المقالات
السياسة
اثيوبيا تظهر الوجه القبيح
اثيوبيا تظهر الوجه القبيح
02-12-2014 05:18 PM


في الاثناء التي تستعد فيها طرفا النزاع في جنوب السودان الى عقد جولة جديدة من المبحاثات في دولة اثيوبيا وردت في وسائل الاعلام على لسان رئيس الوزراء الاثيوبي ان اثيوبيا تطالب بانسحاب القوات الاجنبية بالاخص القوات اليوغندية حتى لا تتحول الحرب الدائرة في جنوب السودان الى صراع اقليمي بسبب وجود مصالح لدى اطراف اخرى ايضا في جنوب السودان.
مع الاحترام لاثيوبيا هذاالكلام غير مناسب في هذا التوقيت فالكل يعلم ان يوغندا دخلت في الصراع بدعوة من حكومة منتخبة ولم تكن غصبا عن الحكومة و بنفس الكيفية يوجد حوالى خمسة الف جندي اثيوبيا في منطقة ابيي اليست قوات اجنبية؟ لكنهم هناك بموافقة من حكومة الجنوب اذا لماذا التذمر على وجود قوات اجنبية اخرى طالما ان الهدف هو اعادة الامان المفقود و منع قتل مواطنين ابرياء يجب على حكومة الاثيوبيا ان تتذكر ان جنوب السودان دولة ذات سيادة تحكمها حكومة منتخبة ذات ارادة حرة في اختيار حلفاءها تساعد من تشاء و تطلب يد العون ممن تشاء و يجب ان تتذكر ايضا التمرد الذي حدث داخل صفوف الجيش الشعبي هي التي اضعفت قوة الجيش الشعبى و لو لا ذلك لما احتاجت الدولة الى مساعدة عسكرية من الدول الحليفة ان المنشقين حاربوا الدولة بامكانيات الدولة نفسها فاهدروا امكانيات الدولة العسكرية و البشرية و شتتوا جهودها كذلك يجب على اثيوبيا ان تتدرك ان هؤلاء المنشقون وجدوا دعم اقليمي و دولي مكنهم وشجعهم على الشروع في تنفيذ مخططهم للاطاحة بالحكومة المنتخبة لذلك اضطرت الحكومة للاستعانة بحليفها و يجب الا يكون ذلك مصدر قلق لاثيوبيا اذا كانت ترغب في الاستقرار في جنوب السودان.
[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2805

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#914651 [Disjalen]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2014 02:29 PM
What friend u talk about ya mr.bagat if it uganda the Ethiopia. Was our big friend during awar.what uganda done to and what he wil done


#913978 [ياسر الجندي]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 09:27 PM
(يجب على حكومة الاثيوبيا ان تتذكر ان جنوب السودان دولة ذات سيادة تحكمها حكومة منتخبة ذات ارادة حرة في اختيار حلفاءها تساعد من تشاء و تطلب يد العون ممن تشاء)!!!

بقت مكواج أثيوبيا دوله راسخه وشعب له تاريخ عريق وإنت لسه كتكوت وشالتو (الحديه)
!!تساعد من تشاء و تطلب يد العون ممن تشاء) الأخيرة ممكن أما الأولي فلأ يا بقت !
وبرضوا إنتو عالم عوالِم بس من اللون التاني !!!


#913901 [شطة]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 07:07 PM
طيب يا كمردمكواج,,

اذا كان هم بلقو الدعم الاقليمى والدولى للاطاحة بالحكومة المنتخبة, انت البوديك تفتش للحل ووقف القتال عند المجتمع الاقليمى والدولى شنو؟.

الجنوب يحتاج لاثيوبيا الان اكثر من ذى قبل, قول حاضرين وخلى مخابرات جنوب السودان تشتغل شغلها.

الجنوب كله غابات دسهم فى اى غابة والسلام, قمر صناعى ما يلقاهم.

الوجه القبيح وشنو كده ما عارف الكلام ده ما باكل عيش فى السياسة,,,,,,,

فلينعم الجنوب بالسلام قريبا.


#913841 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2014 05:36 PM
شتان.. بين القوات الاثيوبية المتواجدة في منطقة متنازع عليها "أبيي" وبقرار من مجلس الأمن....وبين القوات اليوغندية التي تدخلت لنصرة حكومة "سلفا كير"..الفاشلة...بقرار من (موسيفيني)..حتى قبل إستشارة برلمانه..مما خلق أزمة داخلية صامتة حتي الآن ...خاصة بعد مقتل أعداد كبيرة من جنوده....في جمهورية جنوب السودان.


بقت مكواج انقويك
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة