المقالات
السياسة
طباخ (السفير) وحادثة الإعتداء علي الطبيبة السودانية ..
طباخ (السفير) وحادثة الإعتداء علي الطبيبة السودانية ..
01-12-2014 02:17 PM


أنتهز (الطباخ) حضور الرئيس عبود لواجب العزاء ..وحكي له مايجده لدي سفير إحدي الدول العربية من معاملة قاسية وصلت حد الطرد والتشييع له له بألفاظ نابية .تأثر الرئيس جدا ووعد بمعالجة الأمر ..في الصباح أستدعي ذلك السفير ..والإستدعاء للسفير في شأن الدبلوماسية مرده أمر جلل ..عند دخوله عليه عاجله الرئيس ..نما الي علمنا ماحدث بينك وبين أحد (أولادنا )..والأساءة له إنما هي أساءة لي شخصيا .تؤخذ علي محمل الجد وتحسم ..وينبغي عليك معالجة الأمر ورد الأعتبار له .أندهش السفير لذلك فقد توجس خيفة من نشوب (طارئ) علي علاقات البلدين .. فوجد الأمر (المزلزل) هو أنتفاضة الحكومة لأساءة (طباخ) بسيط ...وذات السفير يعيد الطباخ (كريما) الي عمله ..فقد أوشكت الإساءة اليه أن تحيل علاقات البلدين الي (جفاء) مبين..لاتعيد مودنه الي ثقافة الأعتذار ورد الأعتبار ...
كل الدول تحترم مواطنيها في حلهم وترحالهم .فهم واجهتها وصورتها المشرفة يحملونها معهم ...فالأساءة لهم أنما هي إساءة لهم في سيادتهم ومكانتهم ..وبين أيدينا أساءة لطبيبة سودانية ..أنهال عليها مواطن عربي ضربا (بالعقال) وشتما ..أثناء تأدية واجبها ..والحادثة علي شهرتها لانجد لها تفسيرا ولاتأويلا في ظل غياب المواقف الرسمية-سوي هواننا علي من حولنا وأنتقاصهم لسيادتنا .ويسؤنا أكثر ان يمر الحادث مرور الكرام .بلا أعتذار أو أعتبار .يعيد الهيبة والأحترام لمواطننا في حله وترحاله القاصد ..
والدول من حولنا تقيم أحتراما كاملا لمواطنيها وليس ببعيد عن أذهاننا ماعايشناه بأنفسنا واقعا من الرئيس المصري السابق (مرسي) ..فقد لوي عنق طائرته الخاصة من احدي الدول المجاورة الي السودان قاصدا إحدي الصحفيات المحتجزات في السودان ..ردا لأعتبارها وتأكيدا منه لعموم شعبه أن كرامة مواطنيه فوق كل القضايا ومايمس أحدهم أنما يمسه شخصيا وخطوة الرئيس السابق ..تعيد الأطمئنان لشعبه في حلهم وترحالهم بأن حكومتهم ملمة بكل التفاصيل ولو كان من ضمنها (صغيرا) لايستحق النظر..ولكنه يقض النوم علي المضاجع ويجعل العيون تفتقر الي المدامع ..
نماذج كثر (مشرفة) تبرهن علي علاقة الدولة بمواطنها عند غيرنا كلها تصب في ذاك الأتجاه ..ولكن حادثة الطبيبة لم تحرك في نفوس دولتنا شئيا ولو كان (استيضاحا)..يجعل الجميع يطمئن لذلك الأعتبار..ولكن الصمت يتبعه التساؤل والأستفهام ..عن طبيعة مواطننا في المهاجر و بلاد الغربة ..ووضعيته هناك . وهمومه ...وتجاوز السلطات ذلك الحادث العابر .يوحي بمئات المواقف المشابهة ..التي تتكرر ..ولاتجد حيالها مواعيننا (الدبلوماسية) الي الصمت المطبق وأعتبارها من (ضرائب) االغربة والبحث عن الرزق والمال الوفير ...ولكنها حقيقة تمس البلاد وتصيب كرامتها وعزتها في مقتل ..
وبقدر الأمثلة المشرفة للسودنيين في بلاد الغربة التي تباهي بها دولتنا ..بقدر مايحزنننا ويقلق منامنا أن تجد طبيبة سودانية ألجأها واقع الحال وضيق الرزق أن تضرب في الأرض بحثا عنه ..فتكافي بالضرب والعنف والمهانة في سبيل واجبها .ولايحرك في نفوس سفارتنا أو خارجيتنا شئيا ..فقد أقلق منام الرئيس عبود (طباخا) فشغل بأمره حتي الصباح..فأحال مظلمته الي أعتذار صريح وأعتبار مريح .رسم الدهشة علي وجه الغريب بأن كرامة السوداني فوق كل كل شئ ..والأنتقاص منه أنما هو تعدي صريح علي الدولة بهيبتها بسلطانها ..
[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 7005

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#884937 [ابو علي]
1.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 12:11 AM
سبحان مغير الاحوال من حال الى حال


#884923 [Al-kalis]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 11:34 PM
وتتباكون من الانقاذ وتاكلون معهم في مائدة واحدة فناس دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة يحاربون الانقاذ لسنوات وانكم تتفرجون وتخرجون مسيرات للسوريين وغيرهم فاصلاً الناس تجردت من الوطنية داخل الوطن وتغير الحال كلياً واصبح الباب مفتوح لاغتراب النساء وتوظيف النساء مقابل ترضية كوز من الكيزان فحقو تلوموا انفسكم قبل المعتديين فهذا المعتدي لو كانت الدكتورة يمنية او سورية او لبنانية او من دول الخليج كان احترم نفسه ومن المؤسف سودانية ومن الشعوب التي جردت كرامتهم بواسطة الكيزان والقادم اسواء


ردود على Al-kalis
[عبدالرازق] 01-14-2014 04:42 PM
ولماذا نكون نحن غير محترمين ؟ هل الحكومة تجعلنا نتصرف ونحن في المرافئ بطريقة مبتذلة ومن علي البعد ؟ يا ناس فضوها سيرة كلكم يعلم ماهية الفئة الغير محترمة التي جعلت سمعة كل السودانيين في الحضيض اليست هي ممارساتنا التي تدل علينا ؟ اليسوي وغيره صار يحتقرنا " عجبا يقول الناس"


#884680 [أبو أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 04:44 PM
لاوآخر القهر والمذلة الكشف الطبي عند تجديد اﻹقامة .تصورو ياناس انو نحنا اﻷطباء السودانيين فقط الذين يلزم عمل الكشف الطبي لهم عند تجديد اﻹقامة علما باننا مقيمين لسنوات طويلة بالمملكة وكان عندنا مرض نكون جبناه من وين؟ ايه اللي جابرك على المر ؟قال اﻷمر منه. ملعون أبوك على أبو أهلك يا عمر القشير


#884661 [أبوالكجص]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 04:11 PM
دول العالم حتى الأشقاء العرب ينظروا إلى حكومتنا بأنها حكومة هوينه ساكت وماعندها شيء يقوي عينها في اتخاذ القرارات وهذا مايسلبنا كرامتنا ويجعلنا ملطشة في الخارج.


#884593 [ali ahmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 03:00 PM
يا سيدي عن أي انتصار للكرامة تتحدث ورئيسنا نفسه منبوذ ومطارد وملاحق أينما ما حل وهو الوحيد بين الرؤساء العرب الذي هو مطلوب للعدالة الدولية كان معه القذافي ولكن بعد ان سقط والأسد حتى الآن غير مطلوب وكيف للدول العربية ورئسنا الوحيد الذي فقد ثلث بلاده وربع شعبه اقرا هذا مع كلمة لعثمان ميرغني عن الغضب النبيل. حكاية مرسي ليس اهتماما بتلك الصحفية المغمورة ولكن استجابة للحملة الشرسة لاتي شنها الاعلام المصري عليه ولقد نصحه بعض مستشاري بتلك البادرة ليظهر بمظهر الحادب على مواطنيه وكثيرا ما بهدل المواطن المصري في دول الخليح دون ان تحرك القاهرة ساكنا. أين رجالة السودانيين لماذا لم ياخذ احدهم عقال هذا الخليجي ويشبه به ضربا ثم يرحل إلى السودان بطلا ويجمع له السودانيين تبرعات تكفيه ما تبقى من حياته في بلده حرا كريما لانتصاره لمرأة سودانية أين هم اخوان فاطنة وأين هم اخوان مهيرة
ان خابت الدولة فلماذا يخيب المجتمع يا هاذا؟


#884590 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 02:58 PM
وكيف نطلب من حكومة السجم والرماد حمايتنا بالخارج إذا كانت في الداخل تتعرض النساء للضرب والاعتقال والتعذيب، ويتعرض المواطن للذل والاهانة في كل مرافق الدولة ومؤسساتها ... بالله عليكم الله ما ترفعوا ضغطنا، ما في حل سوى الاطاحة بهذه الحكومة سامعني يا رجال لو عاوزين تنتقموا وتستردوا كرامة الطبيبة وغيرها من النساء ....


#884574 [ابوعبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 02:43 PM
لا فض فوك ولا كسر يراعك أخى الكريم وحسبنا الله ونعم الوكيل فى حكومتنا وفى سفارتنا وفى دبلوماسيتنا وشتان مابين الثريا والثرى ديل ما بشبهوا عبود والعزة والمكانة التى كانت للسودان زمن عبود ديل مسحوا بها الارض فعبود يكفينا فخرا وشرفا ان تم استقباله فى امريكا استقبال الزعيم بكل ماتحمل الكلمة من معنى مش زى بغاث الطير ديل يحنسوا فى الامريكان تحنيس عشان يدوهم تأشيرة دخول لإجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة التى هى تعتبر حق شرعى لسوداننا الحبيب ولكن بسبب هؤلاء أصبحنا ملطشة للبسوى والما بسوى ياخى يكفينا من الذل والمهانة ان تجرأت دولة مجاورة فى رد وإرجاع طائرة رئيسنا بكل برود وبساطة غير أبهه بنا...ياخى المصريين لمن لفقوا تهمة لمحامى مصرى عند وصوله مطار السعودية الحكومة المصرية والشعب المصرى قام ولم يقعد حتى تمت تبريئة محاميهم وانحنا بتنا البدوى المخنث ينزل فيها ضرب وكمان بالعقال !!وأعلام الغفلة لايتكلم ببنة شفه ودبلوماسية السجم لا تحرك ساكنا حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابدلنا خيرا من بنى كوز اللهم قيض للسودان رجال شرفاء امناء أطهار ينقذوه من قبضة هؤلاء اللهم عجل بخلاص شعبنا من هؤلاء اللهم أمييييين...


#884554 [عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 02:26 PM
ياريت لو تكتب مكان وتفاصيل الحادثة


#884072 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 01:29 AM
رئيسنا نفسه تمنع طائرته حتى مجرد عبورها المجال الجوى السعودى فمابالك بسودانية عادية ..!


#883937 [هاجرحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 08:45 PM
القضاء السغودي عادل واذكر قصة السوداني الذي صفعه كفيله وتقدم ببلاغ حكمت فيه المحكمة بصفع الصافع او التنازل .عرض الصافع 100.000 ريال للتنازل( مائة الف ريال) ولكن المصفوع رفض رفضا باتا ورنت صفعته داخل المحكمة ليرقص علي ايقاعها السودانيون طربا خارج المحكمة لرد كرامتهم وجمعوا له اكثر من نصف المبلغ المعروض اطلقوا عليه مال الكرامة . انتظروا الحيثيات من المحكمة .


#883935 [مؤمن]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 08:40 PM
هي لو لقت في بلدها الاحترام والتقدير ماكانت هاجرت


#883910 [الغريب]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2014 07:44 PM
ياجماعة الخير فاقد الشيئ لا يعطيه !!!!!!!!!!!!

والله العظيم لما سمعت بخبر الطبيبة فار الدم في عروقي ويشهد الله كأنما ضربت أختي !!!

بالله حكومة مين الأنتوا منتظرنها حكومة العار !!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله لو كان فيها رجال أشراف ماكان حالنا ومن متين بناتنا بتغربن وبغتربن إلا في ظل حكومة العارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر !!!
لعنة الله عليهم الكيزان عديمي الشرف والنخوة !!!!!!!!


#883905 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 07:32 PM
الاخ مهدي ماهو وجه الشبه بين عبود وبين .... ياخي السفير مفروض يكون واجهة


البلد ويقوم بحل مشاكل السودانيين في الغربة ولكن سعادة البيه سفيرنا واركان


سفارته التعبانه كلهم من الكيزان ومايهمهم غير انفسهم وتنظيمهم والباقي صفر .


حسع يقدر السفير او السفارة توضيح للناس ماذا تم عمله من اجحراء لحفظ حق


هذه الطبيبه بالطرق الدبلوماسيه الراقية ؟؟؟ النظام السعودي سوف لن يترك هذا


الموضوع يمر مرور الكرام وسيحاسب المخطيء لكن ماهو دور سفارتنا ؟؟؟؟؟؟؟ صفر كبير


#883901 [أحمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 07:23 PM
للأسف سفاراتنا لا هم لها سوى جمع المال والرسوم ولكن إذا حصلت إي مشكلة لأي سوداني فهم لا يحركون ساكناً حتى لو راجعت السفارة لهذا الأمر فإنهم لا يعملون شيئاً لك ... ومش زي السفارات الثانية السفارة الفلبينية هنا في المملكة العربية السعودية تتابع أدق أمور مواطنيها ومشاكلهم وخاصة العمالة المنزلية فهم يولونها اهتماماً شديداً .. ولو حاولت أن أكتب عن مآسي السودانيين هنا وإهمال السفارة لهم لاحتاج الأمر إلى مئات الصفحات ... فكم من مظلوم في السجون هنا والسفارة لم تعمل لهم أي شيء .
المهم دي مسئولية أمام الوطن وأمام الله أيتها السفارة السودانية ..


#883896 [فارس عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 07:12 PM
يا سيدى كرامتنا مهدرة فى وطننا من منتسبى هذه الحكومة سواء كان فى ما يسمى بجهاز العاملين بالخارج او كل الاجهزة التى نذهب اليها مضطرين فمن لا قيمة له فى وطنه ستكون لا قيمة له فى اوطان الغير فنحن تعودنا على الذل والهوان من حكومتنا الرشيده


#883895 [الزعلان]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 07:09 PM
والله يااخونا انت تاذن في مالطة ساكت- ان كان منتظرين حكومة المؤتمر الحضاري - حكومة خائب الرجاء


#883879 [المستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 06:43 PM
اههههه يا مهدي واهـ من كلمة اهـ...انا مغيوظ بس ما قادر اعبر من شدة الغيظ


#883877 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 06:35 PM
وللاسف انهم يدعون انهم اهل الله وان السلطة لله لا من اجل الجاه ..... هولاء اخي لايعلمون عنا شئيا فنحن لانهمهم وسمعة السودانى لايهتمون لها لانها بكل اسف لاتعنيهم عجبا لهم نسو الفاروق عمر حينما اعتدى ابن عمر بن العاص على قبطى في مصر فشكى الى الخليفة العادل فرد له حقه من حاكم مصر اين هولاء من الاسلام واين هولاء من الكرامة هذا الحادث خطير ويستحق الوقوف والتامل والرد حتى لانصبح هوااان بين الامم السودانى لايقبل الظلم ولايقبل الاهانة فلنقف وقفة رجل واحد مع هذه السودانية ونرد لها حقها ونكرمها بين الامم فهى ام واخت وزوجة ونقول لوزارة الخارجية كفي هوان كفى هوان كفى هوان نصمت عن سرقتكم لقوتنا فهذا شي اخر نصمت عن فسادكم هذا شي اخر نصمت ونصمت الا في كرامتنا وشموخنا كسودانين فاما ان ترد لها حقها وتجيرها واما ان تذهب غير ماسؤفا عليك انت ومن معك فكرامتنا وعزتنا وشموخنا اكبر منك ومن حزبك وكل شلة المفسدين ودقون الضلال فهل انتم بقدر الحدث ام ستذهبون لاخيار ثالث هل فهمتم


#883875 [shawgi badri]
4.00/5 (3 صوت)

01-12-2014 06:29 PM
الابن مهدي لك الشكر علي تذكير الناس بهذه الحادثة . السفير كان السفير اللبناني . وفي لبنان الطباخ والخدام والسائق لاقيمة لهم . وعندما استفسر السفير اذا كان الطباخ قريب الرئيس ؟ كان الرد انحنا في السودان كلنا اهل .


ردود على shawgi badri
United States [Abouzid Musa] 01-13-2014 11:15 AM
(( -- أبشر .. بالخير -- ))


#883873 [علي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 06:27 PM
السودانيين والهنود والبنغال بجلدوهم بالعقال طوااالي فالجماعة مما يشوفو السعودي
عايز يصلح عقالو ساكت بكبو الجرية او بياخدو ساتر. والله السعودي حقار. ومن هنا أطالب
وأناشد جامعة الدول العربية ان تتدخل وتمنع جلد مواطنيين عرب(السودانيين😜)
بالعقال والله اكبر ولا نامت أعين اصحاب العقال.


ردود على علي احمد
United States [التويجري] 01-13-2014 06:13 PM
السعوديين نفسهم عارفين السوداني اطيب الناس لكن اذا تمت اهانته بتحول لكائن اخر مافي سوداني بتحمل ذلة ده طبع والغريب الكل عارف ده من اهل الخليج الا انت.لكن شكلك من النوح الانبطاحي او تلقاك كوز لانو الكيزان بقو زي المصريين بتحملو أي حاجة في سبيل المصلحة

United States [برعي] 01-13-2014 02:55 PM
والله كذاب ، ما في سوداني بنجلد بالعقال وان حدثت حالات فردية لا تعد بالاصابع لاشخاص مساكين بطبعهم
لكن السوداني عزيز نفس ولو مرت بهم الاحن والمحن : يا وهم

United States [بختك يا بختك] 01-12-2014 10:27 PM
والله إلا كان بجلدوك اللي زيي عنتك دي.. وكمان اسمك علي وابوك اسمو احمد.. وان يوم ولدوك ما زغردوا ليك يا عليوة

بختك يا سجم لو بضربوك بالعقال


#883858 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 06:05 PM
ديل يا خوي بيعرفو المغترب بس في الضراب وبقية الجبايات ولا يهمهم موته او حياته ما دام لا تهمهم حياة المواطن داخل البلاد .. فاقد الشئ لا يعطيه يا عزيزي
واخيرا سمعنا ان هناك وزارة في طور الانشاء خاصة بالمغتربين ما هي واجبات هذه الوزارة المزمعة ؟ وما هي الا بؤرة من بؤر الفساد اللاحق مع التعديل الوزاري .. بالله عليك دي بلد ينصلح حاله في ظل هذا النظام


#883837 [Taitawi]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 05:23 PM
وما خفي أعظم اخي العزيز .. ولا ننسى ما يلاقيه المواطن السوداني من إهانة وإزدراء من موظفي جهاز المغتربين خلال اجراءات سفرهم .. وظلم ذوى القربة أشد وطأة من ظلم الغريب .. والله المستعان .


#883829 [USAMA]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 05:14 PM
حكومتنا التي ترجوها أن تحفظ كرامتنا و دبلوماسيتنا التي من اوجب واجباتها مراعاتنا في مغتربنا ، هما الأكثر اذلالا لنا و حط من قدرنا ، اليوم اضطرتني بعض الاوراق للذهاب الى السفارة السودانية في الرياض ثم الى سفارة دولة عربية اخرى، في السفارة السودانية قضيت ما يربو على الساعة واقفا منتصبا اجرجر ارجلي بين طوابير الموظفين و المحاسبين حتى احصل على ورقة لا قيمة لها و ادفع مقابلها ثلاثين دولارا. و كذا حال كل من يجد نفسه داخل اسوار السفارة ، قمة عدم الاهتمام اللهم الا بما يتم اقتلاعه من جيبك ، موظفين لا يعرفون حتى الاهتمام بمظهرهم لكنهم يجيدون فن التكشير و انتهار مواطنيهم ، قمة عدم التنظيم و قلة الترتيب ، أذ تكون مضطر ان تقف في طوابير لا حصر لها حتى تكل ارجلك و كأنهم لم يسمعوا بنظام الارقام التي ابتكرت لتنظيم المراجعين او لم يأتهم خبر الحوسبة في اتمام مثل هذه المعاملات، لدرجة انك تحس بأن غرض هذه السفارة و موظفيها هي فقط تعذيب المواطن و اهانته كخطوة اساسية حتى يكمل ما جاء لأجله ، حتى النساء يزاحمن الرجال في الطوابير و لم يفتح الله لهم بتخصيص اماكن لهن.
سفارة الدولة العربية التي ذهبت لها بعد سفارتنا بقيت بها حوالي الساعة ايضاً ، قضيتها جالسا معززا مكرما على كرسي و لم اقف على ارجلي الا لخمس دقائق امام الموظف ، و بعدها غادرت ممتنا لهم لتخفيفهم عني ـ بحسن تعاملهم ـ معاناة ما وجدته من سفارة بلادي


#883828 [fadeil]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2014 05:12 PM
ولانيتبعد أن تكون دولتنا ( مصاصة ) الدماء قد أمتصت عرق جبين هذه الطبيبه المسكينه بجباياتها الدائمه علي المغتربين وبعد هذا الجهد المضني من المغتربن تعمل الجكومه كما يقول المثل السوداني ( أضان الحامل طرشه ).. يا لخيبة دولتنا التي لا تعيرنا اعتنبارا .


#883827 [khalid mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

01-12-2014 05:11 PM
وما بالك بالطبيبه السودانيه التي قتلها زوجها المصري واتهمها الاعلام المصري بادارة شبكة دعاره وانها مصابه بالايدز ,,هل تجراْت حكومة الانقاذ الاخوانيه بالقيام باي رد فعل تنصف فيه القتيله السودانيه ؟؟ كلا ثم كلا بل التزموا الصمت وتركوا المصريين يعربدون ويسيؤون للقتيله دون وجه حق

نحن اخي الكريم في زمن الهوان والانحطاط الانقاذي الذين لا هم لهم سوي تلبية طلبات التنظيم العالمي للاخوان,,لبوا طلب التنظيم زجلبوا لبلادنا فلسطينيين من العراق بعد سقوط صدام وجلبوا سوريين واكرموا وفادتهم واكنوهم في ارقي الاحياء ووفرول لهم المال والوظائف بينما شعبنا يعاني من الذل والهوان

لك الله يا سودان وشعبك الغلبان المظلوم


#883822 [ambdi]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 05:00 PM
زللنا يوم اكل الثور الابيض ولا رد لااعتبارنا الا بعد ازالة سبب الهوان


#883821 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 04:59 PM
السفارة السودانية بالسعودية لا يرجى منها خير واسأل المجرب. 0123652351


#883812 [fathi]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 04:43 PM
من اين اتى هولاء كلمة قالها الشفيف المبدع المحب لبلده واهله الطيب الطيب صالح وستظل ابلغ كلمة استنكاريةفي وصف هولاء الذين لايشبهون هذا الشعب الكريم في شئ فلا تطلب منهم شئ من جنس مكارم الاخلاق فهم اهانوا شعبا باكمله ولا يزالون فليكرم الشعب السوداني نفسه بالتخلص من نيرهم


#883788 [منصف]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 04:12 PM
قل تحقيق وتأكد من الحادثة ، نحن نعيش فى المملكة لأكثر من عشرة اعوام لم نتعرض إلى أى نوع من المهانة او الإنتقاص او ما شابهه واعتقد ان هناك تفاصيل غائبة يجب معرفتها وبعدها نحكم ، السلطات السعودية اوقفت المعتدى وفتحت بلاغا ضده حسن النية متوفر واظن ان التعامل معنا لم يصل مرحلة الهنود والمصريين ،هم شعب يحبنا لله فى الله ويعبرون عنه فى مواقف كثيرة


#883775 [قدورة]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:56 PM
السعودى الذى اعتدى على الطبيبة أحيل للقضاء وعلينا الانتظار أذكر أيام المخلوع مبارك أعتدى ضابط أو عسكرى كويتى على طبيب مصرى وفقع عينه وما عملوا ليهوا أي حاجة وعندما سئل المخلوع قال أعملكم ايه "خناقة" وهو عشان حتت دكتور أخرب عيش 200ألف مصرى السفارة حتابع الموضوع وأكيد حيعوضوه وانا لا اقول لك كما قال المخلوع لكن(أكيد السعودى حيجى يبوس رجل الدكتورة عشان تقبل التعويض بل عليها ان تتمنع وتطالب 250 أو500 ألف أوربما مليون والا أخينا ده سيقضى العقوبة خلف الغضبان


#883774 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:55 PM
والدولة تكافئهم بمنحهم الاراضي الزراعية وفتح ابواب الاستثمار والاحترام الزائد فمن يهن يسهل الهوان عليه مالجرح بميت ايلام


#883767 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:47 PM
عندك نائبة القنصل الهنديه في امريكا
شوف كيف اقامت الهند بها الدنيا وطردت دبلوماسي امريكي مع انو زولتم خلطانه


#883765 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:44 PM
أولا عندما تكتب لا تقول مواطن عربي هذه إساءة للعروبة نفسها هذا الشخص سافه
ومعتدي لا يراد ان يقال له بمواطن عربي لان العروبة نفسها بريئة منه فإذا اراد أن يعتدي لما يعتدي على رجل من امثاله اذا كان هو رجل إصلا


ردود على محمد
European Union [jaaaakm blaaaaaa] 01-12-2014 09:28 PM
الا الزين التقوي ربهم وجاهدوا باموالهم و انفسهم في سبيل الله ما عدا ذلك هم اوسخ وارزل امة علي الارض ليس لديهم الا الشعر والفصاحة


#883751 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:24 PM
ليس للسودانى هيبة بمعزل عن هيبة رئيسة .الرئيس مطارد من قبل المحاكم الدولية وممنوع من المرور فوق الاجواء السعودية وهرب من نيجيريا هربا .من الذى يحترم شخص رئيسة هكذا


#883746 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:17 PM
زمن أول إتحول يا أستاذ مهدي ..الله يصلح الحال.


#883744 [الشايل المنقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:15 PM
...لو سمحتوا اوقفوا المقارانات بين ما كان وما هو كائن,لانها بجيب لينا امراض الضغط واخوه السكرى واختهم الفشل الكلوى والتهاب الكبد والدسنطاريا والحمى الصفراء والجرب والحانكلو اب حكا حلو وبتجيب برضو الامراض الدينية والاوقاف ذاتا..!!!


#883731 [Professor Khalifa Yousif Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2014 03:04 PM
الحل هو ىا سيدي وضع الانسان المناسب في المكان المناسب فالامثله لا تحصي ولكن لا حياة لمن تنادي انت شاب تستحق ان تكون في مكان جميع سفراءنا ولك عظيم الشكر والاجر يا شجاع


مهدي أبراهيم أحمد
مهدي أبراهيم أحمد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة