المقالات
منوعات
علاج نهائي للسكري - عملية احتيال ام حقيقة ؟
علاج نهائي للسكري - عملية احتيال ام حقيقة ؟
02-01-2014 07:09 PM




وصلت لعدة من الناس رسالة مبشرة باكتشاف عالم و طبيب سوداني يدعى الدكتور طارق أرباب لعقار Amzylite امزلايت الذي يقضي على مرض السكري بصورة نهائية. الرسالة أكدت السبق العلمي للطبيب و عمله في احدى اكبر المعاهد العلمية العالمية في مجال ابحات السكري . نص الرسالة ايضا يحمل كيفية التحصل على الدواء من عدة صيدليات في الخليج و سعره. لأهمية الحدث وصلتني عدة اتصالات من الاهل و الاصدقاء لتأكيد البشرى أو نفيها . هذا جعلني اتاكد من كبر عملية الاحتيال التي تعرض و سيتعرض لها الكثيرون و سيدفعون مبالغ طائلة يقتطعونها من قوة اهلهم للقضاء على هذا الداء . سأوضح في هذا الرسالة معلومات عن مرض السكري و اسبابه , عن الدواء المزعوم و تأثيره , عن العالم المكتشف و اخيرا بعض النصائح للمصابين بالسكري .
مرض السكري هو مرض يصيب غدة البنكرياس المفرزة لهرمون الانسولين و هو الهرمون المسئول عن ادخال سكر الجلوكوز من الدم للخلايا و تخزينه في صور مركبة و يحفز ايضا على تحويل السكر لاحماض دهنية و امينية للحفظ و تستعمل في اوقات احتياج الجسم للطاقة . ينتج السكري عموما عن طريق توقف في انتاج الانسولين من البنكرياس في النوع الاول من السكري. هذا النوع يعتبر واحد من أمراض خلل المناعة الذاتية للجسم . كما ينتج النوع الثاني عن نقص في انتاج الانسولين و قد يصحبه زيادة مقاومة الجسم للانسولين المنتج و هذ هو ا النوع المنتشر بين غالبية المرضي في السودان و المنطقة العربية و يحدث بسبب عوامل مثل نمط الحياة المتبع حديثا ( قلة الرياضة , ازدياد الوزن و الأطعمة كثيرة السكر ( مصحوبا بالقابلية الوراثية. هناك أنواع جينية اخرى نادرة الحدوث.
بعد ان اطلعت على رسالة دواء يقضي على مرض السكري تماما بدأت بقراءة محتوى الدواء و الأبحاث التي نشرها الدكتور ارباب لتأكيد هذه المعلومة(1) . دواء الامزيلايت يحتوي على انزيمات متواجدة في الجهاز الهضمي بجسم الانسان بصورة طبيعية. مهمة هذه الانزيمات هضم المواد الموجودة في طعام الانسان و تسهيل الامتصاص من الأمعاء للدورة الدموية . البحث الوحيد المذكور عن هذا العقار هو بحث يتحدث عن استعماله كمكمل غذائي قد يساعد في ( تنظيم ( السكري و لا يتحدث بأي صورة من الصور عن انه علاج للسكري كما ينشر دع عنك انه يمكن ان يقضي علي السكري تماما . علما بان البحث ضعيف و لا يجري أي دراسة أو مقارنة يمكن الاعتداد بها و غير منشور باي مجلة علمية . امعانا في التضليل يضع الموقع الخاص بالمنتج دراسة منشورة من قبل نفس الطبيب عن فحص اللعاب لمرضى السكر حتى يتوهم القارئ ان هناك عدة دراسات عن العقار منشورة في الدوريات العلمية . المنتج المذكور يسوق في الخليج و عبر بعض المواقع الالكترونية كمكمل غذائي و ليس كدواء لعلم الطبيب بأنه لا يمكن ان يتحصل على رخصة لهذا المنتج كدواء في أي دولة سواء كانت السودان , دول الخليج ناهيك عن اوربا و امريكا . حتى عندما تم اكتشاف هذه الحيلة و التضليل بأنه يعالج السكري تم ايقاف المنتج في الامارات(2) . حتى إذا نظرنا للمنتج المزعوم كمكمل غذائي فهو لا يمكن ان يخفف أو ينظم مرض السكري لأن السكري كما ذكرنا يؤثر على انتاج و وظيفة الانسولين و ليس الهضم.
الدكتور أرباب يادعى انه طبيب يعمل في بريطانيا و اكتشف الدواء نتيجة ابحاثه في مستشفى هامرسمث . باجراء بحث سريع عن وحدة أمراض السكري و الغدد في المستشفى المذكور أو في كشف الاطباء المسجلين في المجلس الطبي البريطاني لم يرد ذكر الطبيب أعلاه (3)(4). قد يكون هذا نتيجة خطأ انه انتقل لمكان آخر. للطبيب المذكور الحق في الرد على هذا و توضيح متى عمل بالمستشفى المذكور و من من باحثي المستشفى اجرى البحث معه و رقم تسجيله بالمجلس الطبي البريطاني والذي يمكننا من مراجعة التسجيل من موقع المجلس الطبي الالكتروني .
اخيرا نصائح للمصابين بالسكري الذين استعملوا العقار بمراجعة طبيب لاجراءالكشف و فحوصات السكري الدورية ( السكر التراكمي , فحص وظائف الكلى و البول (و الالتزام بالدواء الموصوف من الطبيب . ايضا رجاءا الحذر من نشر مثل هذه الرسائل لان نشرها كثيرا يبدو كنوع من عمل الخير و رفع عبء المرض عن المصابين و لكن في الواقع بنشر هذه الرسالة قد تتسبب في ان يصرف مغترب حوالى 800 إلى 900 ريال سعودي شهريا ثمن هذا العلاج لوالدته أو والده مقتطعا ذلك من دخل بالكاد يكفيه في دواء لا ينفع . شفي الله كل مرضانا و انعم عليهم بنعمة الصحة و العافية .




المراجع :

1- موقع الشركة المنتجة لعقار امزيليت و الاوراق البحثية
http://www.saccharidestech.com/page/...ylite-F1-2.htm
2 - وزارة الصحة الاماراتية توقف المنتج
http://gulfnews.com/news/gulf/uae/he...elves-1.694674
3 -موقع المجلس الطبي البريطاني و يمكن البحث عن الطبيب من اسفل الصفحة
http://www.gmc-uk.org/doctors/register/LRMP.asp
4- موقع وحدة الغدد بمستشفى هامرسمث
http://www.imperial.nhs.uk/services/...logy/index.htm

* يعمل متدرب في قسم الغدد و السكري في مستشفى ريال بيركشير – انجلترا.
عضو الكلية الملكية للباطنية و حاصل على شهادة التخصص في أمراض الباطنية و الغدد من الكلية الملكية البريطانية
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 19781

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#919439 [علي عبد اللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 06:12 PM
السودانيين كثر الكلام عنهم أنهم سحرة ومشعوزين ودجالين ومثال لذلك واحد مسمي نفسه VIP وهو أكيد من الراكوبة ومن كتاباته واضح انه قليل الأدب ومن حثالة السودانيين وأكيد قاعد لجوء في بريطانيا وعالة علي الشعب والحكومة البريطانية ويكون شغال شعوزة ودجل وتنزيل وأكل في قروش الناس بالسحر ويكون مطرود من السعودية لان هناك أي مشعوز ودجال يلقي جزائه بالسيف


#905299 [المهتدي بالله محمد عثمان محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 11:47 PM
السلام عليكم و على كل المشاركين بالحوار في هذا (البوست ). سارد على المتداخلين بالترتيب و ساترفع عن محاولة نقل الحوار للشخصنة حتى يستفيد كل من يبحث عن المعلومة الصحيحة .

السادة سليمان , عماد و السيدة هناء... شكرا على تداخلكم و نتمنى من الجميع المشاركة في رفع الوعي على قدر الاستطاعة و ينالنا ثواب جميعا .

أبوأيمن-حفظه الله و حفظك .. شكرا لطلبك و للتصحيح والتوضيح لست بباحث و اجابة لسؤالك فهناك مراكز متعددة تقوم بزراعة خلايا البنكرياس أو البنكرياس و لكن هذا العلاج يعطى فقط لمرضى النوع الاول الذين يعانون من عدة مضاعفات للمرض مثل نوبات نقصان السكر من الانسولين بصورة متكررة و الفشل الكلوي . معظم التوجه في العالم لمحاولة تقليل النوع الثاني بالتوجيه للعادات الصحية السليمة في الغذاء الرياضة . حمانا الله واياكم .
السيد عبد الرزق الجاك الدواء غير موجود في السودان لحسن الحظ فتسويق الدواء موجه نحو الخليج بصورة خاصة حيث يوجد مال و قلة في الرقابة نسبيا.
السيدة امنة - شفاك الله اولا و ليس ذلك على الله ببعيد. شكرا على تأكيدك لما ذكرته في المقال ان الامزيلايت هو مكمل غذائي و ليس عقار و انه لا يشفي من السكري خلال شهرين إلى 6 شهور كما يشاع. من الواضح أنك تستعملنه لعدة أعوام و ما زلت مريضة بالسكري.

الاخ حمزة- من الواضح ان كثير من الناس تعرضوا لهذه الخدعة للاسف و ما زال الامر مستمرا.

السيد عصام الجزولي أتمنى بنشر المقال في النت من تنبيه شريحة المغتربين و عملا بنصيحتك ارسلت المقال لصحيفة في السودان و ان شاء الله ينشر حتى تعم الفائدة .

الكاتب/ة البنسلين يا تمرجي : ما مغالطني لكن لعدة أسباب اولا حتى لا يأتي شخص و يتهم الكاتب بأنه شخص غير موجود . الاسم الرباعي و مكان العمل يكفيان للوصول لاي شخص في العالم و مقاضاته ان لزم الامر . ثانيا لأن كل المذكورين في الاسم أشخاص افخر بان اربط اسمي باسمهم رحمهم الله جميعا .

احمد بدر الدين أنا اعتقد ان كلامك بمقاضاة الكاتب كلام منطقي جدا و ساترفع عن محاولة جر الحوار للشخصنة. مكان عملي مكتوب و اسمي بالكامل يمنح صاحب العقار القدرة على مقاضاتي في المملكة المتحدة أو السودان.

السيدة امال شكرا لتوجيه اسئلة منطقية :
الامزيلايت ليس دواء و يحتوي على مكونات لا تعالج السكري خلاف ادعاء المنتج .
amzylite غير مسجل في امريكا أو بريطانيا أو اوربا و لك ان تتأكدي في الوصلات الاتية :

هيئة الدواء و الغذاء الأمريكية Food and Drug Agency:

http://google2.fda.gov/search?q=insulin &client=FDAgov&proxystylesheet=FDAgov&output=xml_no_dtd&site=FDAgov-Section-Drugs&requiredfields=-archive:Yes&sort=date%3AD%3AL%3Ad1&filter=0

سلطة تنظيم الدواء و الصحة البريطانية Medicine and Health Regulating Authority

http://www.mhra.gov.uk/Safetyinformation/Medicinesinformation/SPCandPILs/index.htm?IdcService=SS_GET_PAGE&nodeId=%3C%25%3D+nodeId+%25%3E&searchFiled=amazylite

هيئة الدواء الأوربية European Medicine Agency

http://www.ema.europa.eu/ema/index.jsp?searchType=name&startLetter=A&taxonomyPath=&keyword=creon&alreadyLoaded=true&curl=pages%2Fmedicines%2Flanding%2Fepar_search.jsp&status=Authorised&status=Withdrawn&status=Suspended&status=Refused&mid=WC0b01ac058001d124&searchGenericType=generics&treeNumber=&searchTab=&pageNo=2

السيد الرازي أنا لم ادعي اني اشفي السكري لأثبت لك مؤهلاتي . لك ان تاخذ بالنصيحة بناء على ما قلت ان كنت من الذكاء لتقرأ لتفهمه أو تشتري الدواء المزعوم ضد ما نصحتك به و انت حر في مالك . و ما على الرسول إلا البلاغ .

الوصلة الاتية من سودانيزأنلاين لمقال مشابه من سنة 2004 و بها الكثير المثير عن دكتور طارق أرباب و شكرا لما قام بهذا الجهد

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=95&msg=1097758728

الوصلة الاتية من بوست حديث به تجارب اخرى لأشخاص (حقيقيين ) جربوا الدواء و خدعوا

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=460&msg=1391321056

و اخيرا حتى لا يصبح الحجر مثقالا بدينار فلن أرد على أي رد يسيء , يشخصن أو يتحدث حديث غير منطقي .

مهتدي


#905017 [احمد بدر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 05:59 PM
بعد التحريات لم نجد اثر لهذا الطبيب المتدرب ويظهر ان الراكوبة ايضا متورطة في هذا الشيئ ولا نسبعد ان الراكوبة تدبر وتحيك كل هذه المكائد وان شاء الله قريبا سوف نصل الي حقيقة هذا الامر وحتي اذا ادي الاي اغلاق الراكوبة بعدم التزامها بالادب والعمل الصحفي الرفيع والتهجم علي الناس وتشويه سمعتهم


#904980 [احمد بدر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 05:45 PM
اقترح ان ترفع شكوي امام المحاكم في بريطانيا والمجلس الطبي البريطاني علي الطبيب المتدرب علي كون انه بداء ونشر كلام عن الارباب ولياتي ويثبت كلامه وصحة كلامه امام الجهات الرسمية وعلي الارباب ان يثبت ايضا كلامه امام كلام الطبيب المتدرب المهتدي بالله ولنري من منهم الصحيح امام الجهات الرسمية


#904473 [احمد بدر الدين]
3.00/5 (2 صوت)

02-03-2014 07:57 AM
انا متاكد اذا قراء الدكتور ارباب مثل هذه الكتابات التافهة في حقه وخاصة ان الكاتب له علاقة بموقع سودانيز اون لين فيمكن ان يشتكي الدكتور والراكوبة والكاتب في موقع سودانيز اون لاين والذي يظهر علي انه نفس الدكتور المهتدي بالله محمد عثمان الي المجلس الطبي والسلطات الرسمية في بريطانيا وكل السودانيين المشتركيين في هذه الالتفاهات فسوف يعرف جيدا السودانيين من هو الارباب ويسيعرفون ما يصنعونه بايديهم من تخلف وغباء


#904362 [ابوبكر الرازى]
2.50/5 (2 صوت)

02-03-2014 12:08 AM
وين الدكتور الكتب المقال ده اختفى؟،يأخى ما وجهو ليك بعض الإسالة ليه ما رديت عليها مثل درست فى يأتوا جامعه؟ وهل عندك أبحاث فى مجال مرض السكر تنورينا بيه؟ وله بس فالح تهاجم فى الدكتور ارباب؟ والله أنتو يا السودانيه بس فالحين فى الكلام الكتير وفارغ، على الأقل الدكتور الأرباب عمل بعض الأبحاث بغض النظر انه نتفق معه وله لا ، انت ورينا عملت شنو؟ عالم جاهله!!!


#904353 [امال محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 12:00 AM
1-د ارباب دا قال انوا بيعالج السكر نهائيا من شهرين لي سته والناس بياخدو فيه ليهم سنتين وتلاته ولسه مااتعاجو نهائيا الفرق شنو بينه وبين اي دواء سكري تاني !
2_العلاج دا كان نافع (والنافع الله)ليه مامسجل في بريطانيا وامريكا وليه اتسحب من الامارات والسعوديه.ولا ديل برضو حاقدين
الطب دا في المقام الاول مهنه انسانيه وماصح الناس تستغل ضعف المريض وتعلقه بالقشه عشان يحتالو عليهم باعلانات مضلله.


ردود على امال محمد
European Union [هدى ابو المعالى] 02-03-2014 08:49 AM
الدواء مسجل فى إنجلترا وأمريكا كمكمل غذاءى والدواء مصنع من قبل شركه كبيره فى الولايات المتحدة الأمريكية وما عندو اى side effects وانا عايشه فى أمريكا وبشترى الدواء من الInternet ونافع معاى شديد لانه الحمد لله مستوى السكر عندى بقى مظبوط بعد استعمال لamzylite وحتى عرضته على طبيبى هنا فى أمريكا وقال لى مافى اى مشكله فى استعماله فأنا ما عارفه الناس دى هنا بتكلم عن شنو، أتخيل لى الناس دى قاصده الدكتور ده .


#904166 [احمد بدر الدين]
2.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 07:12 PM
الحقد والحسد السوداني هو الذي جعل السودان من اتفه الدول, وفي هذا الخصوص وخاصة في موضع علاج الدكتور والامارات, تم توقيف الدواء بسبب السودانيين الذين قاموا بالنسنسة والحقد علي الدكتور مع المسؤليين في الامارات وكانت لهم الايادي الخبيثه في توقيف المنتج هناك, وهنا كمان يظهر علينا واحد يدعي انه طبيب ويطبل لنفسه ويهاجم الدكتور, مما يجعلنا نفكر ان المجلس الطبي الانجليزي اصبح يسجل بعض المستويات المتدنية وهذا بشهادة اهل السودان نفسهم ان مستويات الجامعات في السودان في اعلي درجات السجم والرماد ودون المستوي, ونحن نناشد المجلس الطبي البريطاني في اعادة النظر في تسجيله للاطباء المتخرجين من السودان وعلي وجه الخصوص من المتخرجين من جامعة فلان وعلان في السودان حتي لا يطعنون الناس في مستوي الطب في بريطانيا ويطعنون في هيبة ومصداقية المجلس الطبي البريطاني والخدمات الصحية والطبية في بريطانيا


#904160 [حمزة]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 07:04 PM
نعم المحتال طارق أرباب قدم الى السودان فى احدى المرات من الخارج وادعى توصله لعلاج نهائى لمرض السكر وتم الترويج لادعائه فى قناة النيل الازرق عام 2003 أو 2004 ولقد ذهبت له انا شخصيا مع ابنة شقيقتى المصابة وبعد انتظار طويل لكثرة المرضى عملنا فحص اللعاب كما امر ثم كان توصيف العلاج عبارة عن بدرة البيكربونات المعروفة فى الكناتين اى والله الكربونات اليفركوا بيها الملوخيةولما سألنا عن العلاج النهائى ادعى انه سيكون فى المرحلة التالية للكربونات ولما رجعنا بعد نحو اسبوع أو أكثر وجدنا المحتال طارق قد هرب جامعا اموال المخدوعين على مدى شهر كامل كانت عيادته فى الخرطوم جوار عيادة د النصرى تمتلء بالمرضى من الصباح حتى المساء ولم يحصل ايا منهم على الدواء المزعوم ثم هرب الى الخارج


ردود على حمزة
European Union [أمنه احمد السيد] 02-02-2014 08:38 PM
اخ عصام ان أقول للك ان السكر كان عندى مرتفع شديد ولا ينزل حتى بعد استعمال حبوب السكر وذهبت لكثير من الأطباء فى السودان وخارج السودان وكان سيقرر لى أخذ أبر الإنسولين ولاكن بعد استعمال عقار الا مزلايت ولمدة وجيزة انخفض عندى السكر لمعدل شبه طبيعى ولا يرتفع من هذا المعدل ، الا تعتبر هذه رحمه ونجاح لم يصل له كل الأطباء فى السودان وخارجه.


#904043 [عصام الجزولى]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 03:32 PM
هذا الطبيب ظهر فى السودان منتصف التسعينات بنفس هذا المنتج وفتح عيادة فى الخرطوم وتكالب عليه الناس بالالاف وقام طبيب سودانى أخر بنشر نفس المرجعيات التى ذكرتها وأنه رجع الى سجلات المجلس الطبى البريطانى ولم يجد أسمه لكن نشر كلامه هذا فى مواقع الانترنت مثلك ولان السودانيون الذين يتصفحون الانترنت أقل من 1% وجد هذا الطبيب الفرصة فى الانتشار أرجو أن تنشر مقالك هذا فى الصحف الورقية فى السودان يادكتور حتى تعم الفائدة وتقطع عليه الطريق وشكرا لك


ردود على عصام الجزولى
European Union [أمنه احمد السيد] 02-02-2014 09:54 PM
الأخ عصام الجزولى انا أقول لك ان السكر كان عندى مرتفع ارتفاع شديد ولسنوات ولم ينزل الى هذا المعدل الا بعد استعمال هذا العقار وانا المريضة وأشعر واتابع ما يجرى فى بدنى، وأرجو من كل المرضى الذين جربو هذا العقار ونفعهم ان يكتبو عن تجاربهم، لمحاربة هذا الهجوم الذى يشنه بعض الجهلة بشأن هذا الدواء، وانا افتكر ان هذه حمله ضد هذا الطبيب الذى هو اعتبر انه مختلف عن كثير من الأطباء السودانيين الذين يعتبرون نفسهم علماء وهم بالعكس اجهل الجاهلين، لأنهم لو كانو علماء لكانو تنبؤ الدكتور وساعدوه فى أبحاثه لكى تستفيد منه البلد. وكم من مكتشف لقى عداء ، ولاكنه صبر وأصر على اكتشافاته وفى النهايه انتصر ورحع الناس يصفقون ويطلبون له، وانا متأكدا ان هذا سيكون من نصيب هذا الطبيب العالم، وكما قال المثل (اسأل مجرب ولا تسال طبيب) وهذا المثل أقوله للناس الذين سمعو كلام كاتب هذا المقال


#904005 [البنسلين ياتمرجى]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 02:45 PM
"المهتدي بالله محمد عثمان محمد سعيد- طبيب"
انت اسمك ده مغالطينك فيهو ولاشنو


#903942 [أمنه احمد السيد]
3.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 01:48 PM
أنا سيده مريضه بالسكر منذ عشره سنوات وقد نصحني بعد الأصدقاء ان اذهب لمقابلة دكتور ارباب علما بأنهم استعملو عقاره امزيلايت وانخفض السكر عندهم بصوره ملحوظة فاستخرت الله وذهبت لمقابلته ووجدته طبيب ذو علم وخلق ولم ينصحني بترك أدوية السكر العادية الا اذا انخفض السكر عندى فعلى ان أخفف من دواء السكرى ووصف لى المكمل الغذاءى امزيلايت وفعلا استعملت هذا العقار والحمد لله منذ استعماله الى الان وهى مدة 4 سنوات وانا اشعر بتحسن شديد والسكر اصبح عندى شبه طبيعى ولا يمكن ان استغنى عن هذا العقار حتى لو اصبح ب3 الف ريال وكثير من الأهل والأصدقاء يقولون نفس الكلام ولا أظن اذا كان هذا الدواء ليس منه فاءده يتهافت اليه الناس الى الان بل كان سيندثر مثل بعض الأدوية الشعبيه الموجودة فى السودان كالمورنجا والصمغ العربى التى جربتها ولم يكن منها اي فاءده تذكر وهى مروج لها من قبل حكومة السودان.
انا لا اعرف كاتب هذا المقال ولم اسمع به من قبل ولكن اعرف دكتور ارباب وتعالجت عنده واستعملت عقاره، فهل لى ان اسأل كاتب هذا المقال من انت؟ واذا ،كان لديك أبحاث فى مجال السكر هل للك ان تنشرها لنا لنستفيد ومن اى الجامعات تخرجت؟ لعلها تكون من احدى جامعات السودان الحديثة التى يرثى لحالها مثل جامعة نصر الدين وتقانة البرير؟ والطب فى السودان اصبح حاله يغنى عن سؤاله وأكل من هب ودب اصبح يتخرج من كليات الطب فى السودان!! فبدل ان تهاجم طبيب لديه أبحات ومخترع لعقار وتقول انه أساء لسمعة السودان !!! هاجم الأطباء السودانيين الذين فعلا أساءًو لسمعة السودان وهم كثر، مثل الطبيب السودانى الذى أوقف من قبل المجلس الطبى الأيرلندي لانه قال لممرضه هل لى ان أشم تحت ابطك(can I smell your armpit) فأنا مقيمه فى ايرلندا واسمع كثر عن الأطباء السودانيين هنا ولدى أمثله كثيره لا مجال لذكره.
ويمكن مراجعة هذا الخبر فى هذا اللينك .Irish Central. Com
فى النهايه حسب تجربتى مع علاج هذا الطبيب الذى اشكره كثيراً عبر هذه الصفحة لا ارى من مهاجمتكم له سبب اللهم الا ان يكون حقد وحسد الذى اصبح يتصف به كثير من أهل السودان للأسف.


ردود على أمنه احمد السيد
European Union [احمد بدر الدين] 02-02-2014 07:20 PM
قال السكري ما عندو علاج, سبحان الله كمان في ناس بقوا يفتوا وعينوا نفسهم والعياذ بالله واستغفر الله عما يقولون انهم الرب الاعلي الذي يقول انه لا شفاء, حكم وكفر وعجب وسجم ورماد, بالله عليك دي امة, تلاقيهم ضاربين الحبوب والا بايته معاهم السكرة

United States [عصام الجزولى] 02-02-2014 03:48 PM
يا استاذة أمنة تهافت الناس على أى علاج لايعنى أنه ناجح ألم يتهافت الناس على المورينكا وثبت فشلها كما قلت ألم يتهافت الناس على بئر القضارف الذى يشفى من كل الامراض وألم يتهافت الناس على رجل فى الجزيرة أشيع عنه أنه يعالج السكرى بالكى بالنار ومات منهم عدد كبير فالجهل هو الذى يدفع الناس للتهافت ثم انك قلت أن السكر عندك اصبح ( شبه طبيعى) فالسكر اما طبيعى أو غير طبيعى فهل كلامك هذا يعنى أنك شفيت تماما من مرض السكرى أم لا فما قاله الدكتور المهتدى بالله هو أن السكرى مرض لا شفاء منه وهو يلازم المريض حتى وفاته فنزول السكر عندك الى شبه طبيعى لا يعنى أنك شفيت منه فهو ينخفض ويرتفع ولكنه لا يزول


#903717 [عبدالرازق الجاك]
3.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 10:23 AM
بفرضية ان كلام د المهتدي صحيحا اين المجلس الطبي السوداني ؟ اليس له دور في مثل هذه الاشياء اذا ثبت ان هذا الدكتور قام بنشر نتائج بحث لم تكتمل عناصره فيا ويل السودان من كذب البحوث العالمية لان هنالك منظمات لا ترحم " استيقظوا يا مجلس يا طبي وصحي النوم يا """""


#903664 [ابوايمن]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 09:18 AM
ربنا يديك العافيه يا دكتور ويا ريت تنورنا كل فترة عن الجديد واخر الابحاث عن هذا المرض الذى اكتسح العالم.....كنت اتمنى ان اعرف رائك كدكتور وباحث عن العلاج عن طريق الخلايا الجزعيه والتى سمعنا عن زراعتها فى جسم المريض ومدى فاعلية ذلك للقضاء على السكر ى....مع خالص التحايا


#903605 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 06:00 AM
شكرا دكتور. نتمنى ان تواصل التنبيه فى مختلف وسائل الاعلام وكذلك الاطباء فى مختلف البلدان

من جريدة الوطن اونلاين

الغذاء والدواء" تحذر من عقار amzylite

لرياض: بدرية العوض 2010-11-29 12:14 AM
حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام عقار "أمزيلايت" amzylite الذي تناقل العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة معلومات حوله عبر رسائل الجوال تفيد بقدرته على القضاء على داء السكري تماماً بنوعيه الأول والثاني، فيما تداولت بعض المواقع الإلكترونية معلومات تؤكد مدى فعالية هذا العقار ونسبت اكتشافه إلى طبيب سوداني يدعى طارق سيد أرباب وكان يعمل بمستشفى هامر اسمث البريطاني إبان اكتشافه لهذا العقار، الذي يعتبر من المكملات الغذائية.
"الوطن" وجهت استفسارات لهيئة الغذاء والداوء حول ما تردد عن هذا العقار وفعاليته، فأوضحت أن المستحضر غير مسجل في أي جهة رقابية عالمية بما فيها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة، بالإضافة إلى أنه وبعد البحث في المراجع المعتمدة لدى الهيئة، تبيّن عدم وجود أي دراسات سريرية تثبت فعاليته وقضاءه التام على مرض السكري كما هو مزعوم، وحذرت المواطنين من استخدامه.


#903536 [imad]
4.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 12:56 AM
good issues where the doctor now


#903453 [سليمان خليفة]
4.00/5 (3 صوت)

02-01-2014 09:43 PM
التحية للدكتور المهتدي بالله الذي بادر للتصدي لبعض انواع العبث التي طالت اخلاق البعض الذين لم يتبقى لهم من الحياء ما يحفظ ما تبقى من سمعة السودان


المهتدي بالله محمد عثمان محمد سعيد- طبيب *
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة