كشف الخمارة وفتح السحارة
02-19-2014 06:14 PM


الأستاذ محجوب عثمان رجل صلب ولم أشاهد شخصا في حياتي يمكن أن يتحمل الشدائد مثله . ولهذا كنت احبه كثيرا . تصادف في سنة 1999 أن كنت أنتظر بنت أختي في مطار القاهرة فتقدم مني الفاتح أحمد حسن وقدم نفسه لي وأشاد بكتاباتي وأبدي إعجابه بكتبي وأصر علي أن أذهب للسكن عنده في شقته في شارع عرابي . فشكرته وأفهمته بأن لي شقة في المهندسين ولكن أفضل السكن مع الأستاذ محجوب عثمان في العجوزة وبعدها بأيام قابلت الفاتح ومجموعة كبيرة من البشر في منزل الأستاذ المحامي أمين مكي مدني . وعندما أردت الانصراف مع الأستاذ محجوب عثمان أصر الفاتح علي أن نأخذ سيارته والسائق وشكرناه وأخذنا تاكسي . واكتفي الأستاذ محجوب بأن قال لي أنه يعرف الفاتح من أوغندا وأنه كان متزوجا بسيدة أوغندية ولم يذكر لي أبدا إلي اليوم أن الفاتح كان أحد الذين قلبوا له ظهر المجن ولو ذكر لي هذه الحقيقة لكفاني مراسلات وتلفونات ومجاملات طويلة لدرجة أنني ارتحت إليه وعندما كان الأخ بيتر نجوت كوك وزير التعليم العالي الحالي في طريقه إلي سويسرا فى نهايه التسعينات طلبت منه الاتصال بالفاتح إلا أن الفاتح تملص منه . وترك مكتبه . ولم يقابله إلا معتذرا بعد فترة . وعندما ظهر الأخ بيتر في الاجتماع الموسع هرب الفاتح تاركا الاجتماع . وعندما قطعت صلتي بالفاتح بسبب هذا التصرف طلب من الأستاذ محجوب أن يدخل كواسطة بيننا ولم أعرف إلا بعد زمن أن تصرف الفاتح نحو محجوب عثمان لم يكن كريما .
الكلام اعلاه جزء من موضوع قديم نشر في نهاية التسعينات . في الفتر الاخيرة ظهر من يكتب تحت اسم ثروت قاسم . وله اكثر من 440 موضوعا في الراكوبة وسودان نايل في فترة قصثيرة جدا . ولقد كتبن انا قبل فترة موضوعا تحت عنوان ياثروت قاسم الصادق ود حلتنا . وانني اعرف من هو .
المؤلم ان ثروت قاسم او ثروت بدوي او ياسر او الماهري هم شخص واحد . والمهمة كانت التطبيل للصادق بطريقة مبتذلة والتطبيل للانقاذ بطريقة مبطنة وواضحة . والاسلوب ليس هو اسلوب شخص واحد . وهنالك معلومات مهولة في مواضيع ثروت قاسم ، لايمكن ان تتوفر لشخص عادي ؟
ثروت فاسم هو الفاتح احمد حسن . والفاتح حسب الوثائق السودانية والعالمية شخص متوفي . وكان يعمل في الامم المتحدة مكتب جنيفا لاكثر من ثلاثة عقود . ولقد وجه اتهام من هيئة المياه في الامم المتحدة الي الفاتح وزميله الافريقي باختلاس ملايين الدولارات . وجري البحث عنه عن طريق البوليس الدولي . ولكن الفاتح ذهب الي السودان . وتحصل علي شهادة وفاة . وانضم الي بلد رئيسها مطلوب ووزرائها
متهمون بجرائم ضد الانسانية . شنو يعني كم مليون دولار . دي ما في بيت اي كوز عنده شوية حرفنة و طموح .
الامارات احبطت مؤامرة للاخوان المسلمين للسيطرة علي الحكومة في نهاية التسعينات . والرجل الذي ذهب الي الامارات وكشف المؤامره هو الاستاذ محجوب عثمان طيب اللة ثراة
اقتباس من موضوع نحن والمخابرات
يجب ان لا ننسى ان اكبر جهاز مخابرات في العالم واكثر جهاز مخابرات منتشر في كل الكوكب, وقبل الكي جي بي والسي آي ايه هو الفاتكان. للفاتكان الآن 530 الف قسيس و ومليون ومئتين الف راهبة وجيوش من المساعدين و المريدين و المحبين. وهؤلاء متواجدون في كل قرية في افريقيا, لاتين امريكا و آسيا. وتأتيهم معلومات من النشالين وعمال البريد وعمال جمع القمامة و المديرين والرؤساء و الملوك. وعن طريق الاعتراف الدوري فكل كاثوليكي ملزم ان يعترف بذنوبه للقس. وهؤلاء الراهبات و القسسة يجمعون المعلومات عن اسعار الذهب و الزيوت وانتاج حبوب الصوية وتأثر انتاج البرتقال بالصقيع او فشل انتاج القمح, الذرة الشامي او البن. وللفاتيكان استثمارات خرافية. ويستطيعون ان يرفعوا شركات او ان يحطموها. ولهم دور كبير في انقلابات لاتين امريكا.

حتى المخابرات السودانية بالرغم من محدوديتها, لها انجازاتها . فحكومة قطر اليوم هي من صنع المخابرات السودانية. تحت إدارة وهندسة الداعية الاسلامي حسن الترابي. ولقد كشفت المعارضة السودانية هذه المؤامرة قبل وقوعها. لأنه كان عند المعارضة مخابراتها الخاصة وكان لها غواصات في مكتب الترابي. وكما كتبت من قبل , فبكل سذاجة قام القسم الذي من المفروض ان يكون( تفتيحة) في المعارضة السودانية. بإالاتصال بالمخابرات البريطاني ام آي 6. ونبهوهم لكارثة انقلاب الابن على الأب واستلام الاسلاميين للسلطة في قطر. وطمانهم رجال المخابرات البريطانية وشكروهم. ويمكن انه قدموا لهم الشاي والكيك الانجليزي ابو زبيب. وذهب رجال المعارضة وهم سعداء.

ولم يكن يخطر ببالهم ان المخابرات البريطانية والفرنسية و الامريكية كانوا قد تعبوا من تشدد الشيخ العجوز. وكانوا يدبرون التغيير. وكانوا يخططون للتعامل مع الاسلاميين الوسطيين. حتى يقفلوا الباب في وجه الاسلاميين المتطرفين. وكانوا قد قرروا كل ما يريدون. وكان لهم برنامج كامل لإستخدام القرضاوي. و تكوين قناة الجزيرة والاعتراف بإسرائيل. واعطاء الناتو قاعدة في قطر. كان الشيخ العجوز رفض حتى فكرة الكلام عنها.

المعارضة السودانية ذهبت للمجرم لكي تبلغه بالجريمة المزمعة.

في سنة1998 اراد الترابي ان يعيد نفس الموال في بلد آخر. وخطط لإنقلاب في دولة اخرى وبنفس السيناريو. والسفارة السودانية في قطر كانت قد عملت على توفير الغطاء للمتآمرين ووعدهم بالحماية و اللجوء اذا فشل انقلاب قطر. و كانت هنالك شخصيات مهمة في الامن و الدفاع سودانية كان سيكون لها تأثير في انجاح انقلاب الدوحة.

بعد ان وعت المعارض بالدرس. قرروا الوصول الى صاحب المصلحة مباشرة. واتصل بي وزير سابق لكي احضر للقاهرة وذهبت. وذكر لي بأنه في طريقه ال الدولة المستهدفة وان هنالك شخص سيقوم بتوصيله للشخص المستهدف. وان اثنين من السودانيين وهم ا.خ و ا.ع قد تمكنا من التأثير على احد ابناء الاسرة الحاكمة. وسيقومون بإنقلاب عن ما قريب. وانه يريدني ان اكون الخطة ب اذا فشل صديقهم السوداني في ايصالهم الى السلطة. بعد رجوعي للسويد بيومين, اتصل بي الوزير السوداني وابلغني ان الاتصال قد فشل. فأتصلت بجوال وزير في الدولة العربية . وشرحت له الموقف. ولفترة طويلة كان هنالك صمت. ثم اتت جملة اعوذ بالله. فأعطيته تلفون الوزير السوداني ورقم الغرفة في الفندق. وبعد نصف ساعة اتصلت بالوزير السوداني. وقال لي بأنه قد تلقى مكالمة تلفونية من الوزير العربي. وانه في انتظار مسؤول امني كبير واحبطت العملية بدون ان نكشف اسماء السودانيين. او نضر بأي انسان.. والذي كان يدفعنا هو مصلحة المواطنين السودانيين المقيمين في الدولة....
نهاية اقتباس
اليوم 19 فبراير 2014 اضيف ان الوزير في دولة الامارلات كان الشيخ فيصل القاسمي من الشارقة . والسودانيان حسب ما عرفت من الاستاذ محجوب عثما هما احمد الخليفة مديرفندق شرتون ابو ظبي واحمد عوض الكريم مدير بلدية ابو ظبي . والقصد ان يستلم محمد بن زايد النهيان السلطة بدلا عن اخيه غير الشقيق الشيخ خليفة الحاكم الحالي والذي لايحابي الاخوان .
لماذا الكلام الآن ؟؟؟ الانقاذ تستخدم كل الاساليب القبيحة ونحن نمارس الخجل العيب والغلط ...الخ . يجب ان نسعي لاجتثاث الانقاذ بكل السبل المتاحة .
ع . س . شوقي

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 4025

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#920784 [Osman]
5.00/5 (1 صوت)

02-20-2014 09:17 AM
ياخى قوم لف ضرب لى وقال لى ومشينا واتغدينا


ردود على Osman
[ساب البلد] 02-21-2014 12:37 AM
******* انت ما مجبور تقرا ****** لو الموضوع من البداية ما عاجبك ما تكملو ********


#920643 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 02:37 AM
..


#920576 [محجوب عبدالمنعم حسن معني]
3.00/5 (2 صوت)

02-20-2014 12:02 AM
عمنا الغالي
تحياتي
تعرف من يوم نشرت موضوع يا ثروت الصادق ود حلتنا وقلته ليهو بالحرف الواحد اذكر يوم لاقيتك ما عارف كده وين اسم بلد على ما اعتقد، من اليوم داك الزول ده لبد لبدته الياها و ما نشر ليهو ولا موضوع في الراكوبة.
صراحة من اليوم داك كنته بتمنى تورينا منو هذا الشخص او الاخر .

الحاجة جد البتزعل ليه الناس بتكتب تحت اسم مستعار، ولا حروف مبهومة، الانسان بعيش كم مرة، الدنيا اتغيرت ، مفروض الواحد يكسر حاجز الخوف ولا حا يعيش طول حياته جبان واهم شئ الواحد عندما يناقش الاخر يجب الاحترام وعدم الخوض في الاشياء الشخصية للناس، واعني شخصنة الامور والفجور في الخصومة.
ده الطريقة الوحيدة الممكن ننشئ بيها جيل يقود البلد لقدام.
غايتو الليلة في ناس كتلتة ليهم الدش في ايدهم.
وفي ناس من اول بايظ بيفكرو في الدك
مع مؤدتي


ردود على محجوب عبدالمنعم حسن معني
European Union [shawgi badri] 02-20-2014 06:36 PM
الغالي محجوب الفاتح هو من نظم لقاء الصادق في جنيفا وهو من رجال الصادق . والمؤلم ان الصادق والانقاذ بعرفون ان الفاتح مطلوب للبوليس الدولي . وما فارقة معاهم . اتصل بي سفيران وتحدثوا عن ان الفاتح قد ضربهم وادخلهم في مشاكل . وقال عته الطيب صالح الذي لا يتعرض للناس بانه رجل سئ .


#920569 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 11:55 PM
الله يمتعك،، مقالك ده فيه معلومات مبالغ فيها اطلعت عليه على عجالة سأتيك صادا اتمنى متابعتك له كما عودتنا في الراكوبة
والله ياشوقي فعلا "متهمون بجرائم ضد الانسانية . شنو يعني كم مليون دولار " ديل وصلوا مرحلة شنو يعني السودان زاتوا وبرضوا هنالك من يجدون الاعذار لهم؟ظ ملعون ابوكي بلد


#920513 [اسامة على]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 10:14 PM
الاستاذ شوقى بدرى
السلام عليكم
لازلنا فى انتظار تعقيبكم وكريم ردكم على موضوع الشيخ السراج
فهلا تفضلتم
مع الشكر الجزيل


#920445 [سيداحمد الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 08:55 PM
عمي العزيز شوقي بجدري,لك التحية,اوافقك الرائ,لابد من اقتلاع هذا النظام الي مزبلة التاريخ.


ردود على سيداحمد الشيخ
United States [على حمد ابراهيم] 02-20-2014 10:39 PM
أخى الحبيب شوقى

كل اوقاتك سعيدة وما هلة

عندى طلب عندك وانت لا تعرد لى طلبا ياتوأم الروح : ارجو أن تقرّض لينا على حكاية ثروت قاسم . هذا الرجل سر كبير . سلام للاسرة
على حمد ابراهيم

European Union [shawgi badri] 02-20-2014 06:39 PM
الابن سيد احمد لك التحية . وعن ما قريب


#920443 [saifeldin]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 08:52 PM
يعني الفاتح احمد حسن من سلالة تيراب البنية طبعا ياشوقي تيراب البنية خرافة سودانية يقال إن أسرة تركت بنت صغيرة مع الرسول صلي الله عليه وسلم ولكن البت توفيت واتت الاسرة لتاخذ البت وقال الرسول للاسرة البت ماتت واصرت والحت الاسرة باخذ البت وهنا قال الرسول قومي ياتيراب البنيه البت قامت يعني ثروت قاسم بعاتي من هذة الاسرة ده شئ يخوف ياشوقي والصادق الامام والانقاذ عارفين ثروت بعاتي وحرامي ومكتمين علي الموضوع شكرا لك شوقي حاربت الانفصال والعنصرية والقبلية والآن البعاتيين واهديك هذة القصيده لالشاعر عبد اللطيف عبد الرحمن : (منقو قل لا عاش من يفصلنا)
أنت سودانى وسودانى أنا
ضمنا الوادى فمن يفصلنا
نحن روحان حللنا بدنا
منقو قل لا عاش من يفصلنا
قل معى لا عاش من يفصلنا
هاهو النيل الذى أرضعنا
وسقى الوادى بكاسات المنى
فسعدنا ونعمنا ههنا
وجعلنا الحب عهدا بيننا
أيها السودان دم أنت لنا
أيها السودان دم أنت لنا
واسقينا من نيلك العذب اسقينا
وأبعث العزة فى أشبالنا
وأحفظ الشيب كراما بيننا
يتغنون بأنغام المنى
سوف نحمى دائما سوداننا
ونزيح الستر عن هذا الضنى
ونغنى بعد ذا من لحننا
ليس يرضى الحر يوما بالضنى
أيها السودان دم أنت لنا
أيها السودان دم أنت لنا


ردود على saifeldin
[ساب البلد] 02-21-2014 12:35 AM
******* العزيز سيف الدين ***** العم شوقي تحية طيبة ****** (منقو قل لا عاش من يفصلنا) **** الجنوبين ليهم حق ينفصلوا شوف القصيدة من سنة 47 ***** من الوقت داك "منقو" المسكين بياخد التعليمات قل و ما تقول ***** طيب ما تخلوا "منقو" براهو يقول ما عاش من يفصلنا ***** اها في النهاية "منقو" ركب راسو و انفصل براهو **** نتيجة وصاية الشمال ***** مودتي ******

European Union [shawgi badri] 02-20-2014 06:27 PM
العزبز سيف الدين لك التحية . شكرا علي النشيد كنا نردده في المدرسة الاولية . والنشيد ظهر بعد مؤتمر جوبا 1947 عندما قرر الجنوبيون الانضمام الي الشمال . وخنا نحن العهود والمواثيق .


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة