة الراحل المقيم الدكتور جون قرنق ديمبيور ، وبمقدورهم انهاء الصراع فورا ، ومساعدتنا نحن في انهاء ما يجري في السودان عموما ودارفور وجبال والنيل الازرق خصوصا .

السكرتارية الاعلامية لحركة / جيش تحرير السودان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1161

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#871036 [slm]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 11:34 PM
وجه نداءا ومناشدة عاجلة للفريقين المتنازعين بتحكيم صوت العقل واعلاء قيم التسامح والتعايش والترابط والتعاون بين الشعب الواحد في جمهورية جنوب السودان الشقيقة ، واطلاق العنان للحوار ، ثم الحوار ، فالحوار ، لوضع حد فوري وحاسم وابدي لما يجري ، وبناء الدولة الفتية علي اساس ثابت من الديموقراطية ، والشفافية ، والعدالة ، والمساواة ، ودولة القانون والمؤسسات .
good


#870813 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 07:31 PM
نحييك يا زعيمنا حيدر النور يعيش دنقم
هو السودان مشاكلها كلها زي بعض
التحية ليك وللكمرد عبدالواحد ريك ولكل الشرفاء بالجبهة الثورية


#870491 [alkarb]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 02:10 PM
دى مشكلة السودانيين لسان طويل انت مشكلتك ما حليتة داير تدخل فى مشاكل الغير طموحكم دايماً اعلى من امكانيتكم وهمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم


#870437 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 01:10 PM
نوجه نداءا ومناشدة عاجلة للفريقين المتنازعين بتحكيم صوت العقل واعلاء قيم التسامح والتعايش والترابط والتعاون بين الشعب الواحد في جمهورية جنوب السودان الشقيقة ، واطلاق العنان للحوار ، ثم الحوار ، فالحوار ، لوضع حد فوري وحاسم وابدي لما يجري ، وبناء الدولة الفتية علي اساس ثابت من الديموقراطية ، والشفافية ، والعدالة ، والمساواة ، ودولة القانون والمؤسسات .


#869978 [ابوشامة]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 01:43 AM
لابد في نهاية المطاف ، أن يبلج نور الصباح ، وتعود الازهار الى الابتسام
ويطير الحمام مزغرداً بالسلام ,,, السلام يا أمة السودان "

لو كانت الحكمة والنصيحه يحكمها العقل والميزان ، لما صرنا الي ما ألنا اليه من مستنقع التلاعب بمصائر أدروب ومحمد أحمدو علي دينار ويوسف الجبال ......الخ، ولكنها أخواتي هي العاطفة العمياء ،فكل يلون الحكمة والنصيحة حسبما يرسمه له هواه، والاسواء حسبما يبصره من مصالح أنيه تلبي أحتياجاته وتشبع شهواتة ،والاضل من يسدر في غيه أنتقاماً لفكره شيطانية سكنت أسفل عقله فما عاد يعي الشرور والاثم التي ينتجها بافعال لا ترضي الا اللئـام
لكن لابد في نهاية المطاف ، أن يبلج نور الصباح ، وتعود الازهار الى الابتسام، ويطير الحمام مزغرداً بالسلام ,,, السلام يا أمة السودان " ....فهل هناك من له قلب وشهيد ... اللهم فاشهد


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة