المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
خطاب البشير الثلاثاء القادم: مفاجأت..ام البيان العسكري رقم (1)?!!
خطاب البشير الثلاثاء القادم: مفاجأت..ام البيان العسكري رقم (1)?!!
01-30-2014 02:27 AM



1-
جاءت الأخبار بالأمس وتفيد:
( بانه وعقب حالة الإحباط التي سادت الشارع السوداني من خطاب الرئيس عمر البشير الأخير، أعلنت الحكومة السودانية عن خطاب آخر للبشير الأسبوع المقبل لشرح وثيقة الإصلاح التي أعلن عنها في خطابه. وكشف مساعد الرئيس السوداني البروفيسور إبراهيم غندور، أن البشير سيقدم خطاباً ثانياً الثلاثاء المقبل، لشرح الوثيقة الوطنية، موضحاً أن البشير قدم خطوطاً عريضة توطئة لوثيقة قادمة ).

***- البروفيسور إبراهيم غندور لم يوضح للرأي العام وللمواطنيين الذين مازالوا في غمرة الدهشة الشديدة ويتسألون: ما السبب الذي اجبر الحكومة للاعلان عن خطاب ثاني جديد للبشير اذا كان هو اصلآ قد قال كل ماعنده في الخطاب الأول بقاعة الصداقة?!!..

'***- لم يفصح مساعد الرئيس البروفيسور إبراهيم غندور ان كان بالخطاب القادم مفاجأت ستغير من خريطة السياسات التي يتبعها الحزب الحاكم..ام مواصلة للخطاب السابق عن اهمية الحوار بين السودانيين?!!

***- لم يعلق غندور ايضآ وسكت تمامآ عن الاسباب التي ادت لعدم حضور النائب الأول اللواء بكري حسن صالح ووزير الدفاع عبدالرحيم حسين وبقية الجنرالات اصحاب الرتب العسكرية العالية بالقوات المسلحة لقاعة الصداقة للاستماع لخطاب البشير الذي قيل وقتها انه خطاب لايضاهيه ايآ خطابآ اخر منذ 24 عامآ?!!...-

***- وتحديد- لماذا تخلف الفريق عبدالرحيم حسين والذي هو معروفآ عنه بانه ماتخلف ولامرة في حياته عن حضور خطب رئيسه البشير?!!

***- لم يعلق غندور ايضآ وسكت تمامآ عن اسباب خلو خطاب البشير من المفاجأت السارة والكبيرة التي بشرت بها صحف النظام طويلآ!!

2-
***- شعر الحزب الحاكم خلال الثلاثة ايام الماضية، ان الجماهير في كل مكان في السودان ماعادت راغبة في الاستماع مجددآ لخطب البشير خصوصآ بعد خطابه الكارثة بقاعة الصداقة، وان الناس قد انصرفت تمامآ عن متابعة ماجاء فيه. لذلك سعت كل اجهزة المؤتمر الوطني في بذل اقصي جهودها لتحفيز المواطنيين للاستماع لخطاب البشير القادم والملئ بالمفاجأت الكبيرة التي ماجاءت بالخطاب الاول،

***- نشطت الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام المسيسة (ولكن بخجل شديد) في التكثيف من اخبار المفاجأت القادمة واهمية الاستماع لخطاب البشير القادم، ولكن اهتمام الملايين انصب حول مغزي الخطاب الاول الغريب الذي خلا من كل شئ..حتي من اللغة العربية الصحيحة!!

3-
***- اهتمت الجماهير بشدة حول حول موضوع هام للغاية، ويفيد:
(هل حقآ كانت هناك جهة ما بالحزب الحاكم ارغمت البشير وبالقوة علي ان يغير الخطاب الاصلي الذي يحوي الوعودات بالتغييرات والاصلاحات بأخر يختلف شكلآ ومضمونآ عن الخطاب الاول?!!...هل حقآ كانت "الصقور" وراء استبدال الخطاب الرسمي باخر صاغوه هم وبدون ان يطالعه البشير واجبروه علي ان يلقيه حتي وبدون مراجعته والتمرين عليه? !!

***- لماذا لم يقم الحزب الحاكم بنفي التصريح الخطير الذي ادلي به كمال عمر القيادي بالمؤتمر الشعبي الإسلامي قبل يوم واحد من الأن والذي اتهم فيه من سماهم "مجموعة نافع" داخل المؤسسة الأمنية بتغيير موقف الرئيس في الساعات الأخيرة قبل خطابه الذي وجهه للأمة السودانية مساء الاثنين..ورجح فيه أن يكون الخطاب الذي تلاه الرئيس قد تم استبداله قبل أن يطلع عليه، مشيراً إلى الارتباك وكثرة التلعثم التي اعترت تلاوة الرئيس للخطاب..وقال عمر في تصريح لـ"العربية.نت" إن التيار الأمني المحسوب لمساعد الرئيس السابق، نافع علي نافع، والذي أطاح به الرئيس في التغييرات الأخيرة، ما زال يحكم قبضته بقوة في صناعة القرار داخل الحكومة والحزب?!!).


4-
***- هل هناك فعلآ -وبحسب مايقال- عن وجود صراع قوي داخل المؤتمر الوطني ما بين الاعضاء المدنيين والعسكريين?!!..وان المدنيين واغلبهم من الاسلاميين قدا بدأوا يشعرون ان البشير يعتزم علي الاطاحة بهم افرادآ وجماعات من الحزب واحلال الجنرالات محلهم، وان الاطاحات قد بدأت بالفعل منذ ديسمبر الماضي واطاح بشخصيات مدنية واسلامية نافذه بالقصر وفي الحكومة?!!

5-
***- هل حقآ كان الخطاب الاول الذي القاه البشير في يوم الاثنين الماضي بقاعة الصداقة قد تضمن علي قرارات شديدة وقاسية ضد مدنيين واسلاميين كبار بالحزب الحاكم?!!.. وانه كان يعتزم علي تقديمهم للمحاكمة الجنائية بتهم الفساد السياسي والمالي وتخريب الاقتصاد القومي، ...ولكن سبقوه هؤلاء الاسلاميين واستبدلوا خطابه قبل وان يلقيه?!!

6-
***- الأن وبعد ان تعرض البشير لاكبر اساءة وجهت له من قبل الاعضاء الاسلاميين والمدنيين في حزبه، وجعلوه محل سخرية واضحوكة في كل مكان، هل سينتقم منهم شر انتقام في خطابه القادم?!!

7-
***- هل سيحضر البشير المرة القادمة لقاعة الصداقة ومرتديآ اللبس العسكري...ومتابطأ شرآ مابعد شر ويصب جام غضبه العارم علي من تبقوا من اسلاميين ومدنيين في حزبه..وبعدها تهوي الرؤوس تباعآ واحدة بعد الاخري... وكلما سقط وتدحرج رأسآ برزه بعده ولمع اسم جنرال جديد?!!

8-
***- هل سنسمع في الاسبوع القادم البيان العسكري رقم (1) لعام 2014، والذي سيلقيه المشير عمر حسن البشير معلنآ فيه نجاح انقلابه الثالث، وانه انقلاب جديد يختلف في نوعه وشكله عن انقلابه ضد الصادق المهدي عام 1989..وضد الترابي عام 1999...وانه انقلاب ملئ بالمفاجأت السارة السعيدة?!!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 5534

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#902346 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 04:43 AM
1-
ماصدقنا وانتهينا من بذاءات وسفاهات الدكتور النافع، وقعنا في البروفسور غندور!!

:غندور:
لاحكومة انتقالية.. ومناضلي الكيبورد
لن يسقطونا والداير بالسلاح يجي!!
**********************
Quote: أعلن إبراهيم غندورمساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني عدم استعداد حزبه للتخلي عن السلطة لأي حزب سياسي، فيما سخر من المعارضين الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي وقال ” مناضلو الكي بورد لن يسقطونا”

وقال مخاطباً جماهير القضارف والشعب خلال ندوة ا نظمها حزب المؤتمر الوطني أمس الأول ” مافي حزب قدم شهداء زينا عشان كده ما في طريقة نخلي السلطة لي حزب” وأردف “الداير انتخابات نحن جاهزين .. مافي حاجة اسمها حكومة انتقالية لأنو دي حكومة منتخبة وشرعية .. والدايرين بالسلاح نحن جاهزين” .. وأكد أنه “لا يوجد أحد غيرنا في الساحة السياسية”، غندور من قوى الإجماع الوطني والأصوات المعارضة لنظام الإنقاذ عبر المواقع الإسفيرية قاطعاً بأنها لن تنال مرادها في إسقاط النظام وقال غندور خلال مخاطبته الندوة السياسية للمؤتمر الوطني بمسرح القضارف: “الذين يجلسون في غرف مكيفة ويستخدمون الكيبورد فيسيئون لهذا وذاك لن يسقطوا الحكم فنضالات الكيبورد لن تسقطنا.ووصف ناشطون في ولاية القضارف ” طريقة غندور بأنها كانت متعجرفة وذكرتهم بنافع علي نافع” وتساءل البعض “عن سر العلاقة بين منصب مساعد الرئيس ونائبه في الحزب بالإزرداء والعنجهية؟


#902343 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 04:24 AM
الحزب الحاكم يعيش هذه الايام قمة الفوضي
العارمة والارتجالية وعدم التصرف السليم..........

1-
غندور:
البشير سيلقي خطاباً جماهيرياً عقب عودته من أديس
***********************
المصدر: سودان موشن-
----------------
أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بروفيسور إبراهيم غندور، إن الرئيس عمر البشير سيقدم خطاباً ثانياً الثلاثاء المقبل للأمة السودانية لشرح الوثبة الوطنية التي أعلنها أمس الأول. وأشار غندور إلى أن البشير قدم خطوطاً عريضة لتلك الوثيقة . وأوضح غندور في لقاء مع قادة الأجهزة الإعلامية أمس بالمؤتمر الوطني، أن خطاب الرئيس لم يكن محدداً له أمس الأول ، مشيراً إلى أن البلبة التي حصلت في الشارع العام والشائعات بتنحي الرئيس وحل البرلمان والحركة الإسلامية هي التي استعجلت الخطاب.

لافتاً إلى أن بعض وسائل الإعلام وقعت في فخ الشائعات . وأوضح أن الوثيقة التي طرحها الرئيس قدمت من غير آليات حوار مع القوى السياسية ، وقال: «لو قدمناها لرُفضت» ، وأشار إلى أن الحوار مع القوى السياسية سيكون داخل السودان،

لكنه لفت إلى أن منبر الدوحة مفتوح للحركات المسلحة، والحوار حول المنطقتين سيكون في أديس أبابا، وزاد قائلاً: «لن نحاور الحركات المتمردة مجتمعة» . وقال غندور: «ليس هناك ما يدعو لتشكيل حكومة قومية»، مشيراً إلى أن موعد الانتخابات محدد منذ العام 2014م . من ناحيتها دعت القيادية بالوطني سامية أحمد محمد لتطوير الأجهزة العدلية وآليات مكافحة الفساد.

2-
البشير يضطر لخطاب ثانٍ لتوضيح ما أعلنه بالأول
************************
العربية نت
الخرطوم - أنور بدوي-
----------------
عقب حالة الإحباط التي سادت الشارع السوداني من خطاب الرئيس عمر البشير الأخير، أعلنت الحكومة السودانية عن خطاب آخر للبشير الأسبوع المقبل لشرح وثيقة الإصلاح التي أعلن عنها في خطابه.

وكشف مساعد الرئيس السوداني البروفيسور إبراهيم غندور، أن البشير سيقدم خطاباً ثانياً الثلاثاء المقبل، لشرح الوثيقة الوطنية، موضحاً أن البشير قدم خطوطاً عريضة توطئة لوثيقة قادمة. واتهم غندور بعض الجهات المعارضة برفع سقف التوقعات وتبني حملة للسخرية من خطاب البشير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

3-
غندور:
الرئيس لن يقدم خطابا آخر عن الاصلاح
*************************
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
30-01-2014 09:04-
------------------
نفى إبراهيم غندور مُساعِد رئيس الجُمْهوريّة ونائب رئيس المُؤْتمر الوطني ما تناقلته بعض الصُّحُف ووسائط الإعلام الأُخرى عن حديث له بمُخاطبة أُخرى للسيِّد رئيس الجُمْهوريّة يُزْمع عقدها عقب عودته من أديس أبابا.

وأكّد بروفيسور غندور في تصريحات خاصة لموقع سوداني نت الموالي للحكومة أن الرّئيس قد خاطب الأُمّة و القُوى السّياسيّة مساء يوم الإثنين الماضي وليس في ترتيباته أو ترتيبات مُؤسّسة الرّئاسة أو قيادة الحِزْب مُخاطبة أُخْرى.

وطبقا لمصادر "سودان تربيون" فان الرئيس سيدفع بالتوضيحات والعديد من التفاصيل التى حواها خطابه امام فاتحة دورة البرلمان المقبلة ، وكان البشير دفع الاثنين الماضي بخطاب وجد انتقادات عنيفة خاصة اللغة التى استخدمت فيه ،واثار الخطاب موجه عنيفة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع السوداني.


#902339 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 04:12 AM
1-
مواطن سودانى بالسعودية يطلق
على مولوده اسم "وثّاب"!!
******************
خاص - سودان موشن-
----------------
اطلق مواطن سوداني يقيم بالرياض بالمملكة العربية السعودية اسم "وثّاب" على مولوده الذى رأى النور يوم امس 29/01/2014، وافاد لاصدقائه انه اطلق هذا الاسم على طفله تيمنا بالمصطلحات الفريدة والغير مسبوقة التى قالها البشير فى خطابة "المفاجأة" ومحاولات الرئيس "حفظه الله" المستميتة الحفاظ على اللغة العربية واثرائها بالمصطلحات الجديدة ، واضاف انه سيطلق على مولوده القادم اسم "احابيل" لو كانت بنت.

2-
انا لو كان عندي مولوده وساكن في السعودية، لسميتها "البقرة الحلوبة"!!


ردود على بكري الصائغ
European Union [بكري الصائغ] 01-31-2014 09:56 PM
أخوي الحبوب،
غاندي،
تحياتي الطيبة، وسعدت بقدومك الطيب، ولكن بخصوص تعليقك المقدر فلم اعرف بعد من هو ودالباوقة?!!

United States [غاندي] 01-31-2014 11:52 AM
دا بكون ود الباوقة
أركز يا ود الباوقة كع كرع أوووع


#902324 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 03:00 AM
أخوي الحبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
تحية الود الممزوجة بالشكر علي الطلة السمحة والتعليق الكريم. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في هولندا، وكتب:
( خلاص ياعمي الصايغ البشير قال ماعنده خطاب تاني، والخطاب الاول كان فيه كل شئ ومليان بالمفاجأت السارة السعيدة!! وقال كمان: خطابي كان واضح ومافيه لبس ولا غموض وبلغة عربية اصيلة، الفمهوا فهموا..والمافهموا عنو مافيهمو ودي مامسؤوليتي!! اما الناس بتاعيين "نضال الكمبيوتر" الهاجموا وثيقة الإصلاح فديل من فصيلة "الحشرات" وكلهم "شذاذ آفاق" و"شماسة" ولن يعرفوا قيمة ماجاء في خطابي لانهم عملاء وخونة وسنعمل علي اعتقالهم ومحاكمتهم بتهم التخريب والفساد وفصل جنوب السودان من شماله!!)...

(ب)-
عناوين مقالات واخبار لها علاقة
بالموضوع وبثت من مواقع سودانية
************************
1-
الخروج بيش من خطاب الرئيس(تكلم كثيرا ولم يقل شيئا)...
2-
المجلس الاربعينى وتاثيره على خطاب الرئيس !!
3-
خطاب البشير ومسلسل الخداع...
4-
بأي لغة كان يتحدث الرئيس؟!
5-
حين يستفيق الجنرال من غيبوبته...
6-
فيصل الباقر غياب المُفاجئة فى المُفاجأة ...فى إنتظار خطاب الوداع !
7-
بيان حزب الامة والضحك علي الدقون...
8-
خطاب (الصيرورة) و(المشروعية)
و(الإندغام) يلقي بالوطن في مهب الريح...
9-
إستهتار الوطني وهزلية الاصلاح السياسي والاقتصادي...
10-
اي خطاب او كلام او عمل لا يفضي الي الحرية الكاملة للانسان...
12-
خطاب البشير - كلمات متقاطعة...
13-
فساء وانتشاء واستبداد وفساد.. خطاب البشير !!
14-
هل تم اختطاف المفاجأة؟
15-
قرأءة أولية في خطاب رئيس الجمهورية...
16-
اذهب الى القاعة بخطابي هذا و خطابك الأصل حبيسا!
17-
خطاب الرئيس، لغة ومعنى...
18-
مقولة الترابي بأن نافع كان وراء إستبدال خطاب البشير...
19-
مشروع "الوثبة الوطنية الشاملة"..الخيبة و فقر المحتوى السياسي لخطاب رئيس الجمهورية...
20-
بطّلوا .. الرئيس هو الذي ضحك فينا !!
21-
الحزب الشيوعي : حزب البشير يسمى مستحقات الشعب " مفاجآت "!!
22-
المجذوب : خطاب البشير 1% من وثيقة الإصلاح...
23-
حزب البشير : لا خطاب ثانٍ للبشير بالثلاثاء.. هناك نشاطاً إعلامياً لشرح الوثبة!!
24-
"نحن مرتاحون في السلطة إذا تم تأجيل الانتخابات لو 10 سنوات"
الحاج ساطور: سنوافق على نتائج الحوار وإن تضمن حكومة قومية!!
25-
رئيس البرلمان : عطب في حزب البشير حتم إطلاق الوثيقة!!
26-
البرير: محددات النهضة الاقتصادية فى خطاب البشير تعتبر منهجاً جيداً لاصلاح اقتصادي حقيقي!!
27-
فيديو: وثبة البشير تنعش يوتيوب!!
28-
الوطني يعد بقبول الحكومة القومية.. وبكري حسن صالح يلتزم باصلاحات شاملة!!
29-
سيدي الرئيس مفاجأتكم المفاجئة اسعدتنا..
30-
نائب رئيس الوطني بروفيسور غندور : الـخطاب في الأصل (وثيقة حزبية) وليس خطاب جماهيرى!!


#901953 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 04:00 PM
يا أستاذنا الصايغ سلام ... المصيبة الناس ديل فاكرين نفسهم حاكمين ليهم طير ساكت ... يعنى معقولة بالبساطة دى يحاولوا يداروا خيبة خطابهم المهبب يجوا يخمونا بيقولة يوم الثلاثاء فى خطاب ثانى ؟؟؟ نقول ليهم الموضوع دا خلاص اتجاوزناه ... وفاتكم القطار ... تحياتى ...


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 01-31-2014 04:00 AM
أخوي الحبوب،
تينا،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة والمساهمة المقدرة.
***- رغم ان الاخبار قد جاءت بان البشير لن يلقي خطابآ اخر وان ماقدمه يوم الاثنين هو الخطاب الاصلي المعنون للشعب، فان خيبة الأمل ستظل باقية ولن يكون هناك حوارآ في ظل شئ مبهم وغير واضح!!


#901906 [orootod]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 03:19 PM
مسكاجرو
الخطاب ذكرني بيونس شلبي في مسرحية مدرسة المشاغيبين
ما بتفهم اي حاجة من الخطاب و لا هو عارف بيقول في شنوه (الناس كل الناس ) و ممكن الخطاب كان فيهوا اشارات او موجه الى اشخاص بعينهم لكن البشير بطريقة قراءته لخبط كل شيءو غالبا الخطاب كتبه غندور او امين حسن عمر الذي غاب ايضا عن الحضور .اروع مافي الخطاب انه جمع كل او اغلبية من تسببوا في بلاء و مشاكل السودان في مكان واحد يعني لو واحد فجر قاعة الصداقة كنا ارتحنا من كل مشاكل السودان او حلينا اغلبيتها.


ردود على orootod
United States [بكري الصائغ] 01-31-2014 03:54 AM
أخوي الحبوب،
Orootod - ورووتود،
(أ)-
"مساجرو" ورحمة الله وبركات ياقريبي، وشكرآ علي القدوم الكريم والتعليق السمح. اما بخصوص كلامك وقلت:
(اروع مافي الخطاب انه جمع كل او اغلبية من تسببوا في بلاء و مشاكل السودان في مكان واحد يعني لو واحد فجر قاعة الصداقة كنا ارتحنا من كل مشاكل السودان او حلينا اغلبيتها)!!..واوكد لك لك ياحبيب، لو حصل الكلام القلتو، والموضوع بقي فيه نسف وتفجيرات، فالفاعل حيكون منهم ومن بينهم!!، وماتنسي ان اسلوب الاغتيالات جاءت ومع قدوم انقلابهم: ورحم الله الزبير وشمس الدين!!...ورحم الله تعالي ايضآ الدكتور خليل الذي مات بسبب (تفجير) صاروخ وجه نحوه!!...لن استبعد سياسة التصفيات في المرحلة القادمة، وسبق لي ان كتبت من قبل موضوعآ وطرحت فيه سؤالآ يقول:(بعد ان انشق الدكتور صلاح الدين العتباني من الحزب الحاكم، وهاجم البشير بضراوة وان ترشيحه مخالف لروح الدستور، فهل سيتم اغتياله حتي لايترشح مستقبلآ ضد البشير?!!)...

بالطبع ياقريبي كل شئ محتمل، خصوصآ وان الذين حاولوا اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك مازالوا اعضاء بالحزب الحاكم!!


#901905 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 03:19 PM
هو أصلاً الرئيس البشير لو فيهو رجاء أو صادق أو عندو مبدأ كان ورَانا نتيجة ما عكف عليه منذ يوليو 2013 (مُش سيادتو كان معتكف عشان يطلع بقرارات حاسمة في مصلحة الشعب). وطالما أنه في لحظة تهديد أو ضغط من جماعتو خلاهو يغير رأيو وينسف مجهود سبعة شهور ويقرأ للناس ما قرأه يوم الثلاثاء الفائت، فلا رجاء من راعي كهذا وأقسم بالله الذي لا إله إلا هو لو ربط لي البشير الدرب وجلس القرفصاء أمامي توسلاً منه على أن أستمع إليه لبضع دقائق فسوف لن أعيره إهتماماً. ألا يستحي هذا الرجل ولا زمرته وبرضو يطلبوا من الشعب بأن لديهم خطاب آخر سوف يقرأه الرئيس يوم الثلاثاء القادم. أيها الكيزان إنتو فاكرين الناس فاضيين لألاعيبكم دي ... تباً لكم ألا تستحوووووووووووووون.


ردود على أبوالكجص
United States [بكري الصائغ] 01-31-2014 03:40 AM
أخوي الحبوب،
أبوالكجص،
(أ)-
سلامي الحار الشديد، وسعدت بالقدوم والتعليق المقدر الواعي. ووصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في الخرطوم ويقول فيها، ان اعضاء المؤتمر الوطني يعيشون ومنذ اكثر من اربعة في دوامة عاصفة بسبب خطاب الرئيس والذي هو في نظر غالبية هؤلاء الاعضاء ليس بخطاب سياسي ولا حتي هو بخطاب عادي!!، بعضهم اعترضوا علي الخطاب واكدوا انه "كارثة" بمعني الكلمة!!، البعض راحوا يتسألون من كتب هذا الخطاب الردئ الغريب في محتواه ومضمونه?!!ولماذا لم يطالعه البشير بتأني قبل ان يلقيه علي المواطنيين?!!...غالبية الاعضاء حمدوا ربهم كثيرآ انه خطاب داخلي ولم يلقيه البشير في الخارج!!، وطالب البعض منهم انه يجب مراجعة كل خطب البشير وخاصة التي سيشارك بها في مؤتمرات القمة او غيرها خارج السودان!!


#901896 [غاندي]
3.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 03:11 PM
أي قرارات لا تمس أو تؤثر في قفة الملاح ( كيس الخضار ) لن تجد صدى لأنو الأن السودانيين الأن يعيشون مجاعة غير معلنة
يحكي لي أحد الأصدقاء يسكن بأحد الأحياء الطرفية لأمدرمان أن الناس وصلت مرحلة تشتري معجون الأسنان قدر ظروفك يعني الواحد الصباح يشيل فرشاة الأسنان و يمشي الدكان الفي طرف الشارع يعملو ليهو في الفرشاه معجون ب ميتين جنيه .... هل هناك بؤس أكثر من هذا ؟؟؟؟؟


ردود على غاندي
United States [بكري الصائغ] 01-31-2014 03:28 AM
أخوي الحبوب،
غاندي،
(أ)-
والله ياغاندي تعليقك يدمي القلب ويهبط الهمة ويجلب الحزن العميق، هل وصلنا بالله لمرحلة:
(يحكي لي أحد الأصدقاء يسكن بأحد الأحياء الطرفية لأمدرمان أن الناس وصلت مرحلة تشتري معجون الأسنان قدر ظروفك يعني الواحد الصباح يشيل فرشاة الأسنان و يمشي الدكان الفي طرف الشارع يعملو ليهو في الفرشاه معجون ب ميتين جنيه)...

***- قبل ايام قليلة مضت، شاهدت صورة لطفل صغير جائع للغاية ويسكن في معسكر (اليرموك) الفلسطيني المحاصر من قبل قوات الاسد وهو يرضع من كلب..وجاء في التعليق علي الصورة، ان ثلاثة اطفال ماتوا في هذا المعسكر بسبب اكلهم لحم قطة طبختها لهم الام المكلومة!!

في بعض مناطق الجوع والفاقة والفقر بولاية النيل الازرق المحاصر من قبل القوات المسلحة، والتي منعت بشدة دخول منظمات الاغاثة الدولية اليها، اضطرت بعض الاسر لطبخ اوراق الاشجار ليكون غذاءآ لهم!!والحكومة في الخرطوم تعلم تمامآ بهذا الحال المزري، ولكنها لاتستطيع مخالفة سياسة البشير الرامية الي استخدام التجويع كسلاح هام في حربه ضد المعارضة!!


#901848 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 02:22 PM
يا أستاذ بكري غندور خبرته في اتحادات نقابات العمال وحتي الان لم يفهم العمل السياسي بعمق , لذا كتبت تعليق بالأمس أن أمثاله هم من يسقطون الانقاذ وليس المعارضة.
وكذلك علقت عن عدم حضور الفريق بكري وعبدالرحيم: أنه ليس من الحكمة أن تجتمع كل قيادة الدولة في مكان وزمان واحد بقاعة الصداقة, أرجو أن تكون رسالة بعدم حضورهم وأضحة لك و فهمت ما أعني به؟


ردود على Saeed
European Union [بكري الصائغ] 01-31-2014 03:13 AM
أخوي الحبوب،
Saeed - سيد،
(أ)-
سلامي الطيب العطر، والشكر علي القدوم الميمون والمساهمة المقدرة.
وكتبت في تعليقك الكريم وقلت:
' (وكذلك علقت عن عدم حضور الفريق بكري وعبدالرحيم: أنه ليس من الحكمة أن تجتمع كل قيادة الدولة في مكان وزمان واحد بقاعة الصداقة, أرجو أن تكون رسالة بعدم حضورهم وأضحة لك و فهمت ما أعني به؟)!!

شوف ياحبيب، جرت العادة في كل الدول وبلااستثناء انه وعندما يكون رئيس الدولة عنده خطابآ هامآ سيلقيه علي الشعب، وجب علي كل اصحاب المناصب الدستورية الموجوديين وكبار رجالات الدولة والحزب الحاكم الحضور والتواجد في المكان الذي سيكون فيه الرئيس. في بعض الاحيان تكتفي ادارة مراسم القصر بدعوة عدد محدد من المسؤوليين ولكنها لاتستثني النائب الاول والوزراء. عدم وجود اللواء بكري ووزير الدفاع سبب لغطآ كان الحزب الحاكم في غني عنه، ومازال السؤال الحائر دائرآ يبحث عن اجابة: لماذا تغيبا النائب الاول ووزير الدفاع?!!


#901754 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 01:02 PM
يقول البعض ان مجموعة نافع غيرت الخطاب الاساسي بخطاب بديل مليء بالتخبط و التلعثم

اذا كان هذا صحيحا فلماذا يرضخ البشير لهم و لماذا جاء التغيير في الساعات الاخيرة من دون ان يجد البشير وقتا لاقناع بكري و صاحبه؟

الاحتمال الوحيد هو ان مجموعة نافع ( ماسكة حاجة على البشير) لديها ملفات خطيرة


ردود على ود الحاجة
European Union [بكري الصائغ] 02-01-2014 03:05 AM
أخوي ود الحاجة،
تحياتي العطرة، وتجد تعقيبي علي تعليقك الكريم اعلاه، ومعذرة للسهو والنسيان. لك مودتي.


#901695 [البطحاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 12:15 PM
بيان هام....


تمكنت قواتكم الباسلة في فجر الثلاثاء القادم..من دك جميع من تبقي من الممانعين والمعرقلين

وسيتم دكنا بعدها...ودمتم

عاش الشعب الوداني الصبوووووور
وعاشت قواتكم النائمة


ردود على البطحاني
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 11:32 PM
أخوي الحبوب،
البطحاني،

سلامي الحار العطر، وشكرآ علي القدوم والتعليق الحربي الساخن. ولم تقم اي جهة عسكرية بدك معاقل جميع من تبقي من الممانعين والمعرقلين، وتأجلت العمليات العسكرية الي وقت اخر!!


#901633 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 11:25 AM
والله البشير ما يقلب صفحه .. وخطابه السابق كان بلغة سوق عكاظ والقادم نفس الخطاب الوهم ولكن بلغة سوق كرور ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:23 PM
أخوي الحبوب،
المشتهى السخينه،
سلامي الطيب ياأمير،
تعرف ياحبيب، اول ماقريت تعليقك الشديد ومليان بالسخرية، اتخيلت انو البشير لغي خطابه بسبب تعليقك!!


#901623 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 11:18 AM
للاسف اصبح الكثير من الشعب ينتظر مايجود و مايتفضل به سارق الحكم عليه من تنازلات لحقوق يمتلكها الشعب بدلا من اقلاعها كما تفعل الكثير من الشعوب ينتظر خائبا و لايخجل من نفسه شوفو الشعوب حوليكم عملت شنو


ردود على ود الخضر
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:19 PM
أخوي الحبوب،
ود الخضر،
سلامي الحار، وسعدت بزيارتك البهية، ولكن ياحبيب تجدني اختلف معك اختلاف شديد في فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:
( للاسف اصبح الكثير من الشعب ينتظر مايجود و مايتفضل به سارق الحكم عليه)!!...فاي جود منوا بها علينا?!!...كل ماهو مسروق ومنهوب ومختلس ومصادر من الشعب دخل جيوبهم وماصرفوا منها جنيه واحد علي الجوعي والفقراء...والبركة في منظمات الاغاثة الدولية التي تعول 37% من سكان السودان الفضل..البركة في الدول الصديقة التي انقذت حياة الملايين بهباتها ومنحها المتواصلة والتي ايضآ مانجت من الهمبتة والسرقات!!


#901618 [الفاتح عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 11:13 AM
ده كورة مابقلبها.الملكية لاعبين. بيه وجعلوه طرطور وسطهم بدون شخصية ..ياحليلك ياابوعاج


ردود على الفاتح عباس
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:11 PM
أخوي الحبوب،
الفاتح عباس،

سلامي الطيب الممزوج بالشكر علي قدومك البهئ وبتعليقك المقدر. وبعد ان جاءت الاخبار وتفيد بان البشير لن يقوم يوم الثلاثاء القادم بتقديم خطابه الثاني، وجب علينا ان نبقي علي الخطاب الاول المبهم الغامض ونفك شفراته واسراره!!


#901540 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 10:25 AM
حقيقة تغير خطاب البشيرصحيحة عقلا
ولكن هل تغير تحت الاكراه ام الاقتناع
اعتقدان هناك من اجبرالبشير على تغيير خطابه
لان هناك من افهمه بان أعلان هذاالخطاب سينهي حكمه والبشيرله ملفات كثيرة يمسك بها خصومه في الحزب الحاكم
يعني ان هناك من يمسك البشيرمن يده التي توجعه بالدارجي واجبره على تغييرخطابه وهذه الملفات هي ملفات فسادمالي وغيره هو واركان اصدقائه العسكريين بكري وعبدالرحيم وهي نفس الملفات التي قبض بسببها قوش قبل فترة من اجل استخلاصهامنه وفشلوا
والان هددو البشير باعلانها ونشرها ان اعلن انقلابه على الاسلاميين واجبرالبشير على تغييرخطابه على وقع هذه التهديدات مؤقتاريثمايجدحلا للمعضلة
ليس من السهل ان ينقلب البشيرعلى حلفائه لانهم يمسكوه من يده التي توجعه
فالبشيرغارق في ملفات الفسادحتى اذنيه هوواشقائه
فاما ان ينجو كلهم او يغرقو ويغرق معهم البشير
لكن لايمكن ان ينجو البشيروحده


ردود على حسن
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:06 PM
أخوي الحبوب،
حسن،

تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك المنير، وعجبني كلامك وقلت:
(اعتقدان هناك من اجبر البشير على تغيير خطابه لان هناك من افهمه بان أعلان هذاالخطاب سينهي حكمه والبشيرله ملفات كثيرة يمسك بها خصومه في الحزب الحاكم يعني ان هناك من يمسك البشيرمن يده التي توجعه بالدارجي واجبره على تغييرخطابه وهذه الملفات هي ملفات فساد مالي وغيره هو واركان اصدقائه العسكريين بكري وعبدالرحيم وهي نفس الملفات التي قبض بسببها قوش قبل فترة من اجل استخلاصهامنه وفشلوا والان هددو البشير باعلانها ونشرها ان اعلن انقلابه على الاسلاميين واجبرالبشير على تغييرخطابه على وقع هذه التهديدات مؤقتاريثمايجدحلا للمعضلة)...

***- ويبدو ان لهذا السبب زاغ البشير من قرأة خطابه الذي مكث ستة شهور لاعداده!!


#901505 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:59 AM
يا بكري اسرع اتحقق لينا من مقال العميد المرفود ده صحته من عدمها .. هل الرجل يقول ما يعني ام انها محاولات خيالية ساكت


ردود على ابو خنساء
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:00 PM
أخوي الحبوب،
ابو خنساء،

سلامي الطيب العطر ، وألف شكر علي قدومك المفرح، اما بخصوص تعليقك وطلبت ان اتاكد من المعلومة التي اوردها اخونا العميد المرفود، فقد ثبت شرعآ ان البشير لن يقوم يوم الثلاثاء بالقاء اي خطاب...


#901484 [بدريتو]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:46 AM
أضغاث أحلام


#901464 [ود نقد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:33 AM
بالله من الذى سيضيع زمنه فى الاستماع للخطاب القادم مرة اخرى..يبدو ان غندور من هواة المسلسلات المكسيكية..يريدنا ان نستمع الى خطاب للرئيس كل ثلاثاء الى اكتمال الحلقات بعد 31 سنة و25 يوما كما قال الدجال بله .....المطلوب ان يفكر الشعب السودانى كل ثلاثاء فى كيفية الخلاص لا الاستماع الى اللا مفاجاة..والله لو شيدت مدرسة بالاموال التى تم انفاقها على هذا اللقاء لكان ابرك وافيد......قال ثلاثاء قال!!!!!!!


ردود على ود نقد
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:57 PM
أخوي الحبوب،
ود نقد،

سلامي الطيب، وشكري علي قدومك المفرح، اما بخصوص تعليقك وكتبت:
( بالله من الذى سيضيع زمنه فى الاستماع للخطاب القادم مرة اخرى)، فالله سبحانه وتعالي شاء وان يعفينا من سماع خطاب البشير يوم الثلاثاء، وتم الغاء الخطاب القادم والاكتفاء بالقديم!!


#901449 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:11 AM
السيد بكري ، بعد الشكر من هم الصقــور داخــل المؤتمر الوطنى ، من فضلك.


ردود على محمد أحمد
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:52 PM
أخوي الحبوب،
محمد أحمد،
(أ)-
سلامي الطيب العطر، وسعدت بقدومك المنير، اما بخصوص تعليقك وسألت فيه:
( من هم الصقــور داخــل المؤتمر الوطنى?!!)..فافيدك علمآبان مصطلح "صقور" في السياسة تعني السياسيون الذين يحملون افكار متطرفة داخل احزابهم ويشكلون قوة لها وزنها. في المؤتمر الوطني هم:
1- بكري حسن صالح،
2- النافع علي النافع،
3- عبدالرحيم محمد حسين،
4- محمد عطا،
5- علي الكرتي.
5- واخرون كثر يجنحون دومآ للاراء التي لاتصب في مصلحة الشعب، وهم اصل البلاء والمحن.


#901448 [algandawi]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:09 AM
خلونا من خلافاتهم إنها لا تعني الشعب السوداني في شيئز...دي كلها تسريبات وبالونات يطلقونها لإلهائنا عن ما يخططون له بعد أن تولى الأمور جيل جديد من المصلحجية.


ردود على algandawi
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:42 PM
أخوي الحبوب،
Algandawi - القنداوي،
(أ)-
سلام طيب عطر لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة والتعليق الواعي.
(ب)-
وهاك هذا الخبر الهام:
غندور :
الرئيس لن يقدم خطابا آخر عن الاصلاح
************************
30-01-2014 09:04
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
----------------------
***- نفى إبراهيم غندور مُساعِد رئيس الجُمْهوريّة ونائب رئيس المُؤْتمر الوطني ما تناقلته بعض الصُّحُف ووسائط الإعلام الأُخرى عن حديث له بمُخاطبة أُخرى للسيِّد رئيس الجُمْهوريّة يُزْمع عقدها عقب عودته من أديس أبابا.

وأكّد بروفيسور غندور في تصريحات خاصة لموقع سوداني نت الموالي للحكومة أن الرّئيس قد خاطب الأُمّة و القُوى السّياسيّة مساء يوم الإثنين الماضي وليس في ترتيباته أو ترتيبات مُؤسّسة الرّئاسة أو قيادة الحِزْب مُخاطبة أُخْرى.

وطبقا لمصادر "سودان تربيون" فان الرئيس سيدفع بالتوضيحات والعديد من التفاصيل التى حواها خطابه امام فاتحة دورة البرلمان المقبلة ، وكان البشير دفع الاثنين الماضي بخطاب وجد انتقادات عنيفة خاصة اللغة التى استخدمت فيه ،واثار الخطاب موجه عنيفة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع السوداني.


#901441 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 08:56 AM
هل الشعب السودنى إضـيـنـة ليحتقروه ويستفزوه ، ثم يعتذروا له ؟ ، الإعتذار ذاتو يا ريت لو كان فى .


ردود على فرح ود تكتوك
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:36 PM
أخوي الحبوب،
فرح ود تكتوك،

سلامي الحار العطر، وسعدت بالمجئ البهئ والمشاركة المقدرة، ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في سويسرآ، وكتب:
( والله ياعمي الصايغ - مع احتراماتي لسنك- الا انك شغال ب"الفارغة" !! ياأخي كلنا في السودان وخارجه عارفيين البشير حيقول شنو يوم التلاتاء القادم!!، ومافي زول شغال شغلة بخطابه القادم الا انت ياعمي!!، مافي انقلاب عسكري ..ولابيان رقم واحد..ولا في مفاجأت ولا حاجة. حيكون خطاب اكتر من عادي يبتدي بالسلام عليكم وينتهي بالسلام عليكم ، وانتهي الفيلم)!!


#901435 [العميد المرفود]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 08:53 AM
عاجلا حلصنا علي الخطاب المسروق الكان مفروض ان يتلوه لمسامعكم القارئ البشير جزاءه الله منا كل خير وجعله الله في ميزان حسناتو
خطاب الرئيس المستبدل
01-30-2014 12:39 AM


التحية اليوم نزجها للشعب الصابر والمكابد لضغوطات الحياة والذى يعانى ما يعانى الان فى شتى مجالات وضروب الحياه
فامتدادا لمرحلة التغيير التى انتظمت البلاد فى نهايات العام الماضى بتغييررموز الانقاذ وتاكيدا لعزمنا لتغير حال الشعب الذى صبر وكابد شظف العيش طيلة الفترة الماضية ومحاولة لفك شفرة الازمة الوطنية المستفحلة والممتدة والتى اوصلت الاوضاع ببلادنا لعنق الزجاجة وجعلت البلاد على مفترق طرق وعلى حافة الانهيار نقف اليوم بين يديه لنضع بلادنا على الطريق الصحيح عبر قرارات نامل ان تكون مهرا لوحدة الشعب السودانى الذى انقسمت مكوناته للاستقطاب الحاد الذى وصلت له الاوضاع بالبلاد احتقانا جعل البلاد على حافة الانهيار التام :-
–بهذا اعلن عن تقديم استقالتى من الموتمر الوطنى للظرف التاريخى الذى تمر به البلاد والذى يستوجب ارتداء لباس القومية تكريسا للعب دور قومى يفضى لحل مشاكل البلاد المتعدده من فترتى المتبقيه وتاكيد على عدم الرغبة فى الترشيح مرة اخرى عقب الفترة الممتدة التى قدمنا لبلادنا عصارة جهدنا من اجل رفعتها وتقدمها فنرجو العفو ان كنا قد اخطانا او قصرنا فى اداء واجبنا اتجاه بلادنا الحبيبة

- نعلن فك الارتباط بين الموتمر الوطنى وبين كل موسسات الدوله وانتهاء مرحلة حضانة الدولة له بجعله حزبا متساويا مع بقية التيارات السياسية وجعل التمكين الحقيقى لكل فصائل الشعب السودانى فى نيل الحقوق دون وصايه وامتنان من احد

– انشاء حكومة من التكنوقراط لحل مشاكل البلاد واهم واجباتها الوصول الى سلام مع الحركات المتمردة وفق معادله يعلو فيها السودان اولا واخيرا
-اعلان العفو العام لحملة السلاح ودعوتهم للعودة للبلاد للمساهمة فى عملية البناء الوطنى واطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالبلاد
- انشاء لجنة قومية تضع دستورا قوميا دائما بمشاركة كل القوى السياسية المختلفة بمشاركة الحركات المتمردة يقنن للعبة السياسية بسلام وتراضى وطنى شامل يضع حدا لفترة الاحتراب والقتال بين ابناء الوطن الواحد
- اطلاق حرية الراى والتعبير بصورة كاملة ومتكاملة دون رقابة او حجر على فئه او فرد
- اطلاق حرية العمل السياسى والتنظيم وممارسة العمل السياسى دون ضوابط وحواجز تحول بين الاحزاب وعامة الناس
- جعل شعار الحكومة الجديدة مجانية التعليم والعلاج وجعل ذلك مبدا وواجبا اساسيا تنفذه وتعيده الى سابق عهده

– انشاء لجنة قضائية محايدة لمراجعة كل قضايا الفساد المتعددة والبت فيها ومحاسبة كل م يثبت تورطه فى قضية اعتداء على المال العام
– انشاء موتمر اقتصادى من كافة اهل الشان والمختصين لحل المعضلة الاقتصادية التى قصمت ظهر الشعب وجعلته نصفه متسولا داخليا والنصف الاخر مهاجر خارجيا


– اعادة الحياديه والقومية لكل موسسات الدولة بفصل الحزب عن الدولة ليعلو الوطن على الحزب ليصبح السودان لكل السودانيين وطنا حرا كريما


ردود على العميد المرفود
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:25 PM
أخوي الحبوب،
العميد المرفود

تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك الثاني، وبمشاركتك التي التي اتمني من كل قلبي وان تكون مطابق للمثل العربي المعروف:
(وقطعت جهيزة قول كل خطيب).
وطبعآ ماحنقطع الامل في ان يكون ماورد في تعليقك ويكون محل تنفيذ فوري...ولكن يبقي السؤال هل "صقور" الحزب سيوافقون علي تطبيق مايضر بمصالحهم?!!


#901422 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 08:28 AM
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
( سلام عمي الصايغ، بعد خطابه الغريب البشير اصبح مفلسآ وليس عنده مايقوله لاسلبآ ولاايجابآ، وهو يعرف تمامآ ان المواطنيين لن يستمعوا لخطابه القادم حتي وان حفلت بالمفاجأت السارة، الاجتماع القادم لايهمنا ...وانما يهم ناس حزبه وحكومته، البشير انتهي رسميآ وشعبيآ ولم يتبقي الا اعلان وفاة نظامه)!!


#901408 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 07:50 AM
(وانه انقلاب ملئ بالمفاجأت السارة السعيدة) قال سعيده قال


ردود على ابو ابراهيم
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:18 PM
أخوي الحبوب،
ابو ابراهيم

سلام عطر وحار، ألف شكر علي القدوم والتعليق البهئ. اما بخصوص تعليقك المقدر فارجو ان تتابع باهتمام صحف يوم الاربعاء الصادرة في الخرطوم وستجد عشرات المقالات عن "المفاجأت السعيدة في خطاب البشير"!!


#901399 [العميد المرفود]
3.50/5 (2 صوت)

01-30-2014 07:02 AM
سوف يأتي المشير القاعة بالذي العسكري ومعه بكري وعبد الرحيم ومجموعة من قادة الجيش وهيئة القيادة وكل الرتب من لواء وفريق لابسين الذي العسكري ومن امس بكري(المسطول) استلم التجهيزات الي القاء الخطير وسوف يتلو لكم البشير الخطاب الدسوه منو ناس نافع وزمرته الامنية ويوم الثلاثاء شعار بكري وعبد الرحيم اليوم الحار مابندار وضرب النار داير له رجال بس التسريبات من خلال مطار الخرطوم والمواني الطرفيه وخاصة شرقا كثرة يا بكري شدد الحراسة علي المخارج البشير ماجايب خبر بجهز في البدلة العسكرية بتاعت الخطاب


ردود على العميد المرفود
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:13 PM
أخوي الحبوب،
العميد المرفود،

سلام عطر ياسعادتو، ولا استبعد ان ماكتبته سيكون هو ماسيحدث يوم الثلاثاء القادم: (سوف يأتي المشير القاعة بالذي العسكري ومعه بكري وعبد الرحيم ومجموعة من قادة الجيش وهيئة القيادة وكل الرتب من لواء وفريق لابسين الذي العسكري)...البلد بلدهم ياسعادتو ونحنا فيها رجرجة ودهماء و"شذاذ افاق"!...
سعدت كتير بحضورك وتعليقك حيكون محل متابعة يوم الثلاثاء!!


#901393 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 06:45 AM
بالمفاجأت..... السارة السعيدة)....والله من 1989 فارقتنا السعاده وفارقنا السرور وكل يوم قلوبنا فى أيدينا. من مفاجآت الإنخاسيين الغير ساره بالره...


ردود على julgam
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:08 PM
أخوي الحبوب،
Julgam - جلقام،

اسعد الله مساءك وجعله مليئآ بالافراح، وسعدت بالزيارة والتعليق المقدر. وافيدك علمآ بان بعض الصحفيين في الخرطوم قد جهزوا من الان ومقدمآ حتي وقبل ان يلقي البشير خطابه، عشرات المقالات التي تمدح البشير وحصافته، وخطابه القوي الذي بشر فيه الناس بالسلام والرخاء!!


#901392 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 06:42 AM
يا سيد يا بكرى يا صايغ كدا بالله (!)اسألّنا الغنضور : هل كان من المخطط ان يلقى البشير خطابين بينهما اسبوع .. ام ان الحطاب بتاع يوم التلاتاء اللى قاى "شيء لزوم الشىء" ؟ و in which capacity رئيس جمهوريه ولآ رئيس المؤطر الوطنى؟حيلقى البشير خطاب يوم الثلاثاءظ
(2) اسالّنا الصحفيين القمرين النيرين : عبملك النعيم وعبماجد عبحميد اللى عاملين فيها اعلم الناس .. كووول الناس ببواطن ألأمور لما كانو "مندغمين" مع محمد الأمين دياب فى خطوطو العريضه وكانهما قد اوتيا الحكمة وفصل "الخطاب الرئاسى" والحقيقة تتنزل من عند كل واحد منهما وبس وما تنداح الآ اليهما
( وكدا كمان بالمرّه عرّج لنا على الحبيب الرمز واعرف منّو ان كان برضو حيدرس خطاب التلاتاء فى نفس الليله ولا خيجمع مجلس التنسيق ألأعلى قبل ما يطلع بيان تفسيرى هو راخر


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 09:02 PM
أخوي الحبوب،
حد بيعرف احسن م الحكومه!!
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم الميمون وبالتعليق المقدر.

(ب)-
وهاك ياحبيب الخبر ده لتعرف كيف الامور بتمشي في السودان المنكوب:
(قيادي: أحزاب (الشعبي والأمة والاتحادي)
منحت البشير ضوءاً أخضر لإقرار (الوثبة)
**********************
30-01-2014 09:22
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية .
كشف محمد يوسف عبد الله القيادي بالمؤتمر الوطني رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان عن منح القوى المعارضة على رأسها المؤتمر الشعبي وحزب الأمة القومي والاتحادي الأصل وتيار الإصلاحيين وبقية القوى السياسية خلافاً للحزب الشيوعي وتحالف المعارضة، الرئيس البشير ضوءاً أخضر ليمضي في طريق إقرار الوثبة الوطنية للإصلاح، وحول مقاطعة الحزب الشيوعي وتحالف المعارضة أشار إلى أنه يجب تحرك الترابي والصادق والبشير للحوار مع الشيوعي والتحالف وحملة السلاح من أجل الاستقرار المرتقب وقال إن "الرئيس وضع الكرة في ملعب الأحزاب لتقديم رؤاها في القضايا التي طرحها وأعتقد أنه دفع بتنازل كبير عجل بحضور الترابي" واعترف بوجود تيار ممانعة بالمؤتمر الوطني يرى أن لابد من تقديم الخطوة بالخطوة للقوى السياسية وليس طرح كل الموضوعات دفعة واحدة، وأضاف "يعني قبل ما نفك كتير لابد نقبض حاجة من المعارضة عشان البشير ما يمشي يفك ساي قبل يقبض حاجة". وأكد استعداد الرئيس للاستماع لكل قيادات العمل السياسي حتى حملة السلاح، ونفى وجود صفقات سرية بين الرئيس وقيادات الأحزاب تمهد لانتخابات 2015، وقطع بوجود توافق لخلق أرضية مشتركة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى اتفاق المؤتمر الوطني مع القوى السياسية للعمل سوياً على إنجاز الدستور، لافتا إلى أن اتفاق كل الأطراف في هذا الأمر يمهد لتقديم الرئيس البشير لتنازل متروك إلى حينه، وقال إن الدخول للانتخابات المقبلة يحتاج لضمانات أولاها بيد الشعب السوداني)...

United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 08:55 PM
أخوي الحبوب،
Observer - أوزيرف،

سلامي العطر لشخصك الكريم، وشكرآ علي الطلة وعلي تعقيبك المقدر علي اخونا حد بيعرف احسن م الحكومه. واتصلت ببعض معارفي اسألهم عن حقيقة خبر خطاب البشير الثلاثاء القادم وان كان قائمآ في مواعيده، فافافدوني بانهم اصلآ غير مهتميين بهذا الموضوع، والامر عندهم سيان سواء خطب او لم يخطب!!

[Observer] 01-30-2014 02:31 PM
بعض الصحف نفت اليوم: ليس هناك خطاب للرئيس يوم الثلاثاء القادم


#901381 [ضهبان]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 05:35 AM
الجماعة ديل كيسهم فاضي .. و خطابهم ده مخمر من 6 أشهر حسب تصريح غندور .. و هو يعكس حالة انعدام الوزن و التخبط الذي يعيشه النظام دون شك .. والخلاصة اما تقبلوا بحوار الطرشان .. أو تستعدوا لربع قرن آخر من الهبل و الاستعباط خلف عصاية نافع و حارسهم عطا .


ردود على ضهبان
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 08:49 PM
أخوي الحبوب،
الله جابو،

تحية طيبة عطرة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبمشاركتك المقدرة. ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
( طالما القوات المسلحة وجهاز الأمن والمليشيات الاسلامية تقف في صف البشير وتحمي نظامه منذ 24 عامآ، فان هذا التعاضد يعطيه دومآ القوة في ان يقول مايشاء بدون حسيب او رقيب بشرط الا يمس مصالح الحزب الحاكم والعسكر، وخطابه القادم لن يخرج عن المألوف وسيكون شبيهآ بالخطب السابقة. موقف البشير اليوم اصبح تمامآ كموقف بشار الاسد الذي يعتمد علي المؤسسة العسكرية والأمنية وحزبه الذي يعاني من التفتت)!!


#901380 [الله جابو]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 05:33 AM
الصايغ .. انت رجل حصيف .
الخطاب لم يتّم استبداله ، هكذا عهدناهم مراوغين و مكابرين ، وكذبه ، والتسريبات بختلاف اجنحة الحكم هي من (تدابيرهم) كما يسميها الدبور الأكبر
الترابي ، لصرف الناس عن الأزمات الحاصلة ، ولتمديد عمر نظامهم ، وهي حيل يمارسونها منذ ٢٥ عاماً ، وقد وجدوا إن الشعب يصدقهم
فلماذا يتغيروا او يغيّروا سياساتهم .
ولكن الذي لم يدركه النظام ورئيسه انها كانت الفرصة الأخيرة لهم وأضاعوها ، صبر الناس (كل الناس) حتي الموالين لهم قد (نفد) .

الكرة الآن في ملعب الجماهير ، بيدها المفآجاة .


ردود على الله جابو
United States [بكري الصائغ] 01-30-2014 08:36 PM
أخوي الحبوب،
الله جابو،

تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وألف شكر علي المساهمة المقدرة، وألف شكرآ علي مدحك لي بالحصيف، ولكن والله في موضوع خطاب البشير يوم الثلاثاء القادم، فعمك لا حصيف ولا حاجة!!علي اعتبار ان البشير نفسه ماعارف حيقول شنو في اليوم داك?!!..واعتقد انه لن يقرأ من ورقة اعدت له وسيتعظ ويقول خطاب "من رأسه" خشية الوقوع في خطأ يكون محل تندر عليه في منابر اليوم التالي!!...بصراحة حكاية الخطاب الاول هز الحزب الحاكم هزة شديدة مازالت مؤثرة عليه خصوصآ وان بعض الفضائيات العربية نقلت مقتطفات منه!!

ماذا سيقول الرئيس يوم الثلاثاء?!!... فلا احد يعلم بفحوي الخطاب، ولكنه لن يقوي علي وقف الحرب، ووقف العدائيات، والتنديد بفساد نظامه!!


#901374 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 04:41 AM
أخوي الحبوب،
سجمان،
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي قدومك البهئ السعيد، وسعدت بتعليقك الساخط القوي علي ذاكرتنا الخربة التي ضربها مرض النسيان. وتوقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:

( الناس ديل قالوها نحن جئنا بالبندقيه والعاوز يكنسنا لازم يكنسنا بالبندقيه ).

***- والله بحسب ماانا شايف، الناس ديل بتاعيين الانقاذ بفتشتوا ليهم علي اي طريقة تخارجهم من ورطة الانقلاب القاموا به، واما حكاية "نحنا جينا بالبندقية والعاوز يكنسنا لازم يكنسنا بالبندقيه" بتمنوا لو ماقالوها!! بعد مالمسوا ان الحروب اشتعلت في سبعة ولايات وبتتوسع رقعة المناوشات والحروب كل يوم!!...

***- ومما زاد من محنهم ان "السوس" نخر في عظام حزبهم الملئ بالمحن والدسائس والفتن، وظهرت بوادر الانشقاقات، ومحاولة الانقلاب في 22 نوفمبر 2012 اثبتت ان الحزب الحاكم في اضعف حالاته، واطاحة علي عثمان والنافور وحاج ساطور اكدت ان "الصقور" داخل القصر شكلت قوة ضغط علي البشير.

***- الباقي علي حكم البشير لنهاية ولايته الحالية 14 شهر بالتمام والكمال لذلك حيستعين بالعسكر الجدد علي حساب اي تكتلات داخل حزبه خوفآ من الاطاحة به قبل نهاية الولاية...وتابع كلامه بدقة يوم الثلاثاء القادم!!


#901368 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 04:21 AM
أنا بشوف إنه الناس . .كل الناس المفروض تقاطع الخطاب ده وما تعبره وحتى ما توليه أي إهتمام لا بتحليل ولا غيره ونخليه كده مع نفسه . .إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا . .


ردود على رانيا
European Union [بكري الصائغ] 01-30-2014 10:00 AM
أختي الحبوبة،
رانيا،

صباحك نور وأفراح باذن الله تعالي، وسعدت كثيرآ بتعليقك الواعي، وبالفعل انه واجب علينا جميعآ ان نقاطع من الأن وبصورة جدية كل خطابات وتصريحات عمر البشير مقاطعة لاهوادة فيها، وان نشن دومآ الهجوم الضاري والنقد الشديد من خلال المنابر السودانية الحرة علي سياسته العقيمة التي جلبت المحن والأزمات للبلاد.

خطاب البشير القادم لايهمنا بشئ، ولايعنينا امره، وهو خطاب موجه بالدرجة الاولي لاعضاء حزبه وتابعيه، وسنواصل النضال السلمي ضده وضد توجهاته العسكرية التي لا يود ان يتخلي عنها وان حل مشاكل السودان - وبحسب وجهه نظره - لاتحل الا بالبندقية!!

اختي الحبيبة، الباقي من الزمن 14 شهرآ فقط علي انتهاء ولايته الحالية، ويجئ هذا البشير المفلس في اخر الدقائق محاولآ ان يصلح اخطاء 24 عامآ!! ويقترح بلا خجل خريطة طريق جديدة لخروج البلد امنكوب من الازمات!!

كيف يستقيم عقلآ ان البشير يدعو للسلام الشامل، وطائراته الحربية تقصف القري وتقتل الابرياء وتحرق المزارع في جبال النوبة..وقواته المسلحة تمنع منظمات الاغاثة الدولية من دخول المناطق المحاصرة في ولاية النيل الازرق لنجدة الجوعي والمرضي?!!

***- نعم اختي الحبيبة، يجب ان نقاطع خطب وسياسات وتصريحات البشير ونندد دومآ بمخطاطاته الرامية لتضييع الوقت حتي الانتخابات القادمة.


#901355 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 03:22 AM
عناوين مقالات وأخبار تحكي
محنة البشير مع خطابه الأول
*******************
1-
عدّ المحلل السياسي البروفيسور صلاح الدومة في حديث لـ"العربية.نت" اليوم الأربعاء خطاب الرئيس البشير الأخير ردّة من نظام البشير في الاتجاه المضاد بعد الإصلاحات التي قام بها مؤخراً المتمثلة في التشكيل الوزاري وإبعاد عدد من الصقور من الحكومة. وأوضح الدومة أن نظام الخرطوم كلما يمر بضائقات أمنية أو اقتصادية يتوجه بصدق نحو الحلول الصحيحة، وعندما يشعر بانفراج يرتد مرة أخرى، حسب تعبيره. ووصف خطاب البشير مساء الاثنين بأنه مخيب للآمال، واعتبر الحديث عن خطاب آخر بأنه محاولة من الحكومة للبحث عن مخرج بعد ردود الفعل الغاضبة وسط المواطنين.

2-
المحلل السياسي الدكتور حمد عمر الحاوي أن لديه معلومات تفيد بأن الخطاب الذي ألقاه البشير ليس هو الخطاب الحقيقي، وأن خلافات حدثت داخل الحزب الحاكم مما أدى إلى تغييره الخطاب وإفراغه من كل الألفاظ العملية وآليات البرنامج السياسي، وصياغة خطاب آخر تضمن مبادئ عامة، لذلك جاء محبطاً للشارع السوداني.

3-
من الذي كتب خطاب البشير?!!
4-
الاندغام المتسامح!!في حاجة محيراني من أمس الاندغام المتسامح يعني شنو؟...
5-
البشير قال هو زااتو ما فهم خطابو..
عشان كدة جاييكم تاني يوم التلاتاء بالكلام التفهموهو!!
6-
هناك رضي عام عن خطاب الرئيس وليس
محبطا كما يروج البعض هكذا قال رئيس البرلمان!!
7-
كمال عم:
مجموعة نافع غيرت راي البشير في الساعات الاخيرة!!
8-
الخلاف يحتدم داخل المؤتمر الوطني ..
مصادر مؤكدة تم استبدال خطاب البشير!!
9-
الوطنى يعلن عن خطاب ثانى للبشير
والبرلمان يكشف عن بشريات مرتقبة!!
10-
البشير تعرض لتامر ما لهز صورته!!
12-
شارك برأيك حول خطاب البشير في برنامج:
"قضية للنقاش" على بي بي سي عربية...
13-
الجبهة الثورية:
من كتبوا الخطاب أظهروا البشير فى شكل اراجوزى...
14-
عاجل:
الآن في سوق سعد قشرة "توب الوثبة" أو
"وثبني" على وزن دردقني في النجيلة "توجد صورة"!!
15-
عرف ليكم البشير انو انتو بتاعين تنظير قعد ينظر ليكم!!
16-
خطاب البشير: ساعة كلام - انهيار دولة...
17-
يا جماعة ما تلوموهو , الريس فاطي مرحلة الأساس !!
18-
توقعناها ان تكون خطبة الوداع سعادة الرئيس عظم الله أجركم....!!!!
19-
بعد الخطاب الرئاسي ... لاصوت يعلو فوق صوت الجبهة الثورية ..!!
20-
ما فهمته من خطاب الامس( عودة ديجانقو )!!
21-
إحصائيات من خطاب البشير ..
*******************
ذُكر فى خطاب الوثبات بالأمس
-( الوثبة ) خمسطاشر مرة
-(إندغام) مرتين
-(وثوب) سبعة مرات
-(حوار) تلاطاشر مرة
-( الشعب) مرتين
22-
خطاب البشير (شراء للوقت وتخدير للشعب وإستهبال علي المعارضه)!!
23-
تمخض الرئيس و ما عمل أي حاجة ...
24-
سرقة خطاب البشير قبل أن يصعد المنصة ...
25-
بعيداً عن المزاح هي إهانة للأمة السودانية
ان يخطابها الرئيس تحت لافتة المؤتمر الوطني!!


#901347 [سجمان]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 02:36 AM
خطاب قادم شنو واصلاحات شنو نحن السودانيين اصبنا بمرض النسيان . الناس ديل قالوها نحن جئنا بالبندقيه والعاوز يكنسنا لازم يكنسنا بالبندقيه . اهتمو بالتسليح وكيفيه طرد ديك العدة وخلونا من المنتشه


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة