المقالات
السياسة
تعقيب ورد علي بيانات حركة / جيش تحرير السودان الشاجبة لاوضاعها الداخلية
تعقيب ورد علي بيانات حركة / جيش تحرير السودان الشاجبة لاوضاعها الداخلية
02-22-2014 04:43 PM

زعمكم ليس صحيح يا كمرد ( نمر) و (اركان ) فهناك مؤسسات داخلية عملاقة للحركة وشبابه وخلايا وقادته الفتها بيدي واشرف عيهم شخصيا ، ولنا شعب ونشطاء يعملون كالنحل ولهم عمل ضخم مع الكافة من الجبهة الثورية والاحزاب وسنجهز بالحكومة قريبا .

ستزول المشاكل المهم في الاخلاص والتفاني في تحقيق الهدف ووضع حد أبدي لمساة شعبنا .

الجميع مسئول عن وصول عبدالواحد للحالة المزرية بدرجات متفاوتة ، وشخصي اول المسئولين عن حالته ، واكبر ضحاياه .

سنوقف التصفيات الداخلية ونحاسب القتلة والدمويين وسنحاكم المتورطين وعلي راسهم المدعو ابوالقاسم امام الدموي الخائن الحقير الذي قتل المئات من رفاقه وقتل اللآف من ابناء شعبنا .


ظللت أطالع بيانات ممهورة باعضاء حركة / جيش تحرير السودان منددين بتصرفات رئيسها الاستاذ عبد الواحد محمد أحمد النور ، وليس آخرهم بيان للكمرد محمد اسماعيل ( اركان ) ، و بيانات عدة للكمرد نمر عبدالرحمن ، وبيان قبل 4 أيام لأعضاء من حركة / جيش تحرير السودان قدمو استقالاته من الحركة
والموقعين علي الاستقـــــــــــــالة هم :

1 / عامر عباس عثمان .
2 / محمد علي أحمد ( كلاي ) .
3 / سعيد ابراهيم زكريا .
4 / آدم محمد جمعة ( أبو شنب )
5 / عبد المنان عبدالله هارون ( نابليون )
6 / نصر الدين الامين فضل .
7 / مطر أحمد محمد .
8 / محمد بابكر أحمد .
وذكرو أسباب تقديمهم الاستقالة من الحركة ومبرراتها بالآتي :

قدمنا هذه الاستقالة ونحن بكامل وعينا وبكل قوانا العقلية لما وجدناه من ممارسات خاطئة تجاه اعضاء حركة وجيش تحرير السودان قيادة الكمرد عبدالواحد نور . ومن ضمن هذه الممارسات اغتيالات لكوادر الحركه وتصفيات داخلية وعدم قبول اراء الاعضاء ،وخلق بيئة طاردة لكوادر الحركه منهم نحن مقدمى الاستقالة ،وتطول الاخفاقات حتي وصلت الحركة الي حاله من الفوضى بين قيادة الحركة الى تقسيم جغرافي (اصالة ــ واخرين ) .
ذاكرين قولهم :

وراينا ان هذا لايخدم مصلحة الوطن والمواطن فى المقام الاول


وكم تاسفت لحديث البعض من اعضاء الحركة وقادته الذين ما زالو يتحدثون عن اسرة عبدالواحد ، وللذين ما زالو يقذفون افراد اسرته انا حيدر محمد أحمد النور هو شقيق عبدالواحد وقد ذقت من الانتهازيين ومن عبدالواحد نفسه آلاما واحزانا وعداوات لم يفعله قابيل بهابيل . عندما اتجه للكتابة عن عبدالواحد وتصرفاته اكون في حيرة من امري في الحديث عن شخص لعشرة اعوام ما ارتكب غير الفظائع والاهوال وما يفرق الناس ولا يجمعهم .. ما يفتن الرفاق ويقتلهم .. ودوما يجعل رفاقه في مفاجئات مؤسفة تلو مفاجئات صادمة ومؤسفة .. كلام حزين ان يحدث كل هذا وفي زمن الحرب رفاقه في حالة حرب .

واوضح للرفاق ألآتي :

أولا : زعمكم ليس صحيح يا كمرد ( نمر) و (اركان ) فهناك مؤسسات داخلية عملاقة للحركة وشبابه وخلايا وقادته الفتها بيدي بطريقة عملية ومنهجية مدروسة ومخططة من خيرة عقول ابناء شعبنا وفي مقدمتهم شخصي وقد تحركت لها بنشاط ، واشرفت علي بناءها شخصيا من الجميع ، ولنا شعب ونشطاء يعملون كالنحل ولهم عمل ضخم مع الكافة من الجبهة الثورية والاحزاب وسنجهز بالحكومة قريبا جدا فانا من كنت بالداخل في العام 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 وكمرد اركان يعلم جيدا ، وقد اسست كل مكاتب الحركة الداخلية ، وخلاياها ، واسست لتنظيم النشطاء الشباب من خيرة كوادر ابناء شعبنا القيادية من طلاب الحركة وشبابه ، وجيشه وشرطته وامنه ، ووالله ما اعتدي علي من كان يتلصص لصالحهم الكمرد محمد اسماعيل اركان ومن معه الا لانهم انهزمو سياسيا وتفاجئو بنفوذنا في الساحة ووزنا .. فلجئو الي الافلاس بالاعتداء علي بالضرب والركل والسحق ومحاولة الاغتيال والتصفية الجسدية لشخصي الضعيف المسكين .. وما ذلك الا لان الشعب معنا ورهن اشارتنا ، ويعلم اننا لن نخونه كما يمهد البعض ويعمل علي مؤتمر المدعو ( عمر قندولي ) .

و ليس صحيح البتة ان عبدالواحد يحابي اسرته بل بالعكس تماما اكبرمصيبة لاسرته منذ البداية واليوم اخطر هو شخص عبدالواحد والدليل علي ذلك شخصي لا يختلف عبدالواحد عن ( أدولف هتلر ) في القسوة والاجرام وسوء الاخلاق وكل التصرفات الشنيعة والقذرة بحق اسرته وعلي راسهم شخصي لذي لم يكن له شخص اقرب مني في الحركة ، وقد ذقت من تصرفاته الويلات . شخص حريص جدا علي العسف والظلم واهانة الناس وسحق كرامتهم واذلالهم بشتي الوسائل ، واتساءل جديا ماذا الم به لينهار اخلاقيا كل هذا الانهيار ؟ . له مقدرة مهولة في ان يملأ الآخر غبن وغيظ وألآم واحزان ثم يملا الدنيا ضجيجا بالكذب والتشويه والتخوين .

ان يقاتل شخص الحكومة ، ثم ينصرف لينقلب جملة واحدة علي رفاقه كل هذا الانقلاب الخطير .

وايضا بيان للكمرد محمد اسماعيل اركان كل ما تحدثت به يا كمرد اركان في بيانك من مما سات مارستموها بحقي وحق الكمرد الصادق ( برنقو ) ، وانت شخصيا يا ( اركان ) كنت تسخدم للتجسس والتخسس علينا ، ونقل ما كنا نتحدث عنها من ممارسات شائهة ومؤسفة منذ اكثر اربعة اعوام ، شخصك يا كمرد اركان من استخدم للتجسس والتلصص علينا واليوم تكتب وتتحدث عن ممارسات اسرية .. انا هو شقيق عبدالواحد محمد ،
انت ومصطف شريف وهوصديقي واقرب لي من عبدالواحد وشخصي من قلت لعبدالواحد لا احد غيره يجب اسناد مهام الطلاب اليه بحكم معرفتي له من نهبتم حتي ما كنت اقتات منها ، انتم من ملئتم الدنيا ضجيجا بتشويهنا ايما تشويه واشانة .. هل كنت وقتها مغيبا يا كمرد (اركان ) ؟ !! .

ثانيا : التصفيق والهتاف وحرق البخور والتطبيل والتدجيل جعل من شخص الرفيق عبدالواحدمحمدنور يصاب بجنون عظمة لا يعلم مداها الا الله حرب حتي في لقمة عيشي يدمرون ويدمرون ويتلفو حتي ( لقمة عيشي ) فقط ومحمد اسماعيل ( اركان ) ومصطفي شريف كانو من ادواته في الحرب علي ، وظل مستمرا وبلا كلل ولا ملل علي شخصي الضعيف ، ولو دخلنا جحرضب خرب لحقنا عبدالواحد واعتدي علينا ، ويؤلمنا ويفجعنا بفظائع رهيبة .



ثالثا : حالة التيه والغرور وسوء الاخلاق وتجاوز الخطوط الحمر في الاعتداء علي رفاقه واذلالهم الذي وصلتها الحركة وقائده عبدالواحد ، وصلت مرحلة اعلم انه لا يستطيع احد ان يطيقها الا انتهازي ونفعي جبان ، ولا يتم ايقافها الا بالمؤسسية نعم و بالمؤسسات العليا واجهزة المحاسبة والمراقبة التي ظلت مفقودة منذ البداية ، وقد ظلت الحركة رهينة شخص واحد فقط ، يعيث فيها قتلا وتنكيلا وتدمرا وسحقا لكرامة واهانة الشرفاء .
وبمعلنا معا سنوقف التصفيات الداخلية ونحاسب القتلة والدمويين وسنحاكم المتورطين وعلي راسهم المدعو ابوالقاسم امام الحاج الدموي الخائن الحقير الذي قتل المئات من رفاقه وقتل اللآف من ابناء شعبنا ، ويتحين الفرص للالتحاق بالمؤتمر الوطني .


رابعا : الممارسات الشنيعة اول ضحاياها أسرة الرفيق عبدالواحد وعلي راسهم شقيقه ورفيقه المخالف والضحية حيدر محمد احمد النور ، وحينما اتذكر شخص يسمح له ضميره ان يرتكب فظائع واهوال وانتهاكات صارخة وجسيمة كهذه في حق رفاقه وشقيقه ، وحتي في كل افراد اسرته ارتكب بقسوة ويجب ان يقلع فورا عن نهجه .

حسما للجدل ولما ظل يورد في البيانات هنا وهناك من زج الاسرة والعدوان علينا سارد تفصيلا ما حدث بحقي من عبدالواحد وبحق اسرته .
أما الكمرد نمر فقد أصدر بيانا بتاريخ 31 سبتمبر 2013 عدد فيها نفس الاسباب ، وذكر أسباب أخري وهاجم الحركة بالاسرية .

والدليل علي ذلك ايضا شخصي الضعيف حيدر محمد أحمد النور شقيق عبدالواحد محمد أحمد النور كما قدمت واكرر انني أقر بانني اول من كنت منذ البداية في العام 2003 ضحية ما ذكر من ممارسات سالبة ( اي والله ) ، الا انني ما توقفت ولم ولن اتوقف طرفة عين ولا اقل منها في النضال ، والعمل من اجل الحرية والديموقراطية حتي النصر الحاسم ، لا لانني من اسرة عبدالواحد وشقيقه كما يتوهم البعض ، لكن لان النضال حق .. وانتمائي الي حركة / جيش تحرير السودان حق كانتمائي للسودان ، وليست هبة ولا منة ولا هدية ولا صك ، وانا قائد في جيشها ، ولم يكن في القيادة العسكرية شخص اقدم مني في جيش الحركة الا شخص الكمرد قدورة ، وحتي كمرد ( طرادة ) انا اقدم منه باكثر من سنة ، ولم يتلقي احد في جيش الحركة تدريبات عسكرية اكثر من شخصي الضعيف .

ثانيا : كلنا شركاء بدرجات متفاوتة في ان يصل الرفيق عبدالواحد محمد أحمد النور رئيس حركة / جيش تحرير السودان الي ما وصله من مواقف مؤسفة ومشينة ومخزية يتنافي واخلاقيات وادبيات وقيم الثوار والثوريين الاحرار ، وقد كان محمد اسماعيل ( أركان ) ضمن القوادين والمتلصصين علي وعلي الكمرد الصادق برنقو حين قلنا ما يقوله اليوم قب اكثر من اربعة اعوام حسوما ، وخططو ونفذو العدوان علينا ، وحالو قتلنا لولا فسحة الاجل ، واتحمل كشقيق له و كشريك له في الحركة منذ اليوم الاول قسطا كبيرا منها بحكم انني من كنت منذ اليوم الاول المساعد الاول له علي الاطلاق في كل مهماته ، وكنت متقين انه يعمل الف حساب علي الحركة وعليشخصي الضعيف ، وله بصر وبصيرة مما يعتري المتسلطين من جبروت وغرور وطغيان ، وجنون عظمة ، فانا من كنت انفذ ما يقول منذ تفجر الثورة وبكل جراة وشجاعة وادفع كل ما املك من مال لذلك ، بحكم الاسرة والاسرية الذي شجبها وادانها محمد اسماعيل ( اركان ) والكمرد نمر وآخرين كثيرا ، ولا بد من تبيان للكمرد نمر ولغيره انه لم يكن منذ اليوم الاول من تفجر الثورة في دارفور شخص معروف للناس وموثوق عند سائر الناس انه قائد سياسي للحركة بالداخل لحركة تحرير السودان الا شخصي بحكم العلاقة الاسرية ، وبحكم التفجر الداوي جدا للثورة ، وبحكم ايضا عدم ثقة الناس في الجميع ، وبحكم شخصيتي المقتحمة للصعاب وغير المكترثة بشيئ ، وبحكم التكليف القيادي من كل القادة العسكرين وعلي راسهم عبدالواحد النور الذي يعرفني جيدا معلافة اكثر من غيره من الناس ، فشخصي وجد الويلات في المناسبات كلها لمجرد انني شقيق عبد الواحد .. وقد التف من حولي الغالبية من جماهير شعبنا ومكوناته منذ البداية ، وقد لقيت أذي أكثر من غيري ، وما ظل يحدث من فوضي وعبث وخيانات وبيع للقضية ، وما يتعرض لها عبدالواحد نفسه في ابوجا واسمرا وفي كل مكان اكبر ضحاياه علي الاطلاق هو شخصي الضعيف ، وسابينها في مقالات قادمة تعميما للفائدة .

الا انني اتساءل الم يفهم الكمرد نمر وهو درس القانون في جامعة جوبا ، ان الاعراف والتقاليد وقيم الشعب هي من تحاكم عليها الناس في السودان عموما ، وفي دارفور خصوصا منذ الازل ، وفي العالم قديما ، ويتحاكمون عليها اليوم في كثير من بقاع الدنيا ؟ .
الم يتحاكم شعبنا منذ البداية والي اليوم بالاعراف والتقاليد ؟ .
الم يكن العلاقات المسيطرة هي العلاقات الاسرية في كل المنطقة ؟
وايضا اقول للكمرد ( اركان ) وهو من يتم الاسرة بما ليس فيهم انت صديق مصطفي شريف .. ومصطفي صديقي وجاري وصلتي الشحصية به كان اكثر من صلتي بعبد الواحد بحكم انه منذ اليوم الاول نديدي وانا من اخترته ليكون مسئولا للجبهة الشعبية المتحدة وقلت لعبد الواحد بحكم ان مسئول الطلاب يجب ان يكون مصطفي شريف فكان ما قلته ، لانه كان معي في حياته كلها تقريبا ، ولم اعرف شخص اكثر منه ليسند له مهام تنظيم طلابنا لتنظيم لم يكن موجودام من قبل وصاعد لم يكن لها تاريخ من قبل.. وقربك يا كمرد (اركان ) هو . . واكثر من شننتم علي الهجمات انت يا اركان وصديقي مصطفي شريف .. ونقل الي اقوال قلتموها بحقي .

وافصح للكمرد نمر واركان وغيرهم بانني أقسم بالله ربي ان المؤامرات وماظلت تحاك علي شعبنا من خونة ومحاولات لبيع القضية ما زالت تجهض الا بصلتي الشخصية بعبدالواحد ، ووجودي معه في اللحظات الحاسمة وساعات الصفر ، ولم يكن من يعينهم من رفاق وخونة احيانا اكثر من مجرد موظفين لعدم ثقة الناس فيهم لسقوطهم سريعا ... فما فشل كل من فشل في بيع قضية شعبنا الا لانني شقيق عبدالواحد ورفيقه وقائد في الحركة اعمل لها علي الاقل 15 ساعة يوميا ، في كافة المجالات . . واكثر من كانو يمدوننا بما يجري في الساحة السياسية وعمل الطلاب هو صديقي الكمرد مصطفي شريف ومن خلفه كمرد اركان وتنبور و خالد ( خلودة ) وغيرهم من شرفاء الطلاب .. وما يحاك في الميدان من مئامرات هم الكمرد قدورة وساعده الايمن الكمرد الشهيد شيخ الدين احمد عبداللطيف ادخله الجنة ومعه الكمرد نمر عبدالرحمن وغيره من القادة .

واكثر من كنت مستهدفا من قبل المجرمين كان شخصي الضعيف ، وكمرد محمد اسماعيل ( اركان ) هم من دبرو العدوان علينا ، وعلي الكمرد نمر ان يتحقق ويستقصي ماذا حدث لي في منزل الرفيق صالح اسحاق علي ؟ .
عليه ان يسال كمرد صالح من كان وراء المئامرة القذرة ؟ .

وكمرد صالح يعلم الله وكمرد محمد اسماعيل اركان شاهد ان ما يعيش عليه اسرته اليوم ومنذ العام 2008 من اموال اسرتنا ولمن له صلة بناما زال امتعتي في منزله ، وهي جريمة تاريخية مؤسفة حدثت بحقي بخسة ودناءة منقطعة النظير .
علي الكمرد نمر ومحمد اسماعيل اركان موجود ، ان يتحقق ماذا حدث لي وللكمرد الصادق ( برنقو ) في ميدان سمبا ،من اقرب الناس .. من اعز الناس ؟ . ولماذا ؟ وبايعاز وتخطيط من من الناس؟!! .
لماذا سكت الجميع عن تلك الجريمة النكراء والعدوان السافر علي شخصي وشخص الكمرد الصادق برنقو ؟ .
الم يكن محاولة للاغتيال السياسي والخطف لاسباب اعلمها او قد لا اعلمها حتي اليوم ؟ . الا انني اعلم من يقف وراءها ومنهم محمد اسماعيل اركان وسياتي يوم الحساب قريبا .

عليه ان يتحقق ماذا حدث لي وللكمرد الصادق ( برنقو ) في منزلنا ؟ ولماذا حدث تلك الجرم الشنيع وبلا سبب ؟ .
عليه ان يسال عبدالواحد وهو من ارتكب كل جريمة بحقي حتي لا يتحدث الناس اسرة .. اسرة .. ماذا حدث لنا في اسمرا من مواقف من الحكومة الارترية ؟ .
الم يبيعنا زوجته ايمان ابو القاسم سيف الدين بثمن بخس ؟ .
الم يبيعنا ابو زوجته ابو القاسم سيف الدين كالخراف لولا وجودي كشقيق له بعد انفضاض الجميع من حوله حتي زوجته الخائنة ايمان ابو القاسم ؟ .
سلوعبدالواحد .. او سلو كمرد عزيزة ابراهيم .. او سلو كمرد عبداللطيف تبو .. او كمرد محمد زكريا يحي .. او كمرد حافظ حمودة الم تتآمر علينا زوجة عبدالواحد محمد النور ايمان ابوالقاسم سيف الدين ووالده واخوه طارق ابوالقاسم سيف الدين مع المؤتمر الوطني ومع المخابرات الاترية ومع احمد عبدالشافع وابوالقاسم امام لبيع قضية شعبنا ؟ .

الم اجلب كل ما نملك من مال لانقاذ عبدالواحد من مخططات ايمان ابوالقاسم سيف الدين عليها لعنة الله والملائكة والناس اجمعين بعد ان اتجهت الي الخباثة وهجرت منزل زوجها وسكنت مع ابوها واخيها طارق في الفندق بخسة ودناءة وانحطاط لابتزازنا والضغط علينا في تلك الظرف الدقيق والحساس والصعب من عمر امتنا وشعبنا ، ولم ترحم وتحترم حتي رباط الزوجية المقدسة بينه وبين عبدالواحد ؟ .
والله لم اترك شيئ نملكها الا قدمته لعبدالواحد لانقاذه وانقاذ موقفه الشخصي من زوجته (المراة ) البشعة والحقيرة الطماعة ( الخائنة الخيانة العظمي ) لامتنا وشعبنا ومصيره .
وحتي لا يزايد علينا مزايد كالكمرد نمر او محمد اسماعيل ( اركان ) ( بجباية ) لم يعد عبدالواحد فلس واحد من حقوقي الشخصية ولا حقوق اسرتنا ولا حقوق كل من له حق شخصي علينا بل عاد لزوجته الخائنة العميلة بخة ودناءة ..وسلو الكمرد صلاح رصاص ، وسلو كمرد محمد محمود وعم عيسي (مندوب ) وكمرد علي تنبور وعبدو حران حاول حتي انكارها .. رغم انها امانات وحقوق شخصية بل مواقف وبطولات ونضالات كانت في لحظات محورية من عمرنا وهي نضالات ومواقف يجب ان يسجل بماء الذهب ويعلق في متحف الثورة ليطلع عليها شعبنا جيلا بعد جيل ، لا ان يلتف عليها عبدالواحد بخسة ودناءة ، وينكرها بقوة عين .
وفي القاهرة ؟ .
اكثر من ظل موضع تآمر واستهداف هو شخصي الضعيف اكثر من عبدالواحد بكثير .
وما والله انا بعيد عن الجميع ألآن ولسنين الا لانني خبرت النفوس وشرها ،و اقوم بعمل جوهري وحاسم ، واعلم جيدا كيد الكائدين بخبرة 11 عام من عمر ثورتنا الظافرة .
وما ورد في بيان الكمرد نمر ، وما ورد في بيان الرفاق الثمانية وبيان كمرد اركان اليوم من استهداف للرفاق ، انا اول ضحاياه رغم انني شقيق عبدالواحد ، لكن والله لست شريكا في الجريمة ولم ولن اشترك الا في الاصلاح وما يفيد شعبنا ووطننا .
واعيش في مخاطر داهمة بشكل دائم أكثر من غيري .

ثالثا : لا يوجد شخص ظلم اكثر من شخصي وتعرض للتآمر ، والتكالب والعدوان وكل ما ذكر من ممارسات سئية واهلنا انفسهم ويعلم الكمرد نمر الذي شخص الامر في اهل عبدالواحد كيف قتل رفيقنا واخانا الكمرد شيخ الدين احمد عبداللطيف والعشرات من اهلنا بدم بارد ؟ .
يعلم جيدا كيف تعرض شخص حيدر للظلم والعدوان تلو العدوان ؟ .
يعلم الكمرد نمر عبدالرحمن واركان كيف كان شخصي الضعيف مكانا للتشويه .. والتخوين .. والقدح .. والذم ..والاشانة والنيل مني في من كانو معه في كينيا من رفاق ، وفي جوبا ؟ .. وفي كمبالا ، كيف كان شخص حيدر فاكهة الجلسات كلها من نفعيين ؟ . . كيف كان شخص حيدر مسيطر علي السنة الانتهازيين ومن تساقطو من قادة حركة / جيش تحرير السودان ؟ . من دون ان اري شخص واحد منهم من قبل . الا عمنا عيسي مندوب والكمرد صالح الذين اكدا لي ان الفندق كلها اشتعلت بذكر اسمي وتشويهي حيدر ( عمل وحيدر سوا .. وحيدر .. وتنقم .. ودنقم ) .
الا ان شعاري دوما
واذا العظيم مضي الي غايته ترك المح وراءه والذاما .

خامسا : يقيني ان الحركة / قد انقلب علي المناضلين علي غرار( الثورة تأكل بنيها ) منذ البداية ، واليوم علي اشدها واعد الكمرد نمر واركان والثمانية والجميع انه لا يصح الا الصحيح ، ولا بد من ايقاف الفوضي والظلم العدوان وتشكيل مؤسسات للحركة وان يسع الحركة جميع اعضاءها وجميع السودان من غير تمييز .
وعلي عبدالواحد وكل متهم ان يتحلي بالشجاعة وان يتركو الهوس لذواتهم ، والهوس لانفسهم .
وان يبتعدو من المدعو ابوالقاسم المشبوه .



سادسا : ظلت حركة / جيش تحرير السودان والشرفاء من امثال الكمرد نمر عبدالرحمن ضحايا انهازيين واعضاء لا شرفا في الحركة من امثال سيف الدين عيسي عبدالمولي وهو شخص يعلم الله ليس له مؤهل علمي ولا نضالي يؤهله ليكون فراش في مكتب من مكاتب الحركة وكل مؤهله كان ( دفاع شعبي ) ، ولم يكن ساعة من بين صفوف الثورة المسلحة ، وهم من ذلو الحركة ايما اذلال .. وقد ظل عبدالواحد ومستشاره المدعو احمد محمدين يعتمدون علي امثاله امعانا في رفض الشرفاء والمناضلين ، وقد دفع عبدالواحد والحركة منهم ثمنا باهظا .. ومن شدة التملق والنفاق والوصولية رصد اجهزة الحركة ومخابراتها المدعو سيف الدين عيسي عبدالمولي مرارا يوهم عبدالواحد في السوق او في اي مكان بقوله ( السيد الرئيس ديل ناس في اجتماع خاطبهم ) .. وصاحبنا ( عبد الواحد يخاطب الاشباح والهواء ) .. وكان الكمرد نمر عبدالرحمن وآخرين ضحية المدعو سيف الدين .

سابعا : في مطلع العام 2010 اجتمع الكمرد نمر عبدالرحمن وآخرين وقد تآمرو بلا اخلاق علي الكمرد يحي بولاد وللامانة لا الكمرد نمر عبدالرحمن ولا الكمرد احمد ابراهيم يوسف حين تولو مهمام الحديث رسميا باسم الحركة مؤهلين ولهم نفوذ في وسائط الاعلام ولايجيدون اللغات وليس لهم صلات بوسائل ووسائط الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة كالكمرد يحي بولاد ولا نصيفة .. بل انتم ياكمرد ( نمر ) ومن اجتمعتم بفندق ومن خلفكم عبدالواحد ومستشاره احمد محمد من ضربتم اجهزة الحركة في بريطانيا خصوصا وعموم اروبا ، بفصلكم للاستاذ يحي بولاد فهو والكمرد احمد الربيع عز الدين من كانو قادة الحركة في اروبا ، ومن كان الجميع ياتمر بامرهم لانهم من فجرو الثورة في كوامن نفوس جماهير شعبنا في اروبا .. وظلو ضحية مئامرات المدعو احمد محمدين ورزق الله وغيرهم من اعداء شعبنا .

ثامنا : كرر الكمرد نمر ومن قبله كثيرين آخرين في بياناتهم الانتهازيين والنفعين والجباة لكن عليهم ان يعلمو ان شخصي اكبر ضحايا النفعيين ولي أكثر من عشرة اعوام اعيش في مؤامرات مستمرة ، واكثر من 4 اعوام ابتعدت من معظم الناس لكثرة التآمر والتربص من داخل الحركة ، لا والله لجرم جنيناه لكن لان الحركة ظلت مصالح الانتهازيين ، واسال كمرد صالح اسحق علي قسما وعظما كل ما يعيش عليه هو واسرته منذ العام 2008 من اقوات لاسرتنا وسنفصل في الامر لاحقا .

عاشرا : اجدد ألقطع جازما لكمرد نمر عبدالرحمن ومحمد اسماعيل ( اركان ) وهما اكثر الناس معرفة بمواقفي مما حدث ويحدث ، ان الظلم والعدوان والتربص والاستهداف والاضطها والتعذيب والارهاب يجب ان ينتهي الي الابد ، وما والله قاطعت عبدالواحد حتي يوم وفات والدنا محمد احمد النور رحمه الله واسكنه فسيح الجنات ، ولم اسمح له بزيارتي يوم كنت بين الحياة والموت حين صدمتني العربة .. ولم اقاطعه كل هذا الوقت الطويل الا لانني اكره جدا الظلم والعدوان والدماء والاستكبار والفوقية الفارغة ، وضد ما ظل يحدث في الحركة منذ البداية من سلبيات .. وعدوان بحق شرفاء الرفاق ، واكرر انني ما توقفت ولم ولن اتوقف لثانية من النضال والعمل ، ليس لانني فقط من اسرته او شقيقه ، لكن لانني مناضل لا اعمل باجر ولا ثمن ، ولا احتاج لمباركة وتزكية من احد ، وقد ظللت انا من انفق من حر مالي للحركة منذ البداية ، ولي من عبدالواحد نفسه اليوم ما يكفيني من مال دين بيني وبينه ، اذا كان ألآخرين ياخذون من الحركة ، ويسكنون ويقتاتون منها ، ويتحركون باموالها .

أخير : سافصل الكثير في مقالات قادمة من غرائب وعجائب وصعاب وعقبات يشيب لها الولدان ، في المسيرة المضنية والشاقة تعيما للفائدة ورسالة لعبدالواحد ، ولكل من ساعده في الظلم او وقف بجانبه ، وهو ظالم لنفسه مبين .. فما والله وقف من وقف وظل يقف بجانبه بصدق واخلاص الا لنيل الحرية .. اما الانتهازيين والنفعيين فقد تكسبو وارتزقو ، و ظلو يطعنونه ويطعنوننا نحن معه وشعبنا من الخلف في المناسبات كلها .

واختم بقصة للمؤامرات التي ظللنا نتعرض لها بقصة شخص قتل والده رميا بالرصاص في بواكير الثورة ودرس في منزلنا الجامعة وعلي نفقاتنا ومساعداتنا ، وبحكم انه صديقي وكان ضمن العشرات الذين درسو في منزلنا ، وبحكم ثقة كافة جماهير شعبنا فينا وفي شخصي ناديته في القاهرة ووجدني في حالة تآمر رهيب من احمد محمدين رزق الله ومحمد ابراهيم وغيرهم ممن تربصو علي عبدالواحد ويتربصون ، استغل كل الاستغلال انشغالي ونهب واخذ حقوق العشرات من الناس وأمتعهم واموالهم ، وألآن في الميدان علي انه مناضل ، وموجود علي اساس انه من اقربائنا واهلينا رغم انه هو واهله سراق ونصابين وآباه كان من ضمن الذين كانو دليلا للجنجويد وممن حرقو الناس ومارسو فيهم الممارسات ، وغدر باعضاء الحركة لثقتهم فينا ثقتي فيه ، واول من يطلق النار علي عبدالواحد هو ذلك الشخص نعم تركناه حتي حين لكنه انموذج ليعلم من ملئو الدنيا ضجيجا اسرته واهله ان من بين من يدعون انهم اهلنا ويتحدثون بذلك افاعي وحيات شهونا ايما تشويه .

ونصحيتي للكمرد نمر عبدالرحمن وللثمانية الذين قدمو استقالاتهم ولكمرد ( اركان ) وكل غاضب اننا وشخصي اول الضحايا ومن حدث بي الاهوال الا ان الصبر والتماسك وعدم السلبية والثقة بالنصر ، ومواصلة عمل الليل بالنهار حتي تحقيق النصر الحاسم لشعبنا وبلادنا يجب ان يسيطر علينا جميعا .

فنضالاتنا من اجل شعبنا لا ثمن لها ابدا .
والمشاكل تاتي وتروح .. وسنتجه لحلها فورا بجدية وعزم واصرار .
ولنا عودة سريعة .

حيدر محمد احمد النور
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1814

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#924165 [اخلاص]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 06:03 PM
thanyahyou kored yadarحيدر محمد نور ستزول المشاكل المهم في الاخلاص والتفاني في تحقيق الهدف ووضع حد أبدي لمساة شعبنا .


#923934 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 01:26 PM
لا حل الا بتعيين حيدر محمد نور رئيس لانه شخص المشاكل ولكن لم يبن حلها لانه يعترف


#923268 [Ja]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 07:24 PM
أتمنى تعين حيدر ريس للحركة حتى يحل المشاكل التى يعترف بها


#923248 [sudsni]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 06:57 PM
هنالك صوره فاضحة لمصطفي شريف يبدد فيه اموال الحركة مع العاهرات وامامه خمور بانواعه انت وعبدالواحد الي مذبلة التاريخ
عاشت الثوره وعاشت الجبهة الثوريه


#923240 [sudsni]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 06:49 PM
ان المدعو حيدر النور يسرد وبذكاء يشوبه الخبث الحالة الي وصلت اليه اسره عبدالواحد الذي ظل يخدع في الفور وشعب دارفور باسم الثوره ومشروع التحرير حيث ظل اسره عبدالواحد هو الثوره والدليل علي ذلك ان حركة تحرير السودان منذو موتمر حسكنيتة الي يومنا هذا تدار بواسطة الاستاذ الامين محمود ومحمد يوسف عبدالله والسيد محمد محمود شقيق الامين محمود ومجيب الرحمن محمد الزبير وعبداللطيف تلس ويونس دسنق وكل هولاء اسلامين من العيار الثقيل وصلتهم بالحركة انهم من اقرب الاقربين لعبدالواحد فهذه الاسره اوزعت ادوارها الي شقين
1/القسم السياسي ويقوم بهذا الدور المجموعة المزكوره اعلاع ومهامه التخطيط والتشويه وتغذيه عبدالواحد بالمأمرات والدسائس وابعاد كل من له رويه واول من تم ابعاده هو الرفيق الشهيد بابكر محمد عبدالله بسرو والاستاذ احمد عبدالشافع والاستاذ ابوالقاسم امام والكمرد رصاص والكمرد نمر والقائمة تطول
2/القسم الاقتصادي ويضم كل من السيد عبدالسميع محمد الزبير امين خزينة الاسره هو مستودع كل اموال السيد عبدالواخد نور الذي يملك ملاين الدولارات الذي تحصل عليه بخداع المجتمع الدوليوالتبرعات الذي يجمعمه بالقوه من النازحين والتجار عبر ربيبته مصطفي شريف صديق حيدر النور حسب اعترافه في المقال والمضحك ان اغلب اعضاء الحركة يعرفون كل هذه التفاصيل ولكن لان الاله الاعلاميه الضخمة الذي يملكة هذه الاسره ظل يخضع قبيلة الفور والشعب السوداني لان الشعب مل نظام الانقاذ الفاسد ولكن عبدالواحد اسواء من الانقاذ وان الاوان ان نقول نحن الفور كلمتنا وعبدالواحد واسرته يعلمون ذلك جيدا وبخروج الرفيق اركان لم يبقي حول عبدالواحد سواء اشخاص لا حول لهم امثال محمد ذكريا ومحمد وخاله محمد محمود والخبير الحركي محمد خاطر منسق الخدمة الوطنيه بمعسكرات شمال دارفور اضافة للنكره حيدر النور الذي يتسول بمسجد نكثيرو بكمبالا عقب كل صلاة تحت ستار انه شيخ


ردود على sudsni
[kony] 02-23-2014 03:19 AM
كلما ما ذكر من طرفك صحيح لكن الاسلاميين يلعبون ادوار اخرى مثل مسرحية الترابى و البشير فحيدر انصار سنه و عبدالواحد برضو كان منظم وكفر بهم و المسرحية واضحة هى انهم مختلفون و على الصغير يظهر ما يشكو منه الاخريين كى يتجسس على خططهم و يطيح بهم عبر عبدالواحد و بهذا هو يظهر انه مظلوم و حرم من كذا و الاسرة تضررت منه و الى اخر اخى بالله لو لا هذه الثوره اللعينة من منهم يكتب او يتحدث او حتى نسمع بوجوده فى دارفور بل هل كان يكون وضعهم مثل الان بيوت وعربات و مجتمع دولى .
العيب فينا نعرف الاخطاء ومواضيع الضعف لكن نفشل فى كل تغير او ترتيب الفور اولا و الحركة ثانيا لاننا من قبيلة مسالمة تهتدى بالدين اصبحنا الى مجموعة بيوت واسر و تجار دم حقد البعض ضد البعض اين الشرفاء منا انهم ماتو امثال الشهيد بابكر هل كل الفور كان معه لا و الف لا لانه فقط واجه تجار الثوره و اتفقنا معه لكن كلنا نظر الية وهو على الفراش حتى وافتة المنية ربنا يرحمة لكن كلنا قصرنا فى حقة و بل الان اكثر لاننا تعاهدنا باكمل التغير لكن شتتنا الوهم والضلال و الفتن و الاشاعات التى يروجها سفاك الدماء عبدالواحد ونحن نعرف لماذا لا يريد سلام لانه مجرم فى حق الفور هو مسؤل مباشر فى تصفية وقتل الكوادر وانت تعرف هذا جيد
امام و توبا تحركو لكن اذا لم نلحق بهم دعم معنوى و فكرى و سياسى سوف يكون مصيرهم الاشاءت و الفتن من حيدر واخوه لان اكبر كذبه انهم وكلاء علينا و بنا و باسم قادتنا العريضه الفور نحن تاريخ الاصلى ولا يعرف هذه الفتن و الشتات ولكن شخصين وضعونا فى مشكلة مع السودان كله المهم هيا بنا نوحد الخيار و نضع الثورة فى الطريق الصحيح ولا يهمنا بعد هذا من يقود لكن يهمنا من يضمن حياة امنه لاهلنا 12 عام وكل شهر نفقد قطعة ارض و انت تعرف ان مشكلتنا ابتدات من استعمار الاراضى .
2 هيا نوحد كلمتنا مع بقية الناس كى نجد حل من الامم المتحدة و نشارك كل ناس فى سبيل الحل


#923175 [من شخص]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 05:37 PM
التصفيق والهتاف وحرق البخور والتطبيل والتدجيل جعل من شخص الرفيق عبدالواحدمحمدنور يصاب بجنون عظمة لا يعلم مداها الا الله حرب حتي في لقمة عيشي يدمرون ويدمرون ويتلفو حتي ( لقمة عيشي ) فقط ومحمد اسماعيل ( اركان ) ومصطفي شريف كانو من ادواته في الحرب علي ، وظل مستمرا وبلا كلل ولا ملل علي شخصي الضعيف ، ولو دخلنا جحرضب خرب لحقنا عبدالواحد واعتدي علينا ، ويؤلمنا ويفجعنا بفظائع رهيبة .


ردود على من شخص
European Union [الثورى] 02-24-2014 02:08 AM
اولاً لقد اطلعت على هذه المقاله عن كثب يا كاتب يا رائع والتى تحوى مجموعة اعترافات وشكاوى واحتجاجات ومظلمة لاكن كل هذه لايفيد القارى بشئ ولا يعنينا كاعضاء حركة تحرير السودان بشئ لانك لا تاتى بجديد لاكنك محتجاً على الذى وقع على اسرتك من اتهامات
ثانياً: فيما يختص بالرفاق الذين قدموا استقالاتهم ووضحوا الاسباب لهم التحية رغم اخفاقات بعضهم الا انهم تحرروا من الاستمرار فى الاخفاق بأمر من شقيقك المجرم عبدالواحد
ثالثاً:فلتعلم جيداً ان اى شخص ارتكب جرائم ولعب بقضية شعبنا وعلى راسهم عدد كبير جداً من اسرتك سيتقدموا لمحكمة عادلة وايضاً صديقك العزيز مصطفى شريف كما زعمت الذى ارتفع نسبة اجتهاده فى تحصيل الاموال الطائله من أرق جبين جماهير شعبنا فقط ليكون عاهلاً للقاء عاهرات الدول الافريقية فى المقاهى والملاهى وتناول مشروبات الكحولية بانواعها المختلفة وهذا الشخص هو احد الادوات الرئيسية فى تصفية رفاقنا ونعلم ذلك جيداً ونحن له بالمرصاد اقسم بالله
رابعاً: لم تكن مخطئاً بالشكل الذى يجعل الجماهير ان يلتفوا حولك لاكنك مبتدءاً فى ذلك من خلال هجموك لبعض الرفاق الشرفاء أمثال اركان ونمر واقراس فعليك ان لاتفعل ذلك ولا تدعى البطوله وانت مختبئاً بزوايا كمبالا وكما زعمت بانك أقدم من كمرد طراده بسنه هذا لايعنينا انت تعلم ما قام به الكمرد طرادة يساوى الالاف الاضعاف مما قدمه افراد الاسرتك المجرمين فلا تلعب بالنار لكن الفرصة مواتية لكل شريف من ابناء دارفور ان اردت الزعامة والبطوله التى تدعيه بوسائل اعلام اخراج من خبايا وخيران كمبالا واتجه نحو دارفور لتكون شخصاً يحتذى به فلا تدافع عن المجرمين من افراد اسرتك


حيدر محمد احمد النور
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة