المقالات
السياسة
هيكل اماما للشك .. وغدا القاك
هيكل اماما للشك .. وغدا القاك
01-11-2014 01:06 PM

محمد حسنين هيكل الكاتب الصحفي الكبير .. أصبح اماما للشك .. يشكك فى ثورات الربيع العربي وقال: سايكس بيكو جديدة .. ويشكك هو وفاروق عكاشة فى وجود السودان .. ويقول: السودان هو جغرافيا فقط .. فى الحقيقة صدم هيكل الجيل الجديد الذى صنع الثورة فى مصر .. الدولة التي كان ينتمي اليها محمد حسنين هيكل .. سقطت فى الخامس والعشرين من ينائر .. اكثر من ستين عاما والفكر محنطا .. دولة يتحكم فيها العسكر.. أمام الشك لم يرعوي .. من خريف الغضب الى الخرف السياسي ..
يتبع الان خطوات الشيطان .. يشارك بفكره فى تصميم الشرق الاوسط الجديد الذي يستهدف مصر الرسالية بالدرجة الاولي .. يتمترس الآن خلف جنرال جديد ..
هيكل هو الذي وصف السادات بأن أمه عبدة من السودان .. الحمدلله .. العبدة .. أمة الله .. أنجبت ملك العبور ومحمد نجيب .. من أى جغرافيا أتت العبدة ..؟؟ يا عبد المامور ..

كيمياء فكر هيكل تتفاعل فقط مع مزاج العسكر .. ضد ثورات الحرية .. ذات مرة وصف ثورة الشعب السودانى .. قال : ان ثورة اكتوبر بدأت فى الشارع وانتهت فى الشارع .. هذا القول من فم صحفي نعتبره شاهد عصر .. الكل يعرف ويشهد ان ثورة اكتوبر المجيدة .. هى التى أعادت جمال عبد الناصر الى جادة الطريق ومنحته الثقة .. بعد أن فقدها .. ثورة اكتوبر هى التى أعادت الحرية للشعب السودانى .. وأهدى عبيرها الى الشعب المصري .. ومد يده لجمال عبد الناصر الذى سقط أرضا فى حرب 67 .. الرحلات التى قام بها المحجوب الى السعودية والى كل الدول العربية .. كانت من أجل انجاح مؤتمر الخرطوم .. كذلك كان الأزهري حاذقا وطلب من الدول أن تقوم بالدفع المقدم للشقيقة مصر .. وفرح الجميع .. وقال جمال عبدالناصر : الخرطوم منحتني الصمود .. ووضع الملايين فى جيبه .. كان الملك فيصل محور نجاح ذلك المؤتمر.. متجاوزا مرارات وإخفاقات عبدالناصر وشتائم هيكل ....
كان على السودان أن يكون من ضمن الدول التى تستحق الدعم حيث كان ..شريكا اصيلا فى الدفاع عن شرف الامه .. واستمر الدعم لمصر حتى اللحظة .. وكذلك سوريا .. .. .
اكتوبر هى التي أعادت هيكل لكى يكتب المذكرات .. ويجمع الفلوس بملايين الدولارات ..
ماذا فعل جمال عبدالناصر وهيكل للمحجوب وأزهرى ؟؟ .. اغتيالهم بالحسرة .. احتضن جمال عبدالناصر .. النميري وبابكر عوض الله ومعهم القذافي .. وقال هؤلاء أمل المستقبل .. وبنى استراتيجية جديده تقوم على الغاء الآخر .. وتعلم النميري والقذافي من عبدالناصر حب السلطة وغلق منابر الحرية .. عشش الحقد فى القلوب .. والقتل لاقرب الاقربين دون أن يرمش أحدهم .. اغتيل الازهري رمز الاستقلال كمدا .. وهيكل يقوم بالتطبيل .. ويغتال النميري .. عبدالخالق ورفقاء سلاحة بمساعدة القذافي ..
جمال عبد الناصر قبل مبادرة روجرز .. و كانت مقدمه لكامب ديفيد .. هيكل هو من يعبد الطريق الي الباحثين عن هيكل سليمان .. و الاستعمار الجديد .. الذي يقول : مصر دولة شرق اوسطية ..
هذا هو هيكل المرقوم فى سجلات العمالة .. يشكك فى الشهداء الذين قدموا أرواحهم .. تحاول مصر العريقة بعد ست عقود أن تمشى بقدميها وتختار ممثليها ويصفها هيكل بهذا الوصف . أمريكا الآن فى حيره .. ماذا تفعل امام المد الجماهيري ؟؟ اسلاميا كان أواشتراكيا .. فى تونس وليبيا ومصر ..
صفعة الشرطية التونسية للشاب بوعزيزي صفعت ثلاث رؤساء دفعة واحدة .. ومخبرا صحفيا يدعي هيكل ..
يقول : السودان جغرافيا فقط .. قلبه حاقدا .. قال لطلعت فريد .. ليست لديكم ثورة .. رد علية طلعت فريد ما اسمك..؟؟ رد .. اسمى هيكل .. قال له : هذة اسمها ثورة نوفمبر .. انصراف .. لا يدري هيكل ان هذا الضابط و مجموعته .. هم من حموا مصر وليبيا من الفاشية والنازية .. فى الحرب العالمية
السودان كتاب فيه الفكر .. ويمشى اهله على خزائن الارض وغدا القاك يا هيكل .... .
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#883009 [الشاكووش]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-2014 03:26 PM
سلامات يا طه،، ما نقرأ الآن من كتابات وكتابات مضادة فى شأن العلاقات السودانية المصرية لهى فعل خير سينتج عنها خير كثير يتمثل فى الوعى بطبيعة هذه العلاقات،، والشريحة الشابة الواعدة من الشعب السودانى بدأ يدرك ولاول مرة الطبيعة الشائكة والتقاطعات الحرجة التى مرت وتمر بها العلاقة بين الجانبين،، الإنجرار الأعمى نحو مصطلحات مثل العلاقات الأزلية ومصر الشقيقة وغيرها ما هى إلا أوهام يتغذى عليها ذوو مصالح أو يلوكوها دون فهم مثلما كتب الهندى،، مصر الآن مازومة وفى فقه العلوم السياسية فإن الدولة المأزومة تحاول تصدير أزمتها للخارج وتشتثمر ذلك لتجييش عواطف الشعب للدعم الداخلى،، مصر تفعل هذا مثلما ظلت الإنقاذ تفعلها طوال عمرها تحت دواعى الإستهداف الخارجى،، بجانب أنها تثير ذلك بواسطة إعلامها القوى للتأثير على سياسة السودان بشأن مياه النيل وسد النهضة،،

قال لى مهندس مصرى عمل فى السودان ضمن البعثات المصرية لقياس مياه النيل أن المقالات التى ظل الدكتور سلمان يكتبها قد خلقت صداعا قويا للمسؤولين المصريين حتى على مستوى رئاسة الجمهورية لأنها كشفت عن ظلم مصرى ممنهج لم يتحسبوا لأثرها على مستقبل العلاقات بين البلدين،، وأن كل الإعلام المصرى والمؤسسات ذات العلاقة تتلقف مقالات دكتور سلمان فور نشرها بالتحليل والتعليق على مستوى الإستراتيجية المصرية،، لذلك أقول أن هناك جيل سودانى يتكون الآن بعقليه حداثية فى الكثير من القضايا الإستراتيجية التى تم ترحيلها من الأنظمة المتعددة التى حكمت السودانى مما يشى بأن التعامل معها مستقبلا سيختلف قطعا مع سياسات الماضى والحاضر حين تتعمد الانظمة التنازل لمصر فى قضايا حرجة دون مقابل وضد رغبات الشعب السودانى،، فلننتظر حتى يتسلم الرجال الحقيقيون قيادة هذا الوطن وعندها سيعرف المصريون قيمة السودان الجغرافى،،


ردود على الشاكووش
United States [طه احمد ابوالقاسم] 01-11-2014 07:42 PM
دكتور سلمان وضح الكثير عن اتفاقيات النيل .. ولكن عسكر السودان ارتكبوا فظائع تاريخية تجاة السودان .. بلد مثل حلفا .. وطن للنوبة بكل تراثة تحت الماء بدوم مقابل .. غير الحسرة .. نهاية خط سكة حديد وميناء ومطار وجمارك وفنادق ونخيل .. كل ذلك مقابل ثمن فيلا فى القاهرة بسعر اليوم .. وظلام دامس خلف البحيرة لم يقدموا حتى لمبة تعمل بالجاز ناهيك عن كهرباء السد العالي زز ظلام فى خشم القربة وامطار ورعد وذوابع وتدمير ذات ..
خزان جبل اولياء منذ عام 36 يعمل لصاح مصر لضخ المياة .. الضابط نميرى وافق على قناة جونقلي ونحن لسنا فى حوجة لها مثل خزان جبل اولياء .. التمرد حطم المعدات الفرنسية وكانت اكثر من مليار دولار .. دين فوق رقابنا اليوم
الضابط البشير .. اليوم سد النهضة اذا انهار الدولة الخاسرة الوحيدة هى السودان .. حيث كل سدودها خرسانية .. السد العالى لن ينهار حيث انة رسوبي وطريقة البناء تختلف .. وعندما تصلة الماء ليس فيها خطورة .. ويمكنهم التصرف بفتح التصريف واخذ الحذر ..
رغما عن كل هذا اساءت مصر الرسمية للسودان عدة مرات .. وتلهث نحو مصلحتها .. وفى جعبتها 6 مليارات مترمكعب ظلت تذهب اليهم مجانا .. كان يمكن تحويلها لبورسودان .. او بيعها للسعودية ..
بحيرة السد ابتلعت اراضى السودان دون تعويض .. والرصاص الحي يطلق علينا فى حلايب وشلاتين ..
وهيكل يشتمنا .. ويصفنا بالجغرافيا .. منتهى الاساءة


#882977 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2014 02:51 PM
انا برضه بقول إن إسمه هيكل تيمنا بهيكل سليمان..كردي إتولد في قرية القليوبية وبيشتم في اصل السادات ...هزلت والله !


طه أحمد ابوالقاسم
طه أحمد ابوالقاسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة