المقالات
السياسة
الحل الشافي للمغتربين للفكاك من الجبايات تغيير الجوازات والجنسيات الي دولة جنوب السودان
الحل الشافي للمغتربين للفكاك من الجبايات تغيير الجوازات والجنسيات الي دولة جنوب السودان
02-06-2014 06:18 AM

(لن نغير جنسيتنا وستأخذ حقنا بالقانون) هذا كان رد احد المعلقين علي إقتراحي والمغتربين المغلوب علي امرهم يتداولون بحرقة وألم شديدين علي مواقع النت علي قرار فرض ضرائب جديدة علي المعذبين في الارض وفي المنافي , ولم اشأ ان ارد عليه ببساطة أي قانون هذا الذي ستلجأ اليه؟؟ وامام اى محكمة ؟؟ فهو إذن رد دجاجي وإلكتروني كمان في وجه الترحيب الشديد بالفكرة الامر الذي شجعنى علي طرحه علانية. فلقد ملّ المغتربين منذ ايام الراحل نميري سبب هذه المصيبة والكارثة , وفرضها بقوة القهر فلاجسم قانوني للمغتربين يحميهم من حكوماتهم التى استسهلت علي اختلاف مشاربها كلما ضاق الأمر بهم ان يصدروا فرماناتهم بالجباية لقد تعذب المغتربين وهم يدفعون ويدفعون ولاتوجد أي خدمات او تسهيلات مقابل ذلك بل إذلال وأسوأ معاملة في المطارات في الجمارك في الموانيء يتم دفع جمارك مبالغ فيها يحرمون المغترب من إحضار تلفزيون قديم او جهاز كمبيوتر للابناء بالسودان بفرض جمارك دفعت الكثيرون الي تحطيم تلك الاجهزة في المطار ,في الجامعات تمييز ودفع بالدولار ومعادلة غير كريمة ولاعادلة لشهادات الخليج الذي تصدرت بعض جامعاته قوائم افضل الجامعات العالمية اين المنطق في ذلك ولااحد ولامسئول يرد برد مقنع.
اصدر البشير قرارا بإلغاء الضرائب علي المغتربين ويأتي السيد وزير المالية ويفرض بسرية ضرائب تم تطبيقها وفرضها وربطها بتجديد الجواز او اى معاملة , ان هذا العبث والإستهتار والقهر والظلم يحرق القلوب دونما مراعاة لظروف دول المهجر التى تُضيق علي المغترب ولولا لطف الله ورحمته لتم طردهم فورا , زادت متطلبات الحياة بالمهجر وتمت زيادة رواتب المواطنين الي الدبل تقريبا عبر السنوات الماضية إرتفعت الايجارات الكهرباء الماء الهواتف الغاز الغذاء فغول زيادات مواطنى دول المهجر ينعكس تضخما مهولا لاقبل للمغترب بمواجهته فالرواتب تذهب للأبناء الدارسين بالوطن او بالخارج وللاسرة الكبيرة الام والأب وإعانات للاخوات والاخوان والاسرة الكبيرة والله إن من المغتربين من يرسل كلراتبه ويكتفي بمايعادل 100او 150 دولار لمعيشته بأرض المهجر.
والمصيبة ان السيد كرار التهامى كان مغتربا برتبة عقيد ان لم يكن لواءا حسب مااسمعه من المتداخلين ومجالس الاسر بالمهجر ويدرك تماما كل هذه الامور مالذي يمنعه من مقابلة البشير ويذكره بقراره وله اجر الاجتهاد والا فماالحاجة لجهاز المعذبين هذا مصاريف وسفر وسياحة وكل يوم في بلد ومؤتمرات مؤتمرات ومبني فخيم علي حساب من كل ذلك؟؟ ماهي الفائدة التى يجنيها المغتربين من جهاز الجباية هذا اليس من الافضل الغائه وتحويل مصاريفه والتزاماته كدعم ثابت لابناء المغتربين بالجامعات اوكعلاج طبي لاسر المغتربين بوطنهم.
لقد بلغ السيل الزبي وانا حزينة جدا وانا اتقدم بهذا الاقتراح راجية من جهات الاختصاص الحركة الشعبية قطاع الشمال وحركات دارفور الاتصال والتنسيق لمنح اى مغترب يرغب في الجنسية الجنوب سودانية وذلك للآتى:
منع ووقف أي ضخ مالي لحكومة الفساد هذه يعينها علي فسادها
سيكون هذا القرار مصدر قوة وورقة ضغط لحكومة الجنوب والحركات لسرعة انهاء حالة الموت السريري اهذا النظام الفاشل
لن تمانع دول المهجر والخليجية تحديدا فمعظمها ضد هذا النظام وتحالفاته مع ملالي ايران
هذه الخطوة ستخنق النظام تماما
لاتوجد بدائل للمغتربين لمواجهة هذا القرارات القاسية وربطها بالجوازات والخروج والعودة
من فوائد هذا القرار التزام الجميع بدعم الحركات المسلحة ضمن رسوم الجواز الجنوب سودانى للتعجيل برحيل هذا النظام الفاسد
يستطيع المغترب المتجنس ان يزور اهله في السودان معززا مكرما كشأن حاملي الجوازات الامريكية والكندية والاروبية
قد يعترض البعض ولكن هل من حل آخر ندفع وندفع غصبا عننا ولا امتيازات ولاتسهيلات ابسطها نظام معاشي يريح المغترب عن عودته لقد ظللنا اكثر من ثلاثة عقود ومن قبلنا من المغتربين نطالب بمساواة ابناؤنا برصفائهم بالوطن باي منطق او مسوغ قانونى ادفع بالدولار في بلدى باي حق او مسوغ قانونى او مسوغ اكاديمي يتم خفض درجات ابناؤنا فلا مدارسا سودانية انشأتها الحكومات المتعاقبة بدول المهجر لتفادي ذلك التمييز المقيت الذي لاسنده اى منطق ولامعادلة صحيحة لشهادات ابناؤنا المغتربين , انظروا لرسوم الجواز الإلكتروني والرقم الوطنى بالسفارات وبالوطن فارق مهول لماذا هذا الاستغلال البشع للمغترب والي متى؟؟؟
ولو تم تفعيل او تبني هذا القرار ستسقط هذه الحكومة في غضون شهر فولاية الخرطوم حسب ماسمعت ميزانيتها علي سبيل المثال من مدخول سفارة السودان بالرياض دعك من قنصلية جده ناهيك عن الامارات والكويت وقطر والبحرين .
آن الآوان لدق المسمار الاخير في نعش الظلمة ومن له غير رأي فليكن منطقيا ويأتي بالبدائل لإيقاف مد هذا النظام بدم المغتربين لإحيائه ودمتم

[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3040

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#908980 [عبود]
3.25/5 (5 صوت)

02-07-2014 06:20 PM
خسارة الاسم فيك والله .. قالت مهيرة قالت


#908011 [سوداني حر]
3.00/5 (5 صوت)

02-06-2014 01:14 PM
الحل الشافي هو رفض القرار بالوسائل المتاحة وعدم السفر للسودان مهما كان الظرف ووقف جميع اجراءات الخاصة بالسفارة ومخاطبة الجهات الموجودة بها السفارات وتفهيمها للوضع الراهن وهذا دور المعارضة لايصال صوت المواطنين لتلك الدول التي يقيمون فيها اما بخصوص الدراسة فالدراسة في مصر ارخص بكثير من السودان حتى في المعيشة فنرجو الامتناع عن دفع اي ريال لهذه العصبة الحاكمة والفاسدة .
اللهم دمرهم وشل ايديهم التي يأخذون بها هذه المبالغ


#907949 [عبد الرحيم وقيع الله]
4.00/5 (5 صوت)

02-06-2014 12:29 PM
الاخت مهيرة شوية شوية هوني على نفسك وتنفسي الصعداء والموضوع طويل وعريض واساسي بلد يبلغ مجموع مغتربيها أكثر من سكان اربعة ولايات ليس لهم حق واحد او قناة لإيصال صوتهم للدولة ولا الواحد منا ماله او ما عليه بصورة قانونية تقوم على العدل والإنصاف ويتم التعامل معه بصلف وفوقية بطريقة (ادفع واتخارج وخلي الكلام الكثير) كما أن الموظف الذي تتعامل معه اصلا غير مسئول وليس محل للمفاهمة فهو يؤدي عمله ولا دخل له فيما تقول حتى لو اقتنع معك بنسبة مليون في المائة اذن He cant help
فمثلا الولاية الشمالية عدد سكانها 660 الف نسمة حسب التعداد الاخير الذي تم بموجبه اجراء الإنتخابات عام 2011م ولها خمس (5) دوائر قومية واثنين (2) للمرأة وواحد للأحزاب بالمجلس الوطني اي لها ثمانية ممثلين بالمجلس الوطني حسب قانون الانتخابات لعام 2008م وحسب الانتخابات التي تمت عام 2011م في ذات الوقت يتجاوز عدد المغتربين في السعودية (800) الف ليس لهم صوت واحد لا صرفا ولا عدلا، لا صوت في البرلمان ولا حتى داخل مبنى الجهاز المغتربين. الضريبة والزكاة والرسوم الضريبية الكثيرة التي تفرض حالياً تفرض على حسب حاجة الدولة وليس حالة المغترب فناهيك عن الضريبة والزكاة يدفع يدفع المغترب رسوم تجديد الجواز بواقع 215 ريال كل سنيتن أي 108 ريال سنوياً أي (9) ريالات شهرياً للمحافظة على صلاحية الجواز واذا اضفنا رسوم تجديد جواز الزوجة والأبناء والتأشيرات ورسوم التعليم والصحة ووووالخ

ولكن المشكلة هو نحن نكتب لي منو؟


#907876 [abu mohammed]
2.75/5 (5 صوت)

02-06-2014 11:34 AM
بلادي وإن جارت علي عزيزة***** وأهلي إن ضنوا علي كرام

كيف يستقيم ان نغير جنسيتنا !! هذا إنما يدل علي عدم وجود الوطنية السودانية في دواخلنا . يا أختي هذا الحديث غير مستقيم ارجو التفكير بالعقل وليس بالعاطفة


ردود على abu mohammed
[sasa] 02-06-2014 08:31 PM
يابو محمد خليك انت فى وطنيتك دى ... فانت + كوز او انت + شايلاك الهاشمية والوطنية فى زمن اللاوطنية ودونك عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع بالنظر وتصعير خده للمصريين محتلى ارضك وارض جدودك وابنائك فان كنت وطنى تحدث عن ارضك المحتلة؟؟؟؟ من قبل الكلاب المصريين الذين يتذلف لهم عمر بشيرك ووزير دفاعه والله ووالله ووالله وتا الله ساطلب جنسية جنوب السودان ان فرضت الضرائب على المغتربين رغم انى داخل السودان وعائش على مايرساه لى المغتربين .... يا بومحمد حرام عليكم ماتفرموا المتبقى من كبدنا رجاء انطق بالحق او اصمت


#907799 [zozo]
2.75/5 (4 صوت)

02-06-2014 10:31 AM
دا كلام صاح


#907779 [Abu Areej]
4.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 10:15 AM
دلينا على دولة تعطي الجنسية بسهولة


#907778 [ABOMREN]
3.44/5 (5 صوت)

02-06-2014 10:13 AM
اولا ماهي علاقه السودان بجنوب السودان كل دوله حره فى حدودها
ثانيا :ايه دخل الحركة الشعبيه مع المغتربين
ثالثا : ان ما تطلبينه حق لك خالصا ولكن للاخرين اراءهم
رابعا :وين الجنوب العايز المغتربين ينضموا ليه جنوب مشار ولاجنوب سلفالا جنوب اوغندا
ماكفايه الحصل في الجنوب سرقوا الفلوس ودوروا خبت في بعضهم
خامسا :التحدث عن قطاع المغتربين يجب ان يكون عن درايه وعلم و ان كيل الاتهامات بصورة يصعب معها الموافقه عليها
سادسا :مشكلة المعتربين تاتى في الاطار الكلى لمشاكل السودان


#907740 [ثورة لاحت تدك عرش الطغاة]
2.94/5 (5 صوت)

02-06-2014 09:47 AM
ادام الله عليك ايتها الباسلة مهيرة نعمة رجاحة عقلك وحسن منطقك
وكم تمنيت ان يكون امثالك من المسؤولين لانتشال السودان من وهدته
التي اوصلتنا اليهاهذه العصابة الفاسدة المفسدة
نسأل الله ان يريحنا منها انه ولي ذلك والقادر عليه.

دمت في خدمة السودان


#907730 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
2.50/5 (4 صوت)

02-06-2014 09:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ، والله مقدم في أراضي مدني وعند الإستحقاق كلما أسافر يقولوا لي لسع الخطة سوف تظهر قريبا والله أنا خايف آمن أموت اولادي مايأخذو الارض التي وعدت بها من قبل أراضي مدني ( حسبي الله مرة أخري نسأل الله منزل في الجنة )


#907704 [أبو أحمد]
4.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 09:20 AM
(( من فوائد هذا القرار التزام الجميع بدعم الحركات المسلحة ضمن رسوم الجواز الجنوب سودانى للتعجيل برحيل هذا النظام الفاسد ))

at the end again we have to pay

better you recommend other countries' passport
where no payment
sorry for the keyboard problem


#907657 [ابولكيلك]
4.00/5 (5 صوت)

02-06-2014 08:31 AM
راى صائب يا مهيرة منتظرين تفعيل الكمرد سلفا قرار الحريات الاربعة وفتح قنصليات لدولة الجنوب بدول المهجر نامل ان يكون التحرك ايجابا من جانبه فاولاد العرب منحوها لاولاد بمبه وحرموها على الافارقة .


#907654 [mahmoudjadeed]
2.25/5 (3 صوت)

02-06-2014 08:26 AM
أنا مغترب منذ عام 1984م دفعت دم قلبي في الضرائب .. لي ثلاثه أبناء بالجامعات السودانية ( شهادة عربية ) وما أدراك ما الشهادة العربية . ظروفي الحالية لا تسمح بدفع أي ضرائب مع الظروف التي ذكرتها الكاتبة . رغم ذلك أستغرب من الحل الغريب الذي اقترحته الكاتبة ولماذا الجنسية الجنوب سودانية تحديداً ؟ . هل يعقل أن أتنازل عن هويتي لمجرد فرض الضرائب رغم جورها وظلمها ؟!. هل تقبل جنوب السودان بمنحنا الجنسية في حال رغبتنا في التجنيس ؟!! هل تريديننا أن نستجير من الرمضاء بالنار ؟!. ما الذي يجعلك واثقة من أن دولة الجنوب ستمنحنا الجنسية ؟!. أهل الجنوب فرّوا منّا فرار الصحيح من الأجرب وتريديننا أن نتسول جنسيتهم ؟!. ماذا لو تجنسنا بجنسية الجنوب وقامت دولتنا الجديدة بفرض ضرائب باهظة علينا كرد فعل للمرارات السابقة ؟!. أين دولة الجنوب التي تريديننا أن ننتمي أليها ؟!. أؤيدك في عدم فرض ضرائب على المغتربين لكنني أرفض الحل المقترح لأنه غريب وجاء نتيجة غضب وغبن شديدين فالقرارات والقول الذي يصدر في ساعة غضب لا يكون حكيماً . تروّي وأصبري وشوفي لينا حل أفضل من كدة . ( ما ممكن أصوم 30 سنة وأفطر ببصلة ).


#907650 [هدهد]
3.50/5 (3 صوت)

02-06-2014 08:17 AM
أعلم كثير من الاخوان السودانيين غيروا جوازاتهم الى جوازات تشادية وتخلصوا من فرض هذه الجبايات والسرقات والان نرجع لنفس المسلسل حتى ينتعش سعر الجواز والجنسية الشادية ... ان ما يقوم به هؤلاء اللصوص من جبايات لن تسد لهم ثقب ابرة فى اقتصادهم الفاشل وفى ظل حكم هؤلاء اللصوص والتماسيح الذين استباحوا اموال الشعب بغير حق واصبح مال الدولة مباحا بينهم وكل ما ضاقت بهم الحال زادوا فى الضرائب والجبايات وتركوا الزراعة والصناعة واعتمدوا على هذه الجبايات فهى غير مكلفة ولا تحتاج الى مصروفات كثيرة . تخيلوا دولة تتعامل بهذه السطحية وعدم الوضوح والاعتماد على جيب المواطن مهما كان حاله فما مصيرها ؟؟؟ اعلموا ايها الكلاب ان اى قرش يدفعه لكم هذا المغترب هو بغير رضى بل يطاردكم باللعنة والشتم ولن يبارك الله لكم ولن تزيدكم الا جوعا وسرقة. الدولة اصبحت دولة سرقة ونهب والقوى ياكل الضعيف فبشرى لكم بملايين المغتربين من العملات الصعبة كلوا وارتعوا وارسلوا الملايين لفرعونكم بالخرطوم ليتمتع في دنياه الزائلة والحساب ليوم الحساب


#907646 [ود الامير]
2.88/5 (5 صوت)

02-06-2014 08:10 AM
لا فض فوك،اقنراحك جميل يا استاذةوانا اول المؤيدين، هذه الحكومة الباغية شردت الشعب لتمكن لصوصها وبراغيثها من امتصاص ونهب خيرات البلد بأسم التمكين تحت ستار الدين، ولم يكفها ذلك بل ظلت تطاردهم في المنافي لتقتسم معهم اموالا جفعوا ثمنها ذلة ومهانة وغربة لا يدرون متى تنتهي. وكل هذا دون مقابل ولا حتى كلمة شكر. والمغتربون هم من مكن لهذه الحوكة ابان سنين الضنك والحصار في اوائل التسعينات، فهم من تكفل بالاهل والاقرباء ولابناءفي المدن والقرى والبوادي وحملوا بذلك عبئا ثقيلا عن كاهل الحكومة، ليس ذلك فحسب بل كانوا مصدر الدخل الرئيس لتسيير الحكومة نفسها، وللاسف ما كان جزاؤهم الا النكران والجحود والمزيد الاستغلال ومص الدماء.


#907636 [ود يوسف]
2.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 07:56 AM
وكيف نضمن أن تقدم لنا حكومة حنوب السودان الخدمات المفقودة ، فحكومة جنوب السودان ليست بأفضل حالاً من حكومتنا البائسة الفاسدة وخاصة في ظل عدم انتظام تدفق بترول الجنوب .


مهيرة محمد احمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة