المقالات
السياسة
ولاية النيل الازرق فساد الامكنة والازمنة هل يحتاج الي بيان
ولاية النيل الازرق فساد الامكنة والازمنة هل يحتاج الي بيان
01-23-2014 07:37 PM


* بعد خمسة عشر يوما بالتمام والكمال من نشر صحيفة {الحرة الغراء} بتأريخ 5/1/2014 م العدد رقم {1202 } لمعلومات عن فساد بوزارة التخطيط العمراني , افاقت حكومة النيل الازرق ووزيرة اعلامها الاستاذة خـــــــــــــــــالدة ابو العلا جمعـــــــــــــــة من نومهما العميق اخير لتصدر بيانا نفت فيه صحة ما جاء بالصحيفة عن وجود فساد مالي بوزارة التخطيط العمراني , في محاولة لتبرئة الوزير الجودابي من كافة اتهامات الفســـــاد والافساد التي تحاصر اركان وزارته , واشارت الوزيرة الخالدة الناطقة بأسم حكومة الولاية في بيانها كما جــــــــــاء في صـــــحيفة { اخر لحظة الغراء} بتاريخ 20/1/2014 م العدد رقم { 2650} أشارت الي ان المجلس التشريعي لم يشكل اي لجنة للتحقيق كما لم يطلب من الوالي افالة الوزير المعني . وقالت الوزيرة ان قرار المجلس التشريعي رقم {21} لسنة 2013م اختصر علي اجازة بيان وزير المالية ومطالبة خمس وزارات تقديم بيانات حول مدي التزامها بتوريد ايراداتها لوزارة المالية , واضافت ان وزير المالية اورد في بيانه امام المجلس التشريعي ان هناك خمس وزارات لم تلتزم بتوريد ايراداتها في حساب الايرادات الخاص بوزارة المالية بنسب متفاوتة . وأكدت الاستاذة ان المجلس التشريعي بعد تداوله لبيان وزير المالية قرر ان تقدم الوزارات الخمس بيانات للمجلس التشريعي حول التزامات وزاراتهم بتوريد ايراداتها في الحساب الايرادي الموحد بوزارة المالية , وأكدت السيدة الوزيرة ان حكومة الولاية تري بان اداء وزارة التخطيط العمراني في عهد وزيرها الحالي االمهندس الجودابي كان متميزا وذلك من خلال تقرير اداء الوزارة للعام 2013م الذي اجيز من مجلس الوزراء بالاشادة باداء الوزير والعاملين معه خاصة في فترة السيول والفيضانات لها الولاية ,بجانب التجهيزات الخاصة بفعاليات نهائي كأس السودان والدورة المدرسية القومية ــ 23 ـــ وذلك بتأهيل استاد الدمازين ....الي ذلك انتهت مرافعت الاستاذة خالدة حسبما اوردت { اخر لحظة } لتبرئة المتهمين ....
* ومباشرة نتساءل عن بماذا نسمي عدم التزام الوزارات الخمسة بتوريد ايرادتها لوزارة المالية ؟؟
* أوليس تجنيب الاموال , وعدم الالتزام بتوجيهات وزارة المالية صاحبة الولاية علي المال العام , وتحدي قراراتها فساد وافساد ؟؟
* ولماذا تجنيب هذه الايرادات ولمصلحة من اخفائها من جهة الاختصاص ؟؟
* واين تـــورد هذه الايرادات ؟؟ وكيف تصرف و ماهي ضوابط صرفها ؟؟ وما هو مفهومكم للفساد بشقيه المالي والاداري ؟
* ماذا تود الاستاذة خالدة ايصالها للمواطنين والرأي العام ,, اتريد مثلا اقناعنا بنزاهة وشفافية ومصداقية وزارات حكومتها المصونة ؟؟
* ولماذا تحرمين الوزراء الاخرين والوزارات الاخري والعاملين فيها من أوسمة ووشاحات التمييز وتحتكرينها فقط للمندوب السامي ؟؟ اولا تستحقي انت مثلا والسادة ابوحليمة ومطرف وامام والمبارك دروع التمييز ؟؟
* هل ياتري التزمت الوزارات العاصية و الخارجة عن طاعة المالية بقرار المجلس التشريعي بتقديم بيانات مفصلة عن ايراداتها للمجلس والتوريد في الحساب الايرادي الموحد بوزارة المالية ؟؟
* وكما سبق ان اشرنا في مقالات سابقة فان الفساد في وزارة التخطيط العمراني لا يحتاج الي عبقرية لاكتشافه وتجاوزات الجودابي لاتحصي ولاتعد ويقترفها نهارا جهارا وعلي عينك يا تاجر, ولقد سبق ان طالبت المجلس التشريعي الموقر بالتدخل لايقاف وابطال اجراءات بيع قطعة الارض رقم {144 } مربع { 26 } غرب استاد الدمازين مساحة { 1000 } متر مربع مسجلة بأسم نادي الهلال الرياضي , ولكن مازال التسويف والمماطلة سيدة الموقف , بعد مرور أكثر من عامين علي مذكرة قدامي لاعبي الهلال لمعتمد محلية الدمازين الاسبق بتأريخ 10/2/2012م . (انه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق )
التكسير الجاري الان في سوق الدمازين والتوزيع العشوائي للدكاكين هل هذا هو التميز في الأداء ؟؟
* ثم ما هي التجهيزات الخاصة بالدورة المدرسية القومية الاخيرة التي قامت زوارة التخطيط العمراني يتنفيذها ؟؟ الدورة المدرسية كشفت سوءة حكومتكم وأكدت ضحالة وسطحية وخواء وزاراتكم ايتها الوزيرة , ما لكم كيف تحكمون ؟؟ والتقارير ستؤكد ذلك حتما .
ولو لا المواطنين الشرفاء الاوفياء الذين احتضنوا الوفود بدفء وحنان فياض و مشاعر جياشة و شهامة ونخوة لأنهارت دورتكم المدرسية القومية وهذه حقيقة ساطعة لا تحتاج لشهادات وزرائكم , حيث اكد احدهم في مناسبة اجتماعية بان المواطنين ساهموا بنسبة 85؟% في نجاح الدورة المدرسية .
وهل تعتقد الحكومة ببيانها الفضفاض هذا ستبرأ وزارة التخطيط العمراني واخواتها الفضليات الأربعة من تهمة الفساد والافساد ؟؟
واذا كانت وزارة التخطيط العمراني ابلت بلاءا حسنا ابان فترة السيول و الفيضانات ’ والدورة المدرسية كما تقولون يا ايتها الاستاذة الفاضلة , فكيف كان اداء وزارة الثقافة والاعلام ابان الدورة المدرسية القــــومية الاخيرة ؟؟
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1568

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#894688 [غلى عبدالله على]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 04:55 PM
ادهشنى ان يستقى كاتب مقال عبارة المندوب السامى كنابة لوزير التخطيط العمرانى القادم من الشمال ولم يطلق نفس العباره على السيد وزير المالية او وزير الزراعة ممايوحى بان السيد الكاتب يكتب بعبارات اقل مايقال عنها العنصرية البغيضة ولا احتاج ان اذكر الكاتب ان دستور السودان قد كفل للمواطن السودانى العمل فى ارجاء وطنه.
اما ولاية وزارة الماليه على المال العام وكيفية صرفه فانا قد حضرت اجتماع للسيد الوالى ومعتمد الدمازين يترجى المنظمات ان تبنى له فصول حتى يستطيع ان يجلس تلاميذ المحلية بالتاكيد السيد وزير المالية قد صرف اموال الولاية بطرق جيدة ليس من بينها التعليم واخاف ان تكون قد حول الاموال الى غرب افريقيا.
كفى تهريجا ايها الكاتب القادم من قيسان المجاورة للجارة اثيوبيا ودع السودان للسودانيين فهم كلهم سواء ان كان من الشمال او دارفور او حتى كانو طالما تمتعوا بجنسية وطن الجدود.
وقد رزئت هذه الولاية بالحروب وتجار الاثنيات البغيضة فهلا تقدمنا لنماء هذه الولاية المكلومة


عبد الرحمن نور الدائم التوم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة