بكل أسف
01-08-2014 12:50 AM


ربما مرت أعينكم في عدد اليوم على الحلقة السادسة من المسلسل المحزن للتحقيق الصحفي الإستقصائي (جثة مجهولة الهوية).. ومع اعتذاري الشديد لتأخر نشر هذه الحلقة إلا أنني مضطر هنا لإشارة محبطة.
المحبط أنني بت أشعر بأن الهدف من نشر هذه الحلقات لا يزال بعيد المنال.. فالمطلوب هو انقاذ خطوطنا الجوية السودانية (سودانير) من النفق المظلم الذي تكابده. لكن بكل أسف لا يزال هذا الهدف مستعصياً لإيماني المتين – من واقع تفاصيل لم تنشر حتى الآن في حلقات التحقيق – أن هناك (مؤامرة) حقيقية.. بكل ما تعني هذه الكلمة للإحتفاظ بـ(سودانير) في قاع البئر.. خروجها يعني خروج مصالح كثيرين يقتاتون من دمها.
المؤلم حتى النخاع أن هذه الشركة لها إمكانيات هائلة Potential . وتستطيع في حال صح العزم وصفت النوايا أن تحلق وبسرعة في فضاء عالية.. لكن ذلك يحرم البعض من مصالح ذاتية ضيقة. فتظل (سودانير) في قفص الكبت والحرمان من الإنطلاق بأمر المصالح لا الصالح العام للشعب الذي يملكها.
لا أريد أن أذكر أسماءاً حالياً (فقط في الوقت الحاضر) ليس رهبة ولا رغبة.. بل لأضمن استمرار نشر الحلقات حتى تكتمل الصورة واضحة أمام الجميع.. لكن حتماً سنعود ونضع النقاط فوق الحروف.. بإذن الله..
والله العظيم.. ثلاثاً .. هذه جريمة مكتملة الأركان.. أكررها لكم بأغلظ الأيمان .. جريمة لا ينفع فيها تبرير ولا تذويق ولا أعذار.. جريمة.. جريمة.. يد الجناة فيها ملطخة ليس بمال الشعب الذي سرقوه في عز النهار.. بل بدماء الذين اقتطفت أرواحهم البريئة حوادث تعرضت لها طائرات (سودانير).. فالأمر تعدى المال إلى الأرواح..
كلما أوغلت في تفاصيل هذا التحقيق الصحفي يتضاعف الإحساس عندي بالإشفاق على هذا الوطن والشعب.. نحن لا نستحق ذلك.. هذا عقاب جماعي – للشعب كله- على ذنب لم نرتكبه.
لماذا جارتنا دولة أثيوبيا احتفظت بطيرانها وهاجاً مكللاً بالإحترام في كل المطارات.. رأيتها بكامل أناقتها الخطوط الأثيوبية في مطار واشنطون.. بين فضليات الخطوط العالمية الأخرى.. الخطوط الكينية.. المصرية.. ولا حاجة لذكر دول ربما امكانياتها أقل منا كثيراً.. لماذا نحن وبعد حوالي (70) عاماً نبدو حفاة عراة من الطيران ونحن الذين زودنا دولاً كثيرة بأفضل الخبرات السودانية في هذا المضمار.
هي ليست مجرد جريمة.. بل هي مؤامرة.. في عز النهار..!!!
بالله .. أرجوك قل وبصوت عال.. (حسبنا الله ونعم الوكيل).. فذلك أضعف الإيمان للدفاع عن حقك في وطنك

اليوم التالي


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 4802

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#881744 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 09:01 PM
يا عصمان يا امير ياغنى..قلت "نحن ما نستاهل او نستحق ذلك!"(1) كدى اولا نسألك:هى "ذلك" دى شنى؟ ورينا ليها
(2) ونحن ديل زاتنا منو؟ حددهم لينا؟ (3) ليه ما نستاهل؟ ((4) واخيرا قبلتو او رضيتو الما كنتو دايرنّو يحصل اها داس مشاعركم وحصل !! تانى النقه فى شنو؟
(5)اذا الشي الما بتستاهلوه دا شيتا بطااال وحصل فعلا منو المسؤول عن حصولو؟ وليه خليتوه يحصل؟ فى حد كان حايشكو تمنعوا حصولو"
(6)المرحوم شيخ البنّا موش آلها من زماااان من قيل 70 سنه ان شاء الله سبحانه وتعالى :
ترضون بالدون والعلياء تقسم لا 000 تدين يوما لراضى النفس بالدون
(7) مارتن لوثر موش برض ختّا الكلمه:
"لاثىي شىي مث No body can ever jump on your back unless you stoop for him""
(8) اها موش انتو راضين بالدون وليكم ربع قرن "أستتراتيجيه سفيركم فى ابوجا"!!! وحنيتو ظهوركم وتسلّمو على ألأيادى ليكم كم سنه" كدى يا عصمان يا ميرغتى عشان ما ننسى عايزين نعرف الحقيقه .. ال حقيقه اسأل كاتم السر آل سكينو جوّا .. وما تنسى تسأل لينا كمان معاك ألأستاذ عبحميد الفضل.


#881714 [منطق عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 07:57 PM
كتير يا عثمان ما يجب الدفاع عنه في هذا الوطن الكسيح.انتم اصحاب الاقلام لوكنتم تدفعون للحق في 25 سنة الماضية كما تفعلون الآن لكان الوضع غير الذي نحن فيه ولكنكم جاهرتم بالحق بعد ان استشري الفساد وتمكن واصبح علاجه عسيرا.الحل يكمن في جراحة استئصالية كبيرة جدا ونحن نري الحل في الذهاب لكاودة وتحرير الخرطوم من هناك كلنا وليس هذا قاصر علي الدارفورين والنوبة.خلاف ذلك سوف تكتب عن جثث هامدة كثيرة بل السودان نفسة سوف يكون جثة ميتة.


#881274 [عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 11:58 AM
سؤال بريئ يا باشمهندس....الا يمكن تسليم كل هذه الحقائق فى ملف لوزير العدل..الا توجد جهة قانونية تستطيع ان تدفع بها الى ساحة القضاء...ان كان هنالك قضاء...نائب الرئيس السابق على عثمان قال مرة من لديه مستندات عن فساد فليقدمها..لماذا لا تسجل موقفا وتقدمها ........واكتب بعدها انك فعلت....لن تحرك ضمائر قتلها اصحابها عمدا.....


#880770 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 11:01 PM
أين الرئيس البشير من كل ذلك الدنيا كلها تتحدث عن الفساد وفساد سودانير ملأ الافاق والفاتج جبرا كتب وطالب بالتحقيق وكسرة خط هيثرو الشهيرة ومطالبة تنفيذ توجيهات الرئيس(توجيهات قال توجيهات ) وتم مناقشة فساد سودانير في وسائل الأعلام وأخيرا شهد شاهد من اهلها عثمان ميرغني وبالمستندات .
بالله يا اخوان هذا رئيس يملك ذرة من شرف وكرامة ورجولة ونخوة وحتي دين .

لقد ناديت لو اسمعت حياً *** ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نار نفخت بها اضاءت *** ولكن انت تنفخ في الرماد

حسبنا الله ونعم الوكيل .


#880767 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 10:59 PM
صراحة يا باشمهندس رغم انك كوز لكن كلامك منطقى جدا وكلام رجل غيور على وطنه فأنت الصحفى الوحيد الى نكأ هذه الجروح المتقيحة حتى سالت دماءها وتمت ملاحقتك واغلقت صحيفتك صراحة وحقيقة سطرين من معلوماتك هذه افضل من تلك الساعات التى يتقيأ فيها حسين خوجلى الحكواتى على الناس بكلام لا يسمن ولا يغنى من جوع فقد ذكرنا برنامجه ذلك البرنامج الذى كان يطلقون عليه ساحات الفداء ويضحكون على الناس بقصص خيالية فى الجهاد وطاعة الله وهنالك اصحاب الدموع القريبة الذين كانوا يبكون تأثرا مع تلك الحكاوى واولئك الاموات الذين يفوح المسك من اجسادهم .... وبعد كل ذلك رجعوا جماعتك الكيزان وقالوا ديل ماتوا فطايس !!!!!أثبت الكيزان انهم ابرع ممثلين واخطر منافقين فاقوا اليهود والنصارى فى الغدر والخيانة . باختصار ياباشمهندس اذا لم يمت او يقتل راعى هذا الفساد الكبير سوف يظل الوطن مهترئا ضعيفا الى قيام الساعة .


#880747 [nouri]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 10:29 PM
(من واقع تفاصيل لم تنشر حتى الآن في حلقات التحقيق)
حسة إنتاعندك Potentials تقول الشمار كلو? ولا الجهةالمحرشاك تنكش في الموضوع حتقول ليك
(بس يلا يا عصمان)(موضوع الأقطان).
صفوا حساباتكم بعيد عننا,حريقة تحرقكم.
قال Potential قال!!!!


#880590 [fathi]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 06:29 PM
اي من ينتقد دور المنتقد لهذا النظام عدو لنفسه ولبلده فاحذرو


#880584 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 06:15 PM
يا أخى/ عثمان .. المؤامرة شملت الوطن بأسرة ، حتى تتمكن من السيطرة على الأرض لابد من تدمير إمكانيات الدفاع لدى خصمك من الجو، وأى خصم ؟ تجعله بلا أجنحة ولا قدرة على الطيران، هزيل لا يملك قرار ويكون السيطرة عليه وإنقياده سهلا، وهذا ما حدث للسودان والشعب السودانى تدمير ممنهج لتكون القوة لجهات بعينها يقتاتون من الخارج ويلبسون من الخارج ويركبون من الخارج وموارد البلاد تقيف تنميتها لأن تنميتها تعنى تنمية وتطوير وعى ورفاهية الشعب وهذا ما لا يراد لهذا الشعب


#880562 [سجمان]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 05:41 PM
من زمان كانوا خاتين ليك شنو في خشمك لقمه كبيره . خلاص اكلتها وعاوز لقمه تقفل ليك خشمك ثاني . نحن خشينا من زمان فلم سدوانير وعرفنا البطل فيه و صاحب البطل والخائن . وانت الان تعيد حكايه الفلم شوف لك فلم اخر


#880533 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 05:13 PM
نوافق ان هذه مؤامرة و انها مجرد مكون صغير من حلقة مؤامرات تستهدف تدمير السودان ارضا و شعبا و مؤسسات ... مشروع الجزيرة - المشاريع الزراعية الاخرى في الرهد و النيل الابيض و غيرها - الصناعة - النقل النهري - الخطوط البحرية - مصانع الغزل و النسيج و المدابع و المحالج - فنادق الدولة - مؤسسات الخدمة المدنية جميعها - اراضي الدولة داخل و خارج السودان - المستشفيات - التعليم العام و العالي - النقل الميكانيكي - الاشغال - الري .... العنصرية و القبلية و الجهوية - تشويه الاسلام - حروب الاقاليم في دارفور و جنوب كردفان و جنوب النيل الازرق - المؤامرة على شرق السودان - تهجير و تشريد اهل شمال السودان .... تدمير الاقتصاد و تبديد الثروات من بترول و ذهب و معادن اخرى ....... مؤامرة كبرى يتم تنفيذها بواسطة الانقاذ التي تصر على البقاء في السلطة حتى لو قتلت كل اهل السودان و ذلك حتى تضمن تنفيذ كل مراحل المؤامرة .....


#880511 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 04:46 PM
ما هو دور القضاة و المحامين و القانونيين في هذه القضايا

الغريب في الامر ان نسبة كبيرة من المسار الادبي في السودان تخرجوا من كليات الحقوق و لكن للاسف نحن من اكثر الشهوب جهلا بحقوقها


#880479 [ABOOD]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 04:10 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#880460 [ابو قمبور]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 03:51 PM
الاخ / عثمان مرغني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى الاجابة على سؤالي لأنه اهم من اي امر اخر يدور في البلد الان حسب تقديري
لماذا لم تدافعوا وتكتبوا عن سودانية حلايب ، هل تخافون من جهاز الامن ؟ ام الصحف لن تنشر اي موضوع عن حلايب ؟ هل موافقتك انت والصحفيين الاخرين امثال الطاهر ساتي وبكري الصايغ و الفاتح جبرة وبقية الكتاب الاخرين الشرفاء وعثمان شبونة وصلاح مرغني وكل الكتاب النزيهين ؟ اذا منعتم عن الكتابة في الصحف اليومية لماذا لم تكتبوا في المواقع الالكترونية ؟ ولماذا لم تكتبوا عن الفشقة.

هذه مسألة وطنية مات اجدادنا لكي يطردوا الاحتلال من اراضينا فهل تستكثرون على انفسكم اراضينا التي احتلت في عهد الظلام (عهد الانقاذ) ؟ اليس شرفاً لكم ايها الصحفيين الشرفيين ان تسجنوا دفاعا عن اراضي السودان ؟ وقد مات اجدادكم من اجل وحدة وسلامة اراضيه ؟

عيب وعار عليكم والله تتكلموا في امور اقل اهمية من احتلال اراضي البلد وسرقتها من قبل عصابة الانجاس


#880406 [عاشور على عاشور]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 03:19 PM
يا عثمان ميرغنى لو أنك كنت فى بدايات حكم الإنقاذ تكتب بهذا الصدق و هذه المهنية التى تكتب بها هذه الأيام لما إنكسرت الزجاجة و لا إندفق الزيت , و لكنك كنت لذت بالصمت لأنك كنت من ركاب سفينة الإنقاذ مثلك مثل الهندى و الباز و ضياء و حسين خوجلى , ما تكتبه اليوم ليس له جدوى لأن سودانير قد ذهب و الخطوط البحرية قد ذهب و مشروع الجزيره قد ذهب بل أن السودان كله قد ذهب , إنك تكتب بأصبعك فى الهواء بعد أن رفعت الأقلام و جف الصحف . أكثروا من الإستغفار و طلب العفو من الشعب السودانى فأنتم صحافة الإنقاذ قد ساهمتم فى كل ما يجرى للشعب و للوطن . حسبى الله و نعم الوكيل فيكم جميعاً .


#880290 [ابو قمبور]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 01:16 PM
هل ما زلت يا عثمان مرغني تؤمن بالاخوان المسلمين (المجرمين)

لا ادري لم كل هذا الحق على الشعب والبلد وعلى ذويهم البعيدين

من اين اتى هؤلاء المجرمين

ولمصلحة من يدمرون البلد

الله يدمرهم

يعني البشير قبل كدا قال العنده دليل يقدمه ويجي سبدرات يطلع الواحد زي الشعرة من العجين بتواطوء من القضاة المرتشين قضاة الانقاذ عديمي الاخلاق والضمير لكن اقول لهم ابشروا بجهنم فهي مستقركم الى الابد باذن الله

لم ارى في حياتي عصابة بهذا التنظيم وهذا الكم من البشر وللاسف تطلق اللحى وتدعي الاسلام وهي ابعد من الهندوسية دعك ان تكون مسلمة

الم تقرأ في الراكوبة الهندي عز الدين وهو يقول لصحيفة اليوم السابع الذي سمته المفكر الهندي عز الدين يقول لا ادري لماذا يثيرون موضوع حلايب والفشقة وهجليج فهي اراضي غير ذات جدوى اقتصادية

الهندي عز الدين بقى مفكر وكمان معرص للمصريين ويقول يجب عدم اثارة هذه المواضيع ومصر تمر بظروف حرجة ، قلبه على مصر اكثر من بلده الهندي الساقط ، ويتمنى لمصر الاستقرار ولم يذكر البلد التي انجبته بشيء او دعوة لانه من كلاب مصر في السودان ومن جواسيسها لعنة الله عليهم اجمعين

ولكن سيأتي يوم الحساب في الدنيا قبل الاخرة ، مع ايماني التام بأنكم الخاسرون يوم القيامة جميع الكيزان والانقاذيين اللصوص مصيركم جهنم وبئس المصير







عثمان مرغني :
الرجاء البحث في موضوع بيع سفن الخطوط البحرية السودانية (14 سفينة)

ومن باعها واين هو واين ذهبت اموالها ولماذا باعها ومن فوضه بذلك

الرجاء فضح خنازير المؤتمر العفني والانقاذ والتحقيق في كل الشركات الحكومية التي باعوها لبعضهم البعض

الرجاء ايضا البحث في ملف الاستهبال (الاستثمار) وكيفية منحه والرشاوى التي دفعت ومن استلمها ولماذا لم تدرج عائدات الاستهبال في الميزانية واهم شي الوصول الى الاتفاقيات المبرمة مع العصابات العربية والاجنبية التي سلمت اراضي او شركات حكومية في السودان وفضحهاونشرها على الملأ


#880149 [تاتاي في الربع الخالي]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 11:45 AM
ودا يمثل شنو في ضياع وطن باكمله ...الجريمة يا عزيزي المكتملة الاركان هي ضياع الوطن باكمله ومع سبق الاصرار والترصد ..جاي تقول لي سودانير نحن مما قمنا بنسمع انو اسما سودان طير ..يعني ما جديد عليها التخلف والتراجع الى الوراء ..اعمل بحث او تحري صحفي عن ضياع وطن كااامل كان فيما سبق يقال عنه ان سلة غذا العالم والآن اصبح سلة غمامة العالم ...


#880039 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 10:17 AM
الذين اتوافى الظلمات دمروا مشروع الجزيرة والسكك الحديدية والخطوط البحرية وسودانير بالاضافة للتعليم والصحة وكل ذلك باسم ثورة الانقاذ عليها وعلى من اتى بها وشارك فيها اللعنة الى يوم الدين
وتدمير الخطوط الجوية السودانية مسئولية عمر البشير شخصيا فهو الساكت عن نهبها بشركة عارف وتشريد العاملين بمشاركة الوزير المنتحب وتوجيهاته بشأن خط هيثرو والتى صارت مسخرة ساكت عنها والساكت عن الحق شيطان اخرس بنص الحديث النبوى الشريف والان يحكمنا شيطان اخرس ونعوذ بالله منه ومن شروره


#880003 [تاتاي في الربع الخالي]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 09:55 AM
ودا يمثل شنو في ضياع وطن باكمله ...الجريمة يا عزيزي المكتملة الاركان هي ضياع الوطن باكمله ومع سبق الاصرار والترصد ..جاي تقول لي سودانير نحن مما قمنا بنسمع انو اسما سودان طير ..يعني ما جديد عليها التخلف والتراجع الى الوراء ..اعمل بحث او تحري صحفي عن ضياع وطن كااامل كان فيما سبق يقال عنه ان سلة غذا العالم والآن اصبح سلة غمامة العالم ...


#879968 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 09:34 AM
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل


#879908 [زردية]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 08:51 AM
بلد هكذا اعلاميها
يكون هكذا دواليها


#879869 [abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 08:17 AM
حسبى الله ونعم الوكيل يا اخى دين اكلوا مال الاوقاف والحج والعمرة وسودانير عندهم تحلية


#879851 [hasc]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 07:55 AM
بكل اسف الناس ديل اياديهم واصلة الناس ديل باعو الوطن وغيرو خريطة العالم وقسمو البلد فهل هناك اغلي من تراب الوطن من غير ان تدمع لهم عين سرقو التعليم الصحة سلبو الشعب حضارته وارثه سرقو الوطن انسانه وكل هذا باسم الدين وهي لله فما اعتقد ان كان اليهود الذين يرعبوننا بهم في كل كبوه من كبواتهم علي راس هذا البلد ان يفعلو مافعلوا هولا , بكل بساطه طائرات ما مشكلة ملاين مليارات الدولارات ما مشكلة المشكلة هي الانسان القادر علي بناء هذه الاشياء فهولا سرقو تعليمه صحته قوتة فرحته.


#879815 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 04:38 AM
******** يا ود ميرغني ***** انشر الاسماء و بعدين التحقيق ****** قبل ما يلحقوك محمد احمد طه او امات طه ************


#879807 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 03:56 AM
أسأل شيخك وقت كانت سودانير بترحل المجاهدين حول العالم كان بيدفع منو؟؟ بعدها حاتعرف باعوها لمنوا وليه؟انت قايل الحركة الاسلامية دي مولها ذكاة الكوايتة؟
اعتقد اختصرنا ليك الطريق


#879781 [Shawgi]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 02:33 AM
نحن لانستحق ذلك........نحن لا نستحق ذلك
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم عليك بهم
اللهم ارنا فيهم عجايب قدرتك
ياعزيز ياجبار يامنتقم عليك بهم
ياااارب يااارب ياارب


#879770 [hasc]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 02:21 AM
بكل اسف الناس ديل اياديهم واصلة الناس ديل باعو الوطن وغيرو خريطة العالم وقسمو البلد فهل هناك اغلي من تراب الوطن من غير ان تدمع لهم عين سرقو التعليم الصحة سلبو الشعب حضارته وارثه سرقو الوطن انسانه وكل هذا باسم الدين وهي لله فما اعتقد ان كان اليهود الذين يرعبوننا بهم في كل كبوه من كبواتهم علي راس هذا البلد ان يفعلو مافعلوا هولا , بكل بساطه طائرات ما مشكلة ملاين مليارات الدولارات ما مشكلة المشكلة هي الانسان القادر علي بناء هذه الاشياء فهولا سرقو تعليمه صحته قوتة فرحته.


#879767 [محتار]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 02:16 AM
ما يزيد في الاحباط لدرجة الغثيان هو الصمت المريب للرئيس البشير .. رغم اهتمامه بالأمر من قبل !!!!!

و رغم ( واوااااات ) الساخر ديمة ( الاستاذ الفاتح جبرا ) !!!!!


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة