المقالات
السياسة
النباح يونس محمود والجنجويد !!
النباح يونس محمود والجنجويد !!
02-11-2014 09:24 AM



*** اطل علينا في تلفزيون الشروق المخبول المعتوة كلب الثورة الذي اعدات علي النبيح منذ بداية انقلاب الجبهة الاسلامية علي الديمقراطية الثالثة انة النباح يونس محمود ذلك الحكامة التافة الذليل يستفزنا رغم المحن والدماء التي سالت في ولاية شمال كردفان بمحلية شيكان بقري البديرية والعروض التي هتك من قبل مليشيات الجنجويد شيطان الانس.
*** الرجل المخبول يونس محمود تحدث بتكبر واستعلاء وعنجهية اتجاهة اهلنا وسخر من شهداءنا الذي حصدت ارواحهم برصاص مليشيات تتار هذا العصر تحدث مكابرا كمثل عادتة ببذيئ القول وفاحش الكلام ينم عن عدم ادب واخلاق وتربية سليمة للنباح يونس .
متعجرفا كانة يخرق الارض ويفوت الجبال طولا مستفزا لمشاعرنا رغم ما فقدناهوا من انفس مدافعا لذلك الشر الجنجويدي .
*** ما يحملة النباح المدعو يونس محمود من كراهية لكردفان واهلها الطيبين لا يفوت علي البشر .. وقد انجلت الحقيقة واضحة في قناة الشروق لتعبيرة الذي يشبة خلقة واخلاقة اللئيمة الشيطانية وليتة سكتة لكن خصال الكلاب الضالة هي النبيح وهو اكبر الكلاب الضالة واكثرها نبيحا وقدم فاصل من النبيح بالقناة ضد اهلي ورفضة لابعاد شيطان الانس تتار هذا العصر بعد ان استباحوا المدينة وقري ريفي البديرية ووثقت تلك الجرائم التي يندي لها الجبين من اغتصابات ونهب وسلب وقتل وبيع الاسلحة . دون خجل ينبح الكلب اللعين ويتحدث عن مهمة وطنية لتلك المليشيا وسؤال للنباح والذي يدبج اسمة باللواء ركن معاش يونس محمود والذي ينتمي الي المؤسسة العسكرية سابقا هل النهب والسلب والقتل للمواطنين العزل والاغتصاب والارهاب ومخالفة القانون هو مهمة وطنية لكن نجد العذر النباح ركن لان كل عملة في قوات الشعب المسلحة كان باللسان وليس في الميدان ليس له اي مقدرات الا لسانة البذيئ الذي جلب عدوات للسودان فهو رجل غير محترم ولا مكان تقدير وليس لة اي فهم في العمل العسكري لان طيلة حياتة العملية كان حكامة لرجال الجيش السوداني .
*** نبح النباح ركن ومستفزا اهل شمال كردفان محرضا لهم لجعل الخيارات امامهم مشرعة الابواب عندما استدوب الجميع منتقدا وقفة اهلي وعشيرتي وحكومة الولاية من تتار هذا العصر واجلائهم من الولاية ذاكرا بان ليس من حق الوالي هارون اجلاء شيطان الانس وجردة من حق التحدث مع القوات والاكثر استعلاءا هو حديثة بانه ان كان قائد تلك المليشيا لم يسمح لنفسة بمقابلة الوالي بل يرسل لة ضابط صغير . دي فهم زول غبي وبليد وحكامة يعني النباح مؤيد ما قامت بة مليشيات التتار في ارضنا وقتل اهلنا وسلحهم واغتصاب الحرائر ومنتقدا موقف ابن عمي امير امارة البديرية الرجل القامة الزين ميرغني حسين زاكي الدين واهلة عندما حملوا جثمان الشهيد عيسي محمود في تظاهرة هادرة جابت المدينة وتجاوب ابن الولاية والي الولاية مولانا احمد هارون مع الشعور العام لاهلة بعد ان كثرت الجرائم من قبل المليشيا الشيطانية واصبحت الجريمة الشنعاء في كل يوم او في راس كل ساعة وجاني تلك المليشيا .
*** من وجهت نظري بان ما قام بة الوالي هو عين الصواب لان تلك الارواح هي مسئوليتة امام الله ثم المجتمع وكل شرف هتك هو المسئول عنة انة المسئول عن توفير الامن للمواطن ايها الغبي النباح ركن هل فهمت ما قام بة الوالي هو توفير الامن لانسان ولايتة بعد ان فقدة بممارسات تتار العصر الجنجويد .وتعامل بعقلانية وبروح انسانية ومسئولية كبيرة اكدت فهمة للقانون ومسئولياتة اتجاة مواكن ولايتة .فهي حسن لن نبخسها له لان الحقيقة لابد من تقال في حق الرجل . والحقيقة الاخري مولانا هارون يفهم ومارس العمل العسكري والميداني اكثر من الحكامة النباح . اندهش لما ساقة الارعن النباح ركن يونس من حديث لان مؤسستنا العسكرية هي مصدر فخر واعزاز بل الاكثر انضباطا وسلوكا في القارة الافريقية ولم نسمع يوما بان الجيش السوداني اغتصب او قتل انسان اعزل لانة واعي بمهامه الوطنية عكس تلك المليشيا التي اساءات سمعة السودان .
*** النباح ركن لن يروض الفهد بل سياج الفهد قد روض الكلب ولن يجد ما ينبح بة من ذلك الزمان الي اليوم ضد اهلنا ودماءنا خوفي علي النباح ان يتم ترويضة مرة اخري بايادي كردفانية وليست حجازية ........ لنا عودة

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4111

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#912941 [ود الصول]
5.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 11:25 PM
أختلف معك أخي في قولك أن ما قام به الوالي هو عين الصواب .. لأن الوالي نفسه مشارك باعترافه في هذه الجريمة البشعة و هو العامل بمبدأ ( أكسح .. أمسح .. قشوا و ما تجيبو حي ) .. و لم يفتح الله عليه بايقاف هذه المجازر البشرية الا بعد أن خرج عليه الشارع مستنكرآ قتل الابرياء بيد الشفتة و البلطجية و شراذم مرتزقة مالي و النيجر ..
أما حكامة الانقاذ ( يونس ) فيكفيه خزيآ استهزائه بالجيش و الارتضاء بقيادة مليشيا من الصعاليك و المرتزقة لتقتيل أهل كردفان الشرفاء مع رفضه مقابلة الوالي بل الاكتفاء بارسال ضابط صغير لمقابلته !!!


#912873 [حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 09:13 PM
يا أ خوانا الشعب السودانى و يييييين نحن محتاجيين ألف جوليا عشان نفوق ونتحرك لقتل هذا الكابوس المسمى الانقاذ


#912581 [HAMID BARGO]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 02:49 PM
يمكنك شتم قليل الأدب يونس محمود بما يستحق لكن أرجو ان تبتعد عن مدح الجيش السوداني
لا سمعة طيبة للجيش الذي كرس كل تاريخه في قتل المواطنين السودانيين العزل ، في الوقت الذي فيه تقبع مساحات من أراضي السودان تحت الاحتلال المصري و الإثيوبي .
من ادخل سنة اغتصاب النساء في الحروب غير الجيش السوداني ؟؟
يمكنك ان تذهب الي اقرب مشير او فريق او لواء في الجيش سواء كان بالخدمة او المعاش و تسأله عن سيرته ، كل الذي سيقوله لك بانه قاتل في الجنوب او دارفور او جبال النوبة او النيل الأزرق او شرق السودان . اي انه أفنى عمره في تقطيع أوصال النساء و الأطفال و العجزة في الهامش السوداني .

اي جيش انت تتحدث عنه ؟؟
و عن اي سمعة و اي أخلاق انت تتحدث ؟؟

يونس محمود هو ربيب عمر البشير و نافع على نافع فمن أين يتلقى الأدب و الاحترام ؟؟


#912576 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 02:47 PM
اعتقد ان هذا اليونس الغير محمود قد تخرج في قسم الحكامات في الكلية الحربية ومهمة هذا القسم كما اخبرني احد الضباط هو تخريج اشباه رجال من امثال يونس هذا ليقوموا بالترويح عن الجنود عندما يعودوا من المعارك .ولذلك فهو لايعلم من العلوم العسكرية سوى الشكر بكسر الشين والكاف و النبز بفتح النون وتشديدها وفتح الباء .


#912502 [HAMID BARGO]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 01:35 PM
يمكنك شتم قليل الأدب يونس محمود بما يستحق لكن أرجو ان تبتعد عن مدح الجيش السوداني
لا سمعة طيبة للجيش الذي كرس كل تاريخه في قتل المواطنين السودانيين العزل ، في الوقت الذي فيه تقبع مساحات من أراضي السودان تحت الاحتلال المصري و الإثيوبي .
من ادخل سنة اغتصاب النساء في الحروب غير الجيش السوداني ؟؟
يمكنك ان تذهب الي اقرب مشير او فريق او لواء في الجيش سواء كان بالخدمة او المعاش و تسأله عن سيرته ، كل الذي سيقوله لك بانه قاتل في الجنوب او دارفور او جبال النوبة او النيل الأزرق او شرق السودان . اي انه أفنى عمره في تقطيع أوصال النساء و الأطفال و العجزة في الهامش السوداني .

اي جيش انت تتحدث عنه ؟؟
و عن اي سمعة و اي أخلاق انت تتحدث ؟؟

يونس محمود هو ربيب الفاحش عمر البشير و الساقط نافع على نافع فمن أين يتلقى الأدب و الاحترام ؟؟


#912449 [كاجا]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 12:41 PM
- يونس واحد من القيادات التى ساهمت فى تدمير المؤسسة العسكرية
- لا يوجد عسكرى محترف يوافق على ان يكون هنالك سلاح خارج اطار المؤسسات العسكرية ولا يوجد جندى محترم يوافق اويدافع عن افعال هؤالاء الرعاع والمرتزقة وقد رفضتقوات الهجانة التعامل مع هولاء الجنجويد مما دفع بالحكومة الى ابتعاث فريق ركن الى الابيض لمتابعة الجنجويد
- لو لم يخرج هارون الجنجويد فان اهل شمال كردفان سوف يخرجونهم وقد بدات الاحتقانات
- اذا اثار الجنجويد الفوضى ومن ثم الحرب فى شمال كردفان فذلك يعنى ان غرب السودان كاملا + النيل الازرق وبعض الشرق تصبح فعليا خارج السيطرة وتعنى ان الحرب اقرب الى العاصمة 350كم من امدرمان
- لابد من تفكيك هولاء المرتزقة


#912443 [عبادي]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 12:38 PM
لا الة الا انت سبحانك


#912432 [ود النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 12:26 PM
اذا كان هذا هو مستوى فهمك لهذا الوالي اذٍ ليس هناك فرق بينك و بين هذا الهارون وذاك النباح او كما تسميه انت لكن هو اقرب ما يكون بالحكامة


#912387 [كبسور]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 11:48 AM
وزير خارجية الكيزان فى اول عهدهم حسين ابو صالح كان على عوارته صادقا
فقد قال مرة لمصلحة من يتكلم صاحب الحديث السياسى ؟ وكان يقصد كلب الثورة هذا
واضاف : ما نعيد اصلاحه بالدبلوماسية مع العالم الخارجى فى عام يهدمه يونس محمود فى يوم.

هكذا كانت شتارة الكيزان من بداية الصافره وحتى فى الزمن الضايع اى زول بشوت عدل راسه
والله لو جابوا فريق المريخ اللعب مع كمبالا سيتى قبل يومين كان يكون اكثر انسجاماً وانجازا من الكيزان


#912273 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:24 AM
كل اناء بمافيه ينضح . اذا اتكك مذمتى من ناقصا فتلك الشهادة اننى كامل .هل هذا مستوى من الكتابه


ردود على ابو محمد
United States [ود الرماش] 02-11-2014 02:55 PM
خلاص يا الحكامة بكرة نرقيك فريق و علي طول نايب أركان ادارة .. خسارة فيك كنية أكرم الأكرمين (محمد) .. و حرام تستظل الراكوبة أمثالكم الاوباش ممن يستحلون دماء البشر الطاهرة علي أيدي البلطجية


#912263 [ابراهيم بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:20 AM
احسنت وصف يونس و لكنك تغابيت عن شناعة الوالى المطلوب جنائياوالذى يعتبر المؤسس لهذه الجماعة المنبوذة اليوم منه وقديما قيل ياحافر حفرة السؤ وسّع مراقدك فيها وهاهوالسهمالذىاطلقه فى دارفور عندما كانت فى وزارةالداخلية وكان حينها منتعشا بموقع ومركزه فى السلطةمغمض العينين فاطلق سهامه فى كل ارجاء دارفور وها هى سهامه ترتد ليس عليه فقط ولكن على كل من ايده فى ذلك.ويبقى السؤال لماذا قبل بوجودهذه القوات بدايةاذالم يك هو من استقبلهااصلا فى ولايته


#912262 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 10:20 AM
نتمنى مراجعة ما يكتب قبل النشر لتفادي الاخطاء


ردود على Abu Areej
United States [سيبويه] 02-11-2014 02:59 PM
ليس الجميع علماء لغة يا أبو أريج .. المهم الفكرة وصلت و ان كانت بعربي جوبا .


#912203 [يا ريت تكتب بدون إساءة]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 09:51 AM
يا شيخ عمر محمد عمر ود اب كر رسالتك وصلت لكن الملاحظ كل صطر في مقالك تقريبا فيهو سب للواء ركن معاش يونس محمود ياريت الناس يكتبوا عن الآخرين بدون إساءات.


ردود على يا ريت تكتب بدون إساءة
United States [يامحفل سطر المساطر] 02-11-2014 02:37 PM
"لكن الملاحظ كل صطر في مقالك "
امشى امحى اميتك ياجاهل اولا وبعدين تعال اتفاصح

[الخجوقي] 02-11-2014 12:51 PM
قالوا البوقف أمه في السوق ، بتمنوا لي فيها وكمان بجسوها . لذلك يونس ما يودي أمه السوق .


عمر محمد عمر ود اب كر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة