المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام - من المجموعات الشبابية السودانية
بيان هام - من المجموعات الشبابية السودانية
02-26-2014 04:32 PM


بيان هام
من المجموعات الشبابية السودانية
أن الحراك السياسي التي تشهده الساحة السياسية هذه الايام، بعد خطاب الوثبة، يدل علي ان المازق الذي تورط المؤتمر الوطني ونظام البشيرفيه، غير قابل للخروج منه. حيث ان الضائقة الاقتصادية الخانقة والازمة السياسية والهزائم العسكرية اصبحت تمسك بتلابيب النظام وسوف تؤدي لا محالة لسقوطه.
إن المؤتمر الوطني، وفي محاولة مستميتة للتشبث بكراسي الحكم واطالة عمره، يحاول ان يعقد صفقات ثنائية مع الجميع، يعتقد انه يديرها بحنكة وبذكاء. تارة في اديس ابابا مع الحركة الشعبية ـ قطاع الشمال، وتارة في محاولة لم شمل الحركة الاسلامية، واخيرا محاولة الحوار الشبابي التي ابتدرها مركز الحوارالانساني في لندن بريطانيا. ان المركز، وبايعاز وتمويل من السفارة البريطانية دعي يوم 22 فبراير 2014م مايقرب ال 20 شاب وشابة ممثلين لاحزاب الامة والوطني والشعبي والاتحادي والتغييرالان تحت غطاء التدريب وتعليم نظم الحكم الحديث والشفافية والمحاسبة، ذلك حسب البيان التوضيحي من السفارة البريطانية في الخرطوم والصادر في يوم 20 فبراير2014م علي صحفة السفارة بالفيس بك.
اننا في المجموعات الشبابية الموقعة نود ان نوضح بعض الحقائق:ـ
1 ـ باننا نرفض الحوار مع نظام ارتكب المجازر في حق شعبه ولايزال يواصل القتل والتشريد وقصف المدنيين ونطالب بانفاذ العدالة والمحاسبة لكل من شارك في جرائمه. ونرفض ان نمد ايدينا البيضاء ليدٍ تلطخت بدماء الابرياء والعزل من شرفاء ابناء هذا الوطن.
2 ـ نحن الشباب السوداني يقع علي عاتقنا واجب التغيير من حياة العطالة والبطالة والتشرد والهجرة الغير امنة لضمان مستقبل افضل.
3 ـ علي جميع ابناء الشعب السوداني ان يبلورو مجهوداتهم للوحدة التنسيقية للمرحلة القادمة لتنفيذ المهام التي تتطلبها هذه المرحلة.
4 ـ مع شكرنا لمجهودات السفارة البريطانية بالخرطوم لاهتمامها بترقية الكوادر الشبابية السودانية سياسيا، الا انه كان علي السفارة الاعلان عن هذه الدراسات بالطرق العلنية المتبعة، حتي يتنافس جميع ابناء الشعب السوداني ليتم اختيار الاكثر جدارة.
5 ـ تقر التنظيمات الشبابية الموقعة اداناه بانها لم تخول او تفوض اي طرف او جهة لتمثيلها او تتحدث باسمها في اي حوارمع النظام.
من الملاحظ انه وفي خلال الفترة الماضية، ظلت بعض الجهات المحلية والاجنبية تحاول بمثابرة أن تقنع مختلف الأطراف المكونة للتنظيمات الموقعة ادناه للدخول في حوار مع السلطة، الشئ المرفوض تماماً من قبلنا، مما يحملنا الي تفسير مجهوداتهم ومساعيهم باعتبارها تصب في مصلحة النظام وتساعده في تجديد قبضته ومواصلة حكمه القمعي البغيض. إننا لانزال نري أن الاسباب التي ادت بالشباب للتضحية بحياتهم وارواحهم رخيصة في هبة سبتمبر المجيدة لاتزال قائمة، بل أن الوضع قد ازداد سوءً، مما يحدونا بنا للعمل بعزم مع الشباب السوداني لينظم صفوفه وينسق بين قياداته وقواعده للعمل علي تفكيك النظام واسقاطه.
المجد لشعب السودان والنصر المبين لقضيته العادلة

حــــــــرية ســـــــــلام وعـــــــــدالة
والثورة خيار الشعب


الموقعون:ـ

1 ـ ألامبيبي
2 ـ الكناسة
3 ـ الامل والتغيير
4 ـ سنام
5 ـ غاضبون
6 ـ مرقنا
7 ـ حركة قرفنا لاسقاط المؤتمر الوطني
8 ـ شرارة
9 ـ تجمع روابط دارفور
10ـ شباب الجبهة السودانية للتغيير
11ـ تحالف الشباب السوداني



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1245

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#928035 [suzan]
5.00/5 (1 صوت)

02-27-2014 12:38 PM
يا ناس حركة قرفنا ودايرين الخلاص نرجو ان تمدونا باميل للتواصل معكم


#927254 [سوداني تائه]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 06:34 PM
معرفون شباب السودان بالوطنية إلي ثورتكم والحرية ثمنها غالي ودماء اخوانكم ما زالت رطبة ولابد من القصاص ولابد من العدالة حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب وما النصر إلا صبر ساعة شدو الجرزان كافوري كافوري منشية منشية بري بري.


#927177 [احلام النور]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 05:16 PM
كلام تمام نحن واقفون معكم ودماء شهداء سبتمبر لن تضيع هباء. ولا بد من القصاص والخزي والعار للذين يساومون باسم الشهداء لمجرد سفرة وسياحة في بلاد الانجليز.


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة