المقالات
السياسة
تحالف المحامين لم ولن ينجح احد
تحالف المحامين لم ولن ينجح احد
01-03-2014 01:06 AM

بعض مصادر المحاميين الذين ينتمون الي التحالف بحسب ما جاء في صحيفة الراكوبة وقد وصفت هذه المصادر وبعض المراقبين ماجري بالمهزلة لجهة الإمكانات الهائلة التي سخرها النظام للفوز بأي وسيلة . وتحدثت ذات المصادر عن الناخبين المستجلبين من الولايات المختلفة بكل وسائل النقل ، والذين أقاموا في فندفي كورال ورجنسي وفنادق أخري 5 نجوم متسائلة عن مصادر التمويل ، وعمن دفع تكاليف الطعام والشراب في خيام محامي الوطني، كما أشار مراقبون لمبالغ مالية وأجهزة كمبيوتر محمول وزعت بغرض ضمان التصويت لقائمة الحزب الحاكم ،وعن ناخبين لم يمارسوا مهنة المحاماة في أي وقت سمح لهم بالتصويت ، وعن مفارقات بين عدد المصوتين وعدد البطاقات في مراكز بعينها . في سياق متصل قال بعض أعضاء تحالف المحامين الديمقراطيين أن الصراع في الإنتخابات لم يكن بين قائمتين وإنما كان بين التحالف ونظام شمولي فعل كل ما بوسعه من أجل الحصول علي مقاعد الإتحاد بأي طريقة ، مثلما فعل في الإنتخابات العامة وانتخابات النقابات الأخري ، وفي سياق متصل قطعت إحدي عضوات التحالف عهداً بأن يواصلوا المعركة ضد الشمولية إلي حين انتصار الشعب واسترداد الديمقراطية ، مضيفة خسرنا جولة ولم نخسر المعركة التي يخوضها الشعب بكل فئاته ضد الديكتاتورية .( منقول من الراكوبة)

شخصيا لم اندهش من فوز المؤتمر الوطني ولكني اندهشت لتصريحات هذه المصادر وبعض المراقبين اعلاه , فهل كانوا يتوقعون ان يفرش لهم المؤتمر الوطني الطريق بالورود....! و في نقاش لي مع بعض الاصدقاء المحاميين قبل تدشين الحملة الانتخابية كان رأيي واضحا بأن تتم مقاطعة الانتخابات من كل القوي المتحالفة ضد المؤتمر الوطني للأسباب الاتية:

1/يعتبر اتحاد المحامين من اهم الاتحادات المهنية علي مستوي الدول وتشهد انتخاباته حربا ضروس من قبل كل الكيانات المتنافسة للظفربهذا اللقب االمهم ولا تضاهي انتخاباته الا الاانتخابات الرئاسية.

2/من حيث هذه الاهمية سيسعي المؤتمر الوطني للفوز بأنتخابات هذا الاتحاد بكل ما اوتي من قوة وجبروت وسيستخدم كل الاسلحة غير المشروعة من خج وتزوير وغش وخداع وليس من الغريب ان يفوز بها, فالحزب الذي فاز بانتخابات دولة باكملها بذات الاساليب الماكرة التي اشرنا اليها لن بصعب عليه في ان يفوز بانتخابات اتحاد المحامين.

3/ كان في رأيي ان يحسم الاساتذة في تحالف المحامين المسألة مبكرا ويعلنوا المقاطعة لهذه الانتخابات مدفوعة القيمة والمعروفة نتيجتها مسبقا ويريحوا انفسهم من الرهق والمساسكة وتكاليف السفر الباهظة للقادمين من الولايات, فمقاطعة الانتخابات كانت ستشكل اكبر ضربة موجعة سيتلقاها المؤتمر الوطني واعترافا بعدم شرعيته.

4 اتحاد المحاميين في رأيي هو القائد لكل الاتحادات , ومن هذه النقطة مقاطعة المحاميين للانتخابات في رأيي كانت ستشكل خطوة محفزة لكل الكيانات والفئات الاخري لكي تمشي في ذات الاتجاه, وستشكل في ذات الوقت خطوة ايجابية نحو مقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة التي تدعوا لها قطاعات عديدة لمقاطعتها ,وكل هذه الخطوات الايجابية ستؤدي الي بوابة العصيان المدني التي ظلت فئات عديدة تدعوا لها ولكن لا حياة لمن تنادي.

5 قد يقول لي قائل ان هناك احتمالات كانت تذهب بأتجاه فوز التحالف بانتخابات المحاميين, مستدلين بخطوات مماثلة لاتحادات اخري , ولكن نقول لهم ان اتحاد المحاميين هو الاهم وهو القائد وتأتي اهميته لكونه يدافع عن الحريات ويطالب بالعدالة والمساواة ودولة الديمقراطية و حقوق الانسان وهذا ما نفتقده في السودان, فمن المستحيل ان يفرط الحزب الحاكم في اتحاد المحاميين حتي لا تقع عنه ورقة التوت وتنكشف عورته .
واخيرا اذا كانت هناك جهات عديدة كانت قد طالبت بالعصيان المدني في وقت مضي ولا زالت تطالب به فئات كثيرة حتي الان, وهناك فئات ظلت تطالب بمقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة, فلا بد من التفكير بعمق قبل اتخاذ القرار المناسب حتي لا نتكلف الكثير كمثل هذه الخطوة التي اقدم عليها تحالف المحامين وقد احبطت كثيرون كانوا يتمنون الفوز لجماعة التحالف بحسب تصريحاتهم قبل الانتخابات جعلت الكثير من المشجعين للتحالف بان يتعشموا في الفوز, فأذا كان هذا هو تفكير السادة المحامين اكبر القطاعات الواعية في هذه البلاد فكيف سيكون حال باقي القطاعات والفئات الاخري من مكونات الشعب السوداني


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1331

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#875638 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 10:37 AM
دعونا عن الماضي، فماذا أنتم فاعلون الآن ومستقبلاً مع لجنة النفابة المزورة؟؟

اقترح تشكيل نقابة البديل الديمقراطي التي تستمد شرعيتها من قاعدتها وإنجازاتها.


#875517 [monemmusa]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 04:38 AM
بكل أسف وحسرة أنظر الي حال بلدي السودان الذي يفتقد لأبسط مقومات الحياة الطبيعية، وتزداد حسرتي ويزداد ألمي لما آل إليه حال نقأبة المحامين والتي أنتمي إليها بحكم إنني محامي مع وقف التنفيذ بسبب هجرتي الي أوربا، هذه المهنة التي جعلت غاندي، ومحمد احمد المحجوب،ومانديلا أسماء في حيأتنا وغيرهم كثر سطروا بأحرف من نور تأريخهم الساطع في موأجهة الظلم والأستبداد والفساد. ولكن الذي أراه وأسمعه يؤكد لي صواب قراري الذي إتخذته بمغادرة البلاد. ففي ظل هذا النظام تصبح ممأرسة مهنة المحأماة كمهنة السمساروهي كذلك بالفعل.


#875506 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 03:16 AM
الماسك القلم ما بكتب نفسوا شقي


المثني ابراهيم بحر
المثني ابراهيم بحر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة