المقالات
السياسة
وثبه بالشحم ده كله ! ؟
وثبه بالشحم ده كله ! ؟
01-29-2014 11:15 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

من لاموا الذين كتبوا خطاب البشير في تلكم الليلة .. تحدثوا فقط عن اللغة المتقعرة ....ولدي رؤية كتبتها قبل اقل من أسبوع في هذا الموقع الأغر .عندما أوضحت أن الحديث عن الثقافة العربية والإسلامية في العنونة للدولة لا يجب أن يؤخذ دون الخلفيات الفكرية للحركات الاسلاموية التي حث حسن البنا في وصاياه العشر أتباعه علي تعلمها وإجادتها كونها لغة القرآن الكريم . والحاجة إليها في الدعوة . ولكن ليس هذا موضوع المقال .
في الواقع أنا اشعر بالامتنان لأهل الحزب الحاكم لأنهم أتوا بكل السياسيين السودانيين من القبائل الاسلاموية في ( صينية ) واحدة أمام أعين المشاهدين .
رؤساء أحزاب أو رؤساء تحرير صحف . واتضح أن السودان انقسم إلي طبقتين .. سياسيين ورأسمالية طفيلية من جانب.. وهؤلاء يملؤهم الشحم .. وكل واحد أبعاده علي حسب عدد (الشناكل ) أربعة في أربعة أو ثلاثة في أربعة . وفي ناس خمسة في خمسة ..
وكان الرشيقون في ذلك المؤتمر من (الكفار) ومن نحا نحوهم من السفراء . وقد اكتشفت سر كراهية الاسلامويين للكفار لأنهم (كملانين) من شحم الدنيا . لذلك ينبغي عدم التشبه بهم . حتي يتفوقوا عليهم في النعيم دنيا وأخري !.
وما شارك الكفار في قوامهم إلا من كان مريضا أو (حردانا) من الحزب الحاكم .
ومن لم يمكنه عوده -وليس قل الاكِل - من التربيع والتربع والتخمس .. عوض في (الجضوم ) المنفوخة ونسميه في النوبية بقاف مرققة (قُفًادَه ) .
والعجيب أن الأمر لم يتوقف علي الآباء .. فأولا د السادة القصريون بسم الله ما شاء الله .. كانوا في سواد ملابسهم .. ( تيوبلس ) جديد يلمع من( البنشر راس) .
وحسب قانون النظام العام .. كان من المفروض محاكمة كل مصور تلفزيوني تابع احدهم مُدبراً.. بنشر الصور الفاضحة ! .
وكنت اظن مسبقا . ان مثني وثلاث ورباع له علاقة بالآية الكريمة . والآن عرفت انه كل يعدد حسب مقاسه . وهم طبعاً الدنيا كلها( مقاسم) علي قول المسطول المصري .. فقد رد علي احد( المدبرسين ) عند قوله.. الدنيا كلها مآسي بقوله بالقاف المصريه ( ليه هو انت مأسك كام! ؟). لكن كده اشك في ان الآخرة تكون مقاسم .
ولا انتظر جميلاً في امتناني لأصحاب( اللمة) لانهم مطففين اذا لاموهم او شكروهم يخسرون .. ما دمت لست من طبقتهم . وهذه تقودنا الي الطبقة الثانية من الشعب السوداني الماثل أمامنا.. ولا احتاج الي التحدث عنها لاننا لا نحب المنقصة حتي ولو كنا كذلك .
عموماً قد عرفنا ان هذه الاحجام ليست باحجام وثبة . ولكنها اشكال (نطه) من المواقف !

اما نحن فما حنندغم .. قديييمه !!!
[email protected]




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1651

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#901696 [سامر]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 12:16 PM
الراجل كرعينو مكلوجات ولسه بقول وثبة وكمان جابت ليها اندغام..!!!


#900558 [ودالزين]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2014 11:53 AM
ولا انتظر جميلاً في امتناني لأصحاب( اللمة) لانهم مطففين اذا لاموهم او شكروهم يخسرون .. ما دمت لست من طبقتهم . وهذه تقودنا الي الطبقة الثانية من الشعب السوداني الماثل أمامنا.. ولا احتاج الي التحدث عنها لاننا لا نحب المنقصة حتي ولو كنا كذلك .
كلام جميل......................كان مفروض تكتب يا بليغ ......ااااااااخ من التمكين


معمر حسن محمد نور
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة