المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
قيام .. جلوس .. الحصة كذب (2)
قيام .. جلوس .. الحصة كذب (2)
01-14-2014 12:47 PM



نواصل مع اللقاء الصحفي الاعلامى التفاكري حول اجتماع المجلس الأقتصادي الإجتماعي / جامعة الدول العربية ، بعد ان حدد الدكتور مصطفى عثمان وزير الاستثمار ماينبغي على الاعلاميين عمله فى مهنتهم التى يعرفونها حق المعرفة ويتقنونها غاية الإتقان ولكن طبيب الأسنان يصر على أن يعطينا حصة فى الكذب على المستثمرين .. ومسح له الطريق وزير الإعلام المتورك من ( التركي ولا المتورك) د. بلال وزير الاعلام الذى مهد بقوله ( نريد اعلاماً يبشر ولاينفر ) يبشر بماذا سيادة الوزير ؟ يريدوننا ان نكتب ان كل الامور تمر بسلام والحرب تكلف كل صباح جديد اربعة مليون دولار ؟! ود. مصطفى عندما سالوه عن العملة المحلية وانهيارها ومشكلة العملات الصعبة .. اجاب : ( لاياخوانا العملة دى حكايتها كبيرة جداً وخلونا منها هسي خلونا منها ..) ولمّا سالوه عن عدم وجود خارطة استثمارية ، شكا وزير المالية وهو يشير اليه ( انحنا بنشتغل الخارطة الاستثمارية بالقطاعي لأنو المالية مابتدينا ميزانية ولما نكون عملنا للولايات تلاته او اربعة ولايات لما نمشي ليه قدام بنكون محتاجين خارطة استثمارية جديدة .. وغايتو ربنا يسهل .. ) بهذا البؤس خاطب وزير الاستثمار الاعلاميين ويطالبهم ( بتقديم الحدث بصورة كويسة) سيادة الوزير الإعلاميون يعرفون ماعليهم فهل انت كوزير تعرف ماعليك؟ لا نظنك من العارفين ، فبلد بلا خارطة استثمارية وبلاعملة مستقرة .. وبدون استقرار سياسي .. وبدون رؤية إقتصادية محددة الملامح فعلى أي اساس تطالب الاعلام بان يحسن وجهاً انت من اسباب قبحه ؟ لقد ذكرت سيادة وزير الاستثمار انك قد رصدت 35 سبباً من معوقات الاستثمار فى البلاد .. جيد لكن لنا ان نتساءل هل من ضمن هذه الاسباب وجود طبيب اسنان وزيراً للإستثمار ؟! ووزير المالية يؤكد ان المالية جاهزة بترتيبات الضيافة .. ووزير الدولة للمالية سرعان ماركب مركب السابقين فى هذه الوزارة العجيبة فلا نظنه لم يطلع على الاوراق بمكتبه فيجد ان الوزير السابق قد اقام مؤتمر وزراء المالية ومحافظي البنوك الإفريقية بتكلفة 10مليار جنيه ولم يستفيد السودان اي شئ بل مزيداً من إهدار المال العام ، ونفس الاسطوانة المشروخة نسمعها الان واليوم اسوأ من الأمس وبما لايقاس .. فكل صرف تصرفه المالية اليوم فى غير مكانه يكون خصماً على دقيق المطاحن فى ازمة الخبز الحالية .. وخصماً على حليب الاطفال .. وخصماً على الأدوية المنقذة للحياة .. والأغرب وبلا حياء يطالب وزير الاستثمار من الإعلام ان يحث الشعب على الترحيب بالمستثمرين ) هل فهمتم شيئاً ؟! المستثمر يبحث عن الربح اينما وجده لزمه ، لاتحتاج لمساحيق او مبيض بشرة .. والمشكلة ليست فى الاعلام المشكلة فى النظام الذى يأتى بمثل هؤلاء الوزراء التحف .. التى تكون ذهنيتهم بهذا المستوى المسف ..نحن شعب مضياف وصادق وامين وواعٍ .. والمستثمرون يعرفون خصائص هذا الشعب .. ويعرفون اكثر ان مايطالب به هذا الوزير من ادوار لايمكن ان يؤديه له الاعلاميون الأحرار .. وسلاااااام ياوطن ..
سلام يا
مالفت نظرنا فى أوهام احتفالات مستشفى امدرمان حديث الوالي بانه قد انجز الخارطة الصحية باقامة 640مركز وتبقى 17مركز ؟؟ نحن منذ عام نسال الوزير الهمام وواليه عن الخارطة الصحية لا من مجيب وبرحابة فى الحلقوم يتحدث د. الخضر عن انجازات هو اول من يعلم انها كلام .. وسنرى .. وسلام يا..
الجريدة الثلاثاء 14/1/2014
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1953

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#885646 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 05:13 PM
يا اخى حيدر سعر الصرف القال عنه حكايته حكاية هو لا يدرى المعادلات التالية :
إستقرار = تنمية...... مع ثبات العوامل الأخرى إفتراضا مثل (فى تخطيط إقتصادى يقوم به إختصاصيون
عدم إستقرار=يعنى تضخم + إرتفاع فى سعر الدولار ...( مع إفتراض جودة السياسات النقدية والمالية
فساد مالى وإدارى = إنهيار إقتصادى دى مافى معاها إفتراضات
وبلدنا ما شاء الله لا إستقرار ( حروب ) والفساد واصلة ريحته القطب الشمالى والجنوبى وهم يعلمون


#885642 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 05:05 PM
خارطة استثمارية وما أدراك ما الخارطة الاستثمارية تلك العبارة أرجعتني الي ما كان يطن ويئز بها نفر من المتشدقين حينا من الدهر أيام كنا بوزارة الزراعة بولاية الجزيرة ألا وهي الاستراتيجية القومية الشاملة بما يملأ أفاقنا الواسعة كأمل الأحمق ظللنا نسمعها ولا نراها كمن يسمع جعجعة ولا يرى طحينا ولعلها كانت تعني الدمار الشامل لمشروع الجزيرة وهكذا طيلة 24 عام ولا زال الخراب .هذا النظام البغيض لا يستحي ولازال المشروع (الحضاري) لتدمير مستقبل الأجيال القادمة. حسبنا الله ونعم الوكيل.


#885599 [Rio]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 04:24 PM
انت تعال شوف ولده بعمل في شنو , شيء استثمارات من قطر والشيخة موزة وطالع ونازل وهلم جر.. لكن تقول شنو ولد الجداده حفاااااااااااااااااااااار


#885571 [هجا]
3.50/5 (2 صوت)

01-14-2014 03:57 PM
بلدا غاب منها التمساح . عام فيها الورل . و سلام يا سلام !


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة