المقالات
السياسة
الجنجويد اجتاحوا مدينتي ..!
الجنجويد اجتاحوا مدينتي ..!
01-11-2014 11:25 PM


*** الكاتب عبد العزيز بركة ساكن في رواياتة مسيح دارفور قد صور لنا الجنجويد في كلمات كانت اصدق ما سمعته في هذا الزمن الذي اصبح زمن التيه والضلال .. اهون لجمل ان يدخل من قد ابرة من ان يدخل الجنجويد ملوكت الله وهي حقيقة والله سطرها المبدع بركة ساكن .
*** ما فعلة الجنجويد بالقرية الوداعة التي تقع جنوب مدينة الابيض تسمي قرية الهشابة هو يؤكد بجلاء بان الفنان المبدع عبدالعزيز بركة ساكن اصدق من يمشي علي تراب الوطن المغتصب من افعال حزب مؤتمر الرباطة والجنجويد . القرية الهادئة الامنة تصحو علي الصراخ والثكلي واصوات الرصاص ورائحة الدم والاطفال يصحون علي قعقعة السلاح ورائحة البارود مخلوط برائحة كريهة ذكرها المبدع ساكن .
*** اما ان تغتصب وليتك امامك وينتهك شرفك او تموت دفاعا عن شرفك طريقين لا ثالث لهما الان امامك لا ولن يدخل في ملكوت الله هم جنجويد ام باقة لا جنسية ولا بطاقة .كل ما يعرفونة القتل والاغتصاب والارهاب .
*** اصبح الكابوس الذي يعيش بين الناس في مدينة الابيض اسمة الجنجويد ناشر الرعب والهلع في شوارع المدينة جالب للمدينة عروس الرمال شبح الخوف من المستقبل المظلم بانتشار السلاح في ايادي مجموعات كل همها التحرش والتسكع واقرار قانون الغابة في داخل المدينة التي كان وحتي الامس القريب ينوم فيها الخروف بالقرب من الذئب والكلب والقط في جحر واحد وكل شاب ورجل يقال لة ابو طاقية ولي الولية .
*** جاء ام باقة الي مدينتي بدون جنسية وبطاقة وبسيارتهم يستعرضون في داخل الاسواق ويتحرشون بالنساء في وسط السوق واكثر من حادثة كنا شهود عليها دون التي سمعنا بها من رجالا صادقيين في رواياتهم وعايشنا الليلة العصبية عندما اطلقوا الذخيرة في حي الربع التاني وحصارهم لنقطة القسم بعربات الدوشكا ولم نسمع من حكومة الولاية اي تحرك لوقف جهل الجهلاء .
*** السلطات الحزبية لحزب مؤتمر الرباطة المغتصب للسلطة هي تدافع عنهم وتؤكد بانهم قوة نظامية بل ذهبت تلك السلطات بان هذه القوة لو ما كانت موجودة لدخل تور بورا البلد بالله دي كلام ناس مسئوليين والحديث دي كان في المنتدي الصحفي بتاع حزب الرباطة ومن دهاقنة تنظيم الرباطة خرجت تلك السموم والتي جعلها ام باقة جنسية وبطاقة ما ديل زعماء الرباطة باركوا كل ما هو مشين وسيئ.
*** نفير نهضة السجم والرماد ما جاب لينا خير بل جاب لينا شر وبعدين التنمية علي حساب الشرف والامن دي ما سمعنا بيها الا في عهد مولانا الذي فجعنا وضرنا لم تكن يوما من الايام في هذه المدينة احداثة مثل التي حدثت في عهد حكومة راي نفير لحفر والتكسير من قبل لم نسمع في عهد فيصل حسن ابراهيم ولم نشاهد في عهد ابوكلابيش ما شاهدناة ولم يحدث في عهد معتصم ما حدث في عهد مولانا هارون من بوادر انفلات امني خطير وكارثة حلت بنا ولاحت من الافق القريب.
*** اذا كانت التنمية ونفير نهضة مولانا مربوطة بالجنجويد بنقول شكرا وكتر خيرك فكها واديها غيرك ماذا تنفع النهضة والتنمية المستقطعة من سندوتشات تلاميذ مرحلة الاساس مع فقد الشرف وهتك العروض وقتل الاباء والاخوان من قبل تلك الرجرجة والجوغة التي دافعتم عنها في اكثر من موقع بانها قوات اسناد لكن هي شفتة وعصابات فساد ونهب واغتصاب الحرائر..
بماذا تفسرون اقتحامهم لمنزل الشهيد الهادي الجمعة بقرية الهشابة من قري ارياف البديرية وقتله بالرصاص لا لسبب او جريمة ارتكبها كل جرمة اراد ان يدافع عن شرفة عندما دخلت تلك العصابة منزلة لتغتصب من الموجودات بالمنزل .
*** روح الهادي جمعة معلقة في ارقابكم الي يوم القيامة ونفير نهضتكم المبني علي حساب شرف كريماتن بمدينة الابيض وعروض حرائر ارياف امارة البديرية ربنا ما يتمو .وبعدين النفير والنهضة دي شن فايدها بعد الانكسار
*** والجماعة الشايلين اقلام حمر وعايز يصححوا لينا ياهو دي نفيركم القتل لينا الهادي جمعة وبعد نفيركم دي والله ما بنقيف بنخلي والرهيفة تنقد وقت دخل في العروض وفي حاجات تاني احسن نجيب ليها النقط ......
مقال عمر محمد عمر

[email protected]



تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 3126

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#884872 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 09:58 PM
إلى ود أب كر
عندما قلنا إن الجنجويد جاؤا كردفان فإن هم إنتصروا فى حربهم فسيركبونا كالحمير وإن هم خسروا فسينحرونا كالبعير !! أولا نسأل الله أن يذيقهم شر هزيمة فهذا هو الجيش الرسالى الذى يتربع على رئاسته عبد الرحيم محمد حسين !!وليعلم الكل وعلى روؤس الأشهاد أقول وعندى من الشهود مايفوق العشره من الذين يؤخذ بشهادتهم إنهم يتناولون العرقى نهارا جهارا وأمام طاحونة الشريف المليح !!كلاب الجبهه الذين يعيرون الناس بالسكر والذى كان يتناوله (أمير المؤمنين) وهذا لقبه فى العهد الأموى عهدهم الزاهر قالوا يريدون جيشا رساليا !!!وهذا هو الجيش الرسالى !!لاتكثروا من العويل والصياح فإما أن ترتدوا طرح وخمارات إخواتكم أو تقفوا فى وجه الدعاره المحميه بالسلاح !!!فلدينا تجار يستعدون لدلالة روح الشهيد حقا الذى مات دفاعا عن عرضه !!هنالك سماسره وتجار يسعون للتكسب من هذه الحادثه أوقفوا السماسره أولا ثم نظموا صفوفكم للوقوف فى وجه التتر !!!لايوجد جيش حتى يحميكم فمن تنتظرون ؟؟ كان من المفترض تسليم جثمان الشهيد لإخواته وحرام أن يسلم إليكم فلستم بالرجال الذين يحق لهم أن يقوموا بدفن رجل هو أصم لايسمع (اطرش) ولكنه أقوى منكم جميعا !! لم يعد النفير لأمير أو أماره هو يعنى الكل كل كردفان وخاصة فى الجانب الجنوبى والغربى من ولاية (شمال *****) قالوا ناس طيبين حتى نساءكم أصبحن على قارعة الطريق وصدقة للجنجويد تقربا لله لأنهم يجاهدون لحمايتكم أليس كذلك ؟؟ الجنجويد لم يجتاحوا مدينتك بل إستباحوا أعراضنا فليذهب السودان إلى الجحيم مادام أمر حكمة يتطلب منا الصمت على هتك العروض حتى يستقر الملك ولمن الملك ؟؟ لمن جاء بالجنجويد !!!ماذا أكتب ماذا أقول وهل هنالك مايقال بعد هذا ؟؟؟كل منا يشترى طرحه بدلا من الشال ومن النساء من يقمن بالواجب ورب الكعبه !


#884616 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 03:17 PM
فاذا الرعاع الجنجويد يحاصرون حدائق الورد النضير
و يشعلون النار باسم الله في فجر يحن الي الطلوع
هل جاءك الخبر اليقين
مرت خيول الغزو فوق جماجم الاطفال
كان الفاتحون بلا حياء
يرتقون رداءة مهنتهم بضوضاء الطبول و ضجة التكبير !!1!
لا تحزن فهذا العصر اكبر من خلافتهمو
اجمل منه ان براعم النوار تزهر
كلما داست خيول الجنجويد عظام قتلانا

فضيلي جماع


#884078 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 01:46 AM
المجرم... أحمد هارون.. طائر الشؤم وغراب الخراب.. بومة المشهد..حيثما حل ..كانوا الجنجويد. والرباطه.. بمعيته.. بأمر أسياده وأولياء نعمته...." فإذا أُتهمت بجرائم الحرب.. فأفعل ماتشاء" فليس بعد الإبادة الجماعية جُرم....يا أماجد شمال كردفان..عليكم برأس القواد..تردوا الشرف..الذي لا يرده إلا الدم..رأس هارون..المأفون..حتي يسلم الشرف الرفيع من الأذى..وتعافى شمال كردفان...


#883987 [الصادق]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 10:44 PM
الا تدري لماذا اجتاح الجنجويد مدينتك يا عمر السبب هو صمتك عندما اجتاح الجنجويد مدن الآخرين و هذا سيكون الحال لكل مدن السودان التي تعتقد انها بعيدة عن خطر الجنجويد فقبل حوالي شهر او اكثر ودعت الأبيض هؤلاء الجنجويد و هم في طريقهم لجنوب كردفان الم تسال نفسك يا عمر حينها ماذا هم فاعلون هناك و الان حين عادوا لم تسال نفسك ماذا فعلوا هناك او ماذا كان يمكن ان يفعلوا لولا الهزيمة التي تلقوها و جعلتهم يعودوا لنقطة انطلاقهم الأولي فيا سادة دعونا من تفكير مدينتي مدينتي و نفسي نفسي و لنعلم ان الخطر يحيق بالجميع و يحتاج لوقفة جماعية ضد من جند و أرسل هؤلاء الجنجويد المتخلفين


ردود على الصادق
European Union [قهران] 01-13-2014 10:58 AM
الله الله على الرد ..تسلم أيها العاقل الجميل


#883884 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 06:51 PM
نقول لا لوجود الجنجويد في الأبيّض وفي كردفان

المثير للدهشة أنّه حتّى الآن لم يسمع للوالى المعيّن ولا لحكومته صوتاً فيما يخص وجود الجنجويد الذين هم مرفوضون جملةً وتفصيلاً من الكردفانيين. إن من أوجب الواجبات أن يخرج الوالي المعيّن ليقول للكردفانيين أنّه معهم في رفض وجود الجنجويد على أرض الولاية وعليه أن يخبر أبناء الولاية بالخطوات التي قام بها لإبعاد هذا الشرّ المستطير عن الولاية وإلّا فليخبرنا بأنّه مغلوب على أمره. ليس من الطبيعي أن يتحدّث الوالي المعيّن عن كلّ شئ ولا يتحدّث عن وجود قوّات غير شرعيّة على أرض كردفان متمثّلة فيما بات يعرف بالجنجويد سيئ السمعة تمتشق السلاح وسط الأسواق وترهب المواطنين في وضح النهار وفي وجود السلطة الرسميّة.

إذا كان الوالي المعيّن لا علاقة له بهذه القوات غير الشرعيّة وأعني بذلك الجنجويد فعليه أن يعلن ذلك على الملأ للمواطنين ويخلي ساحته ونطلب منه هذا إلزاماً للحجّة.


#883817 [LAWLAWA]
5.00/5 (4 صوت)

01-12-2014 04:51 PM
اصبح الشعب السوداني من اجبن الشعوب فقد ماتت فيه النخوة والشهامة والنجدة وصار الكل يصيح نفسي نفسي لذا نشب الحريق من الجنوب ولم يجد من يطفأها فأمتد وألتهم كل الجنوب ثم دارفور وجوب كردفان واليوم على مشارف شمال كردفان والبقية يأتي..؟؟..مأساة دارفور وجنوب كردفان ابكت كل العالم الا الشعب السوداني..؟؟!!..عجبي..!!


#883695 [احم غبد العزيز محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 02:33 PM
عندما كانت نظارة البديرية كانت فيها رجال يحموا الحرائر ولكن تحولت الي أمارة خلي الحكومة تحميك


#883543 [حدادي]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 11:47 AM
كلام فيه من الحمكة و بلاغة و قوة و الله اكثر المقالات الي اقراه احزنني المهم الجنجويد و تصرفاتهم هي التي جايت العار للسودان و السوال الم تسحتحق تصرفاتهم هذه تدخل دولي و تنديد اذا هكذا ما يعلون في دارفور في كل ثانية لمدة اكثر من عشر سنوات ديل هم عرب دافور اهل قريش الذين يسعون لحكم السودان بعد ازاحة ثالوث الجلابة


#883398 [الجعلي الفالصو]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 08:20 AM
فهذا ما عانى منه أهل دارفور سنين عددا ، وحين جأر الناس بالشكوى من اغتصاب الحرائر ماذا كان رد السفاح الراقص ، قال الدارفورية دي يعني كان ركبا جعلي ده اغتصاب ول شرف هذا ما قاله على حد قول شيخه الترابي !! وهاهي الدائرة تدور على أهل كردفان ولا غرو في ذلك ولا عجب فكلهم غرابة على حد زعم الرئيس ولذلك فللجنجويد أن يغتصبوا فذلك شرف.
إن الذي جلبته هذه العصابة للسودان أمر غير معقول وأكثر ما يغيظ فيه هو هذا الصمت الجبان الذي يلف مجتمعنا السوداني على كل هذا الذي يحدث أيعقل أن يقتل الشهيد الهادي جمعة وهو يدافع عن شرف حرائره ويظل أهل الأبيض ساكتين لا يحركون ساكناً ولا يخرجون للرد على هذه العصابة؟!!!!!!! حقاً لقد وصل الهوان مداه وعلى أهل الأبيض إن صحت الواقعة وصدقت الأخبار المنقولة من هناك أن يلبسوا الطرح والرحاطة فما هم برجال ، كل شيء إلا العرض


#883380 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 07:21 AM
اين اسودالهجانة ابناء كردفان --يجب ان تتحرك الهجانة بكل كتائبها ووحداتها لتطهير كردفان وعروس الرمال من هؤلاء الرجرجة القتلة اعداء الله والدين والوطن -- يجب على الهجانة التحرك الان واستئصال شأفتهم واراحة السودان منهم يا ابناء كردفان في القوات المسلحة وفي الهجانة في الابيض وبارا وفي الدلنج هذه فرصتهم لدخول التاريخ طهروا ارضكم من هؤلاء القتلة السفاكين الجهلة المستبدين المرتزقة رعاع الناس الذين يقتلون النفس التي حرم الله من اجل دراهم يعطيها لهم الجبناء المندسين في الخرطوم احفاد المنبطحين للاستعمار في كل عهوده منذ البقط حتى اسماعيل باشا وكتشنر وونجت -- يا ابناء كردفان يجب الا تتيحوا الفرصة لهؤلاء الرجرجة بهتك عروضكم او كسر هيبتكم -- هبوا جميعا جيشا ومواطنين في كردفان من اقصاها الى اقصاها ولتنضم اليكم الجبهة الثورية في اللحظة المناسبة --- هذه فرصتك التاريخية ايها اللواء حسين --- طهر المدينة وريفها من هؤلاء اليس هموا الذين اساؤوا لاهلك المسيرية في ابو زبد وفي الخرسانة -- ارح الناس والبلاد منهم --- واذا اتي جبناء الخرطوم املاهم جبخانة دون تردد وبذا تكون قد دخلت وجنودك التاريخ من اوسع ابوابه -- فهل انتم فاعلون


#883345 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:19 AM
مليشيا الجنجويد تقتل شخصا بضواحي الابيض اثناء محاولة اغتصاب زوجته والالاف من افرادها يهددون باقتحام المدينة خلال 48 ساعة
التغيير : الابيض

لقى، احد سكان ضواحي مدينة الابيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، مصرعه بنيران مسلحي مليشيا الجنجويد اثناء دفاعه عن زوجته التي كان يحاول افراد المليشيا اغتصابها، فيما تسود حالة من الإحتقان وسط اهالي المنطقة في ظل تكرار تعدي المليشيات المسلحة القادمة من اقليم دارفور علي السكان.

وتفيد الانباء الواردة من شمال كردفان، ان الولاية تعيش توتراً امنياً وتحبس انفاسها بعد قدوم الآلاف من مليشيا الجنجويد، المدججين بالاسلحة الثقيلة، منسحبين من المعارك الضارية التي شهدتها انحاء متفرقة من جنوب كردفان وتهديدهم باقتحام مدينة الابيض.

وقال، شيخ قرية الهشابة، عبدالله أبوحليمة، في تصريحات صحفية ان : "المواطن الهادي جمعة لقي مصرعه، صباح الجمعة، علي يد افراد من قوات الجنجويد المتواجدة بالمنطقة حينما حاولوا الإعتداء على زوجته وإغتصابها".

واضاف ابوحليمة : " بسبب مقاومة القتيل افرغ عليه أحدهم خزانة بندقيته ليصيبه في مناطق متفرقة من جسده وهو ما أودى بحياته في الحال وإنتقل علي اثره إلى الرفيق الأعلى"، وفقا لقوله.

وافاد، عمر ود ابوبكر وهو احد المنتمين لقبيلة البديرية التي ينحدر منها القتيل، ان قبيلته حشدت افرادها لمواجهة مليشيات الجنجويد وإذا لم يتم تدارك الامر بسرعة فإن "الولاية قد تكون مقبلة علي مواجهات عسكرية".

وادي، والي الولاية، احمد هارون، الجمعة، الصلاة علي القتيل.

وأكد هارون في تصريحات مقتضبة أنه "سيحسم التفلتات". ووقف برفقة معتمد شيكان ومدير جهاز الأمن بالولاية ومدير الشرطة على ملابسات الحادث وتقرير الطبيب.

وكشفت معلومات، تحصلت عليها (التغيير الالكترونية) ان الآلاف من مقاتلي مليشيا الجنجويد يتجمعون جنوب منطقة طيبة وقرب مطار الابيض، بعد انسحابهم من المعارك الضارية التي شهدتها ولاية جنوب كردفان الايام الفائتة و هددوا الوالي "باقتحام المدينة إذا لم يحصلوا علي مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة".

وقالت مصادر، ان الجنجويد فقدوا اعدادا كبيرة من القتلي بينهم قيادات، بسبب "وعورة جغرافيا منطقة جبال النوبة وتضاريسها والتنظيم العالي لقوات الجيش الشعبي لتحرير السودان التي تقاتل الجيش الحكومي منذ العام 1984م".

ورفض الجنجويد العودة لجنوب كردفان مجدداً وطالبوا بتعويضات مالية ضخمة لمشاركتهم في القتال، ولاسر القتلي والجرحي. فيما رفضوا تسليم عتادهم واسلحتهم لقيادة المنطقة العسكرية بالابيض وهددوا بانهم سيعودوا بها لدارفور.

وذكرت المصادر ان الوالي احمد هارون توجه للخرطوم مساء الجمعة لاستجلاب الدعم المادي و "تخليص ولايته من الانفلات الامني والعسكري الوشيك الذي قد تكون مقبلة عليه"

وتؤكد المصادر ان الوالي احمد هارون يمسك بملف الجنجويد ويتخذ من ولاية شمال كردفان مركزاً "لقيادتها وتوفير الامدادات". وهو احد المتهمين الثلاثة من المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب وجرائم اخري، بجانب الرئيس البشير وعلي كوشيب.

وكانت، اشتباكات مسلحة، قد وقعت بين مليشيا الجنجويد وقبيلة المسيرية، الشهر الماضي في منطقة الخراسان الواقعة شمال هجليج بولاية جنوب كردفان، بسبب عمليات "النهب المتكررة من قوات الجنجويد لاسواق المنطقة لتغطية نقص تعييناتهم".

وادت الاشتباكات لمقتل ثمانية من المسيرية، وضابط في جهاز الامن برتبة النقيب، وسقوط عدد من الجرحي.

واتهم افراد الجنجويد، المسيرية، بانهم السبب في هزيمتهم بسبب وقوفهم مع قوات الحركة الشعبية وكشفهم لحركة قوات مليشيا الجنجويد.

وكان المشير البشير، القائد الاعلي للقوات المسلحة السودانية، قد اعلن نهاية العام الماضي ان العام 2014م هو عام نهاية التمرد.

وتوجه المحكمة الجنائية الدولية ومنظمات محلية ودولية، إتهامات لمليشيات الجنجويد بارتكاب عمليات تطهير عرقي وجرائم حرب، خلال النزاع الذي اندلع في دارفور منذ العام 2003م.
http://www.altaghyeer.info/ar/2013/news/2592/


عمر محمد عمر ود اب كر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة