المقالات
السياسة
رسالة الى أبناء دارفور عامة في كل بقاع المعمورة
رسالة الى أبناء دارفور عامة في كل بقاع المعمورة
01-27-2014 12:06 AM


الجزء الاول من الاسئلة
رسالة الى أبناء دارفور عامة في كل بقاع هذه الدنيا المعمورة والسودان
قبل كل شي اريد منكم ان تتفهموني في صياغة هذه الرسالة المهمة، اكتبها لكم من صميم اصراري وتعندي الذي جعلني احب السودان ودارفور الذي جمع كل قبائل السودان.
اخوتي واخواتي وامهاتي وابائي الكرام ، قد اكون معكم في هذه اللحظة التاريخية الحرجة ، أن أكتشف لكم خيوط الحقيقة والمؤامرة التي انتهكت كل ربوع الوطن ودارفور خاصة.وهذه الرسالة تهمكم اكثر مني ويهم كل صاحب عزيمة واصرار يريد ان يعيش كريم وسليم ومعافي وبل يريد ان يتنعم بخيرات هذه الدنيا قبل وفاته.
هذه الرسالة قد يكون في شكل اسئلة فقط محتاج الى أجابة..!
السؤال الاول:
كنا شعب واحد نضم كل قبائل السودان،بعقيدة واحدة تسمى الإسلام. وقليل من بعض اهل المدن الكبيرة يعتنقون العقيدة المسيحية.
السؤال الثاني:
لماذا نفترق ونحارب ونخاصم بعضنا البعض ونحن شعب واحد في بلد اسمه السودان؟
السؤال الثالث:
من اجل من نحن نقاتل ولي من وعشان من، وما الهدف من هذا القتال؟
السؤال الرابع:
اجتمع كثير من أبناء دارفور بأخذ الحقوق فكونوا كثير من الحركات الثورية، فهل هؤلاء الثورين جلبوا لنا ثمرة السعادة؟وهم في الفنادق العالمية يتناولون الاطعمة بايدي طباخين متخصصين؟
السؤال الرابع:
ما الهدف وراء قتل الانسان في اي بقعة من الاراضي السودانية.فهل بعد ان قتلنا انسان السودان انجزنا راحة للاخرين ، أم ارتاحو هؤلاء الحاكمين والقابضين على السلطة بالنواجز؟
السؤال الخامس:
كل الدول العظمى بدأت تقاتل منذ نشأته،فابيدت ملايين الشعوب في اوربا وامريكا واسيا، ولكن لن تنجز شي.بل اتجهو الى الحوار اساس التسامح والتعايش والسلمي،مثل هذا الدول الآن نحن هاربين عليهم من اجل ان نحافظ الى اروحنا وبل الاسواء من ذلك نترك من خلفنا اسر يمتون بعذاب الحرب والجحيم فان لن يقتلك هذا الامرين يقتلك الجوع والعطش؟
السؤال السادس:
الجوع والعطش صنع ايدينا، لاننا لن نعترف بالاخر، وانا ونحن يفضلون البقاء في هذا الارض.فهل انا وهو وهي وهؤلاء يرثون الارض الى ابد الابدين حتى ينتظرون جنة الدنيا ويصبح ملكهم؟
السؤال السابع:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(( لأفرق بين عربي ولأ اعجمي ولأ ابيض ولأ اسود الأ بالتقوى ))صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
وقال تعالى في كتابه الكريم ..
(( ياايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير )) ..
صدق الله العظيم ...الحجرات 13
فاين نحن من هذه السنة المحمدية والديانات الاخرى؟
السؤال الثامن:
ما الهدف من العنصرية والجهوية والقبلية الذي رفضه النبي الكريم وقال فيه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن العنصريه( دعوها فانها منتنه).
السؤال التاسع:
ماذا نستفيد من التحرش بقتل الاخر، فهل مبلغ مليار جنيه التي تقبضه من اجل قتل الاخر يصنع لك السعادة في قصور من ذهب؟ ام تكون في عذاب نفسي وتتمنى الموت ولكن الله يؤجل لك الموت ويعذبك في دنيتك قبل مماتك،كما اهلكت أمة محمد.
السؤال العاشر:
فهل الارض ملكية كل قبيلة ام عائلة ام افراد؟فقط مكلفون في هذه الدنيا باعماره وثم نغادره نادمين او فرحانين.

نواصل هذه الاسئلة وانا في حوجة لبناء مستقبل السودان ودارفور بصفة خاصة، لان دارفور مستقبل كل السودان والدول المجاورة وسلة غذاء العالم.
اذا كانت هنالك اجابة بصفاء نفسي وجلسة نفسية سوف نبني بلدنا بحكمة.




الجزء الثاني من الاسئلة؟
رسالة الى أبناء الشعب السوداني في الداخل والخارج
دمعتي تسيل عندما اكتب عن وطننا وعن احوال اخواني في الارياف والقرى والرحل والمدن الكبيرة والصغيرة وعن المزارعين والرعوية وكل الوان الطيف الذين يعملون بكل مناهج حياتهم السياسية والاجتماعية.
السؤال الحادي عشر:
في كل أسرة سودانية توجد تمازج قبلي سواء اكان من طرف الام او الاب،هل انا أمي عربية وابي زنجي ، وعندما يحدث خلاف بين العرب والزرقة فاقطع نسبي من اي جزء، وانتمي لاهل أمي أم أبي؟
السؤال الثاني عشر:
مليون ميل مربع انقطع منها دولة الجنوب فتبقى مساحة يقدر1882000 كلم مربع، وعدد السكان:33419625،نسبة المسلمين 96.7%. ماذا انجزنا من بعد ذلك؟
السؤال الثالث عشر:
الحروب في كل من ولايات شرق السودان وجنوب النيل الازرق وجنوب كردفان وولايات دارفور.واكثر من 33 سنة نقاتل فماذا انجزنا ؟
السؤال الرابع عشر:
السودانيون هم اكثر الشعوب نجاحاً في بلاد الاخرين، ولكن عند زيارتهم للسودان البعض منهم يريدون تقديم نموذج من تجاربه، وعندما يذهب الى مؤسسة وزارية مرموقة، فيقول له الوزير العمل دا سياسي وعافيني منه، فما الهدف في المعاكسة وماذا يستفيد الوزير؟
السؤال الخامس عشر:
اكثر الشعوب نكره بعضنا البعض، وخاصة في المؤسسات الحكومية الخدمية، وعندما يعلم العامل بالمؤسسة يقول لك انت ما سوداني، فمن هو السوداني ايها الموظف؟
السؤال السادس عشر:
فهل نقبل بعضنا البعض باسم السودان ونكون في مقدمة الدول؟
السؤال السابع عشر:
اموال السودان كلها في العمليات العسكرية سواء كان الحكومة او الحركات الثورية، فاذا جمعنا كل الاموال من الطرفين ووفرناه في بناء الانسان، فهل القتال افضل من الانسانية؟
السؤال الثامن عشر:
فلنقف مع أنفسنا دقيقة واحدة ونراجع فيها ضمائرنا قبل التنفيذ في اي عمل نعملها في حياتنا،ثم نحلل الوضع في الايجاب والسلب والمصلحة العامة،فهل صعب الوقوف مع النفس؟
السؤال التاسع عشر:
ايها الشعب هل تخافون من الظالمين ونحن اكثر الناس ظلماً، فلماذا نمرر الكذاب والظالم، وانتم تعلمون بان الفتنة اشد من القتل، وان الله حرم الظلم على نفسه.فلماذا نمرر كل الخطايا؟
السؤال العشرون:
انظرو الى اطفالنا بلا مستقبل، فمن المسؤل عنهم وهم يتركون قاعات الدراسة ويحملون السلاح من اجل ان يكون أمن؟

فقط نريد اجابات صريحة، وكثيرين من المثقفين في دول المهجر وبالداخل يتابعون هذه الاسئلة،وعدد من منظمات المجتمع المدني والسياسين وقيادات من الشرطة والأمن والقوات المسلحة والحركات الثورية،وجميع الوان الشعب السوداني، اريد فقد اجابات صريحة وكافية ونحن اجتمعنا في هذه المجموعة اكثر من 7540 عضوء وكل يوم نتزايد، بالمئات.فقط نريد حل سلمي والذي قراء هذه الاسئلة فليخبر كل من لايدخل الانترنت.


فقط أسئلة محتاجة لاجابة
لكل من اراد الردود عليهم مراسلتي عبر هذا الايميل
[email protected]
ذو اليد سليمان مصطفى


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#898032 [عبدالسلام شمو]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 06:58 PM
شكرا اخي علي هذه الرساله وانا اقول لابناءدارفور ان يرجعوا لسيره الاجداد المؤسسين لسطنه دارفور كيف جمعوا اهل الاقليم حتي اصبحت كل القبائل علي قلب رجل واحد اسمه احمد المعقور واحفاده واخرهم السلطان علي دينار1916 ماذا فعل هؤلاء وماذا نفعل نحن الان وفقكم الله


#897421 [الاسم مش مهم]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:10 AM
والله صدقت وكلام عقل ويا ريد اهلنا فى دار فور وكل السودان يسمعوا هذا الكلام ويسيبوا شىء اسمه الحرب القبلى او الاثنى ويتجهوا نحو ما ينفع الناس فى دنياهم واخرتهم ؟ وشكرا لك .


#897115 [Mind The Gap]
4.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 12:45 AM
أخى العزيز
أنا إنسان أنتمى للسودان أولا قبل كل شيء ثانيا أنا لا أنتمى لدارفور بل بعيد كل البعد عنها لكن تربطني بها الهموم المشتركه و تلك الهموم هى الظلم ألإجتماعى بشكل خاص إنسان دارفور إن كنت لا تعلم تعرض لأنواع من الظلم ألإجتماعى عدم وجود البنيه التحتيه كتقديم الخدمات ألإجتماعيه من صحه وتعليم للأخر،تعرض هذا الشعب الذى ينتمى للسودان للظلم و ألإضهاد ،قتل أكثر من مليون إنسان فى دارفور وشرد نصف سكان ألإقليم و تأتى أنت و تقول ما عارف الحاصل شنو؟؟؟؟؟؟ أنا أشك أصلا إنك بتنتمى لدارفور؟؟؟؟؟؟؟


ردود على Mind The Gap
[`ذواليد سليمان] 01-27-2014 03:57 PM
أخى العزيز
أنا إنسان أنتمى للسودان أولا قبل كل شيء ثانيا أنا لا أنتمى لدارفور بل بعيد كل البعد عنها لكن تربطني بها الهموم المشتركه و تلك الهموم هى الظلم ألإجتماعى بشكل خاص إنسان دارفور إن كنت لا تعلم تعرض لأنواع من الظلم ألإجتماعى عدم وجود البنيه التحتيه كتقديم الخدمات ألإجتماعيه من صحه وتعليم للأخر،تعرض هذا الشعب الذى ينتمى للسودان للظلم و ألإضهاد ،قتل أكثر من مليون إنسان فى دارفور وشرد نصف سكان ألإقليم و تأتى أنت و تقول ما عارف الحاصل شنو؟؟؟؟؟؟ أنا أشك أصلا إنك بتنتمى لدارفور؟؟؟؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــ
شكراً على المداخلة ويسعدني مرورك ورائك
فاذا كل انسان بفكرك هذا فالنرفع الفاتحة على انفسنا وبهذه الطريقة ادعو كل من يريد حياة سعيدة فليغادر السودان ، مادام انت تدعو لنبش الجراح والضغط على الألم من جديد.
فقط لا انتمي لي حزب ولا سلطة انا انسان عادي لا امتلك وظيفة ولاسيارة ولا منزل ولا متزوج ، ابحث عن رزق اليوم باليوم.
ولكن مصالحي ومصالح كل الشعب مثلي يعانون من الظلم الحكومي وظلم الحركات وظلم الجنجويد وكل ما يملك قوة السلاح.فلماذا لا نعالج الوضع بمفهوم علمي ودراية تامة؟
ولا يهمني ان انتمي لدارفور او اي ولاية من ولايات السودان ولكن سوداني احب بلدي ولدي الحق في اي بلد اعيش.
فهل تعلم ان البيض في امريكا قتلو الهنود الحمر والزنوج ، والآن ملايين البيض يحكمهم رئيس اسود، لانهم نسوء جراحات الماضي والظلم.
والذي حصل في امريكا واوربا اسواء ابادة في التاريخ وخاصة محرقة اليهود في المانيا.
نتمنى ان تذاكر التاريخ جيدا وثم اكتب. ومنه نريد ان تكتب باسمك الحقيقي.
مع تحياتي واحترامي لك
ذواليد سليمان
ولاية شمال دارفور
محلية أمبرو


ذو اليد سليمان مصطفى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة