المقالات
السياسة
المسكوت عنه في حزب االأمة 3
المسكوت عنه في حزب االأمة 3
03-02-2014 03:55 PM



بطرقه الدبلوماسية الكثيرة وتقدير الكل له فرض السيد الصادق الأمانة الخماسية على عضوية حزب الأمة. يقولون في المثل: (ريسين بغرقوا مركب). فما بالك بخمسة رؤساء لمركب واحد.. دا لو كان تايتانك كان غرقوها. أصبح أعضاء الحزب كيمان.. كوم لبكري عديل وكوم لمادبو وربما يكون كوم واحد منهما الإثنين ومريديهما من أبناء الغرب الكبير وبعض من الجزيرة والشرق والشمالية. كان كثيرون من عضوية الحزب تقف خلف الرجلين. وكان شيخ العرب عمر نور الدائم يحاول جهده لجعل جهود الخمسة تصب في مصلحة الحزب وعضويته. ولكن كان هنالك من يبحث عن تطوير نفسه وتفعيلها على حساب الحزب وحساب العضوية والرموز السياسية التي سندها الجماهير.
ليفض السيد الصادق سامر القيادة الخماسية ويجعلها تلهث خلف سراب قيادة لا بتودي ولا بتجيب قام بتعيين الثلاثة المهمين في وظائف دستورية كوزراء في حكومته. الجمع بين العمل الحزبي والدستوري صعب ويضيع وقت الشخص فلا يؤدي المطلوب منه كوزير ولا كقيادي في الحزب. وهكذا تشتت جهود كل من عمر نور الدائم وبكري عديل وآدم مادبو. أما سارة فكانت هي الدينمو الذي يحرك السيد الصادق وبالتالي الحزب من خلف ستار. وكان نصر الدين الهادي بكل أسف تمومة جرتق بل ورّطوه في مسائل مالية دخلت عليه بالساحق والماحق. وصار الرجل مطالب بتسديد فواتير الحزب من جيبه الذي نعلم أنه ليس بالتقيل مادياً.
شغل السيد الصادق أعضاء الأمانة الخماسية الثلاث الفاعلين بالعمل الوزاري. ولكن وضع في بعض الوزارات المهمة أشخاصاً ليست لديهم المقدرة والكفاءة الإدارية لتسيير مصلحة ناهيك عن وزارة مثل الداخلية والأمن الوطني ورئاسة مجلس الوزراء وغيرها. لم يقف عند هذا الحد بل تعداه إلى تعيين محاسبيه وأقرباءه في وظائف عسكرية تحتاج لكفاءات وليس قرابات. فرئاسة الأركان منحها لقريب له، وأنقلبت له الحكومة وهو لا يعلم شيئاً عن تحركات جنوده من أمثال عمر البشير والزبير وبعض صغار الضباط الذين كانوا اليد اليمنى في إنقلاب الإنقاذ. وحتى مساعدي رئيس الأركان كانوا من نفس طينة رئيسهم فما فعلوا شيئاً وانتظروا مصيرهم مثل غيرهم.
تولّى الأمن الوطني شخصية لا علاقة لها بالأمن من قريب أو بعيد وفيه قيل الكثير المثير للجدل ولكن لو عرف الناس لماذا تمّ تعيينه وكيف تمّ لأعطوا الدنيا عجب! ما علاقة ضابط بحرية سابق لم يعمل بالإستخبارات العسكرية يوماً في حياته العسكرية بل معروف عنه أنه ليس من الضباط النابهين ولكن أقدار السودان أتت به في مكان لا يعرف عنه شيئاً. ولكن تدخُّل عوامل كثيرة في تعيين عبد الرحمن فرح في هذا المكان ساعد على غروب شمس الديمقراطية قبل أوانها.
تعيين صلاح عبد السلام في منصب وزير رئاسة مجلس الوزراء كان وزراً ساعد على الإخفاق، فقد كان صلاح لا يحب الإستماع للرأي الآخر وحتى عندما حاولنا نقل معلومة الإنقلاب رفض الإستماع لرأينا أو قل خبرنا المنقول عن جهات ثقة. ولكن أهلنا قالوا: (المقتولة ما بتسمع الصايحة). وعندها وقعت الفأس في الرأس. وثالثة الأثافي تنقُّل الغالي المُدلل مبارك عبد الله في الوزارات كما يحلو له وللسيد الصادق. ختمها بوزراة الداخلية والتي سقطت له الحكومة في يده وهو في منزل فرح يتابع الحفل والرجال يقيمون الليل لقلب نظام الحكم. كانت مهمة مبارك هو تعكير جو كل من دكتور مادبو وبكري عديل والعمل على وضع العراقيل أمامهم بديلاً عن السيد الصادق ولكن بموافقته ومباركته لكل ما يقوم به مبارك عبد الله ضد كل من بكري عديل وآدم مادبو.
حكى لنا المرحوم عمنا أمين التوم الذي كان عضواً بالمجلس الإستشاري للسيد الصادق أنه كان لا يستشيرهم في أي موضوع. وقد حاول العم أمين التوم ساتي الحضور لمقابلة السيد الصادق للتفاكر معه في موضوع مهم. زاره صباحاً باكراً قبل خروجه من منزله، ولكن السيد الصادق صرف العم أمين التوم بكل تهذيب ولم يستمع له لأنه كان في عجلة من أمره. ومنذ ذلك التاريخ لم يتدخل أمين التوم في شؤون الحزب حتى إنتقل إلى الدار الآخرة.
نواصل في الحلقة التالية بقدرة الله. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#931772 [علي باحش الدكوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 05:58 PM
الصادق المهدي أضحي ينظر لأمر أستمر المشير البشير وحزبه المؤتمر الوطني في الحكم بمثابة هم شخصي بالنسبة له ولأفراد أسرته. فكما تعلمون هنالك أثنين أبناء الصادق المهدي أعضاء في نظام الأنقاذ ويحتلون مواقع مرموقة في رئاسة الجمهورية وجهاز الأمن .. كما أن الصادق المهدي في حد ذاته يتقاضي راتب شهري من عمر البشير يقدر بحوالي 63 مليون جنيه. إلى جانب أستمتاع بنات الصادق بالأضواء والمساحات الواسعة في وسائل إعلام المؤتمر الوطني من سهرات بالقنوات الفضائية واللقاءات الصحفية ونشر المقالات وتغطية الفعاليات والتصريحات في الصحف اليومية إلخ.
كما أن الصادق المهدي وأفراد أسرته المقربين، توصلوا لقناعة مفادها، بأن أستمرار الصادق في زعامة حزب الأمة أصبحت مرهونة بأستمرار البشير والمؤتمر الوطني في سُدَّة الحكم.

بالمختصر المفيد الصادق المهدي وعمر البشير أصبحو طيزين في لباس واحد.


ناشط في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة
ومؤيد وداعم لمواقف الأمين العام للحزب


#930940 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 07:18 PM
مرة تقول الصادق دكتاتور ماسك الحزب بيد واحدة ومرة تقول ريسين بيغرقو المركب ياخى سيب التناقض


#930818 [shawgi badri]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 05:26 PM
يا كباشي لك التحية . ما دام قررتا تكتب عن المسكوت ، فارجو ان تسمي الاشياء باسممائها . اذكر الاشخاص والحوادث . الانصاري لابخاف لا بختشي من قول الحقيقة , ولا بهموا مال ولا منصب . شوف اخونا السفير علي حمد ابراهيم . انا وهو كنا سوي في مدرس ملكال الاميرية . وتربية الانصار كانت ولا تزال مشكلتنا . عمك يوسف بدري قال الانصارية لايف ستايل الانصاري مقدام ومعطاء ومتجرد . واضفت انا ميم رابعة متواضع. يوسف بدري مامسك قرش في ايده كل حياته هو والامير نقد الله بيلبسوا دمور اكلهم بسيط . يوسف بدري ما بني حتي مزيرة ز ولده قاسم بيعمل اكير من كده . اديك النصيحة الصادق كوز ذي اخته وصال . اقول ليك كوز ولائه لتنظيم الاخوان العالمي .


ردود على shawgi badri
European Union [كباشي النور الصافي] 03-02-2014 10:14 PM
الأستاذ شوقي بعد السلام.
ما عندنا النخاف عليهو ولا علينا المدسوس لنخاف منه. ونتكلم قرفة شرطها عود ولكن في حدود معرفتنا. لن نتجاوز الحقيقة كما عشناها وشاهدناها. لن نتجنى على أحد ولا نقول إلا الصدق فالله من وراء القصد.
لا أعلم شيئاً عن كوزنة الإمام الصادق ولكن حسب فهمي المتواضع ما أظن أنه يكون كوز مستتر. وليس هنالك سبب يجعله يتخفى. لكن نقول الدرب دقش ليهو الموية. ومن حوله من الناس لم يقولوا له تلت التلاتة كم أو عينك في راسك ولهذا صارت قراراته الأخيرة فيها الكثير من التخبط. ندعو أن يعينه الله في مهمته. وبه التوفيق.


#930789 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 05:03 PM
الإنقلاب كان مذاع ومتلفز وعلى الهواء والصادق المهدي من العالمين به..حينهاصحيفة (الدستور جابتو بلإسم"قائد الإنقلاب" العميد عمر حسن البشير)..

الصادق المهدي برنامج الإنقاذ الإسلاموي لا يختلف كثيراً عن (صحوة الإمام)..

أما صراع الإشراف.. والغرابة في حزب الامة المستترفي تحليلك الفطير.. فهو صراع بدأ مع بزوغ دولة المهدية..عندما قاتل الخليفة التعايشي... الخليفة شريف.. وجرده من سلاحه وسجنه

.ثم ..أجبر الخليفة أهله بالهجرة إلي أمدرمان لنصرته علي عيال البحر أولاد دار صباح الجلابة...وتكونت أورتوقراطية التعايشة وسطوة الغرابة

في أمدرمان وعموم سودان المهدية العقدة التي ما إنفكت حتي الآن وخميرتها تخبز منها الإنقاذ بمزاج

..صلافة الخليفة وتجبره هو الذي أدى بنهاية دولته علي يد كتشنر باشا في روبي كرري ..بمساعدة قوات العربان المتحابة( قوات صديقة).. من شمال السودان النيلي بلا إسثناء.. يقودها أكابر القوم في الشمال النيلي...مثل ميسرة الزبير باشا..العمدة سرور رملي .. أبناء الامير عبدالله ود سعد..وفرح بك..الخ

السيد أمين التوم ساتي حمد رحمه الله..قال:(الحكم الهين فتنه)..في إشارة للصادق المهدي

.. الصادق سعى حثيثاً لإفراغ شعارات الإنتفاضة من مضمونها...مثلاً قوانين سبتمبر 1983 ...لم يفعل حيالها شيء ,, وهو القائل...في خطبة العيد الشهيرة في حوش الخليفة أنها لا تساوي الحبر الذي كتبت به..

الصادق المهدي.. لا يابه بأحد فهو (السيد) والبقية قطيع..

دائماً هو جزء من الأزمة ولم يكن يوماً مساهم في حل...


(وحزب الامة حقوا وداروا ملكوا شخصياً ومسجل بأسمه حصرياً وسيرثه أبناءه والأقربين... والداير يقعد والماعاجبو الباب يفوت جمل .. من المهاجرين.. أو الأنصار..وتاني مافي تكية...!!وخير أبو الصديق.. أو أبو عبدالرحمن العقيد بقصر السفاح..الخرطوم سودان قصر غردون باشا سابقاً


ردود على انصاري
United States [ههههههههههه] 03-03-2014 02:37 AM
الصادق المهدي لا يأبه بأحد.......فهو السيد و البقية قطيع. شكرًا لك يا الأنصاري علي التعليق البليغ، لكن ما لم توفق فيه هو أن نقيض سيد ليس قطيع و إنما عبيد.

European Union [انصاري] 03-02-2014 11:00 PM
الأستاذ [عمر بابكر]

تحياتي..

شكراً لمرورك .... وشكراً على التعليق...


دائماً هي الحقيقة مرة هكذا..إلا لمن رحم ربي.. ونهى النفس عن الهوى...

والتاريخ لا يرحم...ليس القضية أن أكون أنصارياً.. بمعايرك أو غيره إسماً او صفة ..القضية نحن نبحث عن ضالتنا الحقيقة.. التي تندثر دوماً تحت ريات الولاء الأعمي ..وشخصنة العام والسب والسباب.. والشتيمة.. التي لا تحتاج لعناء تفكير..ويمكنك إلتقاط مفرداتها من السوقة والدهماء..ونساء الحانات المظمة..وأنصاف الرجال.. وهذا ليس رأي مني أنها حقائق مسندة ومعنعنة يمكنك دحضها أو نفيها..(بعلم ودراية وثقافة عالية) وليس "بتنطع.. وجهل" مثلي.. بقدراتي المتواضعة"

وتمكنك من ناصية اللغة.. والمهارة في بناء العبارات الرصينه..الذي تملكه.. إفتقده شخصي الضعيف...((أرفع رأسك حرر نفسك)..

European Union [عمر بابكر] 03-02-2014 07:01 PM
أنصاري السجم والرماد يا ود أمي.. سويت اللخبطة الأباها الإمام المهدي .. خلطت من زمن خليفة المهدي وحتى عهد الإمام الصادق في سطرين تدل على الجهل والتنطع وأشك في أنك أنصاري ولكن ربما اسمك أنصاري..
فالذي قلته لا ينطق به أنصاري مهما كان ... دا لو إنت أنصاري فعلاً.. الله يجازيك.


كباشي النور الصافي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة