المقالات
السياسة
فساد و فضائح الصرفات المالية في السودان
فساد و فضائح الصرفات المالية في السودان
01-12-2014 10:52 PM

من المعلوم ان عدد صرافات السودان المرخصة حاليا وصل عددها الي 21 صرافة مرخصة و مصدقة من قبل وزارة المالية و الاقتصاد الوطني لمزاولة نشاط اعمال الصرف و الارسال من الي السودان و لكن الحقيقة ان هنالك الكثير من التجاوزات التي تحدث داخل تلك الصرافات و على راسها صرافة ميج mig و ذلك لعدم كفاءة الخدمة التى تقدمها و عقم النظام الاداري فيها .
هل يعقل ان يبدأ داوام حكومي او حتى قطاع خاصة الساعة 1,5 صباحاً ؟
حقيقة هذا هو بالظلم نظام العمل في صرافة ميج حيث يحضر كل من يريد ان يرسل مبلغ لخارج السودان لغرض الاعاشة للطلاب في هذا الزمن المذكورة اعلاه مع العلم ان هنالك الكثير من النساء و كبار السن كذلك يحضرون في هذا التوقيت .
في يوم 9/1/2014م حضرت الي الصرافة في تمام الساعة السادسه صباحاً لغرض تحويل مبلغ و قدره 200 دولار لغرض الاعاشة لابن خالتي في دوله الهندس تحدثت الي المسؤول بالصرافة و قالي لي ان التسجيل قفل من الساعة الرابعة صباحا ً ، ان اردت ان ترسل عليك الحضور في هذا الزمن تصادف اليوم التالي بيوم الجمعة اليوم وهو عطلة و كذلك السبت و في يوم الاحد 12/1/2014م حضرت الساعة الرابعة الي ربع صباحاً بناءاً على توجيهات المسؤول في تلك المصرافة اتفاجئ بأن التسجيل قفل الساعة الواحدة و النصف صباحاً .
مع العلم ان لا يسمح بتحويل اكثر من 200 دولار و لايسمح ان يحول الشخص في الشهر اكثر من مرة واحدة علماً بأن عدد الذين يتم تسجيل بالصرافة بغرض التحويل هو 90 و يقسم 20 فرصة للنساء و 70 فرصة للرجال .
علماً ان عدد الصرافات المذكورة اعلان جميعها لا تعمل ويحضر موظفي هذه الصرافات من الصباح للعمل وهم لا يعملون شي عدا صرافة ميج هذه
السؤال مين اين يصرفون الموظفون في تلك الصرافات رواتبهم و هم لا يعملون ؟


كان الله في عون الشعب السودان



الصادق النعيم
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1895

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#884041 [sad]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 12:36 AM
والله انك لصادق!!وقد اتيت انا ايضا اكثرمن مرة بعد الاذان لاجد ان الصفوف تلاحمت في دولة الفشل!!من اجل 200دولار!!!تعجز عن تحويلها وهي بعلم الماسونيين تجار البلد! مبلغ لايسد الرمق وتافه الا في دولة التوجه البائس!!من اجل ابنائنا!!!تخيل في كل تلكم الصرافات لاتعمل غير المركز الرئيسي في شارع السيدعبدالرحمن بينما عدد ميج بالعشرات!!!وكلها لاتعمل!!! فكم المبلغ المعطي لها ولماذا لاتعمل!!!وهل هي كسابقتها الامارتيه التي كانت تتاجرفي الدولار!!ام انها دولة البؤس التي لايستطيع 100مواطن الحصول علي عشرات الدورات !!!في دولة يرقص رؤاسئها انها تنموا وت...........!!!!!ونتصدرالنفط!!!حتي لو برميل !!فنحن نشتري منهم الدولار لانتسولها من سرالختم مديرالصرافة!!لينبح فينا نصحا بان لاننام وناتي في غسق الليل لنرسل الاموال لابنائنا!!!!!!!!!!!!!ولاتستبعد ان تكون هذه الصرافة ملكا لاحد جهابزة الموتمرالوطني يتاجرفيها بالدولاارات!!! بينما يرسلون هم الاموال لابنائهم عن طريق السوق الاسود والوسطاء لانهم يملكون اموال السشعب المنهوب ولايهم كم سعرالدولار!!!! اما لاري ابوظبي فمديرها المصري يحول للمصريين فقط!!بينما يمنحنا الوعود والابتسامة الكاذبة!!!!!!فبربك اين تذهب تلكم الاموال او الدولارات ومن المسئول عن تلكم الفوضي!!!!والتضييق علي ان يدفع الاولياء لابنائهم!!!!بينما ابناء المافيا يدرسون باموال الشعب التي ترسل لهم زرافات ووحدان!!!عن طريق السفارات والبقية عن طريق السماسرة!!!كما يفعل ال..!!!!
وقد كتبت لادارة ويسترن يونين الشريك لميج الامريكي!!ولكن دون جدوي فاليانكي اكثرفسادا اذا كان اصحاب البلد فاسدون ومتنفذون!!!!ولايهم ماذا يحدث طالما هم يتقاسمون الكعكة!!!!!!!!!! ولم يبقي ان ندعوا الله علي الظالمين والفاسدين!!وانه بقادر كما نجي موسي من الغرق ان ينجنا من القوم الظالمون!الفاسدون!!


الصادق النعيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة