المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
وفد من حركة تغييرالسودان يلتقي رئيس قوي الاجماع الوطني
وفد من حركة تغييرالسودان يلتقي رئيس قوي الاجماع الوطني
02-12-2014 01:36 AM

وفد من حركة تغيير السودان يلتقي رئيس قوي الاجماع الوطني
التقي امس الاثنين 10/فبراير/2014م وفد رفيع المستوي من حركة تغيير السودان برئاسة د.عبدالرحيم ابنعوف رئيس الحركة ود.محمد بشري والاستاذ/ سيدناعيسي وممثل شباب الحركة /ودالفاو واخرين، بالاستاذ/ فاروق ابوعيسي رئيس قوي الاجماع الوطني، وقد بحث اللقاء المواضيع التالية:-
1/الوضع السياسي الراهن ومطلوبات مواجهته.
2/ دعوة رئيس الحكومة للحوار حيث تم الاتفاق علي رفض اي حوار مع الحكومة مالم تنفذ الحكومة استحقاقات الحوار المتمثلة في:
أ/ ايقاف الحرب في كل الجبهات واعادة النازحين وتعويضهم .
ب/اطلاق سراح كافة المعتقلين والمحكومين في قضايا سياسية.
ج/ محاربة الفسادومحاكمة الذين ارتكبوا جرائم في حق الشعب السوداني ,
د/خفض جميع الاسعار وذلك بتخفيض الصرف الحكومي البذخي وتحويل التكاليف الباهظة الي صالح المواطن.
ه/اطلاق كافة الحريات والغاء القوانين التعسفية {احزاب/نقابات/صحافة/امن...الخ}
3/تكوين حكومة قومية انتقالية مهمتها عقد موتمر قومي دستوري و ترتيب الانتخابات.
• كما بحث اللقاء موضوع خروج حزب الموتمر الشعبي حيث اكد د.ابنعوف رئيس الحركة ان خروج الشعبي لايوثر علي عمل تحالف المعارضة لان الموتمر الوطني والموتمر الشعبي {حاجة واحدة} وكل ماحدث في السابق مسرحية من مسرحيات الترابي المعروفة ،وخروج الشعبي سيفتح الابواب لكل القوي السياسية الفعالة التي كانت ترفض وجود الموتمر الشعبي باعتباره يلعب تبادل ادوار للحكومة منذ مسرحية انقلاب الانقاذ ومسرحية مفاصلة رمضان وتهدف الحكومة فيها الي تشتيت المعارضة ، كما ان خروج الموتمر الشعبي سيوحد قوي الجبهة الثورية وقوي الاجماع الوطني.
• كما علق احد الحضور علي ان {المضحك المبكي في التمثيلية} ان الموتمر الشعبي كان يتهم حزب الامة والصادق المهدي بانه مقرب للحكومة وهوما ينطبق علي المثل السوداني الذي يقول {ابسن يضحك علي ابسنتين}.
• هذا وقد بحث اللقاء كيفية زيادة تفعيل عمل المعارضة وعلاج السلبيات التي كانت من ورائها الحكومة لتشتيت المعارضة،وفي هذا الجانب اكد وفد الحركة بانهم جاهزون قيادة وقاعدة لمساندة التحالف وتحقيق الهدف النبيل للتحالف وهو تغيير واسقاط النظام .


عثمان السنجك/الناطق الرسمي للحركة
11/فبراير/2014م-الخرطوم
[email protected]-0922038656


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 527

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة