المقالات
السياسة
عفواً آل تاور
عفواً آل تاور
02-26-2014 07:27 AM



بعد تعليق المفاوضات الأخيرة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والمؤتمر الوطني من جانب الوساطة في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا،صدرت بعض ردود الأفعال من جانب نظام الخرطوم، تتمثل أبرزها في تصريحات وزير الدفاع الاخيرة، والذي تحدث عن الحرب والحسم بالعمل العسكري. وقد تطرقت إلى هذه التصريحات في وقت سابق،إلا أن وسائل الإعلام المختلفة أبرزت أيضا بعض الأصوات الأخرى، نذكر منها صوت ( آل تاور )، فهل نشهد يا ترى إرهاصات تأسيس منبر موازٍي لمنبر الخال الرئاسي العنصري، يحمل اسم منبر ( آل تاور للسلام والتنمية) ؟؟ وتأسيس صحيفة تسمى الغفلة ؟؟ هؤلاء المهووسون يتحدثون بلسان المؤتمر الوطني عن المنطقتين، وكأن الحركة الشعبية وليدة المنطقتين، وكأن برنامجها يتمحور فقط حول هاتين المنطقتين.كما يرون وأن يكون رئيس وفد التفاوض من أبناء المنطقتين،أو من أبناء جبال النوبة تحديدا،إذ كانوا يتوقعون أن يبرم وفدهم بقيادة ( غندور) اتفاقًا في ظرف 48 ساعة، بحسب ما ورد في بعض صحف نظام الخرطوم،باعتبار أن الحركة الشعبية، بحسب اعتقادهم، قد غدت مكشوفة الظهر بعد الأحداث الاخيرة التي شهدتها دولة جنوب السودان. ولكن كانت المفاجأة أشبه بالصفعة، وهم يعلمون تماماً أن الحركة الشعبية لتحرير السودان،ومنذ إعلان استقلال دولة الجنوب، قد قطعت كل صلة لها بمايدور في الدولة المجاورة. وعليه كان أولى (بآل تاور) أن يستعينوا بالأجاويد والإدارات الاهلية في سبيل حل مشكلة جبال النوبة، لو كانوا يؤمنون حقا بأن هذه هي أزمة السودان الحقيقية، بدل أن يتحدثوا بلسان المؤتمر. الحركة الشعبية تعرف كيف تدير أمورها وكيف تختار من يمثلها في منابر التفاوض.فرئيس وفد التفاوض للحركة الشعبية ليس مفاوضاً باسم النوبة كما يعتقد (آل تاور)،والإشكال السوداني أعمق من أن يحصر في قضية جبال النوبة أو النيل الأزرق. ولقد تحدث كبير مفاوضي الحركة الشعبية عن الحل الشامل لكل قضايا السودان عبر برنامج الحركة الشعبية.إن خيارات الشعوب لاتخضع لتزييف وشراء الذمم كما تفعلون،ولا بد أن يتم التفاوض في إطار رؤية تشمل كافة القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني عبر حكومة انتقالية جديدة يتٌفق عليها، تكون أولى مهامها عقد مؤتمر دستوري يجيب علي السؤال التاريخي كيف يحكم السودان ؟ قبل من يحكم السودان واقامة دولة المواطنة وفق مشروع وطني جامع يسعنا كسودانيين في المقام الأول بمختلف عاداتنا وتقاليدنا واثنياتنا.فنحن كسودانيين لدينا إرث تاريخي وثقافي ونمتاز بتناغم النسيج الاجتماعي،وتلك من أهم السمات التي تميز المجتمع السوداني. وآل تاور يتحدثون عن اقليم واحد فقط ويرون أن كبير مفاوضي الحركة الشعبية يسعى إلى الوصول إلى الحكم عبر جثث وأشلاء أبناء النوبة. ولكن الحقيقة هي أنكم أنتم يا ( آل تاور) من يخشى توقيع أي اتفاق سلام من شأنه أن يضر بمصالحكم السياسية.لأنكم مستفيدون بكل الطرق من استمرار الحرب وتشريد ابناء الشعب السوداني واصبحتم تتحدثون بلسان النظام الذي ارتكب جرم الإبادة الجماعية ومارس العنصرية والجهوية والاستعلاء العرقي والثقافي والديني وأشعل الحروب في أكثر من مكان في السودان ودمر الاقتصاد وأفشى الفساد والفشل وبدد مقدرات الوطن.أنتم جزء لايتجزأ من هذا النظام، فلا شأن لكم إذن بالحركة الشعبية،فهي كفيلة بتعيين من تراه مناسباً لتمثيلها في منابر التفاوض يا ( تاور ) !!


طارق حسن عبدالعزيز


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1670

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#927198 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 04:31 PM
مقال رائع والله.نعم في هذا الزمن اصبح انعدام الضمير للأسترزاق او التسلط وحتى الشهره.


#926716 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:37 AM
آل تاور (جلال تاور، عفاف تاور، نور تاور & صديق تاور) سيظل أبناء هذه الأسرة وصة عار في جبين قبائل النوبة وكردفان وكل قبائل الهامش السوداني. أن مواقف أبناء هذه الأسرة تكشف بجلاء مدى الإنحطاط والأنحدار الذي وصل إليه بعض منسوبي الهامش السوداني في سبيل ملء بطونهم من موائد نظام المركز العنصري، والتكسب على حساب دماء وأرواح البسطاء من أهلهم.

أعوذ بالله من هكذا نهم وجشع وأنانية!!!!!!!!!


ردود على علي باحش الدكوك
United States [علي باحش الدكوك] 03-04-2014 02:46 PM
مخلص، أليس جلال تاور هو عضو المؤتمر الوطني ورئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني سابقاً .. هل حصل في تاريخ السودان ومنذ 01/01/1956 م، رأيت سوداني من خارج دائرة ولايتي نهر النيل والشمالية تولى منصب بهذه الأهمية .. أليس تولى جلال تاور لهذا المنصب أكبر دليل على عمالته لنظام الأقلية الحاكم في السودان منذ 1956 م ؟؟؟

European Union [مخلص] 02-26-2014 12:26 PM
بالمناسبة ,دكتور صديق تاور هو دكتور و استاذ جامعى فى علم الفيزياء وعضو فى حزب البعث العربى الاشتراكى يعنى( معارضة) و جلال تاور فريق معاش فى (الشرطة) و نور تاور (لا تنتمى لتنظيم) و لكنها ضد فكرة الحركة الشعبية (الحربية) عفاف وحدها عضو ناشفط فى المؤتمر الوطنى و نحترمها لشجاعتها فى توضيح وجهة نظرها كامراة من الجبال حتى وان اختلفنا معها .
فالذى يدعو للحرية يجب ان يطلبها للكل والا فهى دكتاتورية الحزب الواحد التى تدعوا لها الحركة الشعبية والمؤتمر الوطنى (هذا او الطوفان).
كثير من النساء المذكورات فى كشف الحركة الشعبية والات يطالبن بالحل الشامل كن عضوات نشطات فى المؤتمر الوطنى والبعض (اسلاميات )كمان كالاستاذة حوة مندو والتى تركت ابناءها وزوجها بكادقى وذهبت مع المقاتلين رغم وضعها الخاصة فى وزارة التربية حيث كانت سكرتيرة لوزير التربية السابق.(بالمناسبة حوة مندو والدها قتل اغتيالا سياسيا بسبب انتمائه للؤتمر الوطنى)
نحن لا ننتمى لاى تنظيم و لكن نعلم تماما ان الحزبين سوف يجلسون و يتقاسمون الكيكة فى الجبال ومن ثم يضحكون و يتسامرون يوم ما .اما مصابو الحروب سوف يبكون كثيرا لفقد الاب و الابن بسبب قضية كان يمكن ان يحلها (الاخوة الاعداء) و هى مجرد تقسيم للسلطة ليس الا.

United States [DOOORY] 02-26-2014 11:22 AM
والتكسب على حساب دماء وأرواح البسطاء من أهلهم زي ناس عرمان


#926672 [الزول الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 08:11 AM
اوفيت وكفيت احييك مقال واضح وصريح لا تعقيب عليه


طارق حسن عبدالعزيز
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة