المقالات
السياسة
جوائز سودانى كيف يتم الاختيار؟؟؟
جوائز سودانى كيف يتم الاختيار؟؟؟
01-01-2014 12:53 AM



وجوائز شركة سودانى لنجوم الدورى السودانى للموسم السابق فى احتفائية الشركة وزعت على عدد من الاندية واللاعبون وحتى المدربون ،،
وهى من الاشياء الجميلة ان يتم تكريم من قدم واجاد ونجح وكان (الاول) فى مجاله ولكن !!!!

اولا كثيرا ماكنت اتعجب لجائزة سودانى لنجوم مباريات الدورى وكيف يتم الاختيار لها؟؟
ووجدت وانا من المتابعين بالطبع للدورى ان لم اكن حضرت اغلب مبارياته من داخل الملاعب أن هنالك ثوابت فى اختيار النجم اولا فى اى مباراة بالولايات نجم المباراة يكون من الفريق المضيف حتى ولو ان فريقه مهزوم !! وان اى مباراة يكون طرفها احد فريقي القمة بالطبع يكون النجم من احد طرفى القمة بعيدا عن نتيجة المباراة !!
وبالطبع لاننسى بأن مباراة (هلال،،مريخ) هنالك جائزتين لنجمين وليس جائزة واحدة !!
حتى يرضا اعلام وجمهور الفريقين ،، وهذا ليس صحيحا ولايصح ان تعطى جائزتين للاعبين فى مباراة واحدة وكل مباريات الدورى هنالك جائزة واحدة!!
ولا أنكر اعجابى الكبير باختيار نجم الاهلى عطبرة (سابقا) بدرالدين قلق باختياره نجما للموسم فهو نجم كبير وقدم الكثير للمنتخب سابقا ولناديه الموسم السابق وساعده فى الوصول للمركز الرابع فى اول ظهور له وبالطبع هذا يقودنا لاختيار مدرب فريقه (برهان تية) فلهما التحية ..

واذا تحدثنا عن كل الاختيارات وبالطبع ستكون هنالك (ردود ) افعال واسعة بين مؤيد ومعارض وهذه طبيعة البشر ولكن شخصيا استغرب فى الاختيارات ولا ادرى ماهية المعايير التى تمت بها والاستغراب يكمن حتى فى مسميات الجوائز فكيف يكون يتم اعطاء احد اللاعبين الحذاء الذهبى لأنه احرز عدد اهداف متساويا مع نجمين آخرين!!
وحتى تسمية الحذاء الذهبى هى التى عرفناها فى كل العالم تعطى لأفضل اللاعبين !!

ولنرى اختيار النجم كاريكا كأفضل المهاجمين فى الدورى وهو بالطبع اختيار صادف اهله ولكن اليس كاريكا هو هداف البطولة أصلا حتى لو أنه متشاركا مع اثنين فهل حجبت جائزة افضل مهاجم جائزته فى هداف الدورى؟؟؟

وأيضا بقية الجوائز كانت بها بعض عدم الرضا من الكثيرين فى الاختيارات والطريقة التى تمت بها والمعروف فى مثل هذه الاحتفالات يكون هنالك وعلى حسب مانشاهده فى كل دوريات العالم تحديدا لعدد معين من النجوم فمثلا:..
أولا هنالك نجم الموسم للدورى ويختار افضل اللاعبين فى كل شيئ وماتم هنا أن هناك حاليا أكثر من نجم للموسم بحسب سودانى ولم ندرى حتى الان من هو نجم الموسم الاول بعد كثرت علينا (النجومية ) وتعددت الجوائز وكثيرون يتردد السؤال لديهم؟؟
ثم مافائدة نجومية المباراة اذا لم يكن اللاعب الذى فاز بها فى اكثر المباريات ستجعل منه نجما للموسم؟؟
ام ان هذا اعتراف من المنظمين بأن حديثنا عن اختيار نجومية المباراة وطوال الفترة الماضية كانت غير منصفة؟؟

عموما نبارك لكل الفائزين ب(نجومية) الموسم السابق متمنين لهم التفوق دائما ويؤدى هذا التفوق لرفعة منتخبنا الوطنى انشاءالله..
وليت كانت هناك جائزة خاصة للجمهور المثالى حتى تعود ملاعبنا على الروح الرياضية والجماهيرية الكبيرة التى تميز بها دورينا عن بقية الدوريات..


ثم هناك امر آخر فى غاية الغرابة هل تعلمون بأن شركة سودانى لها عدد خمسون تذكرة فى اى مباراة بالدورى!!!
مع العلم بانها تذاكر من الفئات العالية،، واذا افترضنا جدلا بان سودانى وهى راعية البطولة لها حقوق ولكن هل هنالك مبرر لتعطى هذا العدد الهائل من التذاكر؟؟

وماذا تستفيد الاندية من دخول موظفى سودانى مجااااانا للمباراة؟؟
مع العلم بان قيمة التذكرة خمسون جنيه وبما ان سودانى لم تكن سترعى الدورى لولا فوائد الاعلانات ولكن قيمة هذه التذاكر يساوى خمسو وعشرون الف جنيها!!
والغريب انهم يكمون نجم المباراة بجهاز هاتف سيار بقيمة الف جنيه فقط !!!
وكثيرا ماتحدث الينا اداريو اندية الممتاز ساخطين على سودانى جدا ومن الاتحاد قبل سودانى ...


اخرالاقاصى
مافعله اتحاد معتصم جعفر بكرة القدم السودانية والتى هى فى الاصل تقاتل من اجل الوجود على الساحة لم يفعله اسوأ اتحاد كرة فى العالم ..
اتحاد يفشل مع سبق الاصرار ويواصل فى هذا الفشل ومازال اعضائه يتمسكون بالجلوس على الكراسى !!
والخطوات التى تقوم بها بعض الاتحادات واندية الممتاز فى سبيل سحب الثقة من هذا الاتحاد نتمنى ان تكلل بالنجاح وياتى من يستطيع ان يقدم لهذا البلد شيئا فى كرة القدم السودانية..

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 785

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسام الدين الشريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة