المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان توضيحي من الجبهة الوطنية العريضة
بيان توضيحي من الجبهة الوطنية العريضة
02-18-2014 12:23 PM

بيان توضيحي
من الجبهة الوطنية العريضة - مكتب الولايات المتحدة الأمريكية


تماشياً مع نهجنا بتمليك الحقائق لجماهير شعبنا الصامدة، وجماهير الجبهة الوطنية العريضة وكافة القوى السياسية بأمريكا… تابعنا البيان الذي نُشر في وسائل الإعلام بتاريخ الإثنين، 17 فبراير الجاري، والذي أُعلِن فيه عن قيام جبهة وطنية سودانية بأمريكا ممهوراً بتوقيع الجبهة الوطنية العريضة.

وإننا بهذا الصدد نود أن نوضح بأن مكتب الجبهة الوطنية العريضة بأمريكا قد تحفظ على بعض فقرات هذا البيان، وطالب بإشراك القوى السياسية الأخرى… ولكننا فوجئنا بإسقاط هذة التحفظات، إقصاء بعض التنظيمات السياسية التي شاركت في تكوين هذا الكيان وصياغة بيانه التأسيسي.

إننا نرفض هذا التجاوز، ونأسف للعجلة في إصدار هذا البيان قبل إجازته من كل القوى السياسية المكونة. وعليه، قررت اللجنة التنفيذية لمكتب الجبهة الوطنية العريضة بأمريكا الإنسحاب من هذا الكيان، إيماناً منا بمبدأ توحيد القوى الديمقراطية المعارضة على الندية والشفافية في التعامل والمشاركة الحقيقية في صنع القرار.

ستظل الجبهة الوطنية العريضة متمسكة بمبادئها المعلنة ودورها الريادي في إسقاط هذا النظام الإجرامي، وعدم التحاور معه.

أمانة الإعلام والإتصال
الجبهة الوطنية العريضة - الولايات المتحدة الأمريكية

18 فبراير 2014


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#920031 [محمد يسين خليفة]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 12:27 PM
ربنا يدي الصحة والعافية وطولة العمر لأستاذنا الجليل والمحامي المخضرم علي محمود حسنين، رئيس الجبهة الوطنية العريضة. ولمن لا يعرفه، نقول له أن بإمكانك أن تسأل كل حراس سجون الأنظمة القمعية التي تعاقبت على نهب السلطة عنه، عن ما تعرض له من تعذيب وتنكيل وتهديد بالموت.. وصل به إلى حبل المشنقة في عهد السفاح نميري، أحسن الله إليه في قبره، وإلى وضع فوهة البندقية على رأسه وتعميرها لأنه تحدث وبكل شهامة وفي العلن عن وجوب محاكمة المجرم عمر البشير في لاهاي. ويبدو أنا أخلاق بعضنا وصلت لأسفل سافلين وصارت طولة العمر عندهم إساءة. بدلاً عن التقدير والإحترام.

الحبهة الوطنية العريضة هي كيان جامع لكل من رفض القهر والإزلال. وكل مكاتبها في الداخل أو الخارج تنسق مع هيئة قيادتها الموقرة لدعم كل الجهود المضنية لإسقاط هذا النظام ومحاسبة زبانيته أمام الشعب والقضاء العادل تحت مظلة الديمقراطية الحقيقية التي ننشدها. ولكل مكتب من مكاتبها مهمة محددة، حسب موقعه، يعمل ليل نهار لإنجازها بدقة وتفاني... لا من أجل مطمع ذاتي أو مصلحة شخصية أو أجر. والكل يعمل بهمة وصمت من أجل الخلاص من هذة الطغمة الحاكمة.

إنني أدعوا كل شرفاء الوطن للتعرف على هذة الجبهة الوطنية العريضة، كما وأدعوهم جميعاً للإنخراط في صفوفها المتقدمة نحو تحقيق الهدف الذي قامت من أجله. إننا نؤمن بأن هذا الخلاص لن يأت إلا بتوحيد كل الشعب السوداني وتحفيزه ليهب هبة رجلٍ واحد لينتزع كرامته وحقوقه المهدرة وحريته المسلوبة من هذا النظام.

أتمنى أن يعي الجميع المسئولية الملقاة على عاتق كل منا تجاه وطنه وترابه الغالي (المعطن) بدماء الشرفاء الغالية في شماله وجنوبه، في شرقه وغربه ووسطه. وإننا عاهدنا الله والوطن على تحمل هذة المسئولية وأن نعمل بكل عزيمة وجهد على أن نحقق أهدافنا جميع السامية والتي جاءت في البيان التأسيسي للجبهة ولتلك المواثيق التي تحكم وتُسيِّر مكاتبنا داخل السودان وخارجه.

ولن نهن أو نرضخ في دربنا هذا أبدا....


ردود على محمد يسين خليفة
[تاج السر] 02-19-2014 10:53 PM
لامواخذه السجون التي تتحدث عنها السواقط دخلوها علي راسهم الدكتور حسن الترابي ماموقع الترابي الان من اخر الاحداث الدائره في السودان برضو جلس وخضع وقعد مع ناس البشير وقبله سيدك ( الحلبي) علي حسنين جلس مع الانقاذ ودخل المجلس الوطني باتفاقه مع سيدك الموجع قلبك محمد عثمان الميرغني الحسيب النسيب واذا ماواعي للحقيقه دي اسال اسيادك الشيوعيين الذين اصبحو مرتعا خصبا لجماعتك الامريكان


#919615 [الباعوضه]
4.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 12:11 AM
عمنا حسنين مناضل شريف و مشهود ليهو بالكفائه و النزاهه دى ما فيها شك وزول دى ده مفروض يكون رئيس للسودان.لكن المشكله فى ناس قريعتى راحت المعاه ديل يعمل ليهم شنو عمنا يصلح من هنا وهم يقدوها من هنا وفى ناس كويسين مع عمنا حسنين زى محمد ياسين خليفه ده انسان جيد ما كعب لكن كمان التنظيمات فيها الصالح و الطالح نتمنى ربنا يوفق أستاذ على حسنين بوحيد المعارضه ده لو وافقو ناس دارفور بالتوحد عجائب يا من.


ردود على الباعوضه
[خالد الحاج] 02-19-2014 09:52 AM
والله انت بتحلم جنس حلم منو المناضل عليك الله خلي الطابق مستور وشريف شنو مالو ماكان في الحكومه قبل كده وبتشكر في ناس مابتعرف عنهم حاجه محمد ياسين شنو وغيره والله الاسامي دي ماسمعنا بيها قبل كده ولا في اي حزب انت ساكت ذي مابقولو داير تسوي للحنابر قنابر عليك الله كفايه وجع قلب جبهه عريضه ولا جبهه ضيغه خلاص كلينا وملينا وكل مجموعة سوت نفسها حزب هي الرجاله دي اخير يمشو يسوها في السودان بس دي فصاحه ساكت


#919583 [محمد يسين خليفة]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 11:03 PM
كعادة البعوض.. تلدغ في الليل لتمرض الأبدان!

كذلك يبدو عليها عدم فهم لهذا البيان. مكتب الجبهة الوطنية العريضة بأمريكا وافق مبدئياً على دخول هذا التحالف السياسي لإعتبارات تخص موقعه الجغرافي داخل الأراضي الأمريكية وحسب مشاورات أولية بتوسيعه والعمل مع كل القوى المعارضة داخل أمريكا. وتم الإتفاق على كل المبادئ المكونة له وأهمها خصوصية الموقع وشمولية التكوين. وفوجئ المكتب بنشر هذا البيان مزيلاً بتوقع الجبهة الوطنية العريضة وليس بتوقيع مكتبها بالولايات المتحدة الأمريكية. كذلك خلى التوقيع من أسماء بعض القوى السياسية المكونة له والتى شاركت في كتابة فقرته الأولى (فقط) جراء إقصاء غير مبرر ومرفوض تماماً. وكما تمت إضافة فقرات للبيان تم حشوها فيه دون مبرر وبدون تفويض. والأدهى من كل ذلك أن ذلك البيان المختلف حوله أتى مصاحباً بتصريح صحفي (مفبرك) للأخت رئيس مكتب الجبهة الوطنية العريضة بأمريكا والتى نفت نفياً قاطعاً عدم إدلائها به أو حديثها لأياً من وسائل الإعلام داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

الجبهة الوطنية العريضة بأمريكا باقية على العهد الذي قطعته ومتمسكة بمبادئها الأساسية وملتزمة بخط هيئة القيادة العليا النضالي حتى يتحقق الإنعتاق الكامل للوطن من تلك العصابة التي تقبع على صدره وتمزق أرضه وتنهب ثرواته وتُبيد في شعبه الصامد.


ردود على محمد يسين خليفة
[عبد المنعم] 02-19-2014 10:02 AM
انتو زاتكم شنو عشان توافقو ولاتعترضو وموقع شنو الجغرافي ولا انتو زاتكم بتمثلو شنو وياتو قوي معارضه بتتكلم عنها انتو اخير تتفقو اول وتصلحو خلافاتكم وحسي الاخت البتتكلم عنها دي مالها مامنكم وفيكم ياجماعه مرضتونا مرض نضال شنو الناس ماتو والدم سال للركب وانتو بس قاعدين تشاكلو وتنظرو


#919564 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 09:59 PM
البلد دي شكلو مكتوب ليها التشرزم وعدم الاتفاق!ياسودانيين ما تخلونا من الخلافات التي لن تغير نظامأ اتوحدوا جميعكم كسودانيين وسودانيين فقط ودعونا من هذه الايلدوجيات وفكرة اي زول فيكم عايز يعمل فيها هو الصاح والباقي غلط وانو اي واجد فيكم عايز يعمل فيها ريس علي الثانيين انحنا والله ملينا من هذا التشرزم والاختلافاأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأت!


ردود على ودعمر
European Union [الباعوضه] 02-19-2014 07:10 PM
أستاذ علي محمود حسنين قانوني ضليع وسياسي سوداني معروف. اشتهر بمواقفه الثابته ضد كل الانظمه الشموليه في السودان منذ الاستعمار مروراً بعبود ونميري واخيراً انقلاب الإنقاذ. سًجن تحت حكم هذه الانظمه الشموليه جميعا. يشغل حالياً منصب رئيس الجبهة الوطنية العريضة بالانتخاب المكونة في 2010 بهدف اسقاط نظام الانقاذكهدف استراتيجي، وتشترط علي اعضائها رفض الحوار مع النظام الحاكم في الخرطوم. كما يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي بالانتخاب ويُعتبر من قيادات الحركة الاتحادية التاريخية واحد ابرز المناضلين من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في السودان.
المدرسة الاولية في أرقو.
المدرسة الوسطي في القولد.
المدرسة الثانوية في وادي سيدنا.
جامعة الخرطوم كلية القانون.
دراسة فوق الجامعية : جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة الامريكية.
المؤهلات الأكاديمية[عدل]

بكالريوس علوم سياسيه جامعه النيلين
العمل السياسي[عدل]

في مرحلة الدراسة[عدل]
رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم في دورتين وقبلها نائباً لرئيس الاتحاد.
نائب رئيس اتحاد الطلاب العالمي بحكم رئاسته لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم.
حضر العديد من المؤتمرات والاجتماعات الطلابية في يوغندا والصين والاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا وألمانيا الشرقية.
الامين العام لاتحاد الطلاب الافارقة فوق الجامعة في الامريكتين PASOA ومقره الولايات المتحده، وبحكم الموقع اصبح عضواً في العديد من المنظمات ذات الاصول الأفريقية وشارك في النضال ضد التفرقة العنصرية وقتها وقابل العديد من رجال التحرير من أفريقيا في الفترة من 1960/1962.
بعد الدراسة[عدل]
عضو اللجنة التنفيذية للحزب الوطني الاتحادي (1965 – 1967).
عضو لجنة اعداد الدستور (1967 – 1969).
عضو الجمعية التأسيسية المنتخب عن دائرة دنقلا عام 1968 وقدم مشروع قانون لالغاء الادارة الاهلية في الشمالية والخرطوم والجزيرة المروية.
عضو الهيئة البرلمانية للحزب الاتحادي الديمقراطي (1968 – 1969).
عضو القيادة العليا للحزب الاتحادي الديمقراطي في العمل السري ضد النظام المايوي.
عضو القيادة العليا للجبهة الوطنية ضد نظام مايو العسكري (1969 – 1985).
احد قادة ثورة رمضان 1973.
القائد الداخلي لانتفاضة 1976 الشعبية المسلحة التي قادتها الجبهة الوطنية واُعتقل وحوكم امام محكمة عسكرية بالإعدام وخفف الحكم للسجن وتم اطلاق سراحه بعد عامين في اعقاب المصالحة التي لم يكن طرفاً فيها.
عند وفاة الشهيد حسين الهندي في يناير 1982 اُنتخب مع ثلاثة اخرين لقيادة الحزب الاتحادي الديمقراطي وكان مقرراً لتلك القيادة.
في 1982 كون وترأس تنظيم تجمع الشعب السوداني المكون من الحزب الاتحادي الديمقراطي وحزب البعث العربي الاشتراكي وحزب الامة ومستقلين، والذي قاد الدعوة للانتفاضة بجناح مدني وعسكري حتي 1985.
عقب الانتفاضة 1985 كون الحزب الوطني الاتحادي وانتخبه المؤتمر العام رئيساً للحزب وقدم الحزب مبادرات من بينها مشروع القصاص الشعبي وقانون تسجيل الأحزاب وميثاق الدفاع عن الديمقراطية الذي وقعت عليه في 17/11/1985 كل القوي السياسية والقوات المسلحة فيما عدا الجبهة القومية الإسلامية.
توحد الحزب الوطني الاتحادي مع الحزب الاتحادي الديمقراطي عقب انقلاب الجبهة القومية الإسلامية علي السلطة في 30/6/1989.
اُنتخب في عام 1992 رئيساً للمكتب التنفيذي للحزب الاتحادي الديمقراطي وشارك مع زملائه في النضال ضد نظام الإنقاذ.
احد قيادات التجمع الوطني الديمقراطي (1989 – 2006) وحضر مؤتمر اسمرا من داخل السودان عام 2000.
في عام 2004 اُنتخب نائباً لرئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي في مؤتمر القناطر الخيرية وحتي الان.
رئيس مجموعة التجمع الوطني الديمقراطي لدي مفوضية الدستور بعد اتفاق القاهرة عام 2005 وقدم تعديلات جوهرية في وثيقة حقوق الإنسان، اُعتمد منها 29 تعديلاً جوهرياً.
اعد وقدم عشرات الاوراق في العديد من المؤتمرات والسمنارات والورش داخل السودان وخارجه.
خاطب مئات الندوات والتجمعات والقى مئات المحاضرات وشارك في الكثير من وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية كما قابل عشرات الوفود الرسمية والشعبية من العديد من الدول.
عضو البرلمان عن التجمع الوطني الديمقراطي (2005 – 2006) كمعارضة برلمانية، واستقال من البرلمان لان المؤتمر الوطني الحاكم لم يحتمل نقده وحرمه من التحدث عندما كشف فساد السلطة في امور عدة من بينها فساد وزير الداخلية في عمارات الرباط.
مؤسس الجبهة الوطنية العريضة وانتخبه المؤتمر العام للجبهة الوطنية العريضة (الذي عُقد في لندن 22-24/10/2010) رئيساً للجبهة والتي تهدف الي اسقاط نظام الإنقاذ وعدم التحاور معه واقامة دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية دون اعتبار للعرق او الدين او الثقافة وتكون الارادة الحرة للمواطنين مصدراً للتشريع.
السجون والاعتقالات[عدل]

اُبعد من القضاء عام 1962 لانه امر بالقبض علي وزراء ومسئولين في جرائم اخلاقية ايام انقلاب عبود.
اصدر المجلس الاعلي للقوات المسلحة قراراً بمنعه من مزاولة مهنة المحاماة بعد ان اُبعد من القضاء ثم عاد بعد عام وسُمح له بالمزاولة.
اُعتقل ثلاث مرات في عهد حكم عبود العسكري (1958 – 1964).
اُعتقل وسُجن ايام حكم مايو العسكري (1969 – 1985) لمدد وصلت سبع سنوات في اوقات متفرقة.
اعتقلته سلطة الإنقاذ العسكرية الشمولية لمدد تجاوزت ثلاث سنوات كان في معظمها في حبس انفرادي.
اُعتقل لتاييده المحكمة الجنائية الدولية وهُدد بالقتل.
حالياً خارج السودان معارضاً تحت راية الجبهة الوطنية العريضة.aA


#919516 [الباعوضه]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 08:09 PM
و الله حيرتونا يا ناس الجبهه العريضه ؟؟؟قبل 24 ساعه وقعتو على البيان لنفاجأ ببيان أنسحاب على الأقل أقعدوا معاهم يومين و بعدين أنسحبو. اسع التخبط ده لزومو شنو و الوداكم من البدايه ليهم شنو ما قلنا معارضه السجم و الرماد دى مافيها خير واسع دى حتكون فى محاسبه للناس المشو وقعو ولالا لأنو من المعروف فى العمل التنظيمى مبدأ المحاسبه لانو قرارات الانتماء يجب ان يناقش على مستوى قيادات الجبهه قاعده و قواعد وبعدين ينزل قرار من قيادات الجبهه العليا بالموافقه أو الرفض لكن يبدو بأن الامور فلتت من أيد عمنا حسنيين ولا الحاصل شنو فهمونا على الاقل.


ردود على الباعوضه
[تاج السر] 02-18-2014 10:03 PM
انتو بتمثلو شنو كان انسحبتو ولا كان قعدتو ونطام شنو الدايرين تسقطو انتو زاتكم مع النظام مدسوسين في الناس ومعروفين كلكم انتظروا الحساب حيجيكم والله يالباعوضه يقعدو مع منو ديل ديل هم نظام البشير زاته ماتسمع الكلام ده وعمك حسنين ده خرف ساكت اخير يفتشوا ليهم زول تاني غيره يتلصقو فيهو كذابين كلهم ومنافقين وعاملين مناضلين


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة