المقالات
السياسة
الجثة التي سقطت من السماء !!
الجثة التي سقطت من السماء !!
01-13-2014 01:54 PM


حوالي الثانية والنصف صباح يوم الأحد (5 يناير) والشوارع بتقاطع شارع التضامن العربي مع شارع الصحافة بحي مشرفة في مدينة جدة خالية من المارة، عدا عربات تظهر الواحدة منها بين حين وآخر، ألجمت الدهشة المذعورة بعض المارة ومن كانوا يقودون سياراتهم يجوبون شوارع المدينة النائمة ضجراً، وهم يشاهدون رجلا يهوي من السماء ويرتطم جسده بالأرض، محدثا دويا مخيفاً، لتتناثر أعضاءه على الأسفلت مثيرة الرعب بين المارة. لم يكن هناك شك في أن الرجل يهوي من السماء، فما من عمارة متعددة الطوابق أو برج من حيث المسار الذي يتخذه الرجل نحو الأرض .
الجهات الأمنية في جدة وبعد تحقيقات خبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي والاستماع لشهادة الحضور وتشريح الجثة، خلصت إلى نتيجة كانت هي الاحتمال الوحيد المنطقي، وهو أن الجثة ربما كانت عالقة بحجرة كفرات إحدى الطائرات التي عبرت الموقع، وسقطت بعد أن أنزلت الطائرة عجلاتها استعداداً للهبوط بمطار جدة.
على كل، لم تكن هذه هي الجثة الوحيدة التي تهبط من السماء لتتناثر اشلاءها على اسفلت المدن، فقد تكاثر في الآنة الأخيرة عدد الجثث التي تتساقط من السماء، فقد تم العثور قبل أقل من عامين على جثة خوسيه ماتادا في شارع بورتمان في منطقة مورتليك في سبتمبر 2012، عقب مرور طائرة قادمة من لواندا في أنغولا، في طريقها إلى مطار هيثرو القريب، فوق منطقة سكنية في ضواحي لندن.
ولم يكن مع ماتادا أي أوراق تثبت هويته، ولم يبلغ أي شخص عن فقده. ولم تتمكن الشرطة من معرفة مكان أي قريب له، وبعد أشهر من سقوطه كشفت التحقيقات أن الرجل سقط من غرفة عجلات طائرة كانت تحلق فوق لندن، وظلت الجثة مجهولة الهوية، إلى أن أعلنت أسرته مؤخرا عن نفسها للسلطات في موزمبيق .
أم خوسيه، يوجينيا ندازويدجوا، وشقيقه الأكبر، باولينو دومينغوس ماتادا، الذي يعيش في مابوتو، قالا إنهما أصيبا بصدمة قوية عندما عرفا خبر موته في صحيفة محلية تسمى فيردادي. وكان باولينو يظن أن شقيقه في جنوب إفريقيا، حيث كان يعمل لعدة سنوات، مدير منزل، وبستانيا. وكانت آخر مرة تكلم فيها باولينو مع شقيقه في يونيه/حزيران 2012. وعندما حاول بعد ذلك مكالمته، لم يتمكن من ذلك. وقال "طلبت أناسا آخرين كانوا يعرفونه هناك، لكنهم قالوا إنه اختفى. ولم أتوقع أنه سيذهب إلى بلد آخر، لكنني ظننت أنه سيعود يوما ما، أو يطلب مكالمتي".
ولا يزال بولينو غير متأكد لماذا كان خوسيه موجودا في طائرة أقلعت من أنغولا .وهو يتساءل إن كان خوسيه يحاول الالتحاق مرة أخرى برئيسة عمله السابق، التي انتقلت من جنوب إفريقيا إلى سويسرا، فقد عثر في شريحة جوال خوسيه على رسائل يصرح فيها بحبه لها. فهل كان دافع المسكين اللحاق بحبيبته، أم بلوغ أوروبا ليحصل على مساعدتها في العثور على عمل؟!.
أيا كان دافعه الحب أو العمل – وهما من الحقوق الطبيعية لأي إنسان، بل ولكل كائن حي – فقد انتهى به الأمر مثل رجل حي مشرفة ومعظم الأشخاص الموجودين في غرفة عجلات الطائرة، خاصة في الرحلات الطويلة بالموت، بسبب البرد ونقص الأوكسجين، ومن ثم السقوط في مدن الأحلام جثثاً متناثرة الأعضاء.
وإذا كانت السلطات الأمنية في السعودية لم تتوصل إلى لحظة كتابة هذا إلى تحديد هوية جثة زائرها الفضائي، فإن جثة خوسيه أدخلت ذويه في غابة من الحيرة، فأمه ترغب في إعادة جثته إلى موزمبيق. وهي تقول "إنه يجب أن يدفن في قريتنا، إلى جوار والده، وبجوار أجداده وجداته، وولدي الآخرين اللذين ماتا، لكننا لا نملك المال اللازم لإعادة جثته".
:::::::::::::::::::::::::::
أي عالم وحشي هذا ؟؟!!.
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3969

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#886186 [سوداني ناصح]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 10:27 AM
المقال ممتاز حوى من العبارات ما يكشف ان كاتبه يملك ناصية الكلمة وحصافة اللسان .


#885285 [محمد خيريوسف]
1.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 11:32 AM
اجمل تعليق واستفدنا منة


#884969 [abugusi Ismail]
1.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 01:14 AM
الخبر تناقلته كل وسائل الاعلام. لكن المحيرني الزول ده الودهو محل عجلات الطياره ده شنو.انا شخصيا عندي تفسيرين للموضوع ده اما اخونا المرحوم ده كان متشعبط في لستك الطياره او مرق يرمي ليهو سفه. والله كلام ما بدخل العقل.


#884897 [الشيخ كاسبر]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 10:44 PM
اعلق اقول شنو؟ يا ابني يا قافل على كرت ميت هذا المقال جزء كبير منو مقتبس من موقع bbc arabic


ردود على الشيخ كاسبر
United States [عزالدين صغيرون] 01-14-2014 01:23 AM
يا الشيخ كاسبر .. ما مقتبس الخبر بس من موقع الـ bbc لوحده بل ومعاهو صحيفة عكاظ الصادرة يوم الإثنين 6 يناير ، يعني الخبر انا ما مصدرو .. ولو قريتو بتجد فيهو موضوع .. أعني الخبرين ستجد فيهما موضوع بل هو ذاته موضوع .. واشكرك على التعليق على اي حال


#884777 [الشيخ كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2014 07:26 PM
يا صغيرون مقال ضعيف .. انت ما عندك موضوع


ردود على الشيخ كاسبر
United States [القافل على كرت ميت] 01-13-2014 08:37 PM
ما هكذا التعليق اخي الشيخ، فان لم يكن لديك ماتعلق به على الموضوع فلا افل من ان لاتكون مثبطا للهمم..هدانا وهداك الله.


عزالدين صغيرون
عزالدين صغيرون

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة