المقالات
السياسة
الراعى سودانى وليس هكذا تورد الابل!!
الراعى سودانى وليس هكذا تورد الابل!!
02-17-2014 07:04 AM


هذا الاغبش الرائع الذى دخل القنوات بدون استئذان وقبلها سكن القلوب زهوا وفخرا وتميزا فرغم انف البعض وخاصة الذين يبحثون عن المثالب ويضعون الحقائق فى غير موضعها فالنفوس الخربة لاترى الجمال الامشوها او احسب انها لاتتمنى ان يكون السودانى موضع عزة وشموخ نعم رغم انف كل مستصغر لقيمة الاصالة التى مازالت ساطعة فى جوهر كثير من افراد الشعب السودانى وقطعا ليس بحثا عن الجاه والسلطة او المال الملوث بالدماء ولا تمنيا لما فى ايدى الغير ولا استجداء لمنفعة ولاتمرير لمسرحية تضع السودانى شخص اكبر من حجم كثير من الاقزام البشرية التى لم تستطيع السلطة او الشكليات ان تبدل معدنهم بعد ان تاكلوا مع الايام من صدأ الهوان وكل اناء بما فيه ينضح.
وقطعا لم يكن الراعى السودانى ممن يريد ان يتجاسر على الاستيلاء لامــــوال غلابة كما يتجاسر ارباب السلطة على التهام حقــوق الناس بالباطل بدون وازع اوضمير حتى اختلط عندهم الحلال والحرام فاصبح حالهم كحال الذى ينعق بما لا يسمع.
وحاشا لله ان يكون الراعى الشامخ يريد انحرافا الى كذب او مخاتلة الى بهتان ولا تمريرا لسيناريو محبـــوك كما يزعم من يراهن رهان الخاسر ليقلل من شأن رجل استحق الاشادة والتقدير ولم ينافق او يداهن .
ربما اصبح الشريف النظيف فى هذا الزمن جوهرة ثمينة نادرة ان يجـــود بها الزمان ولكن قــطعا ان ارضنا ما زالت حبلى بامثال الراعى الذى ضـرب مثلا صادقا للسودانى العفيف الشجاع رغم هوان العوز وحيـــــاة الفقر التى رمت به مكرها الى الاغتراب وكان رزقه بين تلك الفيافى وهــو يجـــوب القــــفار يرعى غنيمات ورغم قسوة الحال ظل صابرا عامرا بالايمان لم تزحزحه الالام عن قيمه واخلاقه فهنيئا لنا بامثالك فما اجملك ايها الاغبش.
حقيقة لقد تباينت الانواع البشرية هذه الايام كثيرا حتى اختلطت الرؤيا مع كثرة الخبيث حتى اصابنا العشى البصيرى فاستحالت الحقـــائق الجميلة الراقيـــــة الى تراهات واكاذيب وتبدلت قيمنا السمحاء الى مجرد أقاصيص وحكايات خرافية ثم بلغ الحال ببعض كتــابنا فحاول البعض منهم طمس الحقيقة وتزييف الواقـــع فهل ياترى حسدنا انفسنا ان يكون مثل هـــذا الراعى الاصيل سودانى يعيـــــد صياغة الشخصية السودانية فى زمن تشوهت صورة السودانى فى بعض الاذهان.
منتصر نابلسى
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2508

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#930044 [ابونديبو]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 01:01 AM
الرد علي أنصاري[ansary]

لن أرد عليك بالسباب يا حقير ولو راجل ود رجال أكشف عن شخصك القذر وساعتها حتشوف


#917848 [السوداني]
3.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 09:48 AM
سألت الراعي عن حلايب
فقال افو كمان دي عايزة كلام
الم يكن الراعي اكثر وطنية من المفكر السوداني العالمي والاديب والعالم الهندي


#917764 [ابونديبو]
3.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 08:28 AM
ما عندك موضوع ....وياريت لو تناولت قضايا أكر أهمية بدلاً من الهاء الناس بما لا يستحق كل هذه الدوشة


ردود على ابونديبو
European Union [ansary] 02-18-2014 12:32 AM
أخرس يا جداد إلكترونى يا جربوع !!! لا يأتى أى موقف يتوحد فيه السودانيين حتى ترتجفون و تحاولون التشويش بشتى الوسائل و السبل لأنكم نعنبرون إن هذه الوحدة ربما يتحول ضدكم و ضد مشروعكم الحضارى فتصبحون فى خبر كان لأنكم مسكونون بعقدة الخوف و الذهاب من الكرسى فى حال توحد الشعب على كلمة . و أذكر عندما مات الزعيم الخالد مانديلا و الجميع توحدوا فى الإشادة به و كان يعددون مناقبه لكن ذلك ( الإجماع الوطنى ) لا يروق للمؤتمر الغير وطنى فظهر الجداد متسائلاً للتشويش و قال بخبث : أيهما أكرم عند الله , الترابى ام مانديلا ؟ و تساءل جداد آخر هل يدخل مانديلا الجنة ؟ كل هذا ليصرفوا الناس من الهدف السامى و ضياع وقت ثمين فى الرد على هذه الترهات . فإذا رأيتم موضوع شكل إجماع لدى الكتاب و القراء ثم فجأة ظهر من يغرد خارج السرب فأعلم أنه ( جداد إلكترون ) لا تعيروه أىّ إهتمام .. مرة أخرى أخرس يا أبو نديبو يا جداد ود العطا يا م ع ر ص

[ابو سيدة السودانى] 02-17-2014 11:56 AM
يا ابونديبواذا كنت تطالع مواضيع الراكوبة وقرات مقال هذا الحاقد الحاسد الغير ظافر الذى يدعى عبد الباقى لتأكدت تماما ان الاخ منتصر له موضوع ... فهل الامانة ليست موضوع ؟؟؟ فى زمن يا اخى انعدمت فيه الامانة ؟؟؟؟ انظر يا اخى الى حالنا وحال حكامنا اليوم ... ظلم + كذب + خيانة+ حرامية + فساد خلاقى + نفاق اجتماعى ( هى لله ؟؟؟) لحى ودقون ... الخ ... كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... اذا وسد الامر لغير اهله فانتظروا الساعة .... فلا تبخسو الناس اشيائهم ...

European Union [عماد الغبشاوي] 02-17-2014 11:10 AM
يارجل اتقي الله وقول معروف او اسكت

[bullet ant] 02-17-2014 09:53 AM
شكرا لك علي الصد النبيل و فعلا ما فى موضوع


منتصر نابلسى
منتصر نابلسى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة