المقالات
السياسة
نعم للحزب الشيوعي
نعم للحزب الشيوعي
02-19-2014 08:39 AM

خرجت علينا ما تسمي هيئة علماء المسلمين بتساؤلها وإستغرابها من إستمرار عمل ونشاط الحزب الشيوعي السوداني ، ونحن نعلم تماماً أن هذه الهيئة تؤتمر بأمر السلطان فهي تصرح وتفتي بما يرضي السلطان وتخرس تماماً عن ما يغضب هذا السلطان ... وتساؤلها عن سر إستمرار نشاط الحزب الشيوعي وراه دوافع سياسية وهي تري حسب محدودية تفكيرها أن مثل هذه التصريحات والتلميحات يمكن أن تخيف الحزب الشيوعي وتجعله يتراجع عن موقفه المعلن من النظام وموقفه من التفاوض معه !!!! ونقول لهذه الهيئة ومن يقف وراها ومن يدعمها وينفق عليها ومن يوجهها بأن حزباً مثل الحزب الشيوعي السوداني جذوره مغروسة داخل التراب السوداني وداخل وجدان الشعب السوداني لفترة تجاوزت النصف قرن من الزمان لا يمكن أن تخيفه وترعبه مثل هذه الترهات .
أن سر بقاء وإستمرار الحزب الشيوعي السوداني في الوسط السياسي والمجتمع السوداني هو ذات السر الذي إقتضي وجوده وظهوره في المجتمع السوداني قبل أكثر من خمسين سنة مضت ... وأن الحزب الشيوعي منذ بداية تكوينه قاتل بضراوة من أجل إخراج المستعمر وتحقيق الإستقلال وقدم في سبيل ذلك تضحيات كبيرة تشهد عليها مكاتبات وزارة خارجية المستعمر ..... وظل منذ ظهره يدافع عن حقوق الطبقة العاملة والغالبية العظمي من جماهير شعبنا التي رزحت كثيراً تحت نير الإستعمار ومن بعده الإقطاع وأعوانه ، وهو من رفع راية المساواة في العمل السياسي وأول من دافع عن حق المرأة في الترشيح والإنتخاب عندما كان اليمين يرفض ذلك من منطلقات دينية !!!! والحزب الشيوعي هو من وقف مع حق المرأة في الأجر المتساوي للعمل المتساوي عندما كان أمثال هيئة علماء السلطان يضطهدون المرأة ويعترضون علي خروجها للعمل وممارسة العمل السياسي ....
الحزب الشيوعي درس الواقع السوداني جيداً ووضع الحلول لمشكلاته السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والفنية وساهم بقدر المستطاع في توصيل وجهة نظره ، وإلتزم جانب الجماهير ودافع عنها وعن حقوقها ولم يخنها أو يتراجع عن مبادئه ودفع في سبيل ذلك ثمناً غالياً ... ولذلك تمسكت به جماهير الشعب السوداني ودافعت عنه كما دافع عنها وحمته عند المحن ولم تتركه وحده وقدمت له كل ما يحتاجه وبكل شجاعة كما حماها وضحي من أجلها ... هذا هو سر بقاء وإستمرار نشاط الحزب الشيوعي السوداني . هل فهمتم ؟؟؟؟!!!!!!


عثمان حسن صالح (المحامي)
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1761

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#920266 [ابو رضا]
1.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 04:52 PM
المستغرب جدا في الشأن السوداني وخصوصا في قسمه الذي يتعاطى الاإسلام السياسي كمجرد لافتات مموهة هذا المنحى السخيف في استجلاب تجارب الآخرين.. من ينظر الى وجه الحياة تحت سلطة الاخوان المسلمين لن يفوت عليه اكتشاف مدى تغلغل التجربة السعودية في المفاصل الدعائية للسلطة ..مجرد بضاعة مبتسرة يحاولون اقحامها لمنح التجربة طلاء اسلاميا زائفا ومن ضمن هذه التجارب المستجلبة ما يسمى بهيئة المسلمين وهو تكرار لنسق هيئة كبار العلماء بالمملكة..وهيئة علماء المسلمين لا تزيد على التوصيف التاريخي الذي أطلقه شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه على شلل الأنس التي كونها النميري على عجالة لتمرير قوانين سبتمبر سيذة الذكر انهم فئة سقطت فنيا وأخلاقيا..او كما وصفهم آحد المتخصصين بأنه يعرف من بين أعضاء هذه الهيئة من لا يحسن قراءة الفاتحة..
الأخوان المسلمون فات عليهم ان الواقع لم يعد كما كان قبل هبة سبتمبر العظيمة التي زلزلت أفكارهم ومعتقداتهم وخططهم الامنية..فات عليهم ان الهبة العظيمة لو وجدت قيادة لتوارت فيالقهم ومخططاتهم وكتائبهم الرخوة وتصوراتهم الفجة خلف الشمس، لقد ظهروا أكثر جبنا ورعبا مما كنا نتصورهم ، اصبح كبيرهم يلهث ونوابه حزموا امتعتهم، أبرقوا وكلاء أعمالهم في دبي وماليزيا بتجهيز القصور والفلل لأسرهم لأن الوضع بات خطيرا..
الحزب الشيوعي السوداني لن يحتاج لشهادة ميلاد من عصابة الهيئة كي يقرروا زواله.. حزب سوداني عريق وأصيل له حضوره وجذوره وتأثيراته الفكرية والتنظيمية وثقافته المستمدة من عادات وتقاليد وأخلاق الشعب السوداني الذي حمى قادته وآزرهم ووفر لهم المأوى في أحلك حقب المطاردات والتنكيل .. هذه جماهيره من غير المنتمين لعضويته الذين عهدوا فيه الصدق ونظافة اليد ..انهم لن يصبروا ان تطالهم يد قذرة وواجهة غبية من واجهات سلطة اللصوص والمفسدين..
انتم مجرد جوقة مفسدين ينتظر مقابلا للدجل والشعوذة وبيانات الارهاب التي تدبجونها لصالح كفلائكم التافهين اكثر منكم .. تأكدوا ان انبثاق سبتمبر جديدة تأكل آخضركم ويابسكم هي اللحظة التي تفكرون فيها بإحداث غباء جديد ..صدقوني ستمنحون الشعب شرعية رميكم في مزبلة التاريخ وتعليق المشانق لرقابكم المتضخمة من أكل السحت..


#920174 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 02:56 PM
هههههههههههههه وين دا يا خوي؟؟؟؟؟؟؟ عليك الله ما بتخجل من طلامك دا
(ولذلك تمسكت به جماهير الشعب السوداني ودافعت عنه كما دافع عنها وحمته عند المحن ولم تتركه وحده وقدمت له كل ما يحتاجه وبكل شجاعة كما حماها وضحي من أجلها)


#920152 [الدافئ التقيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 02:35 PM
وسؤالي هو لماذا هيئة علماء السودان مستمرة حتى الآن ؟ هذه الهيئة التي لم نرى منها ما يجعلنا نفتخر بعلمائها بل كل ما يأتي منها يزيدنا تحقيرا لها وإذدراء وهل نسينا فتواها للبشير بعدم السفر لقطر وقد سافر البشير ولم يحكموا عليه بكلمة واحدة تدين عدم إمتثاله لفتواها . هيئة علماء جمعتهم محبة الوجاهة والظهور الإعلامي وجمع المال من الحاكم لا أكثر و لا أقل وإلا قولوا لي ماذا فعلوا حيال مايجري من إذلال للشعب السوداني من الحكومة و عسكرها وموظفيها(تجارها).الظلام لا يأتي إلا من الأحادية وهؤلاء يريدونها ديكتاتورية دينية لا عقل لها و لا ذمة . لقد فقد الدين الحنيف قدسيته مع هؤلاء المأفونين.أين نحن من زمن شيوخ الطرق الصوفية الذين بذلوا العمر والمال لأجل الفقراء والأغنياء على حد سواء.


#920134 [خالد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 02:14 PM
حارنك نحن ودارنك المامن شعبنا مامنك
للشمس حاتمشي مبارنك
عاش نضال الحزب الشيوعي عاش نضال الطبقه العامله
فلتنبح هيئة علماء السلطان كما تشاء فهي لن تزيد الحزب الشيوعي الاقوة وشعبية


#920086 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 01:15 PM
ليت لنا بسعيد بن جبير، قال علماء قال، انا لا يشرفني أن استقي منكم أي علم في الدين خير لي ان ابحث ,اسال من الاصدقاء في امر الدين، لانكم وببساطة غير مؤهلين(أخلاقيا) لتفتوا بشئ، دعكم من السياسة يا وسخ الامة ودليل عجزها وضعفها وتخلفها
الشعب السوداني الناس العاديين ديل انا متاكد عندهم من التقوي اضعاف ما عندكم ودونكم الراعي السوداني وقصته الشهيرة في السعودية تخيل ان هذا العرض عرض علي هولاء المنتفخي الكروش والمؤخرات ماذا سيكون ردهم
يا لبؤسكم
دعكم من السياسة ده شعرا ما عندكم ليهو رقبة


#919882 [سعيد شاهين/ صحفى]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 10:22 AM
بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع الحزب الشيوعى الا اننا نفق بصرامه ضد تكميم الافواه والاستبداد وحرمان الاخر من ممارسة نشاطه وفقا لما هو متعارف عليه حسب القانون والدستور
ان القهر والاستبداد وحرمان الاخر لا يولد الا مزيدا من الكره الم تتعظوا من حل الحزب الشيوعى ابان تلك الديمقراطيه الشائهة وما جره ذلك على البلاد مازالت تعاني اثاره حتى اليوم
الحريه الديمقراطيه جناحان به تحلق الشعوب عاليا لا للاحقاد لا للقهر والاستبداد


#919784 [حزب الراكوبة]
3.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 09:21 AM
ما طال فى بحرك فى مي
وتمرك مفرع بالجريد
شدرك أمد حدّ السمي
طينك معتـق بالطمي
نبنيك أكيد .. نبنيك هوى
نبنيك أيوه سوا .. سوا
من أوجديد نبنيك جديـد

يا إيد أبوي على إيد أخـوي
على إيدي أنـا
على إيد و إيـد
تجدع بعيد في اللجة
فى من راس ميضنة
حيكومة الفقر الدمار
الكضبن والصهينة
اللى نقاص أيامنا كاس
اليا لطيف سوس البحر
نرجم قفاهو حجر حجر
من ها الرصيف
الما قدر قدام
سريحة الموج يقيف
الما انستر
الأرزقية وناس مو يا
نسقيها كاس أسقتنا يا
نوريها كيف عشق الحياة
سنانا فوق حجر القصاص
سوانا ناس أرض البحر
جوانا أحد من الرصاص


#919778 [حزب الراكوبة]
1.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 09:17 AM
يا بلدى يافردة جناحي التاني
وكت الناس تطير لي عالمه
وآ وجعة الزول البيجيك
ما يلقى فيك غير الهجير
ناسا تواتي مسالمة
كل البشاشات القبيل
يلقاها ميتة مسممة
والجاته جاته من الأرض
ما جاته من تالا السما
ما أعتى غبنك يا ولد
وأعدل قضيتك وأعظمه
لاترجع السيف الجفير
والدنيا فايرة مصادمة
من غير تجيب تار البلد ..
ريح العوارض تهزمه
تطرد مع إبليس الأخير
دعة الضلال من جنتك يا آدمة
تاكل من الشجر الحلال
يغشاك نعاس فى ضل رمى
تختاك هضاريب الصعب
كربة ليالى المظلمة


عثمان حسن صالح (المحامي)
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة