المقالات
السياسة
مكالمة هاتفية تخيلية بين غندور وشخص مجهول بموجبها تم فض المفاوضات !
مكالمة هاتفية تخيلية بين غندور وشخص مجهول بموجبها تم فض المفاوضات !
02-17-2014 06:57 AM

بسم الله وبسم الوطن

في اليوم الثالث من مفاوضات الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني في العاصمة الاْثيوبية اْديس اْبابا , دعت الحركة الشعبية في ورقتها التي سلمتها الي وفد المؤتمر الوطني والوسطاء الدوليين , دعت الي تشكيل ثلاثة لجان تعمل في الترتيبات الاْمنية والسياسية والاْنسانية , وطالبت اْيضاً بوقف فوري لإطلاق النار لتسهيل عملية وصول المساعدات الاْنسانية الي المتضررين من الحرب في منطقتي جبال النوبة والنيل الاْزرق , وشددت اْيضاً الحركة الشعبية عبر ورقتها بضرورة إزالة ومسح كل القوانين المقيدة للحريات .. ومعالجة قضايا المنطقتين بصورة موضوعية يضمن لهما اْقتسام حقيقي للثروة والسلطة , وطالبت اْيضاً في ذات الوقت بتشكيل حكومة إنتقالية تشارك فيها كل القوي السياسية وتكون عمرها عامين وبعدها تجري اْنتخابات حرة , نزيهة , شفافة تحت راقابة المجتمع الدولي .
هذه المطالب المنطقية رفضتها وفد المؤتمر الوطني بشدة اثناء سير المباحاثات المباشرة بين الطرفين التي استمرت النقاش حولها اْكثر من ثلاثة ساعات متواصلة , وعند شعور وفد المؤتمر الوطني برئاسة البروفيسور ابراهيم غندور بعدم قدرتهم علي الرد علي هذه المطالب , طلبوا رفع الجلسة لمدة نصف ساعة بحجة إنهم يريدون ادء فريضة الصلاة .. اْستغل (غندور ) هذه الفرصة واْجري خلالها مكالمة تليفونية مع شخص مجهول الهوية علي هذا النحو .
غندور :
_ اْلو .. مرحب سعادتك كيف اْحوالك ؟
شخص مجهول :
_ مرحب بك بروف غندور.. نحن بخير والحمدالله المهم اْنتم كيف تسير الاْمور لديكم في اْديس ابابا ؟
غندور :
_ والله سعادتك قبل الدخول في المفاوضات المباشرة , اْلتقيت بالسيد عرمان واْجريت معه حديث جانبي تبادلان خلاله الاْحضان والاْبتسامات واْكد لي إنهم جاءوا الي اديس اْبابا بقلب رحب واْيادي بيضاء من غير سوء لتحقيق سلام في البلاد .
شخص مجهول :
_ تمام.. اْها وماذا حصل بعد ذلك ؟
غندور :
_ سعادتك.. في الجلسة الاْولي والثانية كانت العملية تسير بصورة رائعة حسب الخطة التي رسمتها لي لقد اْستطعت ان اْكسب ود عرمان وجقود مكوار بالكلام المعسول واْبديت لهم نيتنا الوهمية في صناعة تغيير حقيقي في البلاد وقلت لهم يا جماعة نحن كلنا سودنيون لابد اْن نجلس في الاْرض هذه المرة لحلحلت جميع قضيانا بالود والترحاب , ثم سردت لهم جزء من خطابك الجميل الذي اْلقيته للاْمة منذ اْيام , لكن !
هنا صمت غندور قليلاً ثم اْستطرد حديثه قائلاً :
_ لكن عرمان ده شكله كده الخطة لم تسري فيه رغم انني ضحكت معه اْكثر من خمسة مرات يا سعادتك .. سعادتك : هل تعلم ماذا قال عرمان لوسائل الاْعلام بعد الجلسة الثانية ؟
شخص مجهول وقد بدء عليه علامات القلق :
_ ماذا قال هذا العلماني العميل ؟
غندور :
_ تصدق يا سعادتك لقد قال لوسائل الاْعلام اننا في المؤتمر الوطني نلبس ثوب التغير ويجب علينا اْن لا نبيع المويه في حارة السقايين .. من خلال هذا التصريح يؤكد لك ان هذا الرجل ليس بالسهل خداعه ومراوغته بل اْنا اعتقد إنه يجيد المرواغة .
شخص مجهول :
_ اْنني اعرف عرمان تماماً قبل دخولك في المؤتمر الوطني .. إنه شخصية عنيدة وصعبة التحايل عليه لكن ما يثير اْهتمامي وفضولي لماذا هو متمسك بجلب حقوق هؤلاء المتمردين اعداء الدين والوطن .. اْنت عارف يا غندور لو عرمان هذا ترك هؤلاء المتمردين وجاء الي الخرطوم , انا مستعد اْجعله كبير مساعدي الرئيس . ثم ضحك الشخص المجهول كاْنه يسخر من هذا المنصب ثم قال لغندور ماذا لديك هل توصلتم الي تسوية بشاْن المنطقتين ؟
غندور بصوت مضطرب :
_ سعادتك هذا سبب اْتصالي بك . لقد فاجاْنا عرمان بجملة من القضايا اْذا قبلنا باْي واحدة منها تكون هذه نهاية المؤتمر الوطني في الحكم !
شخص مجهول :
_ قضايا مثل ماذا فاجاءكم بها هذا الروبيضة عرمان تحدث يا غندور لقد بداْت اْقلق.
رد غندور ووجهه مكفهراً من قلق الشخص المجهول :
_ لقد قال عرمان في ورقتهم لابد من وقف العمليات العسكرية فوراً في جبال النوبة والنيل الاْزرق وفتح ممرات اْمنة لدخول الاْحتياجات الانسانية للمتضررين من الحرب , وقال ايضاً يجب إزالة كل القوانين المقيدة للحريات , سيادتك الرجل فرط في الطلبات وذهب الي اْبعد ماكنا نتصوره , لقد طلب ضرورة تقسيم السلطة والثروة وقال لازم تكون بصورة حقيقية , والاْغرب من هذا كله اْنه طالب بتشكيل حكومة انتقالية مدتها عامين ووضع لها شروط باْن تكون هذه الحكومة بمشاركة جميع القوي السياسية وهذا معناه تاْجيل الاْنتخابات القادمة .. الرجل فاكر نفسه (مانديلا السودان ) عايز يوقف الحرب في جبال النوبة والنيل الاْزرق وفي نفس الوقت يريد مننا اْن نتقاسم مع هؤلاء المتمردين العملاء السلطة والثروة انه شخصية غريبة سيادتك , سيادتك ماذا اْرد لهم عندما نستاْنف الحوار بعد قليل ؟!
رد الشخص المجهول وبدء كاْنه منزعجاً من هذه الطلبات :
اْسمع يا غندور , هذه الطلبات والاْشتراطات طلبوها الجنوبيين من قبل ورفضناها بشدة وسهلنا لهم عملية الاْنفصال السلسل حتي لا يشاركوننا في السلطة والثروة ياْتي هذا الشخص ويطالب به مرة اْخري والله لو جبال النوبة تنفصل والنيل الاْزرق يروح الي الجحيم لنا نقبل منهم هذه الطلبات .. هل تعلم ان هذه الطلبات تعني نهاية حكم (اْولاد البلد ) ويحل محله حكم (شذاذ الاْفاق ) نحن يا غندور جدودنا زمان وصونا علي الوطن ولن نتركه لهؤلاء الاْفاكين الاْنجاس اْصدقاء اليهود والنصاري .. اْسمع يا غندر عندما تستاْنفون المفاوضات شدد علي قضية المنطقتين فقط وقل لهم اْنا لم يخول لي الحديث عن قضايا السودان كله , واذا اْستمروا في طلباتهم المستحيلة دي اْرفع الجلسة وخلي الوسطاء يتدخلوا ونتظر ماذا سوف يقول الوسيط تمام ؟!
غندور وقد بدء عليه علامة الراحة من هذا الحديث :
_ تمام سيادتك وهذا ما كنت اْفكر فيه لكن قلت لازم اْشاورك لاْن الله سبحانه وتعالي قال ( اْجعلوا الشوري بينكم )
عزيزي القارئ هل تستطيع معرفة الشخص المجهول الذي هاتفه البروفيسور ابراهيم غندور ؟!


[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#919625 [ود ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 12:43 AM
بكري المسطول


#918651 [فارس عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 09:59 PM
فارغ وما عندك موضوع


#918376 [ركاب سرجين]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 04:49 PM
نعم انه(مانديلا السودان ) يمين راجل وود رجال. تعظيم سلام لهذا البطل عرمان.


#918171 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 02:04 PM
قالوا ياسر عرمان ببيع هههههههههههه نعم ياسر عرمان جاي لاديس ابابا عشان يببيع بس الثمن الحركة الاسلامية لتجارة الدين والنصب على الداقسين


#917943 [ود الشرق]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:07 AM
اْ ضحية سرير توتو القاهرة ... حوار رائع وبذلت فيها جهد مقدر .. لكن لدى سؤال لى شخصك الكريم .. ممكن اعرف الالف الفى بدية الاسم دى شنو انت ماخض الاستاذية ولا استاذ نفهم شنو يعنى لو استاذ ما محتاج انك تكتب الف فى البدية..مافى زول بكتب على روحو استاذ .. دى عوارة منك ساكت .. خلى الناس هى التقيمك وتكتب كلمة استاذ عنك . تانى شئ القاهرة دى شنو يعنى محل قاعد يعنى والشرف شنو فى انك فى القاهرة .. عزيزي القارئ هل تستطيع معرفة الشخص المجهول الذي هاتفه البروفيسور ابراهيم غندور ؟!.. دى عوارة تانى ما تكتب عوارة زى دى القارئ بفهم شنو حركات اساتذة الابتدائى دى .. .
عوير . ..


#917918 [قنقليس]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 10:47 AM
والله التمثيلية الإذاعية دي احسن من الف مقال ومقال.


ردود على قنقليس
United States [ياسر الجندي] 02-17-2014 02:22 PM
ممكن شوية تُرمس !!!!!!


اْ ضحية سرير توتو القاهرة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة