المقالات
السياسة
السيسي والدعم الروسي
السيسي والدعم الروسي
02-18-2014 06:46 AM



زيارة السيسي إلى روسيا هي رسالة إلى الشعب المصري أن الرجل بالفعل هو الرئيس القادم .. ومغزى الزيارة هي نيل البركات و إتباع الطريقة(البوتنية),وهي أنني أستقيمن القياصرة, وأنت يجب ان تستقي من الميراث الفرعوني ,الذي يستخف ويقول :أليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي ؟ أن تأتي للسلطة ثم تكرس كل شيء لصالحك , وأن تبعد كل مناويء , وأن تسجن كل معارض وحتى من نشرت أغنية ضدك , ما حكاية خدروفسكي وسجنه و ببادئ الأمر ثم نفيه مقابل اعتزال السياسة للأبد , وانظر إلى البدعة (البوتنية): تلقاها أن يأتي الرجل رئيساً لفترة ثم رئيس وزراء لفترة ثم رئيساً مرة أخرى أما في حالة السيسي فإنه سيأتي رئيساً لمرحلتين ثمانية أعوام ثم الماكينة الضخمة للإعلام ورجاله الشرفاء أن يأتي الرجل رئيس وزراء لأربعة أعوام وبالتالي نكون إذا عشنا قد وصلنا لعام 2027 ثم يرشح مرة أخرى رئيساً للدولة حتى العام 2035 , وبعد ذلك سلام على الثورة المصرية ومن ضحوا من أجلها والحسرة على أسرة مبارك الذي لم تتهنى شيخوخته بإعدام آخر ويا للحسرة على أبنائه الذين لم يتذوقوا طعم شوكولا الحكم ومعنى الاسترخاء على كرسي الرئاسة .
أمريكا تعلم مدى رفض المصريون لسياساتها وعدم الثقة في وعودها ,مع كيلها بمكيالين لصالح إسرائيل دوما.لذا أمريكا تستخدم الذراع الروسي لتحريك ما تريد عن بعد . إن الدور الروسي الذي تصنعه أمريكا بمحض إرادتها ومع الغرب , فبالله عليكم أين كانت روسيا يوم الضربة الأولى للعراق , ثم الضربة الثانية من أمريكا و حلفائها , وأين الدور الروسي من ضرب أفغانستان , وأين الدور الروسي من حرب ليبيا وحتى هلاك القذافي , لماذا صنع الغرب مع أمريكا لروسيا دوراً في إهلاك الشعب السوري بهذه الطريقة البشعة , وقد مضت ثلاثة أعوام والقتل مستمر , كل ذلك باتفاق الجميع لحفظ أمان إسرائيل , إن روسيا اليوم صناعة أمريكية فروسيا هي (البامبرز) الذي يمنع البلل أو هو مظلة لحماية إسرائيل من زخات مطر المتشددين أو غيرهم و أنني بكل قواي لا أصدق لعبة محاربة الإرهاب فهي تشبه الفزاعة التي أهلكت العراق وهي كذبة أسلحة الدمار الشامل ’ ثم تكشف الأمر عن لاشيء .
إذا كان الدور الروسي حقيقي فلماذا لا يغضب الخليجيون الذين دعموا السيسي في انقلابه .. فهم كم اشمأزوا و امتعضوا في الدور الروسي في سوريا والذي وقف حجر عثرة أمامهم لدعم الثوار, إلى درجة اضمحلال الدور الخليجي في سوريا وبات وكأنه يؤيد روسيا في اعتراضها على كل مشروع قرار.
الخليجيون برضاهم ينظرون إلى زيارة السيسي لروسيا على أنها تصب في الدعاية الانتخابية للرجل ولا تضر بهم وإلا كنا قد وجدنا تصريحا هنا وهناك ينتقد الزيارة .
ومن واقع الزيارة تنساب آلاف الأسئلة وتتشابك ..إن كان هناك ثورة حقيقية : من الذي فوض السيسي لشراء السلاح وعقد مثل هذه الصفقات الضخمة؟ ..لماذا التعجل لهذه الصفقة ,أما كان الأجدى أن ينتظر حتى يتم انتخاب الرئيس والبرلمان وتشكيل الحكومة ؟ وهل مصر في حاجة إلى السلاح الآن ,وهي ترزح تحت ثقل الديون ؟ هل هذه الصفقة صفقة سلاح فعلا أم أنها صفقة قمح تحت الطاولة ,خوفا من أن تحدث ثورة خبز,ولكن الخجل يمنع الحكومة من إعلانها ؟!
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1021

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#919103 [شخلول]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 11:58 AM
زعلانة انتى من انقلاب السيسى على الكيزان قوليها وخلاص.


#919032 [عمرو ود بمبه الحلبي]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2014 10:52 AM
شوفي يا استاذه اسماء
الصفقة في الاساس صفقة سلاح ,, مقاتلات حديثة بعيدة المدي بدلا من الاف 16 التي اوقفت الولايات المتحدة توريدها لمصر ,, بالاضافة الي منظومات دفاع جوي بالغة التطور ,, ودبابات وصواريخ مضادة للدبابات وبعض انظمة المدفعية ,,
وذلك نظرا للتغير الاستراتيجي في المعركةالباردة مابين مصر واسرائيل ,, فاسرائيل نجحت مؤخرا في نقل مسرح العمليات الي اثيوبيا ,, لذلك يجب على مصر اعداد نفسها ومسرح عملياتها ليتلائم مع الاهداف الجديدة ,, وعلى فكره البدائل امام مصر كثيره في موضوع سد النهضة ,, ولكن للاسف المتضرر الاول من انهيار هذا السد هو السودان ( الشقيق ) هكذا يفترض
واقول لمن يدعي ان مصر ليس لديها من الحلول ما يمكنها من مواجهة هذه المشكلة
ان الجيش المصري هو المصنف العاشر على مستوى العالم ,, واظن بكل بساطة ان هذا التصنيف العالمي لم يأت من فراغ ,, ولن يكون مستندا على الدفاع بالنظر بكل تأكيد
ولك ان تتخيل من هي الجيوش التسعة الاولى ,, امريكا روسيا الصين الهند بريطانيا فرنسا المانيا باكستان كوريا
ولكن ما يبعث فعلا على الفخر والاعتزاز بعروبتنا واسلامنا ان دولا مثل السعودية والامارات والكويت وعمان والاردن والبحرين تعي تماما ان وجود مصر القوية هو ضمان لوجودها ,, فهذه الدول تعلم تماما ان السند الحقيقي لهم في وقت الشده سوف يكون مصر ولا شئ غير مصر ,, سواء امام ايران او امام اسرائيل ,, فقوة مصر هي صمام امان لهم ,, وبعيدا عن ذلك فابو متعب اعزه الله وحكام الامارات والكويت وغيرها من الدول الشقيقة تعرف قيمة مصر ,, وتعترف بافضال مصر ومواقفها ,, وتنتهز الفرص تلو الفرص لرد الجميل لمصر والوقوف بجانبها ,, تجسيدا للشهامة والنخوة والاصالة العربية ,, اما غيرهم من الحاقدين الكارهين فليس لحقدهم وكراهيتهم لمصر اي دواء


ردود على عمرو ود بمبه الحلبي
United States [اسد] 02-18-2014 05:04 PM
تعرف ياعمرو ود بمبه أنك مهرج.


#918933 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 09:18 AM
زيارة استجداء للخبز الروسى


أسماء عبد اللطيف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة