المقالات
السياسة
سودانير وصفعه الفريق
سودانير وصفعه الفريق
01-21-2014 09:14 AM


افادت الانباء الاسفيريه الصادره هذا الاسبوع ان "محمد المرضي التجاني العضو المنتدب لشركة كنانة تلقى صفعة على وجهه من نائب البشير بكري حسن صالح بعد غضب الأخير من مهزلة المحتال الهندي الذي نهب مبلغ 5 ملايين دولار من الشركة" (الراكوبه, 19 ديسمبر 2014). كانت هذه الواقعه في اللقاء الاخير الذي تم بينهما مما يدلل علي حداثتها. اذا صح هذا الخبر, فلابد لنا من رفع القبعات والانحناءه اعزازا واحتراما لسيادة النائب رغم اننا لا نعرف الكثير عن شخصيته. الان يمكننا ان نقول ان الانقاذ قد بدات الانحياز الفعلي الي جانب الشعب . فهؤلاء المسؤولين عن قطاعنا العام ورغم تذكيرنا لهم مرارا وتكرارا بان افعالهم تنافي ماجاء في الايات القرانيه والاحاديث النبويه, الا انه قد ظهر جليا للنائب الاول انهم لا يفهمون غير لغه (الكفوف). الشئ المهم في الخبر, ان سيادته طلب من الرجل تقديم استقالته وارجاع المبلغ الذي لهفه (الهندي). ياااسياده النائب الاول "انته مابتجيش ليه؟
تميزت سنوات حكم الانقاذ بشيئين مهمين يجب تذكير الناس بهما في هذا المقام. اولهما ان الفريق بكري شخص غامض بالنسبه لنا كشعب فلم نسمع عنه شيئا من قبل يفيدنا اذا كان سيادته من الصقور او الحمائم داخل الانقاذ . لم نقرا قط مقالا واحدا عنه كتلك المقالات التي تنعت الانقاذيين بالفساد. كما لم يتكرر اسمه في الاعلام بما يغيظ شعبنا المغلوب علي امره. الشئ الثاني, انها المره الاولي التي يقوم فيها احد الاركان الاساسيين في الانقاذ بفك غبينة الشعب. فكل الرجال الذين سبقوه كانو سببا رئيسيا ووحيدا لغبائنه. واكاد اقرب الي الجزم ان عدد كبير من الشعب ممن توفاه الله في الاونه الاخيره كان سبب موته تلك الغبائن بطريقه مباشره او غير مباشره.
السبب الرئيسي لكتابتي هذا المقال هو تقديم الدعوه لسيادة الفريق بكري حسن صالح لزيارة رئاسه الخطوط الجويه السودانيه والالتقاء بالعاملين فيها. في البدء كنت اود ان اطلب منه ان يقوم بدعوتهم في مكتبه الفخيم بالقصر ولكن نسبه لوجود اشخاص كثر بالشركه نتمني ان يفش غبينتنا فيهم بنفس الطريقه التي اتبعها في موضوع كنانه, راينا ان يكون وسطهم ليري بعينيه ماأصاب الشركه من خراب عسي ان يزداد غضبا فيفكر في طريقه اكثر ايلاما من (الطريقه الكنانيه).
هنالك ثلاثه مجموعات نتمني ان يستجوبهم سيادته شخصيا. المجموعه الاولي والتي تمثل مدراء المحطات الخارجيه الذين اغتنو في فتره وجودهم خارج السودان. فليسال سيادته من اين بنو المنازل الفخمه في احياء الخرطوم الراقيه. وليعرف سيادته من اين لهم بتلك العربات الفارهه وكيف يدرسون ابناءهم في المدارس الخاصه ورواتبهم لاتكفي لشراء القوت اليومي في الخرطوم. نريده ان يصل الي الرقم الحقيقي للعمولات المستلمه تحت التربيزه في فتره وجودهم بالخارج. لهذه المجموعه, نقترح ان يتبع نفس الطريقه التي اتبعها مع (صاحبنا الكناني).
والمجموعه الثانيه هي مجموعة خط هيثرو. فعندما قامت الحكومه ببيع سودانير الي شركه عارف, احتفظت لنفسها بنسبه 20% لتمثلها داخل المجموعه ومنها المدير العام وبعض مدراء الادارات. ونسبه للسمعه السيئه التي لحقت بالسودان من جراء التشنيع المخذي بالصحف اليوميه لسودانير, فالكفوف وحدها لاتكفي. فنقترح لسيادته ان يجمعهم وسط المبني الكبير ويطلب من جميع العاملين برجمهم بالحجاره لان الجرم الذي اقترفوه لا يقل شانا من اي جرم يستحق صاحبه الرجم في شرعنا الحنيف.
اما المجموعه الثالثه فهي مجموعه ماتسمي بلجنه ايجار الطائرات والمتعاطفين معها داخل الشركه. هذه المجموعه يجب ان لا تاخذه شفقه بها لانها سبب البلاوي والفلس الذي تعيشه الشركه الان. فليبدا سيادته باحد (حدراته) المرعبه تلك. ثم ليعضي اصبعه بشده حتي ينزف دما. ولياخذ تنهيده كبيره يقول بعدها (احي انا منكم). بعد ذاك اننا نري ان الذي فعله بالمجموعتين الاولي والثانيه لن يشفي غليله وغليلنا لما سيعرفه من حرفنة هؤلاء في تحويل المال العام الي خاص. يجب ان يبدا اولا باساءات من بيت الكلاوي ليتبعها مباشره بالشلاليت والبونيه وام دلدوم. ولا ينسي سيادته ان يقوم بين الفينه والاخري (بالعض) في الاذن والراس والرقبه حسب درجه الغيظ التي تتملكه في تلك اللحظات.
منذ قراءتي لخبر (الكف) وانا اتابع اخبار النائب الاول المرئيه في كل الفضائيات موجها تركيزي كله علي راحة يده اليمني عسي ان اري مدي ضخامتها, ويحدوني الامل ان تكون مثل ايادي ابطال افلام المصارعه الحره. كما بدات ايضا بالاقتناع ان السودان لا يحتاج الي فتره انتقاليه قبل الانتخابات فقط كما تطلب المعارضه, وانما يحتاج ايضا الي مرحله انتقاليه تسبق الفتره الانتقاليه يطلبها الشعب تطلق خلالها الحكومه يد النائب الاول ليشفي غليله تماما حتي نكون جاهزين لانتخابات حره ونزيهه. ونسبه لاننا اول من تقدم بهذا الطلب, فنرجو من الاخوه المتضررين في الخدمه المدنيه عدم مزاحمتنا في زيارة سيادته الاولي لنا رغم معرفتنا لحوجتهم الشديده لزيارة سيادته لتقديم (يد) العون.
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3594

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#892186 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 08:44 AM
بطلو كتير التلج لعنة على كل انقاذي ومسؤول عمل معهم


#891995 [DR M Abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 12:50 AM
Dear DR Abuganaia .I trust this finds you well,I would like to thank you very much indeed for this important report,I knew we may think it was a joke,however I beleive sudanese autharities will respnd positively if the punishement is such similer to what the first priminister did if the internet news were accurate about what had happened in Kenana.Dear DR AbuginaiaI Would like to draw your attention to similler punishement and how the government was run during previous presedent Numiri regardless of the dectatorship he was well known of. but you feel you were guided by serious autharities as compare to the goverment jokes of today one more question when are we goinig to get serious straight gentlemen who will leadthe country away from this mess god bless you


#891989 [DR M Abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 12:46 AM
DR Abugania
I trust this finds you well,I would like to thank you very much indeed for this important report,I knew we may think it was a joke,however I beleive sudanese autharities will respnd positively if the punishement is such similer to what the first priminister did if the internet news were accurate about what had happened in Kenana.Dear DR AbuginaiaI Would like to draw your attention to similler punishement and how the government was run during previous presedent Numiri regardless of the dectatorship he was well known of. but you feel you were guided by serious autharities as compare to the goverment jokes of today one more question when are we goinig to get serious straight gentlemen who will leadthe country away from this mess god bless you


#891848 [اللحو]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 07:28 PM
اكاد اقرب الي الجزم ان عدد كبير من الشعب ممن توفاه الله في الاونه الاخيره كان سبب موته تلك الغبائن بطريقه مباشره او غير مباشره.

------------------------

رغم عمق كلماتك وحقيقتها ضحكت وفعلا شر البلية ما يضحك

مقال جميل

ونتمنى ان نرى موجه من الشلاليت في الذين سحقوا الشعب الطيب


#891794 [اسامة على]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 05:52 PM
يامعالى الدكتور مع كامل التقدير لرأيك الا ان الخطأ لايعالج بالخطأ والكف لايعيد المنهوب - اعتقد اولى بالسيد النائب ان يجاهد لتفعيل حكم وسيادة القانون بجعله فوق الجميع حينئذ فقط نطمئن لعدم الافلات من العقاب - اما حكاية كف او بونية فاللص قد يقبلها طائعا ان كانت ثمنا لغنيمته - وان كانت عقابا فالمخول بانزال العقاب ليس كف السيد النائب بل هو القضاء العادل النزيه الشفيف غلى غرار القاضى الباكستانى الذى عزل رئيس الوزراء وحكم عليه بالسجن رمزيا لمدة دقيقة واحدة فقط كانت كافية لتدمير مستقبله السياسى - اما الجريمة فكانت ازدراء قرارات القضاة
هذا والله اعلم


#891757 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 04:59 PM
شوقتنى لرؤية راحةيده اليمنى ومدى ضخامته بس عندى أقتراح بان يشمل هذه الموجة الكفوفية ناس الولآيات أيضآ ولآة ووزراء ولآئيين


#891654 [محمد شرف]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 03:00 PM
يا دكتور قبل ما تترجي بكري كدي اسأل (د/ الطيب أبو قناية ) رئيس آلية مكافحة الفساد ,,, ماذا فعل ؟
ولو بتكون قريبو من الدرجة الاولي ليك مقاصد ومآراب أخري !!!


#891505 [كفاية]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2014 12:26 PM
ذكرنا بالمشير جعفر نميري رحمه الله كانت يده تسبق كلماته عاش فقيرا ومات فقيرا نزيها لا يملك منزلا وخرجت جنازته من منزل الورثه في ود نوباوي وهو نفس المنزل الذي خرج منه لانقلاب مايو .

نرجو ان يقوم الفريق بكري باعادة مفوضية الفساد وان يقابل اولا ابو قنايه واظنه قريبك


#891498 [مدثر موسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 12:20 PM
والله يا أستاذ مغبون شديد ما عارفك... لكن مقال جميل ورائع ونحن نضم صوتنا لصوتك ونقول للنائب الأول شيل معاك (عكاز) عديل ولف بالوزارات والإدارة..


#891464 [ود الريس]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 11:54 AM
يظهر عليك يا دكتور إنك طيب أكثر من اللازم

إنت فاكر إنو معالجة مرض عضال كمرض الفساد المتفشي في جسد الإنقاذ تتم بمجرد

صفعة ومطالبة بتقديم إستقالة ربما تكون تمت في لحظة سطلة أو لهوان المصفوع

هذه البلد محكومة بالميمات الثلاثة كما ذكر في مقال سابق بالراكوبة

مجرم ,, ومسطول ،، ومفكر (إدعاءاً)

لا أريد أن أحبطك ولكن هذا المسطول إن كان فعلاً كما تقول فاليمد يده

إلي أحد أفراد مملكة كافوري للفساد الرئاسي , عندها سنضع خط رجعة ونرفع له القبعات

وإلي أن يتم ذلك نقول للفساد (أبشر بطول سلامة)


ردود على ود الريس
[ود الاسكافي] 01-21-2014 06:33 PM
يا زول ما تثبط الهمم..تقنية السيد بكري حسن صالح تقنية فعالة وتنفع مع النوعية دي ..وبعدين يا ريت يفوضنا علي بطائين الولايات..ديل عايزين سفروكات وسكاكين وسيوف وحراب..,والله البلد دي يومين تكون نظيفة..


#891447 [عوض سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 11:39 AM
لن نصدق ان النائب الاول يريدمكافحة الفسادالا اذا بدأ بصفع البشير وعائلته لان فسادهم اكبر لذلك ربما تكون صفعة محمد المرضى بسبب خلاف حول رسوم فقه السترة


#891326 [الزيدابى]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2014 10:02 AM
على الطلاق بالتلاتة يكون اول مشواره مشروع الجزيرة ،

الجماعة ماموجودين فى بركات ، قاعدين هنا فى الخرطوم ،يجمعوا فى ايجارات عماراتهم ،

والله كانوا ساكنين فى قطاطى قريبات دى


#891282 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2014 09:31 AM
.


د.الرازي الطيب ابوقنايه
د.الرازي الطيب ابوقنايه

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة