المقالات
السياسة
ما جيت ليه نسوان الشطور مستنيات عندي في البيت؟؟
ما جيت ليه نسوان الشطور مستنيات عندي في البيت؟؟
02-14-2014 05:21 PM


عزيزى القارئ مع كل الود والتقدير ، أرجو أن تتطلع على هذه المادة التى إخترتها من كتابات الدكتور كمال عبدالقادر الكثيرة في عموده كلامات التى كان يخطها عبر الصحف المختلفة الورقية والإلكترونية ، اليست هذه الكلامات من الواقع الذي نعيشه، بذمتكم دا مالحاصل في بلادنا؟؟ إقرؤا هذه الكلامات
كلامات
د.كمال عبد القادر
من معارفنا فتاة اسمها شادية معروفة بأنها في غاية الجمال. تزوجت شادية قبل فترة ولكن زوجها توفي بعد أشهر قليلة وما كادت تكمل العدة حتى تزوجت للمرة الثانية ولكن زوجها أيضا توفي بعد شهور وقد سمعت أنها تزوجت للمرة الثالثة..
أهل البلدة وصفوا شادية بأنها شؤم وكتالة رجال ولكن اختي التي زارتها في بيت الحبس ووجدتها لابسة أبيض في أبيض وتضع على رأسها طرحة حبشية فخرجت لتقول لي "والله العظيم شادية دي شهتني في الحبس"..
هذا المسؤول وضعته الدولة في أكثر من موقع وفي كل مرة يكتل الموقع فتكافئه الدولة بي واحد تاني قبل أن يكمل العدة. الجمهور يصف هذا المسؤول بأنه شؤم وكتال مؤسسات لكن يبدو أن الحكومة تستخدم نفس معايير اختي التي تشتهي الحبس لهذا نجد في الحكومة أكثر من شادية،
دكتور كمال عبدالقادر من الشخصيات السودانية المعروفة للقاصي والداني خاصة محبي الصحافة الورقية منذ سبعينات القرن الماضي التي سوقته للقارئ بتلك الــ (كلامات) التى كانت تكتب في الصفحة الآخيرة بصحيفة الأيام ، ونحن طلاب بمدرسة النيل الأبيض الثانوية العليا كنا نحرص على الحصول على أي عدد من تلك الصحيفة من مكتبة غانم محمد أفندي بالدويم، وشاءت الأقدار ان إلتقي بهذه القامة في وزارة الصحة الإتحادية وهو وكيلا لها ، وكان يطلق كثيراً من القفشات أثناء الإجتماعات التى لها مدلولاتها و تصب في نفس موضوع الإجتماع، على سبيل المثال في إجتماع مدراء صحة البيئة بالولايات هو من أطلق عبارة (سنعيد سيرتها الأولى) التي اصبحت عنوان ورشة لكل مشروع منهار او باير ،يراد بث الروح والأمل فيه ،والمدلول أعمق لمن يقرأون مابين السطور، وشهداء العصر من أمثالنا كمواطنين ومختصين في هذا المجال ، ويقصد الدكتور بأن الماضي كانت به خدمات إصحاح بيئ بمعني الكلمة (اي والله ) أيها المتنفذين أعيدونا لماضينا بربكم لو كنت تخافون منه ، ويضرب الأمثال من واقعة عندما يريد أن تتكامل الخدمات الصحية لتصل للمواطن بروح الفريق الواحد ، (بشيلا براي) التي كانت تطلقها والدته عندما تغضب لترك المراتب في الحوش في الصباح وصعوبة إدخالها للغرف وحدها ، فيا إدارة صحيفة الأيام أعيدوا لصحيفتكم هذا القلم وانتم الرابحون لأن لكلامات قراء في كل الإعمار والفئات ، فكلمات بها المفيد الذي يساوي مقال بحاله لمن يتدبر ، فأرجو من اخي دكتور كمال أن يرضي الوالده التى يعزها كثيراً والدليل على ذلك نغمة موبايله تحمل أغنية الرائع إبن بحر ابيض المرهف التجاني حاج موسي ( أمي الله يسلمكم) ليعود للكتابة كلامات،وما ذهابة اسبوعياً للحصحيصا رغم مشغولياته الكثيرة للوالدته التي يجدها مجهزه له قائمة من مريضات تخصصة( النساء والولاده ) كشف بالمجان مع دفع فاتورة العلاج خاصة الكشف المبكر لسرطان الثدي وعندما يتأخر تتصل به وتقول له يا كمال ليه ما جيت مريضات الشطور مستنيات عندي في البيت ، في بر أكثر من كدا يا------- ؟؟ بالأهل والعشيرة والوطن ، أما مافعله للصحة فنحن شهداء له عند مليك مقتدر يوم لاينفع مال ولابنين إلا من آتي بقلب سليم ، جمعة مباركة.
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4477

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#916872 [عبق]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 09:55 AM
من اجمل من التقيت خلقا واخلاقا وألق... ذاك الكمال الاكمل الكلي كالبدر الكمال.... كلماته ناصعة ووصفه ناصع مرصع بالدرر الثمينة والخيال العميق .... يمتع في الخطاب كتابة وحديثا ..... لا فض فوك اخي كمال وما انفض فاك استاذي مردس .... فانا اشهد الله انك جميل المحتوي والمحيا والحيا ... لو انك سيدي قرأت لنا السطور ذاتها لنناجي بقية الرائعين نظما وحديثا وتالقا مثل الدكتور الفاتح محمد مالك ..... لو انك قرات علينا سطور الكاتب الشفيف الرقيق الدكتور المرحوم كمال الدين حنفي رحمة الله عليه ..... فانا ننتظر


#916733 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2014 08:12 AM
ده شنو ده الهبل ده


#916321 [alihassansalouka]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2014 05:42 PM
ديتتعرصه جديده ولا شنو


#915629 [Abu Areej]
2.25/5 (3 صوت)

02-14-2014 06:09 PM
المشكلة يا عمنا مردس اننا دائماً نعادي من ينتمي الى جهة لا تعجبنا .. وهذا ما يواجهه الدكتور كمال عبدالقادر بحكم انه ينتمي الى الحزب الحاكم ويشغل مناصب .. حتى ولو كان هذا الدكتور او اي شخص آخر بارع في مجاله يواجه بالنقد والشتائم في كثير من الاحوال والاتهامات الباطلة إن كان ينتمي الى زمرة الحزب الحاكم وسوف ترى.. فأنت قلت كلمة حق في حق الدكتور .. وكذكل نحن كنا نتابع ونقرأ ما يكتبه والذي يمتاز بقلة الكلمات وعمق المعنى والهدف .. فكم من كاتب او صحفي -ان شئت - يكتب صفحات بدون رؤية عميقة يستفاد منها .. وبعضهم يثير المشاكل والفتن وكل يوم في عراك شخصي مع زميل له وفضح بعضهم ...

رغم انتماء الدكتور الى الحزب الحاكم (وهو حر في اختياره) فلن نأخذه بإنتماءه ونحرم انفسنا عن قراءة ما يكتب ان عاد للكتابة ونتمنى ذلك ..

تحياتي


ردود على Abu Areej
European Union [محجوب عبدالمنعم حسن معني] 02-14-2014 09:05 PM
يا سلام عليك يا ابا اريج، ربنا يحفظ ليك اريج واخوانها، يا ريت كل الناس بالفهم الراقي ده، التحية لك ولدكتور كمال ولكاتب هذه الموضوع.
مع مؤدتي

European Union [julgam] 02-14-2014 08:15 PM
الشين شين حتى لو كان كمال ..بس ورونا إيه قصة حلاوه حربه؟؟


عبدالماجد مردس أحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة