المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نداء الى كافة حكام الطوائف .. اتعظوا من زميلكم
نداء الى كافة حكام الطوائف .. اتعظوا من زميلكم
01-15-2011 07:51 PM

نداء الى كافة حكام الطوائف .. اتعظوا من زميلكم
فتونس بداية انفراط عقد التخلف
بقلم: احمد ابو قدوم

\"وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ . اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ\"
يا حكام الطوائف
تنازلوا طوعا عن حكم شعوبكم
وسلموا الحكم ل \"حزب التحرير\" قبل ان تندموا ولات حين مندم
ما حدث في تونس – وهي آخر بلد كان يتوقع ان يحدث فيها انتفاضة – هو نذير شؤم لكم، ويجب ان يكون حافزا لكم للتنازل طوعا عن الحكم، كي تجنبوا انفسكم وتجنبوا الأمة جهد ازالتكم وازالة ظلمكم، فوالله لقد بلغ السيل الزبى واصبحتم تلعنون الامة، والأمة تلعنكم صباح مساء، لأن الظلم والتخلف الذي فرضتموه عليها جعل حياتها لا تطاق، وان الكل ينتظر الإنقضاض عليكم والإقتصاص منكم ومن ازلامكم في الأجهزة القمعية والقضائية، واني اوجه لكم هذا النداء كي لا تقولوا لقد حُجبت عنّا المعلومات والآن فهمتمونا، ومن باب \"اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى فَقُولا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى \".
ومع انّ الولايات المتحدة الأمريكية ومعها دول اوروبا، قد دخلت على خط الأحداث كي لاتفقد السيطرة على تونس، وضحت بأحد عملائهم القمعيين الذين نذروا حياتهم لخدمة الغرب، إلا أن ما حدث يجب ان يكون درسا للشعوب من جهة ودرسا للعملاء وأزلامهم من الأجهزة القمعية وغيرها من جهة اخرى، ذلك ان الشعوب يجب ان تنتبه أن المطلوب ليس تغيير الأشخاص، بل المطلوب اجتثاث هذه الأنظمة من جذورها مع اشخاصها، وأن حل مشكلاتهم لايكون بتغيير الوجوه، بل بتغيير الأسس التي تقوم عليها هذه الأنظمة من رأسمالية عفنة وديمقراطية فاسدة، ووضع البديل المتمثل بتطبيق الإسلام تطبيقا كاملا في جميع مناحي الحياة، الاقتصادية والسياسية ونظام الحكم المتمثل بالخلافة ليس غير، ويجب على الشعوب ان تدرك ان تغيير الأشخاص بدون تغيير أنظمتهم لن يحل المشكلة بل سيفاقمها خاصة أن كل من سيأتي سيمر بنفس مراحل الحاكم السابق، وستبقى البلاد تعاني من نفس المشكلات، وها هي تونس قد طوت صفحة ابن علي لتبدأ صفحة الغنوشي والمبزع وغيرهما.
هذا من جهة، اما من جهة اخرى فإن المطلوب من باقي الحكام أن يتعظوا من زميلهم، وأن يدركوا أن ساعة الحسم قد اقتربت، فحتى يحافظوا على أنفسهم يجب ان يستبقوا الأحداث ويتنازلوا عن الحكم طوعا، قبل أن تحيق بهم قارعة ابن علي، واني اوجه ندائي الى عقلاء الأنظمة ومن بيدهم مفاتيح التغيير، ان يبحثوا عمن يطرح الحل الصحيح لمشاكل هذه المجتمعات، ولا أظن احدا يطرح حلا جذريا لهذه الأزمات والمشكلات الا حزب التحرير، وقد جربت كل الحلول القومية والوطنية والإشتراكية والرأسمالية و(الإسلامية العلمانية)، فلم تزد الحال الا ضغثا على ابالة، واني انصح الحكام على اختلاف القابهم ان يتنازلوا عن الحكم لحزب التحرير كي يجنبوا الأمة مزيدا من الازمات والتخلف، لأن حزب التحرير هو الوحيد على الساحة الذي طرح حلا جذريا لمشاكل الأمة والعالم، وبديلا للنظام الراسمالي، وعنده تصور واضح للإسلام الذي سيطبق في جميع نواحي الحياة، وليس الإسلام الشكلي او العلماني الذي يطرحه البعض كشعار للوصول الى سدة الحكم، كما حدث في السودان او تركيا وغيرها.
المطلوب الآن من كافة القوى في العالم الإسلامي وعلى رأسهم الحكام ان يسلموا زمام الأمور الى حزب التحرير وحزب التحرير فقط، واني ادعوكم الى ذلك من باب: \"وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ، اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ\".


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2115

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#80036 [عبد الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2011 11:37 PM
لقد اعجبني المقال كثيرا خاصة انه يحتوي الحل، وليس كما يفع البعض يرتجل الحلول ارتجالا كقولهم ديمقراطية والشعب هو اللي يقرر، فكل هذه الأقوال ارتجال لا تصلح ان تكون بديلا عن النظام البائد، ولا بد من وجود قيادة عندها تصور واضح وسابق للبديل كما طرح الكاتب.
بارك الله فيه على هذه الجرأة اتي لم نعهدها عند الغير.
وكتاباتك يا استاذ احمد تدل عل وعي عميق ودراسة متأنية، وامثالك هم من يصلحون ان يتبوأوا مكان هذه الأنظمة.


#79176 [جميل]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 09:56 PM
بارك الله في الاخ الكاتب
وبارك الله في آلاء الله على هذا التعليق الرائع، الذي صفع فيه الباطل
وفعلا فلا رضا هؤلاء بالخلافة يشرفها ولا سخطهم منها يمنعهان وانها لكائنة قريباباذن الله تحقيقا للحديث \"....ثم تكون خلافة على منهاج النبوة\"


#79163 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 09:42 PM
لا اعرف هل مامون وود الجزرة وام احمد هل هم مسلمون ام غير مسلمين؟
اقول لهم ان كانوا مسلمين فالله سبحانه يقول \"فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما\"
وان كانوا غير مسلمين فإنّ غير المسلمين لم ينعموا بالأمان الا في ظلالخلافة الإسلامية.
وان كانوا لا يعرفون فليسألوا ماذا كانت تصنع الكنيسة الرومانية بالأقباط؟ حيث كانت تدهنهم بالزيت والدهن وتشعل بهم النار في احتفالتها.
واسألوا صفرونيوس كيف سلم مفاتيح القدس طوعا للخليفة العادل عمر بن الخطاب، هربا من ظلم الكنيسة الرومانية.
ادرسوا التاريخ وادرسوا الإسلام قبل أن تتفوهوا بهذه الأحقاد التي تنم على جهل مطبق.


#79141 [آلاء الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 09:04 PM
الحمد لله الذي ارانا في امة محمد بقية خير تنطق بالحق وجزاكم الله خيرا كثيرا, اود ان انوه الاخ مامون الذي هاجم الكاتب مستعينا بما حدث بالسودان كدليل قوي اود ان اقول له ان الكاتب قد حذر مما حدث في السودان ولو ان انك فقهت ما قرات لما نطقت بتلك السخافات فالخلافة هي الحل القادم رضيت ام ابيت فلا رضاك يشرفها ولا سخطك يمنعها, اما ود جزيرة فهل النظام الاسلامي نظام يعيد الامة مئات القرون!!!!! اقول لك ان النظام الاسلامي هو ما سيرتقي بهذه الامة الهائمة التي ما هامت ولا ضعفت ولا حكمها الاذناب الا من بعد سقوط خلافتها وهدم دولتها. ان الخلافة الاسلامية هي ما سينهض بهذه الامة وادعو الله ان يكون قريبا ....والله متم نوره ولو كره الكافرون


#79111 [مسلم و افتخر]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 08:06 PM
عذرا التعليق السابق ردا على ما قال السيد العلامه المفكر القدوة (ود الجزيره) و زميله المامون و ليس الانصاري هو المقصود


#79108 [مسلم و افتخر]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 08:00 PM
ابا مصعب الانصاري ........ هل لديك معرفه عن دين الاسلام و عن كل ما جاء فيه؟ و هل لديك العلم عن احوال الامه و ما هو سبيل خلاصها ؟ و هل لديك القدره على القدوم بحل يغير الواقع غير الاسلام؟ و هل لديك الجراه لان تقول في وجه من طغى و تجبر انه لا يحكم بما انزل الله و تدله على طريق الخير ؟ هل انت فعلا منتمي الى هذا الدين بالاسم ام اعتقادا؟ ان كان انتماء اسم , فانا لا الومك على ما قلت. و ان كان اعتقادا فالمصيبه اعظم, لانك لا تؤمن بان ما تؤمن به هو الخلاص للبشر كافه!!! .........انت و غيرك ممن يحاولون التغطيه على حقيقه ان الاسلام هو الحل القادم باذن الله لن تنجحو بهذا الامر لقوله تعالى


#79026 [خالد عز الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 05:37 PM
الكاتب يدعو الى إحلال حكم الله الذي أنزل . يعني الشريعة الاسلامية كاملة . ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون . لا أحد بالتأكيد .


#78738 [أم احمد ]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 11:05 AM
اجمل وأظرف تعليق .. وحتي الاسم الذي اخترته يا ابو مصعب الانصاري ينم عن عمق سخريتك.. من هوس هولاء المجانين الذين تجاوزهم الزمن قي العالم المتحضر .. قتقوقعوا في بقايا غابة الزمن الردي في السودان .. اللهم ازحهم كلهم وخلصنا من تنطعهم وجهلهم ..جميعا..


#78513 [ أبو مصعب الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 07:47 AM
والله هذه بشارة طيبة ..ان يكون هنالك حزب يملك هذه الوصفة السحرية لحل مشكلة العالم الآسلامي وأزمة الحكم فيه..بدءا من اعلان الخلافة الراشدة من السودان..حتي يخلص المسلمين من أدران ما يطلق عليها الديمقراطية ..ورجس الاشتراكية ..وعلمانية الأحزاب الدينية التي أفرطت في تساهلها في تحكيم الشريعة .. بل وفرطت ايما تفريط في نهج السلف الصالح ..فماذا تنتظرون يا حكام منهج الشيطان فانزلوا من كراسيكم .. لأهل الخلافة..لكي نرتاح من حاكمية البشر ونسلم أمورنا لحاكمية الله...
وحتي نكون علي بينة وتتنور عقول كساها الظلام طويلا.. يأ شيخنا احمد .. فاننا نرجو ان تنشروا لنا في مقال كامل .. برنامجكم موجزا..حول طريقة تسلم الحكم الذي انتم أحق به من كل الطوائف والأحزاب .. طالما انكم تملكون الحل الذي ننتظره منذ قرون... مثلا كيفية انعقاد الشوري لاختيار الخليفة.. اي البيعة .. مكانها .. اين في المساجد أم في الساحات.. وشكل دواوين الحكم .. هل ستقومون بالغاء الشكل الحالي .. تصوركم للنظام الآقتصادي .. وعلاقتكم بالعالم الخارجي ..ماهو رايكم في علاقة دولة الخلافة بالمرأة .. والفنون والأداب .. والعلوم الحديثة..والتعاطي مع أهل الذمة .. وشكل المجتمع بصفة عامة .. في أزيائه ..وطريقة تقسيم أموال بيت المال بالعدل والقسطاس بين المسلمين ..حتي لايبيت مسلم جائعا..وهذه فقط أمثلة ودت لو تضعني و كل الناس في الصورة . ثم نريد ان نعرف ما .نوع علاقتكم بالكيانات الأخري .من المتخاذلين الذين لم يجاهدوا لاحقاق الحق..وفق الكتاب والسنة والاجتهاد الذي يراعي الله اولا. و..لكنهم.. ونطلب لهم المغفرة قد عاموا في تيارات السلطان الجائر من الفقهاء الأدعياء.. والعلماء. لانني اتوق الي المجاهدة في سبيل الله من خلال حزبكم ..هذا.. فكيف ياجماعة والحل امامنا وبين يدينا .. وتحت أقدامنا..ونحن هائمون في ملكوت بعيد نبحث عنه.. في انتظار ردك والله أكبر ولله الحمد .. ولاحل الا بالخلافة .. ولامنقذ الا حزب التحرير .. فثوبوا الي رشدكم يا عباد الله..
وأعلنوا البيعة للخلافة فهي الحل...فهذا سيجنبنا حتي دماء انتفاضة تونس التي ذهبت بزميل الشياطين .. فلماذا اسالة دم المسلمين التي حرمها الله الا بالحق...نورنا يا شيخ فقد سال منا الدمع وارتعشت الأفئدة .. وتاقت لاصلاح ذاتها و بلاد العباد الذين ضلوا الطريق.. نور الله طريقنا جميعا بسراج برنامج حزب التحرير.. فالحل في الخلافة ... الخلافة ... الخلافة..


#78486 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 02:48 AM
اسمح لي اخونا ابو قدوم--------انت موهوم ونحن في السودان ادرى بنوع النظام الذي تتغنى له-------ونحن في صدد اجتثاثه تماما عن صدورنا لمل الفناه عنه من طغيان وفسوق وفساد طيلة ال22 سنة التي حكمنا فيها بمنتهى البطش والاذلال والاستبداد وشكرا ولا شكرا لك على ما اجزلت فسنلقنكم درسا لن تنسوه ابدا----------لا للاستبداد بأسم الدين فقد سئمنا نفاقكم والعياذ بالله من شركم وشروركم--------ولا احد من افراد الشعوب العربية التي تود ان تغفلها كما استهبلتم شعب السودان واخضعتموه لظلمكم----لا احد يود ان تفعلوا به ما فعلتم بشعب السودان الذي كان موحدا ذات يوم قبل ان تنغضوا عليه ذات ليلة مظلمة فأحلتوا حياته الى جحيم لا يطاق---------الله يكفينا شركم ويكفي جميع المسلمين شركم وشروركم يا طغمة الفساد والنفاق العالمية ويا عملاء بني صهيون تماما مثل رئيسكم الراقص البشكير. وخاله الشرير.:D :D :D


#78462 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2011 12:33 AM
اي خلافة تلك التي تنادي بها واي تحرير ذلك الذي تدعيه.. انك يا أخي تمثل من يريدون استبدال ديكتاتورية دينية ..بأحدي اقوي تشددا منها انت و السلفيين الذي يعيشون خارج منظومة الحياة المعاصرة .. كيف تفكرون في العودة بهذا الشعب الالاف السنيين بعد ان عاد به حكم الانقاذ مئات القون.. الثورة التي قامت في تونس لو انكم تعرفون قراءة السطور جيدا هي ضد فكركم المتنطع.. وبداية مقالك التي تقول سلموا الحكم لحزب التحرير هو اشارة الي عقليتكم التسخة .. بدرن القرون الغابرة التي تجاوزها الزمن والأنسان .. فتبا لكم انتم وأهل الانقاذ..


#78442 [مسلم و افتخر]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2011 11:21 PM
بارك الله بالرجال امثالك ايها الاخ ابا قدوم , فانت و كما عودتنا دائما من الذين يصدعون بقول الحق من باب الصحه و الدقه و الجرأه , فهنيئا لمن كان لا يخشى في الله لومه لائم و انما اراد الحياه الدنيا طريق عمل لاخرته , و اخيرا اللهم اني اسالك بان تجعل الاسلام العظيم دينا و حكما لنا و نستظل بنوره ما حيينا و الحمد لله رب العالمين


#78413 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2011 10:24 PM
احلى شي زميلكم، اعجبتني خالص
عقبال زملاؤه


#78406 [جهاد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2011 10:13 PM
ما تفلت به يا استاذ كلام جميل، ولكن انا شخصيا غير مقتنع بان احدا من هؤلاء الحكام سيتنازل عن الحكم طوعا، فهل هناك حل؟


#78403 [نسيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2011 10:10 PM
بارك الله بيك يا اخ ابو قدوم على هذا الطرح المتميز، وارجو الله ان يحقق ما طلبته


احمد ابو قدوم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة