حقاره
01-05-2014 04:53 PM


منذ امد بعيد ارضع كبار مصر ابنائهم استحقار واستسغار انسان جنوب الوادي وادمغ القطاع الثقافي والفني المصري على هذا بتجسيد شخصية السوداني في ادوار دراميه ومسرحيه وسنمائيه تظهر بساطة ووهن الشخصيه السودانيه كما يصورون الانسان السوداني بسواد بشرته ووصفه بالغباء والكسل وبائع الهوى ...الخ.
قبل يومين كان لي نقاش مع احد الاخوه المصريين المقيمين بدولة الكويت ، دعوني اطلعكم عليه في هذه المساحه..
بدأ النقاش بسؤاله لي : لماذا السودانيون عددهم قليل في الكويت ؟ وكانت اجابتي سريعه وصادمه له تماما حيث قولت: انتم من اراد ذلك وحكومتنا السودانيه .
فقال: لست نحن بل حكومتكم لانها ساندت صدام في حرب الخليج .
فقلت: نحن شعب ليس كباقي الشعوب شعب لا يقبل ان ينكسر وان يُزل ،شعب اتسم بالامانه والصدق ،شعب تحبه كل الشعوب ماعدا انتم تقللون من شأنه لانكم تعلمون كل العلم بانه ان كانت هنالك مفاضله بين سوداني ومصري للحصول على عمل لاختار صاحب العمل السوداني
ولهذه الاسباب اعملتم خنجركم الخسيس والخبيث في ازهان كل اصحاب العمل في الخليج وفي الكويت تحديدا بان السوداني خائن وكسلان و.... و.... و..... .
قال : السودانيون قبل حرب الخليج كانوا متسيطرين ويتحكموا في ارزاق الاجانب والمقيمين .
قلت : من الذي قال ذلك وكذب عليكم .
قال الكل يعلم بذلك .
قلت : لا تسألني لان شهادتي في شعبي مجروحه ولكن حريٌُ بك ان تسأل اي كويتي يمر بالشارع الان .هل السوداني متسيطر ويحب السيطره ؟
لا والله انتم الذين تحبون الرياسه والسيطره وتظهرون خلاف ما تبطنون وباعلامكم ومسلسلاتكم وافلامكم افهمتوا العالم كله ان المصري صاحب مبادئ وقيم وشهامه وكرامه ، نعتوا انفسكم باسمى واجمل الانعات وبهتوا غيركم باسوئها .
قال : نحن اول حضارات الدنيا ونحن من اسسنا وعلمنا كل دول الخليج وعلمناكم انتم السودانيون ايضا.
قلت : الانسان السوداني لم ولن يكن متسيطر بل اكرم الشعوب واكثر الشعوب استفادة من كرم وجود وشهامة وعنفوان الشعب السوداني !انتم .
علمونا اباءنا وامهاتنا كيف نكرم الضيف حتى لو كان على حساب اهل البيت .
علمونا نستغظ الفجر ونقطع الكيلو مترات للذهاب الى المدارس او المصانع او الحواشات . وتصفونا بالكسل .
علمونا نحافظ على الامانه حتى لو على حساب حياتنا وحياة ابناءنا . وتصفونا بالطيبين (اي الهبل).
اسألك سؤال وتجاوبني بصراحه . قال: نعم
لو لديك وجبه لشخص واحد وابنك جائع وفي نفس الوقت دخل عليك سوداني جائع ايضا لمن تعطي الوجبه؟
قال : بعد ان استحى طبعا .ساقسمها بينهم . هذا رده مع علمي بانه مستحيل يقسمها
قلت: والله المرأه السودانيه تفضل ان تطعم خادم اجنبي جائع على ان تطعم ابنها .
واختتم معي الحديث لانه لن يجد منطقا ليحاورني ويناقشني اكثر .
والله يجازي اللي كان السبب ... وربنا يعينا ويعينكم

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1129

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#877562 [Sadig]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 06:39 PM
السلام عليكم وشكرا علي المقال وربما ما كنت أودّ قوله زكرته بأكمله عموما رحم الله عرف قدر نفسه ونحن من جيل عمر الارض حيث ما قطن لذلك لو الناس علي علم بكيفية تقديم شكوي الي اي جهة عالميه خصوصا وان كل شيء صوت وصوره يعني ما محتاجون حتي الي شهود فقط أنا لا فهم في القانون وهذه قضية كل سوداني طالما حكومتنا صمتت عليم إقالة هذا المعفن النتن وعليه يجب ان نتحرك ربما غالبية شعب السودان يعارض المؤتمر الوطني لكن هذا الرجل يتحدث والحكومة المصرية تسمع وتري ومعروف طمع المصريين في بلادنا وكلنا يعلم ان غالبية كوارث السودان من مصر وإلا لكان ساعدونا في التخلص من نظام البشير رقم محاولة اغتيال حسني مبارك مرورا بفصل الجنوب وغيروا أرجو ان تفيدوني بكيفية تقديم الشكوي وإذا كان فينا وده مؤكد جداً اننا نملك مجموعه من القانونين. المتفوقين وهم ادري بذلك. مره اخري مقالك مهم وحساس يجب علي الجميع التحرك لان المسالة مسالة كرامه وشرف ونحن أهل ذلك


ردود على Sadig
United States [سامح سيد سليم] 01-06-2014 08:58 AM
شكرا على الاطراء واحي فيكم روح الوطنيه التي استطاع الانقازيون دحضها بتغيير المناهج التعليميه ومسح التربيه من سوح وغرف المدارس بل والاتيان بمعلمين ليسو بمعلمين وذلك حدث منذ تمكن الكيزان في السودان . اما استحقار واستسغار المصريين لنا من زمااااان ولكن كانوا يخشوننا ويعملون لنا الف حساب لذا كانوا يظهرون الاحترام والمحبه في وجوهنا ويضمرون لنا مادون ذلك . ولكن الان يجاهرون باستسغارنا والاستهتار بنا . لذا دعونا نتكاتف ونسترجع كرامة وعزة وشموخ ومبادئ وقيم الانسان السوداني المسلوبه وكل يكتب عن فكره او مقترح نستطيع ان ناخذ به حقوقنا.


#877502 [البارد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 05:30 PM
شكرا على المقال الجميل


سامح سيد سليم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة