المقالات
السياسة
البشير عايزيكرم الراعي
البشير عايزيكرم الراعي
02-25-2014 11:34 AM


منح الرئيس السوداني عمر البشير، الراعي السوداني الطيب يوسف الزين، الذي اشتهر بمقطع الفيديو الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي، نوط الجدارة، وأعلنت الرئاسة السودانية أنها ستكرم الزين تكريماً لائقاً في أول زيارة له للسودان.ونظمت الحكومة السودانية، يوم الأحد، حفلاً لتكريم الراعي بمنزل السفير السوداني بالعاصمة السعودية الرياض، عبدالحافظ ابراهيم، أعلن خلاله الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار، مصطفى عثمان إسماعيل، منح الراعي الطيب نوط الجدارة من قبل الرئيس، وقال إنه سيتم تكريمه التكريم الذي يليق به على المستويين الرسمي والشعبي في أول زيارة له للسودان .ياسلام !
بهذا الخبر , خبر الراعي الأمين ,كان علي السيد الرئيس ان يعتبر هذه الحادثة مدخلا لفتح ملفات الفساد في نظامه ويبدأ اول ما يبدأ بأهل بيته , وفي مقدمتهم زوجته وداد بابكر زوجتة التي اشترت منزل رجل الأعمال الأمين الشيخ مصطفى الأمين بمبلغ ( 6.5) مليون دولا وكان الأمين الشيخ مصطفى قد تعرض لهزات مالية بسبب مديونيات البنوك ، ولم يسمح له بجدولة ديونه مثل المعسرين الآخرين ذوي العلاقات الخاصة بالمؤتمر الوطني ، كجلال الدقير الذي جدولت ديونه البالغة (40) مليون دولار" حريات""25 فبراير 2014 تقول لي عايز تكرم الراعي.

وكان عليه ان يحقق مع سيدة السودان الاولي التي تمتلك مؤسسة سند الخيرية التي وصفها الصديق عبد الرحمن الامين "الأصل "بأنها "ضيعة" خالصة لها وخاصة بها وهي التي تمنع المراجع العام من مجرد الإقتراب من شارع امبراطوريتها فالسيدة الاولي تحرّم دخوله مقرها أو النظر في دفاترها وعندما وصل المراجع الى ضبط قيمة 3 مليون دولار ولم يكمل نصف المراجعة تم طرده الراكوبة الثلاثاء 25 فبراير 2014, تقول لي عايز تكرم الراعي !

وكان عليه مراجعة خبر الراكوبة الذي يقول "أقدمت سيدة السودان الأولى "وداد بابكر" حرم الرئيس السوداني "عمر البشير" على الاستثمار فى سوق الألبان فى السودان بعد عقدها لاتفاق مع كبريات شركات تصنيع الألبان فىالسودان.وعلمت (الراكوبة) من مصادرها فى الخرطوم أن السيدة الأولى تعتزم مبدئياً احتكار الألبان فى ولاية الخرطوم لصالح عدد من شركات تصنيع الألبان الجافة ومن ثم الاتجاه للعمل فى الولايات.وتسبب دخول السيدة الأولى إلى منافسة تجار الألبان على رفع سعر الرطل من (2) جنيه إلى (4) جنيه مما جعل الكثير من الأسر تحجم عن شراء حليب لأطفالها بسبب غلاء أسعاره. تقول لي عايز تكرم الراعي
وكان عليه ايضا مراجعة خبر الراكوبة الذي يقول
اضطر مواطنو كوبر للاحتشاد بمدرسة كوبر " عمر المختار "عقب وصول معلومات تفيد ان شقيق الرئيس البشير يقود مفاوضات لبيع نصف المدرسة لصالح مستشفى الأمل التابع لجهاز أمن حزب البشير..وعلمت مصادر الراكوبة ان عرض محمد حسن البشير يشمل بناء مدرسة جديدة متعددة الطوابق في الجزء الشرقي من المدرسة بتكلفة (14) مليار بالقديم مقابل التنازل عن 3800 متر من المدرسة لصالح مستشفى جهاز أمن حزب البشير.تقول لي عايز تكرم الراعي !

كان عليه ان يلاحق توجيهاته بالأنتهاء من التحقيق مع اللصوص الذين باعوا خط هيثرو كسرة الكاتب الفاتح جبرة في كل مقالة لأكثر من ثلاثة سنوات" تقول لي عايز تكرم الراعي" كان عليه ان يسارع بالتوجيه في فتح ملفات الذين باعوا سكك حديد الجزيرة حديد خردة لمصنع جياد , كان عليه ان يفتح ملفات علي كرتي ومصطفي عثمان وعوض الجاز والمتعافي وصلاح قوش , واسامة عبد الله ,وربيع عبد العاطي الذي لايزال يدير اشتثماراته بالسجل التجاري الذي يحمل اسم وكالة السودان للأنباء ,تقول لي عايز تكرم الراعي ,واخير وهذه نماذج فقط , قيض من فيض كان عليك ياسيادة الرئيس ان تعيد قراءة ماكتبه الصحفي فتح الرحمن شبارقة يصف عنب مزرعتك عندما سطر

"لم يكن عنباً عادياً ذلك الذي رأيناه في مكتب أحد الوزراء الكبار ظهيرة أمس. فقد اتسم مذاق خاص، وطعم أكثر حلاوةً من ذلك العنب الذي يأتي من خارج البلاد، بما في ذلك العنب البناتي اللذيذ…. صَحيحٌ، قد يرى شخص آخر مذاق العنب عادياً، غير أن الأمر غير العادي هو صاحب المزرعة التي جاء منها ذلك العنب، فحسب ما هو مكتوب خارج صندوق العنب، فإنه من إنتاج مزرعة (الحواره) لصاحبها عمر حسن أحمد البشير… البشير، الذي قال لدى افتتاحه مشروع سوبا في مارس من العام الماضي، إن أرباح إنتاج مزرعته الخاصة بمنطقة السليت بالخرطوم بحري أضعاف راتبه كرئيس للجمهورية " 7 ابريل 2013 حريات "تقول لي عايز تكرم الراعي عجبي !!!!

s.meheasi@hotmail.com


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2271

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#926627 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 07:17 AM
عبد الله بن عمر يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته الإمام راع ومسئول عن رعيته والرجل راع في أهله وهو مسئول عن رعيته والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته قال وحسبت أن قد قال والرجل راع في مال أبيه ومسئول عن رعيته وكلكم راع ومسئول عن رعيته .اين هو امامنا من راعي الغنم هذا


#926377 [الأبراهيمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 08:00 PM
الانظمة الديكتاتورية تثتثمر كل ما في صالحها "وهذا شغل أمني خطير"
..مثلا فنان مشهور أو لاعب كرة ماهر أو أي شخص اصبح محل ثقة الناس وخاصة الشباب تكونت لديه "كاريزما" خاصة ، تحاول السلطة أن تحتويه سوى بالمال أو منحه رتبة في جهاز أمنهم لانه سوف يساعدهم وهو مصدر ووسيط مابين البسطاء والدولة . يريدون تلويث الراعي الأمين ولكن هيهات.
الطفل الذي انتحر قبل ايام وسقط من عمود الكهرباء لانه لا يملك المال ليستطيع شراء دواء لأمه أين كان البشير في ذلك الوقت ؟ وغيرها من القصص.
رئيس بتاع فارغة وتافه شديد.


#926274 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 05:02 PM
ولعلك تسال يا محيسي من اين جاء اسم (الحوارة) هذا الاسم هو اسم المنطقة الصغيرة التي تجاور قرية حوش بانقا جنوب شندي مسقط راس البشير وهذه المنطقة تجاور الحقول التي تروي من النيل مباشرة وكانت تقنها اسرة والد البشير وجده حيث كان يعمل جده في صناعة وتجارة (البرادع) والبردعة لمن لا يعلمها هي حشوة في شكل مخده تحشي بصوف الحيوانات ابرزها الحمير اعزكم الله وتوضع على ظهر الدواب ومن ثم يوضع عليها السروج لتخفيف حدة ضغط السرج على ظهورها وكان ان اشتهر جدهم بحرفة جز صوف الحمير ... ترى هل يذكرون الان ذلك التاريخ


#926170 [محسن محجوب]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 02:34 PM
فليحكمنا الراعي الامين


#926167 [فرح ود تكتوك]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 02:33 PM
هل من وسيلة لمنع تكريم البشير لراعى الغنم ؟ ، تكريمه بيسىء للراعى وللسودانيين الشرفاء ، لأنه تكريم حق يراد به باطل .


#926113 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

02-25-2014 01:30 PM
بل يريد ان يفسده،فهو لا يطيق ان ير رجلا صالحا


#926086 [سيد الاسم]
5.00/5 (2 صوت)

02-25-2014 01:06 PM
ما شفت لى حرامى وعينه قوية زى ناس المؤتمر الوطنى ديل
لص يحتفى بى زول أمين ويكرمه!
دى يفهموها كيف؟
طيب لو الشغل دة - الامانة - كويس وبيستاهل التكريم والوشحات انت ما تعمله!

(أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )


#926072 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 12:57 PM
أفضل تكريم للراعي وللشعب السوداني أن يتبادل البشير والراعي موقعيهما فيذهب عمر ال السعودية راعيا ويأتي ذلك الراعي الأمين الى السودان رئيسا


#926058 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 12:48 PM
وصدق فيهم قول الإمام الشافعى
قضاة الدهــر قـد ضلوا فقد بانت خسـارتهـم
فباعـوا الـدين بالـدنيـا فما ربحت تجارتهــم
خليهم يبنوا والله كل البنوهوا ده سيصادر ويعودللشعب السودانى بإذن الله ..
أما الراعى الذى أرادوا إستثمار صدقه لا هو بشبهم ولا هم بشبهوه هذا رجل نقى كحال أغلب أهلنا الغبش والشرفاء من أبناء بلادى وهم كثر .. هذا الراعى صدق ربه فأتته الدنيا وهى راغمة ..وربنايبارك ليه و يزيده كمان وكمان ويجعل له بيتا فى أعلى الجنان..يكفيه مكافأة ربه عالم النوايا وما تخفى الصدور..والله ما محتاج لتكريمهم ..
ولو تكرم هؤلاء الأبالسة أن يتركوهوا فى حاله وأن يتعظوا بالدرس الذى لقنه لهم وأن يتوبواإلى ربهم ومازال باب التوبة فاتح .وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ..


#926026 [ابوعبيدة عبد القادر]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 12:24 PM
هذا علي اساس البشير بحب الامانة والامناء كحب النساء الجميلات كما ان شرط الجواز عندي غير مكتملة اذا ما شرط عدم الانجاب وهو عارف متاكد من ذلك وربنا له حكمه في كل شئ ونحن كنا خلصنا من اخوانوا دي لو عندو اولاد كان كتب السودان بأسمة ياخ روح كفاية نفاق وخداع بتمثل علي مين لكن منحقك ان تحتفل بالمانة لانها مفقودة عندكم ايها المتأسلمين الحرامية


#926009 [ابو سيدة السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2014 12:10 PM
اللهم اشقق ... اللهم اشقق ... الله اشقق على كل من شق على هذه الامة السودانية الغلبانة وارنا فى البشير وزمرته وعصابته وولاته وابو العفين !!! وابو ريالة!!!وكلاب الامن ... وهلم جررررررا؟؟؟


صديق محيسي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة