المقالات
السياسة
ليت كل الوزراء سمية
ليت كل الوزراء سمية
01-19-2016 01:22 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

كي أريح القارئ، سمية اليوم هي سمية إدريس، وزير الدولة بالصحة، وربما نجد لسمية الأخرى يوماً آخر إذا ما حققت أمنية تسجيل الرسائل العلمية وألقابها في مكان واحد.
مساء الأربعاء الماضي اتصل الأخ معتمد محلية الكاملين على رئيس مجلس أمناء مستشفى قريتنا اللعوتة، يخبره بأن وزيرة الدولة بالصحة ستزور المستشفى صباح غدٍ لتقف على حاله وتحديد احتياجاته. سأل رئيس مجلس الأمناء المعتمد: ما المطلوب؟ كان الرد غريباً جداً ومفرحاً لا نريد أي استقبال ولا جماهير ولا ضيافة زيارة عملية وقصيرة جداً لأن القائمة طويلة.
قال رئيس مجلس الأمناء في نفسه، الكلام دا من زمان كان وين؟ وقارن بين زيارات سابقة وكيف تؤجر الحافلات ويجمع الأطفال وطلاب المدارس (يمكنك أن تستبدل يُجمّع بـ يُجوّع أو يُعطّش) وقيقمات وكلام تقبض بعده الجماهير الريح استثنى متعهدي اللمات والاحتفالات.
أطل صباح الخميس وفي الوقت المحدد ترجلت الوزيرة سمية والمعتمد ووزير صحة الولاية ومديرتها ومسؤولا التأمين الصحي وعدد من الإداريين الصحيين ، وطافت الست الوزيرة ووفدها المحترم كل وحدات المستشفى ممسكة بيدها قلماً ونوتة تسجل الملاحظات والنواقص وتسأل مدير عام المستشفى ومسؤولي الوحدات والمرضى، ورأت الجهد الشعبي الذي بذله أهل القرية من توفير سيارة إسعاف ومبنى عملية ضخم ومولد كهرباء وكثير من الأجهزة.
قابلت الاحسان بإحسان أن تعهدت بإكمال النواقص وإضافات المباني المطلوبة. وخاطبت من وجدت من المرضى ووعدتهم بأنهم لن يحتاجوا لعلاج في الخرطوم بعد اليوم (طبعاً بدون مكرفون ولا منصة) . وتركت المكان إلى أماكن أخرى وزارت في ذلك اليوم كل مستشفيات محلية الكاملين ومستشفيات محلية شرق الجزيرة.
وكما يقول العامة المطر من رشته والصبي من بشته. علمت أن الزيارة امتدت حتى منتصف الليل يا لها من همة عالية ولا نقول إلا حفظها الله.
إذا ما اتبعت الوعود بالتنفيذ وهذا المأمول فيها، بإذن الله، سنكون أمام جيل جديد من السياسيين علم كل عيوب الجيل الأول فالوزيرة والمعتمد والوزير كلهم ما شاء الله شباب (طبعاً يستحيل أن نكتب ادامه الله عليهم ولكن نقول نفع الله الأمة بطاقاتهم الشبابية هذه).
طيب من كم سنة ونحن نكتب لا داعي لـ(لملمة) الناس لا داعي للقاءات الجماهير هذا الأسلوب العقيم وهو ماركة سودانية مسجلة ومضيعة وقت ومضيعة مال وباب فساد أخلاقي ومالي.
تجدوني متأسفاً على ذكري أن وزير الدولة نوع من المجاملة ولا داعي أن ترهق الميزانية بأكثر من أربعين وزير دولة، ما زلت عند موقفي من كبر عدد وزراء الدولة ولكن إذا ما وجدنا وزراء دولة في طاقة وسعة أفق الأستاذة سمية إدريس أكد وزير الدولة بالصحة لا مانع من عدد قليل منهم.
الصيحة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2768

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1402683 [أبوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2016 09:49 PM
يا خينا الكلام وكسير التلج ده كان من المفترض تكتبو بعد 3 شهور من تلك الزيارة الميمونة عشان نشوف هل تحقق من تلك الوعود اى شيئ على ارض الواقع ؟

[أبوعديلة المندهش]

ردود على أبوعديلة المندهش
[دقيقة بس] 01-20-2016 08:11 AM
الاخ أبو عديله والأخ منير
في شكرنا للوزيرة والإشادة بها ، بنزيد من همتها ، ونجعل بعض أولاد الحلال الذين ما زال فيهم نخوه أن يحذو حذوها ويشحذوا من همهم .


#1402549 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2016 04:18 PM
خلاص يا أحمد المصطفى كفاية تكسير تلج نواقص مستشفى اللعوتة كلها ح تكمل بواسطة سمية بعد تلجك البارد دا، وما تنسى تدي البوني خبر.

دا واجبها وقامت بيهو متأخرة كمان....
لكن الأوجب والأهم من كدا تنفيذ ما وعدتكم به.
وما نشوفك بعد شهرين تلاته داقي ليك صيوان بكا هنا، ويكون تلجك راح وساح
ع الفاضي........

[منير سعد]

#1402473 [اميروز]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2016 02:04 PM
ونحن معك .. ياليت كل الوزراء سمية ...

[اميروز]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة