المقالات
السياسة
ولاية غرب كردفان .. القيادات المفقودة
ولاية غرب كردفان .. القيادات المفقودة
02-19-2014 10:47 PM

في صفحته بالفيسبوك كتب أخي محمد قور عن خطاب الرئيس وقبله كتب الكثير عن ولاية غرب كردفان الجديدة القديمة وفي بعض المرات يضيفها أو يضيف عليها ولاية جنوب كردفان أو جبال النوبة كما يحلو لمنسوبي الحركة تسميتها. ولكن في كثير من كتاباته يبدو لي أن الدرب دقش له الموية. فمرات كثيرة يكتب كلام أعتبره خارج الشبكة. فهو الرجل المتابع المهموم بهموم أهله خاصة والسودان عامة.. ولكني أعزي هذا الخروج من الشبكة للضغوط النفسية التي يعيشها كل من يعيش بوجدانه مع شعبه وأهله وهمومهم اليومية مثل أخي محمد قور.
والله يا محمد قور راسك راح.. بقيت تكتب كلام خارم بارم... خطاب الرئيس مش واضح وغير مفهوم والزول الكتبه معقد وما عنده حاجة في راسو.. يكفي ما فعله في نيفاشا وأدخل السودان عموم وخاصة أنتم المسيرية في حيص بيص أبيي .. جاي إنت بعد كل الحصل تقول كلامك الما عندو معنى دا...
بدون أن تخجل تقول الرئيس كان واضحاً ودقيقاً!!1 ماذا أصابك يا رجل؟
كلام الخطيب وليس الرئيس لم يلمس معاناة الشعب مما جميعه وأنت أدرى بها من غيرك لأنك من القابضين على الجمر.. حاول الخطيب أن يتفلسف بكلمات لا يهفهما غالب الشعب الفضل حتى يتوه الناس في النص وينسون الموضوع الأصلي وقد كان له ما أراد .. وذهب الناس مذاهب شتى في تفسير معاني الكلمات دون الغوص في جوهر المكتوب. الله يديك العافية.
هذا من ناحية الخطاب الأسطورة ولندخل معك في موضوع شركات البترول التي لم تقدم الخدمات المرجوة منها لمواطن المنطقة؟ هل هي مسؤولية الشركات لتقدِّم الخدمات على طبق من ذهب لشعب المنطقة دون أن يأت أحد ويطالبها بما هو مطلوب من الخدمات؟ لماذا تدخل رأسك في الرمال يا أخي ولا تقول الحقيقة!! أسأل نفسك ماذا قدّم قادة المسيرية الذين أتوا لقيادة قبيلة بعراقة المسيرية في غفلة من الزمن وهم لا يستطيعون ولا يستحقون قيادة .

فلنبدأ من فضل الله حماد في عهد النميري وعبد الرسول النور في عهد الديمقراطية الثالية .. ومن ثمَّ عيسى بشري .. حسن صباحي .. دكتور حمدي .. عمر سليمان .. الحريكة عز الدين .. الدرديري محمد أحمد .. مهدي بابو نمر .. محمد أحمد تاجر .. وكثيرون آخرون نسيتهم يدَّعون زعامة القبيلة التي صارت مثل الدبيبة أم راساً مقطوع. لأن كثيرين تعلموا الحجامة في رؤوس اليتامى من قبيلة المسيرية. قام أحدهم بفرتقة القبيلة لعموديات أسماها إمارات وما هي بكذلك .. فآخر الزعماء هو بابو نمر بالنسبة للمسيرية الحُمر وسليل آل دفع الله بالنسبة للمسيرية الزُرق. وما عداهم كان تمومة جرتق.
ما لم يقد المسيرية رجال يعرفون تلت التلاتة كم في مواضيع شائكة ومتشابكة. يعرفون الحق ويتبعونه ولا يتبعون أهواء زعاماتهم الكرتونية في المؤتمر الوطني لن ينصلح حال القبيلة ولا الولاية الوليدة. أصلحوا ذات بينكم وقدموا من يستحق التقدم على الغير ليقود القبيلة والولاية لبر الأمان والخير الكثير المتوفر بالولاية ومضارب القبيلة.
ألا هل بلّغت؟ اللهم فاشهد.

كباشي الصافي
لندن بريطانيا
Email: [email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 935

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#921056 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 12:17 PM
والله كلامك يا كباشى العوض سمح حار ولكن من يفهم اين المصلحة.


#920652 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2014 02:53 AM
ولد أبوك كلامك ده كان ما الكتاب ده بيته . من نينك في الأهل
Please E mail me


كباشي الصافي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة