المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان رقم(2) الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب
بيان رقم(2) الجبهة الشعبية لتحرير مشروع الجزيرة المغتصب
01-22-2011 08:47 AM


بســـــــــــــم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين
إلى جماهير مزارعي مشــــــــــــــروع الجزيرة
بيــــــــــــان رقم (2)


خرج علينا قي الأيام الماضية مايسمى بحركة العدل والمساواة-أمانة الإقليم الأوسط- بإستراتيجية وحيلة جديدة لا تنطلي حتى على من كان في المهد صبيا. لحل ازمة مشروع الجزيرة المنهوب,ولإثبات سوء النية بداية بسكر سنارواطلقوا اول شرارة لكي تقوم القيامة.ولكن نحن أهل الجزيرة وأصحاب المشروع وأصحاب الأرض وملاكها وزراعها وحراسها.نعتبر تلك محاولة بائسة وفقيرة وفطيرة,لتقويض وقتل قضيتنا الساخنة العادلة.وهي مؤامرة من عرابهم وشيخهم لإزكاء نار الفتنة ونقل المعركة من دارفور للجزيرة بعد ان هزموا هنالك واصبحت حركتهم معزولة من الحركات التحررية تغرد خارج السرب وأضحت في مهب الرياح ! وتحاول أن تفرض نفسها على أهل الجزيرة بتهورها وسذاجتها وجهلها وعدم درايتها لواقع مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة ولو كانت الجزيرة كما تتخيلون لوجد المؤتمر الوطني موطأ قدم له بها ولرفعت الحرب أوزارها التي ما زالت مستعرة إلى يومنا هذا لأن الجزيرة عصية لم تلين ولن تنكسر,ولن نسمح ولن نقبل ان نكون الجزيرة مسرحاّ للمزايدات السياسية والحزبية والعسكرية .
نحن معركتنا مع الجكومة التي اتيتم بها أنتم لسدة الحكم ونبذتكم قي العراء.نعم معركتنا مع الحكومة وهي معركة ضروس دخلت عاماها الحادي والعشرون ولكننا نديرها بأنقسنا وبوسائلنا المتاحة لنا وبأيدينا لا بأيدى عاصم.
يا أهل مشروع الجزيرة الشرفاء:
إن هذه الحركة التي تنادي بمشروع الجزيرة خرجت أيضاً من رحم الإنقاذ التي أدخلتننا في هذا النفق, وهي جهات ليس همها النضال والكفاح من أجل مشروع الجزيرة وعيون أهل الجزيرة,إنما همها الأول والأخير تصفية حسابات سياسية وحزبية في إطار الجبهة الإسلامية, والإنتقام لشيخهم الذي تم إقصاؤه من تلاميذه الذين علمهم السحر فأنقلب السحر على الساحر.
على حركة العدل والمساواة ان تتفرغ لخلافاتها ومشاكلها مع اهلها في دارفور,ولتبحث لها عن حل لشيخها وزعيمها القابع الأن في معتقلات تلاميذه.وأن تجد لها مخرجا لقائدها الميداني العالق والموجود تحت رحمة الدول المجاورة,وليدعوا مشروع الجزيرة واهله في شأنهم.
وليدرك هؤلاء وقيادتهم بأن مشروع الجزيرة هي أرض لها أسيادها وملاكها وأصاحبها ليست كمشروع سكر سنار فهو ارضه على الشيوع لكل من هب ودب اما مشروع الجزيرة فأرضه خط أحمر أصحابها يكونون فوقها أو تحتها.وإذا كان محاولاتكم اليوم الدفاع عن مشروع الجزيرة أن تكون لكم طوق نجاة فأنتم واهمون.فالجزيرة لن تسمح أيا كان من كان حكومة أو حركات اوتنظيمات بالعبث أو خلط الأوراق هنا
اين كانت هذه الحركات منذ واحد وعشرون عاما وإنسان الجزيرة يصارع ويستغيث بالشعب السوداني الذين أكلوا المشروع لحما ورموه عطما هو وملاكه.لم تشفع صيحات أهله ولا بكاء أطفاله ولا نحيب نسائه؟؟
اين كانت هذه الحركات عندما كانت معاول تجار الانقاذ تنهش في جسم مشروع الجزيرة الجريح وتقطع أوصاله وتمثل بجثته؟ الم تكونوا أنتم شركاء معهم حينها وأنتم تنتشون بخمرة السلطة وقتها.وتتلفحون بمنصب وزارة الصحة بالجزيرة؟ نحن شعب له ذاكرة ولا ننسى من غدر بنا او عمل ضدنا.وتأتون اليوم عشاء تبكون على مشروع ذبحتوه بأديكم وبمباركة شيخكم وبشيركم؟
نعم الشعب السوداني قلب ظهر المجن لمشروع الجزيرة وأهل الجزيرة ووقف وقفة المتفرج بين صامت وشامت.اما أنتم فكان لكم ال القدح المعلا في مالحق بنا.
أشعلوا النار في سنار.أما الجزيرة خط أحمر دونه الموت.قهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟

الجبهة الشعبية لتحريرمشروع الجزيرة المغتصب
سكرتارية الإعلام
[email protected]
بكري النور موسى شـــــــــــاي العصر
مزارع
بركـات / ودالنــــــــــــــــــــور الكواهــــــــــــــــلة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2208

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#83244 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2011 12:28 PM
يجب ان يكون الخطاب اكثر عمومية لان الاوسط هو السودان الاصغر . يجب ان يكون هنالك عمل ملموس مثلا عدم دفع الضرائب والرسوم الحكومية مهما تعرضوا المواطنيين من ضغوط لان الحكومة ظلمت انسان الجزيرة بعدم دفع ايجار 40 عام للمشروع ويجب ان يكون هنالك دورا اعلاميا بان من يطى ارض الجزيرة مستثمرا دون رغبة اهلها دمة حلال . اما الخطب والمهاترات لا تقدم شيئا لانسان الاوسط بينما حقه مهضوم وظهره مقسوم بالضرائب والرسوم


#82798 [كمش]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2011 06:58 PM
على الذين ألفوا مكائد المؤتمر اللاوطني ان لا تفوتهم مثل هذه الترهات والفبركات والعمل الفتني المنظم ولا يعتقدوا او يراهنوا على ضعف ذاكرة الأخرين


#82624 [عز الاسلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2011 01:44 PM
هذه جبهة من جبهات الحكومة وهم خائفين من الحرائق في مشروع الجزيرة ولماذا لم يفعلوا شئ عند ما باعته الحكومة للمصريين وهم قابعيين فيه والبيان بالعمل واليك الخبر اليقيين بالصورة. كذب ونفاق الحكومة وطابور خامس ووووووووو


#82582 [قرفان سواح شليل وين راح!]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2011 12:47 PM
أنا أتساءل (أيه اللي يجيب حركة العدل و المساواة الى الجزيرة المروية!!! و هم أهل \"محاربة العطش المعروفة!\" إنه تجني مروع يستوجب التثبيت و النويه عليه من أول الأمر (حركة العدل و المساواة ليس لديها عدل أو مساواة) كما أنها حركة تائهة لا تحظى أو لديها أي طرح سياسي (معارضة من أجل المعارضة) منطلقاً من قاعدة \"شذ تذكر\" شكلهم اليومين ديل زعلانين عشان إعتقال كبيرهم الذي علمهم السحر \"الترابي\" لعنه الله أينما يقبل فهو سبب مشاكل السودان الكبيرة( يا شعوب السودان كوني واعية للمؤامرة و اتحدي) حيث المؤامرة هي إنتهاز فرصة إنفصال الجنوب لخلط الحابل بالنابل !!! لك الله يا سوداننا و حسبنا الله


#82559 [إبن الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2011 12:13 PM
ما هكذا تور الابل الإخوة في سكرتارية ( الجبهة الشعبية لتحريرمشروع الجزيرة المغتصب)

ندين مثل هذه الطريقة في مخاطبة الاخرين مهما كان الاختلاف......( مشروع الجزيرة هي أرض لها أسيادها وملاكها وأصاحبها ليست كمشروع سكر سنار فهو ارضه على الشيوع لكل من هب ودب )

فأهل الجزيرة الذين إحتضنوا كل السودان بمختلف قبائله في قلوبهم قبل أرضهم لا يمكن أن يكونوا ( داب رقبتهم ) فهم لعموم السودان وأهل السودان وبأهل السودان.

نعم لقد وقع علينا كثيراً من الغبن والظلم على مدى عقود طويلة ولكن غداً سوف تشرق شمس الحرية ويرفرف الامل وتزغرد الافراح وتندحر جحافل الظلم والطغاة وتعود البسمة لأهلنا الطيبين طيبة ارضهم المعطاءة.

ولكن نربأ بكم في الانزلاق الى درك هؤلاء .... ولنسموا فوق الجراح والالام .
عاش نضال الشرفاء من ابناء واباء الجزيرة وثورة حتى النصر.


#82429 [بيس]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2011 09:13 AM
اتمنى ان تعتذر هذه الجبهة لابناء منطقة سنار كلها ( الولاية ) لانهم اهانوه عندما قالوا لكل من هب ودب ، هل تعلم من هم الذين عنيتهم بمن هب ودب إنهم أنتم اهل الجزيرة أتيتم الى الصعيد ومارستم التجارة والزراعة وعشتم بين الاهالى ولم يطردوكم فانتم من هب ودب ، وسنار هى عاصمتك ويوم من الايام كنت تحت رحمة سطلنتها ومشروع الجزيرة يروى من اراضيها من خزان سنار وهل تعلم ان خزان سنار آيل للسقوط فإذ ا سقط سوف تسقط الجزيرة كلها وستكون سنار كما هى خالدة وقوية ولن تهزها قرصة تلك الباعوضة ، شئ محزن ان يصدر هذا البيان وفيه إساءة لمن قدم لكم الإحسان وصدق المثل : الحسنة فى المنعول ذى الشرارة فى القندول .


ردود على بيس
United Arab Emirates [عادل] 01-22-2011 11:12 AM
يا بيس
ظاهر البيان ده له علاقة بالمؤتمر الوطني . وأكاد أقسم انه من صنع المخابرات


بكري النور موسى شاي العصر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة