المقالات
المنوعات
شيز لونج ست الشاي!
شيز لونج ست الشاي!
01-25-2016 11:23 AM


شفتو.. تلك الكنبة التي يطلب الطبيب النفساني ممن جاءه ينشد مساعدته ان يستلقي عليها هذا هو.. ال(شيز لونج) والذي ما ان يتمدد بظهره عليه ويتكيء راسه على مسنده باسترخاء الا ويشرع في (الفضفضة) و(التنفيس) قصا لهمومه تلك التي جعلته قاب قوسين او ادنى من احراز لقب.. مجنون، لذا وفيما انا اتدبر في حقيقة ان غالبية السودانيين المستظلين بظل السيدات من (بائعات الشاي) ذوي اعين مملؤة هما وحيرة وقلة حيلة وان المجتمع القاسي يدمغ كل من يراه خارجا من عيادة الطبيب النفساني بختم الجنون. تساءلت قائلة:
هل اتخذ السوداني اللي قرب (يجن) من (كرسي ست الشاي) عن (شيز لونج) الطبيب النفساني.. بديلا؟!
ودونكم في ذلك حقيقة ان (اغلب) الذين يجلسون على كراسي (ستات الشاي) البلاستيكية ذات الاناقة البسيطة ويثرثرون مع بعضهم البعض (فضفضة) و(تنفيسا) هم اما موظف (صالح عام) او (معاشي) بالباسه طاقية ده ل ده اصبح.. حاوي! او (والد) وقع تحت هاجس عدم مقدرته تسديد الرسوم الجامعية.. لابنه او (زوج) قامت زوجته باعلام الركبان عبر الصحف بانها قد رفعت عليه قضية طلاق.. لاعسار او (خريج زراعة) هو في زمان نفرة هؤلاء الزراعية لا يجد.. عملا وفيهم (رب الاسرة) الذي قام ببيع عفش منزله لانه حتى ال (10) من الشهر لم يعطوه.. مرتبا، وفيهم (سائق الهايس) ذاك والذي قبل ان يتم قولة: يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم الا وطير الايصال ابو (30) اليقين من قلبه.. وفيهم من حينما هجمت عليه (كلاب لهب الجبايات) جاب ضلف دكانه او هجر مزرعته اما من اشهر افلاسه منهم نعق جرس الدلالة على مصنعه كما غراب البين قائلاً: على اونا .. على دو .. ان هلموا لتنهشوا لحم (عزيز قوم ذل).
علما ان اولئك (السيدات) اللواتي للشاي بائعات يقفن شاهدا على ان السودان لهو احق دول العالم بالتربع على قمة قائمة دوله الفاشلة.. وبالله عليكم هل هناك فشلا اكثر من ان تزاحم خريجة هندسة مدنية تلك الام المطلقة المغلوبات على امرهن اولئك.. اللواتي اجبرن في زمان الغفلة هذا على العمل (بائعات للشاي) حيث (تصطلي) روؤسهن ووجوههن ب(لهيب) الشمس، فيما (تصلي) اجسادهن ب(لهب) مواقدهن!.
لذا وبحق (شيز لونج ست الشاي) والذي لولاه لبلغت نسبة (السودانيين) البيطقعو بالحجارة في الشوارع ويحتلوا الصواني اكتر من ال(90%) التي هي نسبة الواقعين منهم تحت خط الفقر الا ترون بان (الشعب السوداني) مدين بان يلقي على (ست الشاي الباشمهندسة) وعبرها لكل (السيدات) بائعات الشاي (المكافحات) تحية احترام ومحبة وتقدير بقوله لهن:
صباحكن شاهي برمكي.. صباحكن شاهي ساموطي.. صباحكن شاهي اخضر.
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 3 | زيارات 3792

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1405558 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2016 06:48 AM
لغة مبسطة ، واضحة و صريحة ، و في الصميم.

كل من يقرأ المقال ، سيجد إنه ينطبق عليه.

معظم الكتاب الذين أُبتلينا بهم ، يُكرّوهُنا الموضوع الذي نطالعه و إن كان حق ، و ذلك بإستخدامهم مصطلحات مستحدثة - [نظام شوفوني أنا ثورجي تقدموي ، مجدد فكروي ، مؤصل لإثبات العنصرية ، التهميش ، طمس التقاليد و التراث ..... إلخ].

حافظي على هذا النهج ، فما خرج من القلب يدخل القلوب ، عسى الله أن يحيي القلوب

[الفقير]

#1405302 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2016 02:21 PM
مرة يا العزيزة رندا..ولقلة شغلة مني ..قمت بعد النيمات وأنواع الأشجار الأخرى بالإضافة "لضضلة الحيط" في مساحة كانت تقع جنوب جامعة النيلين كلية التجارة..فوجدت 9 نيمات + اشجار يبدو انها سدر+ الحيطان المعرشة..مع كل ست شاهي..حوالي 12 شخص في جلساتها..13x9+3x13+2x13= 182 شخص تقريبا فكم يا ترى عدد ترابيز الـشيز لونج التي تقدم هذه الخدمات المجانية للناس..شكرن ليك ولستات الشاهي تحية وتقدير..

[عبد الرحيم سعيد بابكر]

رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة