المقالات
السياسة
الجبهه الوطنيه العريضه - وحتمية توحيد المعارضه
الجبهه الوطنيه العريضه - وحتمية توحيد المعارضه
01-07-2014 01:44 PM



الجبهه الوطنيه العريضه-وحتمية توحيد المعارضه
هنالك بعض الاصوات الحادبه على مصلحة الوطن وسلامة ووحدة المعارضه الوطنيه
تنادى بالتنسيق الكامل بين كل مقومات المعارضه وتوحيد الجهود وذلك تفعيلا للبرامج والحلول المطروحه من الجبهه الوطنيه العريضه والتى لاقت القبول الكامل والاستحسان من كافة القوى الوطنيه التى تقف فى صف الشعب من اجل الخلاص والتغيير – وهذا هو ما تنادى به الجبهه الوطنيه العريضه قيادة وقاعده منذ تاسيسها وفى كل المناسبات وتؤكد عدم رغبة الجبهه فى ان تكون بديلا للحكم ما بعد التغيير ولكنها تطرح برامجها ومشاريعها للشعب السودانى من اجل استمرارية الدوله وتوحيد ما تبقى منها مع السعى للوحده الكامله لشطرى البلاد- فعليه فان الجبهه الوطنيه العريضه لا تسعى لفرقه او تشتيت الجهود المقدره من الجميع طالما كان ذلك لمصلحة الوطن واسقاط النظام وعدم التحاور معه واعطاؤه الشرعيه بالمشاركه او المباركه .
وفى هذا البيان او النداء الذى وجهه الاستاذ على محمود حسنين مؤسس ورئيس الجبهه الوطنيه العريضه نجد ما يؤكد العمل والدعوه الدائمه للعمل والتنسيق وهى من ضمن بيانات كثيره ونداءات ولقاءات عديده مع كل قادة العمل المعارض وبصوره راتبه .
- ان الجبهه الوطنيه العريضه تعلن ان نظام الانقاذ بكل زبانيته لن يفلتوا من العقاب وسيخضع كلهم للقصاص العادل المنظم ولن نعفو عن احد حرض او امر او شارك في قتل اي سوداني وقد أعددنا القوانين الشامله والعادله والحاسمه والتي ستطبق فور اسقاط هذا النظام.
- لقد ظللنا ندعو ونكرر الدعوة علي ضرورة وحتميه توحيد كل المعارضه السودانيه الجاده والتي تؤمن باسقاط النظام وتصفيه ارثه الوضيع تصفيه كامله وعدم التحاور معه واقامه البديل الديمقراطي وانشاء سلطه انتقاليه بالتراضي بين القوي المناضله والمشاركه في الحراك الشعبي الثوري ولا يكون من بينها رموز النظام المندحر او المتعاونون معه. ومن ثم فاننا مع توحيد حراك المعارضه ومع التنسيق بين المعارضين علي ان تكون الرؤيه واضحه والهدف محدد وهي ان تحل الثورة الشعبية محل الانقاذ لا ان تشارك او تتعايش مع الانقاذ.
- لا نريد ولا نؤيد ان يكون التنسيق من اجل ملء فراغ للوصول للسلطه ولا يحسبن احد ان النظام قد سقط بعد فيتحرك كل طامع في السلطه ليكون البديل او المشارك او المتحاور مع النظام. ان المعركه تنحصر الآن في التنسيق الميداني بين كل الفصائل المعارضه التي تتحرك جماهيرياً وتشارك بفعاليه حتي يسقط النظام. فالتنسيق هو من اجل الاطاحه بالنظام وليس لاي غرض اخر..
- اننا ندرك ان سفينه الانقاذ قد بدأت تغرق وسوف تنهار تماماً تحت ركلات الشعب والدماء التي سالت من شهدائنا (وهم قادتنا واسيادنا وعظماؤنا) هي التي ستفجر هذا النظام وتحيله ركاماً متناثره. وانا نطلب من كل من ركب مركب الانقاذ الغارقه ان يقفزوا منها قبل ان تغرق بهم عل ذلك يكون شفيعاً او مخففاً لهم امام غضبه الجماهير العارمه.
وهذا تاكيد على حرص وسعى الجبهه الوطنيه العريضه لتوحيد وجمع الصف المعارض بكل الوانه واتجاهاته التى تصب فى النهايه للهدف السامى .
من لا يحمل هم الوطن -- فهو هم على الوطن
اللهم يا حنان ويا منان الطف بشعب السودان ---آميــــــــــــــــن

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 584

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة