المقالات
السياسة
الامام ومانديلا
الامام ومانديلا
12-31-2013 11:30 AM

أكد الزعيم الراحل مانديلا انه رجل مراحل ومواقف وعمل علي انزال كل افكاره علي ارض الواقع خاصة فيما يتعلق بالحكم الرشيد والذي يقوم علي الشفافية والمسائلة والديمقراطيه وسيادة القانون وقد ثبت ذلك من خلال اقامته لنظام حكم في دولة ظلت تعاني من ويلات التميز العنصري لعقود من الزمان والذي هو نقيض للنظام الرشيد وقد جعل مانديلا هذه المبادئ تتنزل علي اسرته وخاصته بأن جعلهم خاضعين لهذه المبادئ والاحكام كيف لا فهو قد طلق رفيقة دربه ونضاله وني مانديلا لانها شاركة في الاعتداء علي خصوم الثورة وتخلي عن ابنه لمخالفته قواعد الصحة العامة حتي اصابه مرض فقد المناعة المكتسبة (الايدز ) ثم اقنع صديقه ورفيق نضاله امبيكي للتخلي عن الحكم عندما ثبت انه تجاوز قواعد اللعبة السياسية فهو حكيم افريقيا الذي فقدته.
الامام الصادق المهدي يماثل مانديلا في كثير من المشاهد وهو مناضل من اجل حرية وكرامة الشعب وتحقيق الديمقراطية وهو ساعي لتأكيد نزاهته ودورات حكمه من الفساد وقد سارع لابعاد وزير ماليته في الديمقراطية الثالثه لشبهة الفساد التي لم تثبت عليه عند ممارسة سلطاته التقديرية بخطئ وتجاوز غير حصيف لكن مايدهشني هو تمسكه بنائبه الذي ادانته جماهير حزب الامة واسقطته في دورة الهيئة المركزية الاخيرة لفساده الاداري وتجاوزه للمؤسسية وخروجه عن الخط السياسي وتقاربه مع المؤتمر الوطني فسارع بترفيعه لمنصب نائب الرئيس وهاهي ابنته رباح في يوم تكريم الانصار للامام بمناسبة نيله جائزة قوسي تفضح نائبه وتعري تقريره المالي عن الرحلة بإسقاطه واخفائه لتبرعات كبيرة ذكرت منها رباح عدد من الشخصيات في مقدمتهم الرجل القامة الممول الاساسي لحزب الامة سمير قاسم واخرين في هذه الرحلة ورغم ذلك لم نسمع من الامام مايشير الي مسائلة او محاسبة له : ان المسائلة والمحاسبة من قيم الحكم الراشد الذي ينادي به الامام وان العدالة تعني ان لا يفلت احد من المسائلة والمحاسبة وقبل كوديسا الحكم نريد ان نري كوديسا العدالة والمسائلة والشفافيه بإبعاد هذا النائب حتي لا يفسد ماتبقي لنا من فضائل

اذا قالت رباح فصدقوها فالقول ماقالت رباح
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 858

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#873662 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 08:36 AM
دى بالغت فيها عديل وماسبقك عليها زول ..مانديلا حتة واحدة ؟؟؟تساوى الصادق الذى أتته السلطة على طبق من ذهب وفى المرتين الحكم فيها مع مانديلا الذى نحت بيديه فى الصخر ليصنع مجده ..يا أخى لقد ظلمت مانديلا ظلما شديدا وآسفة أن أقول لك شتان مابين سنور ورئبال ..


#873513 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 12:33 AM
(لكن مايدهشني هو تمسكه بنائبه الذي ادانته جماهير حزب الامة واسقطته في دورة الهيئة المركزية الاخيرة لفساده الاداري) دهشتك هذه تبين ضحالة فكرك ومدى جهلك وتبين ان امامك رجل ذو اقنعة وهو ضد الديمقراطية وضد هبة الشعب في سبتمبر ومن اسباب خبوت لهيبها .
(واخفائه لتبرعات كبيرة ) امامك عمره كله عائش على التبرعات هو وآل بيته بإسم المهدية وهو نوع من اكل اموال الناس بالباطل ، واذا ازعجك كلامي ولم يرق لك فأجب على السؤال التالي :
ماهي وظيفة الصادق المهدي التي يعيش بها ؟ وما هو مصدر دخله ؟


#872864 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 01:49 PM
لماذا هرب السيد الإمام عن قيام إنقلاب الإنقاذ أليس كان من الأجدى أن يقبع في السجن للآن ليكون مثل مانديلا فعلا

للآسف والحقيقة المرة ان الامام ما بجي ماشي بي ضفر مانديلا


#872802 [Addy]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:51 PM
يا آدم يا سليمان ، إنت بتلعب ولا شنو .. الصادق ايه ومانديلا ايه .. ده فرق السما من الأرض .. الغريبة إنك تساوي بينهم ثم تتكلم عن الصغائر وتسكت عن الكبائر من أمثال ولع المهدي لركوب السلطة مع عدم إجادته لركوبها !! بعكس ما قلت عن مانديلا .. الصادق لو عليهو يكون راكب فوق كرسي الحكم إلى القبر ..


ادم سليمان عثمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة