المقالات
السياسة
لا حاكم إلا من مثلث حمدي .. ولا متدمر إلا من دارفور
لا حاكم إلا من مثلث حمدي .. ولا متدمر إلا من دارفور
02-25-2014 12:27 PM


لوكنت من سكان مثلث حمدي يا دارفوري لكان كل السودان يحبك , وكل السودان يتعاطف معك , وكل السودان مستعد ليفديك بحياته بل أن كل السودانيين مستعدين للتضحية من أجلك , أما لو كنت من مواليد مثلث حمدي أنت وأبوك وأجدادك فذلك شئ ثان , اذ ليس كل السودانيين مستعدين وحسب , بل كل سكان العالم العربي مستعدين يا دارفوري.
فلماذا تبقي يا متدمر في دارفور , ومن أجل مَن تبقي هناك , نعم من أجل مَن ؟! اذا كان من أجل تراب دارفور ...(أُفٍ) لهذا التراب البارد الذي اغتاله كل الانظمة التي حكمت السودان منذ الاستقلال حتي عاد في دارفور تراب قد كمله نظام المؤتمر الوطني بسطحه الرماد وباطنه المقابر الجماعية , أما اذا كان بقائك يا دارفوري في دارفور من أجل الماء والثروة الزراعية بشقيها (النباتي والحيواني) وخلايا الطاقة المستقبلية , ففي مثلث حمدي يوجد ماء نهر النيل والمحصولات الزراعية أكثر مما هو موجود في دارفور نفسها , ستجد ماءها في الحدائق وعلي الارصفة وبالحنفيات في المنازل , وتجد المنتجات الزراعية الدارفورية مكررةً في المصانع الي زيوت وحلويات ولحوم معلبة والجبن والزبد ومشتقات اخري، لا تعرفها في دارفور , بل ستجد كل دارفور مكررة ومصنعة في مثلث حمدي .
أقول لك انك لن تعطش هناك , ولن تقف لا أنت ولا سيارتك من شح الوقود , ولا يقف ابنك من المدرسة .. وستعوم أنت وأسرتك في نهر النيل .. وتنعم وتأكل السمك والهوت دوق وما تشتهيه الانفس ... في حين وجودك في دارفور هو عرضة لحصار وقتل وتعذيب واغتصاب من قبل مليشيا نظام المؤتمر الوطني في أي يوم , وقد تستيقظ ذات صباح وتجدهم علي كل ارض دارفور .. وبعدها حتي لو مِت أنت وحيوان دارفور من الحصار والعطش لن يهتم لأمرك مثلث حمدي .. ولن يُنكِس أعلامه حزنا علي موتك , ولن يُعلن الحِداد كما فعلت أنت وأهلك ابان أحداث السيول والفيضانات في مثلث حمدي في الخريف الماضي .. لا لا .. لن يفعل مثلث حمدي , بل حتي نواب دارفور في المجلس الوطني ومجلس الولايات قد لا يلتفون لك , ليس تقصيرا منهم ,ولكن كل من يدخل مثلث حمدي يا دارفوري , سواء كان دارفوريا أو كردفانيا أو من النيل الازرق أو من شرق السودان أو حتي أجنبيا يتحول في غضون ايام الي (مثلثي حمدي) ..
مثلث حمدي يا دارفوري عروس نهر النيل الساحرة , وله قدرة عجيبة علي طبع الناس بطباعه , بل له حتي قدرات علي التأثير عن بُعد .. فتلك المدن والارياف والقري في دارفور وكردفان والنيل الازرق وشرق السودن هي مع مثلث حمدي ومَن يسكن مثلث حمدي , لذلك لو كنت من سكانه يا دارفوري فالجميع معك , وفي دارفور لا أحد معك سوي البؤس والقتل والدمار والعذاب والاغتصاب من الجنجويد ..
زد علي هذا انك ما زلت تحلم كما عهدتك لتكون في يوم من الأيام حاكما للسودان ومثلث حمدي الذي يسحب كل خيرات من دارفور .. فاسمع مني واحزم أمتعك وارحل بسرعة ,ارحل يا رجل فلا حاكم الا من مثلث حمدي ولا متدمر الا من دارفور ..
باختصار أقول لك .. انه ان اردت الدونية فلا دونية كوجودك معي في دارفور , أما اذا اردت الدنيا فلا دنيا الا في مثلث حمدي , فارحل له وحتي تزوج منه يا دارفوري , وأنجب أطفال لمثلث حمدي .. وعش هناك ولا داعي حتي لزيارتنا في دارفور , فبعد كم عام لو قدر الله وبقي أبوك وأمك علي قيد الحياة سيزوراك معا , ومن يدري يومها ألا يجدا عندك أطفالا صغارا وصغيرات (مثلثي حمدي) ومنهم من يشبه جدهم ومنهن تشبهن أمك , وكلهم من المحظوظين لان راسهم سقط في مثلث حمدي ولا غير مثلث حمدي , ووالدك يدق بابك ويفرحون بجدهم كثيرا حين يعلمون أن جدهم كان السبب بعد الله تعالي في رغد العيش الذي هم فيه , وجدهم سيفرح أكثر منهم حيث يسمعهم يتكلمون كلاما (لغة) أهل مثلث حمدي ويردد معهم الكلام ,ويفرح أكثر وأكثر حين يشعر أنهم لا يفهمون كلام دارفوري (لغة) , وأدرك أن قطيعة كبري حدثت بين سلالتي أي بين أسرة ابنه ودارفور التي أغتالها نظام المؤتمر الوطني حتي ستوطنها قوم آخرون .. وبعد كم يوم يقضيها الجد في منزل الابن ويسافر ويعود الي دارفور ليرقد مع أمك الي الأبد في ذلك التراب البارد , عسي لجسديهما أن يساهما مع أجساد أخري في دفنه , وبعث الروح فيه من جديد ...
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1944

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#927190 [Gogomri Salim KOKO]
3.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 05:25 PM
كل ما قاله الاخ خميس صحيح ١٠٠% فقط الشعب لم يتمرن على قول الحقيقة لذا اصبح كلامه فتنه . العنصرية موجوده من قبل الشماليون واللهم على ما نقول شهيد ، نعم هنالك منهم الورع والاتقياء ولكن جلهم عنصريون للنقاع ، انظروالى طلاب كلية الحربية وكلية الشرطة ،انظر الى عامة الجنود والافراد انظر الىافراد شرطة المرور العمال الاعمال الوضيعة في جميعىالدور سوف تعرف العنصرية .
لم نسمع بمجاهدات الشماليون للإستعمار ولا موقع واحد هزموا فيه العدوا في تاريخ ،الان جميع الكتب تحكي بطولات وهمية . الشماليون اسباب البلاوي وخدم المستعمر والعملاء الاصلاء حتى يومنا والى ان تقوم الساعة


#926910 [عبدالهادى عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 12:29 PM
أقول لك انك لن تعطش هناك , ولن تقف لا أنت ولا سيارتك من شح الوقود , ولا يقف ابنك من المدرسة .. وستعوم أنت وأسرتك في نهر النيل .. وتنعم وتأكل السمك)
يا (غارديا)...
نعمل ليكم شنو نحول ليكم نهر النيل ولأ نعمل ليكم نيل فرع دارفور ياخي دي خلقة الله في ارضو حتي الاشكال ما في زول إختار شكلو ! فاقبل بما اتاك الله !!!


#926899 [abbas ali]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 12:21 PM
حمدي ليس سودانياأصيلا.. فكيف تسمى باسمه ارض سودانية.. كل من يتداول هذا الاسم لهذه المنطقة من السودان مطبوع بالدونية ممن كانوا يوما ما سادة ومستعمرين لهذا البلد. لكن للاسف الكل انساق وراء هذه العبارة بعلم منه او بغير علم.


#926646 [احمد الطيب مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 08:44 AM
مقال غير موفق للاسف . المشكل اعمق مما زكر الكاتب لكن قطعا ليست مكانيه .التهميش موجود حتي في العاصمة و انسان الجزيره ليس له غابات او جبال او صحاري تحميه لانتاج فعل مضاد .هي قضية هويه و حكم .من نحن وكيف يحكم السودان.بس برضو ما يفوت علي الكاتب نظرت اهل دارفور للاهل النيل و ازكرك المثل الشائع(عيال جلابه جلابية ذي خيط القطان تلقاه في الغابه يقولك يابا تلقاه في الدكان يقولك اذا ماكان ) يعني النظره السلبيه متجزره .كان الاوفق للكاتب ان يعالج في مقاله احساسه بالدونيه بطريقه اكثر ايجابيه تساعد في انتاج انسان غير معقد و سليم نفسيا و حتي تسهم في امتصاص احساسنا جميعا كسودانيين بالدونيه التي انتجها نظام الانقاذ داخليا و خارجيا.


#926554 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 01:52 AM
لاتوجد عبارة الا ويوظفها من يريدون زرع الفتنة في هذا الوطن المكلوم!!! فعلي سبيل المثال الكلام الذي قاله الترابي ان رئس الدولة قال الجعلي والمراة من غرب السودان كلام يخل الانسان من ترديده!!! حديث خرج من رجل مشهود له بالكذب والحيل في مجال السياسة! لكن حديثه اصبح موثوقاُ لك حاقد لهذا الوطن مع انه يكذبه في اي حديث الا هذا الحديث!!! فيا سبحان الله!!! انا هنا لا اريد انا ادافع عن الرئس المخبول اياه!!! فلنفترض جدلاُ انه حقيقتاُ انه قال هذا!!؟ هل هذا يعني ان ندمر وطننا ونزرع كل هذا الحقد ان لم نكن اصلاُ في انفسنا شئ !!!!؟
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴾ دعوا مثل قلنا وقالوا وهذا التنازع الذي يضر بالبلد كثراُ اخوتي فكلنا سودانيين.


ردود على ودعمر
United States [موجاف] 02-26-2014 12:49 PM
والشيء بالشيء يذكر

لماذا لم ينكر بشيركم الكلام؟ لماذا لم يتبين كلام الفاسق؟
بل زاد عليه كلام المتنبي عن العبد والعصا
وزاد عليه حديث الحشرات
هذا إن لم نذكرك بأقويل نافع وعصمان


#926261 [ابو لفته]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 05:47 PM
انت عنصرى بغيض زيك انت هو المشتت الناس 0 رغم اننا نعارض نظام الانقاذ منذ يومه الاول 0 لكن امثالك عباره عن حثاله قذره0 فلتذهب الى الجحيم ايها المعقد0


#926218 [ودالجزيره]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 04:37 PM
يا قارديا مقالك كلوا عنصريه ...الا تدرى ان اول رئيس سودانى هو الخليفه عبدالله التعايشى ..لقد حكم السودان زهاء 14 سنه كما حكم نميرى .فكيف تقول كل الحكام من مثلث حمدى ...لهجتك هى نفس لهجة التعايشى حين هجر قبيلته لامدرمان وكان يصف لهم النيل والمزارع التى سيمتلكوها ..نفس الفكره خداع وتضليل متوارث اب عن جد وحقد دفين لابناء النيل ...افصلوا دارفور وريحونا من هذا العذاب الذى طال امده


ردود على ودالجزيره
European Union [الاصلي] 02-25-2014 08:07 PM
سؤال ياود الجزيره والشمال اي زول ينتقدكم تقولوا معقد معقد من شنو والله ضاربكم وهم ساي لا شكل اسمح من دارفوا ولادين ولااخلاق والاهم من هذا كله الرجال والله مره من دارفور ارجل من كل رجالكم دا لوعندكم رجال فالمشكله مش في دارفور ولاالجنوب المشكله فيكم عشتوا عمركم كلوا عبيد للمصرين والانجليز وفجاءة اصبحتوا للاسف اسيادماعرفتوا تسوا شنو حار بيكم وللاسف ضيعتوا السودان معاكم طيب لمن ينفصل دارفور والشرق حتقولوا ليهم شنو عجم لانوا اشكالهم احسن منكم قصة متعقد دي ماوارده فتشوا حاجه من هسه بلا يخمكم كان يوم اسود يوم ركبوكم القطار وفكوكم في السودان


#926106 [ساحلي]
3.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 02:25 PM
اخي كفاك سموما لعن الله الفتنة ومن ايقظها


#926041 [سعيد الياس]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 01:36 PM
لم يقتلكم احد انتم قتلتم نفسكم يا اخي وكل العالم بات يعرف ذلك وصارت هذه الاسطوانة المشروخة التي تبتزون بها الناس كل يوم بايخة جدا .مثلث حمدي به من الفقر ما لا تعلم وحتي العاصمة بها من الفقر حتي صارت اقذر عواصم العالم وهذا بسبب حروبكم وحقدكم . لم نري في دارفور اي عمران دمرته الحرب فقد بني ابناء الشمال وغيرهم مدنهم وقراهم بالعون الذاتي والتكاتف ونبذ القبلية التي قضت علي اخضركم ويابسكم .. لا ترمو كل شئ علي الحكومة والجلابة كما تقولون ..انتم لا تشبهو السودان في شئ الا الهوية المباعة لكل دول الجوار .


ردود على سعيد الياس
United States [الاصلي] 02-25-2014 08:10 PM
والله اكتر مايغيظني كلمة العون الذاتي عون ذاتي من وين ياحراميه ماكل الوظائف معاكم احتكرتوا الامن والقضاء والديبلوماسية كل الدوله معاكم يااولاد الهرمه

United States [موجاف] 02-25-2014 06:48 PM
"لم يقتلكم احد انتم قتلتم نفسكم "
بالطائرات والجنجويد والتهميش مش كدة؟

"العاصمة بها من الفقر حتي صارت اقذر عواصم العالم وهذا بسبب حروبكم وحقدكم"
وكأن أهل دارفور ليس لهم في العاصمة الخرطوم نصيب، مش كدة؟

"لم نري في دارفور اي عمران دمرته الحرب"
وهذا جزء من الأسطوانة المشروخة، مش كدة؟

"بني ابناء الشمال وغيرهم مدنهم وقراهم بالعون الذاتي والتكاتف"
العون الذاتي من الخزينة العامة بفضل ابنائكم في الوزارات والبنوك، مش كدة؟

"ونبذ القبلية التي قضت علي اخضركم ويابسكم"
ي ذاتها القبلية التي تجعل بشيركم يحدثنا عن الغرباوية كان..جعلي، مش كدة؟

"انتم لا تشبهو السودان في شئ الا الهوية المباعة لكل دول الجوار"
هذه خلاصة ما تريد قوله، لا نشبهكم، مش كدة؟

حسناً، سيأتي اليوم الذي تسمع فيه مثل ما قلت، فهل أنت مستعد؟


#926027 [osama dai elnaiem]
4.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 01:26 PM
اخي الكريم -- لك التحية--- علي عكس ما تقول جاء الفخر بدار فور ونساء دارفور علي لسان وزير مالية مشهور حاول رشوته احد اصحاب المال فقال له بملء الفم ( انا ود فلانة بنت سلطان دارفور ترشيني انت)--- دارفور السلطان لا عاش من يضهدها الا في عهد الاقزام وهذه سحابة صيف في السودان وستعدي كما كانت الشيوعية ولسبعين عاما في الاتحاد السوفيتي وتعمل في الاسلام وبقية الاديان فعلتها المشهودة وعندما تحطم هبلها انتفضت الاديان ماردا عملاقا---- اخي لك التحية ودارفور يكفيها فخرا انها بلد القران ولها رواق في الازهر الشريف كما لها ابار علي في بلاد الحرمين.


#926025 [ابو لكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 01:24 PM
ربما الكاتب يقصد الخرطوم او ربما يقصد دولة اخرى او ربما هو لم يزر مثلث حمدى من قبل .
من الذى وطد لحكم المؤتمر الوطنى والاخوان المسلمين فى السودان ؟؟ ومن الذى قاتل الحركة الشعبية فى الجنوب فى التسعينات ؟ ومن الذى عذب وقتل المناضلين فى بيوت الاشباح ؟ كثير من الدارفوريين كانوا من ضمن من اسسوا لهذه الحكومة البغيضة وقاتلوا من اجلها واستشهدوا بعشرات الالاف ...والامثلة كثيرة ..
نهر النيل هو ارض الحضارات منذ قديم الزمان والمجموعة السكانية هم احفاد تلك الحضارات بالرغم من تزاوجهم مع شعوب وقبائل اخرى وتلك هى سنة الحياة ..فضفاف نهر النيل لم تكن ارض خلاء منذ ان خلق الله الارض .وسكانها ومالكيها معروفين منذ الازل ..
ان يختلف الكاتب مع الحكومة كملايين غيره من السودانيين فهذا شانه ولكن ان يلصق الحكومة بمثلث حمدى فهذا شرف لها لن تناله ابدا ...كما ليس من حقه ان يثير الفتنة بين المجموعات السكانية ويحول صراع السلطة من صراع بين الاحزاب الى تناحر وصراع بين القبائل فكل قبيلة يوجد بداخلها المؤيدين والمعارضين للحكومة
الانتهازيين والمطبلين وطلاب السلطة والمتسلقين والطفيليين والمنافقين موجودين فى كل زمان ومكان وداخل كل القبائل السودانية .. وهم مستعدين ان يغيروا جلودهم مع ما يتفق مع مصالحهم ..


#926019 [أبو السيد]
2.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 01:19 PM
ليس دفاعا عن حمدي!!!!!!!!!!
كلام نفر - فرد جبهجي قيادي - راس مالي - عايش في لندن .
قالها في كيفية استثمار راس مال المؤتمر الوطنى في وجهته الصحيحة بحيث يدر لهم العاشد المجزئ وفق المنظور الحزبي الضيق ! ووفق المنظور الراسمالي البحث- في اجتماع سري خاص بالحزب - و تسرب الخبر و اقر حمدي بذلك ودافع عن رايه ما مفادة أعلاه.
فلماذا تثير الموضوع بهذه النظرة الكالحة و الجهوية المقيتة!
مثلث حمدي الذي يستثنى دوائر دارفور و النيل الازرق وجنوب كردفان وجيوب من الشرق من الاسثمار للنماء لان فيها حروب و عدم استقرار-" و راس المال بجبان" !
فقط و ليس الا - لكي يتم استغلالها لزرع المزيد من بذور الفتنة و الشقاق لا يقدم شي في سبيل الوطن !
تعقلوا و يجب ان تكون المعاضة بناءة وبفهم.
كم يا تري هم موالين للمؤتمر الوطني من مثلث حمدي الذي ملا الدينا ضجيج. بالتاكد هم أقلية. فلماذا تشملهم بكل هذا ياخميس؟
مع التحية - قلوبنا مع كل السودان - و نظفوا القلوب.


أحمد قارديا خميس
 أحمد قارديا خميس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة