المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
حزب الشاي السوداني SUDANESE TEA PARTY
حزب الشاي السوداني SUDANESE TEA PARTY
02-08-2014 01:07 AM

د. مقبول التجاني

هذه دعوة مفتوحة لتأسيس حركة اجتماعية جماهيرية ضخمة تخاطب هموم المواطن السوداني في كل الأقاليم و قضاياه الاجتماعية بعيدا عن الأيدولوجيا السياسية. و هي أيضا دعوة لانشاء تحالف عريض يضم كل الديمقراطيين الاجتماعيين و غيرهم ممن ضاقت بهم مواعين العمل الحزبي و قوالبه التنظيمية في السودان.
ليس بالضرورة أن نطلق علي هذه الحركة اسم معين كحزب الشاي أو تحالف قوس قزح و لكن الاسم بالضرورة يجب أن لا يتم صبغه بأي صبغة أيدولوجية أو دالة لأننا في عصر أصبحت فيه الفكرة و الأدوات و الوسائل أهم من الأسماء و المصطلحات.
هي أيضا دعوة للسياسة الاجتماعية الناعمة التي لم يختبرها السودان من قبل و الذي كانت و لا زالت تمارس فيه سياسة العنقالة و الجلابة و الملاواة و المصارعة و الشعارات.
هذا النوع الجديد من السياسة تستخدم فيه بالضرورة أساليب و وسائل عمل جديدة كالرياضة و الثقافة و الفن و الموسيقي و السينما بالاضافة الي بعض الوسائل القديمة التي تعني بالعمل الخيري و تنمية المجتمع مستخدما في ذلك الوسائل و الوسائط الاعلامية المختلفة.
هذه الحركة الجديدة المبتغاة لكي تكون ناشطا بها لا يتطلب منك الأمر استمارة عضوية أو تغيير في أفكارك الخاصة. فقط عليك المشاركة و اثراء النقاش و دعوة أصدقائك و ابراز قضاياك المحلية في الحي أو القرية أو المدينة المعنية أو حتي القضايا القومية.
كما لا ينبغي لها أن يكون علي رأسها قيادة مركزية و انما تتكون من مجموعات شبابية مختلفة محلية و قومية هي بذاتها التي تحدد أجندتها و أولوياتها المرحلية.
هذا المنبر الاجتماعي الثالث ينبغي أن يمثل وسيلة ضغط للمطالبة بحلول سريعة للمشاكل التي تواجه المواطنين عامة و الشباب خاصة مستخدما في ذلك العمل الجماهيري و تنظيم الاحتفالات عن طريق المتطوعين.
هذه الحركة ينبغي لها أن تكون حركة ضمير و صوت مجتمع عاني ما عاني من التضليل و شراء الجهل و المتاجرة بقضاياه من قبل السياسيين و ذلك من أجل كسر الحلقة الشريرة و اخراج المجتمع من دائرة الاستقطاب الحاد المزدوج و التكلم باسمه و المتاجرة و المزايدة علي حوائجه الأساسية من غذاء و تعليم و خدمات صحية و رعاية اجتماعية.
أيضا تسعي الي خلق قيادات اجتماعية جديدة تعبر عن رغبة مواطنيها في كل أنحاء السودان و ذلك من أجل نزع وصاية السياسيين في الحكومة و المعارضة و تدثرهم بثوب خدمة المواطن.
هذا الحراك الجديد غاياته المرجوة هي مجتمع معافي و فرد فاعل و واعي بحقوقه و واجباته.



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1139

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#909290 [ادروب]
2.63/5 (4 صوت)

02-08-2014 05:41 AM
الثورة الامريكية بدأت بسبب فرض الانجليز ضرائب باهظة علي الشاي المصدر ، قام التجار الامريكان بإلقاء شحنات الشاي في البحر في مدينة بوسطن تعبيرا عن الرفض ، لذلك سميت تلك الخطوة بثورة الشاي وهي الشرارة الاولي للثورة الامريكية ، حركة ال tea party الحالية في امريكا مستمدة نفس الفكرة ، ما تفضحونا وتعملوا حزب الشاي .


ردود على ادروب
[العراب] 02-08-2014 02:25 PM
ركز مع الفكرة يا أدروب... التاريخ الأمريكي واضح بالنسبة لينا...


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة