المقالات
السياسة
الجنجويد÷ النفير
الجنجويد÷ النفير
01-25-2014 11:58 PM

* أن ولاية شمال كردفان تعيش هذه الأيام اسوأ حلقات مسلسل الإنقاذ الذي فعل كل ما هو سئ وغير أخلاقي من أجل أن يظل علي كراسي الحكم ، فقد مارس القتل والسجن والإعتقال والتشريد والفصل للصالح العام ، ولم يكفه ذلك ، فمن أجل كرسي الحكم أيضاً قام بإستجلاب الجنجويد لولاية شمال كردفان من أجل صد هجمات القوي التي تحمل السلاح وتقاتل الإنقاذ ، وجاء هؤلاء وتسبقهم سمعة سيئة في مجال حقوق الإنسان ، وبالفعل عند وصولهم واصلوا نفس الجرائم وبعلم الحكومة فقد قاموا بقتل الأبرياء وإغتصاب النساء ونهب وسرقة ممتلكات المواطنين ، ولم نسمع ان أحداً قدم للمحاكمة بسبب جرم إقترفته يداه ، فاين سيادة حكم القانون ؟ وأين بسط هيبة الدولة ؟ أم أن هيبة الدولة وسيادة حكم القانون تطبق علي المواطنين العزل والمحتجين السلميين و الصحفيين أصحاب الضمائر ؟
* أما النفير الذي تحمل عبئه المواطن المغلوب علي أمره ، فقد أصبح عبئاً ثقيلاً فوق طاقة إنسان هذه الولايات ، فقد فرضت رسوماً علي كل سلعة أو خدمة تقدم للمواطن مع أن إنسان هذه الولايات يعيش تحت خط الفقر ويعاني من أجل توفير لقمة العيش والعلاج والتعليم والذي أصبح بفعل سياسات الإنقاذ يتحملها المواطن .
* ومن ناحية أخري ما معني أن تشييد مسجداً أو ترصف طريقاً أو أن تقوم بتوصيل شبكة المياة ، وتترك الجنجويد يفعل بمواطن هذه الولاية ما بدأ له حتي يفقد المواطن كرامته وعزته وشرفه وتزهق روحه وتنهب ممتلكاته ؟ ماذا يفعل المواطن بعد ذلك بالمسجد او الطريق المرصوف أو شبكة المياة ، وهو أصبح مجروحاً في كرامته وشرفه أو فقد روحه ؟
* أخرجوا الجنجويد من هذه الولاية وبأسرع ما يكون .... وأوقفوا الجبايات التي أثقلت كاهل المواطن ....

عثمان حسن صالح (المحامي)
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1270

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#896855 [krkasa]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 07:04 PM
النفير هو الحبل السري لتغذية الجنجويد...وجود الجنجويد مرتبط بوجود احمدهارون ..؟؟..احمدهارون ينفذ تعليمات المركز ...
النفير هي نسخه من نسخ اسواق المواسير المختلفة ولكل والي الحق في تفعيل هذه الاسواق بالاسلوب والطريقة التي يراها مناسبة كل حسب ظروفه وطبيعة المجتمع . من انواع هذه النسخ اعادة تخطيط المدن ... او توزيع بعض المشروعات او ..............الخ


#896346 [كاجا]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 11:27 AM
لمن توجه هذا النداء
ان كنت تقصد الحكومة فلن ولم تفعل شى فالجنجويد ينفذون بالانابة عن الحكومة
ولكى يخرج الجنجويد لابد من تكاتف جميع اهل كردفان ولابد من راى عام شعبى كاسح وصلب لاخراجهم او ان تتطلب الامر يتم اخراجهم بالقوة قبل ان يستفحل امرهم


#896170 [الكردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 09:27 AM
استاذ عثمان لا فض الله فوهك كل ما ذكرته هو الا الحقيقة بعينها وفي هذا الزمان الردئ من يقول الحقيقة الا يكبر عكازه على حد قول المثل السوداني المعروف وانت لها ولهم بالمرصد وفقنا الله واياكم في قول الحق ولا يصح الا الصحيح والسلام


عثمان حسن صالح (المحامي)
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة