المقالات
السياسة
شركة طيران المغتربين السودانيين
شركة طيران المغتربين السودانيين
03-03-2014 01:09 PM


جلست ليلة البارحة وانا بمطار الخرطوم وانا احسب واعد حركة شركات الطيران القادمة والطالعة من مطار الخرطوم الدولي حيث سمعت إذاعة اكثر من 15 شركة طيران دولية تحط وتقلع من مطارنا في ليلة واحده جميعها شركات تجارية من بلدان عربية مجاورة لنا ولا يوجد منافس محلي لها من الشق السوداني . حيث تستثمر هذه الشركات على غالبية المسافرين المغتربين السودانيين وبقية المسافرين الاخرين فحز في نفسي وقلت لما لا يقوم نفرنا المغترب بتأسيس شركة طيران خاصة به حالها حال جامعة المغتربين التي كانت مجرد ونسه بين افراد وقد أصبحت اليوم حقيقة

من هنا اذا قلنا تحط يوميا عدد 10 طائرات لنقل المسافرين الى ومن السودان فوجدت الاتي كل تلكم الطائرات من طراز الاير بص 320أ . حيث تحمل كل طائرة عدد 136 مقعد مائة وعشرون مقعد منها درجة سياحية و16 مقعد درجة رجال الاعمال ذات ميزة الخدمات العالية فاذا قلنا كل شركة تجلب فقط عدد 100 راكب درجة سياحية قدوما ومائة مسافر ذهابا يبقى العدد الكلي لكل شركة تستفيد من خدمات 200 مسافر يوميا فاذا قمنا بضرب ال 200 مسافر في العشر طائرات نجد يوميا العشر طائرات المذكورة على الاقل ترحل عدد 2000 مسافر ذهابا وإيابا فاذا قمنا بضرب الالفين مسافر في الاسبوع يكون عدد المسافرين قدوما وذهابا 14000 ونقوم نضربها في 30 يوم نجد بان عدد المسافرين بلغ 42000 مسافر نضرها في 1000 ريال سعودي للتذكرة سنحصل على 000 000 42 مليون ريال سعودي هذا المبلغ مخفض فيه نسبة 20% من نسبة المسافرين وإيضا بدون ثمن دخل الشحن الجوي الذي يوازي ثمن تذكرة المسافر نفسها من قيمة إيضافية من هنا نجد تلكم الشركات تجني ما قيمة 000 000 504 مليون ريال سعودي سنويا على أقل تقدير في حين ثمن طائرة الاير بص 320أ لا يزيد على ال 89 مليون دولار على أكثر قيمة للجديدة وثمن المستعملة المغلقة وهي أستعمال بسيط تعتبر جديدة إن ثمنها يقل عن نصف القيمة المذكورة إعلاه . وثمن البونج 700 و 737 ثمنها 77 مليون دولار وكل اسعار الطائرات موجودة بالنت لمن يرغب في الاطلاع عليها فقط يكتب
new airbus aircraft list price for 2012
أو أكتب boeing jet price


من هنا نقول لما لا يقوم المغتربين السودانيين بعمل دراسة لقيام شركة طيران مساهمة خاصة بهم لها قوانيها الصارمة التي يرونها والشفافية المطلوبة لهذا الامر طالما هناك العقول التي تجيد إدارة هذه الشركات مع وضعها شركات عالمية يوظف فيها أصحاب الكفاءات من طاقمها عالميون اذا رات الادرات ذلك والسودان يتعامل معها كانها شركات اجنبية ياخذ منها رسومه التي يفرضها على غيرها
اخوتي لا يغير الله قوما حتى ما يغيروا ما بأنفسهم اذا كنا نحن جيل الشباب اليوم منتظرين نبي الخضر يجيء ويغير الحال بين ليلة وضحاها سنمكث محلنا الى ما يبعثون ولا تعتقدوا بان الحكومة الحالية والبعدها ستغير من الامر شيء فشدوا حيلكم وأنهضوا إيها الشباب خاصة المغتربين طالما أسستم جامعة المغتربين فاسسوا لكم شركة طيران تنقلكم وسجلوها خارج السودان تفاديا للعقوبات واضمن مقر لقيامها البحرين او الامارات فشركات الطيران تعتبر شركات تجارية منها الفردية والحكومية ولا توجد جهة تفرض قيود على شركة طيران لافراد سودانيين خارج السودان لانهم خارج الحظر الاقتصادي الذي يقصد به السلطة الحاكمة وغيرها والافضل إستشارة اهل القانون في الامر خاصة المتخصصين في القانون الدولي للاياتا .
فنحن يجب علينا أن لا ننظر للاشياء بأنها مستحيلة وهي في متناول اليد كما قال المثل (إن بنت السلطان لا يجرؤ على أحد أن يتقدم لها كانها منزلة من السماء في حين إنها إمراة نفس غيرها
وشكرا
باخت محمد حميدان
مملكة البحرين

[email protected]


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 2929

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#948047 [هشام الاحمدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 11:56 AM
اخوي العزيز ، كلامك صاح وفي محلو
لكن حتى لو اتعملت شركة سنة ولا اتنين وحانسمع بالمشاكل ووداك اكل منها قروش ودا داير ياكل ومصيرها تنهار
مشكلة السودان في الاستمرارية في العمل وليس في بدايته
لونظرنا حولنا لوجدنا كثير من الافكار البناءة التي تم تنفيذها ورات النور
لكن شويه كده ويبدو الجماعة في الاكل والضرب من هنا وهناك
الله يكتب الفيها خير ...
ومشكور على الطرح المفيد ...


#932896 [هشام حرزاوى]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما الهدف من قيام شركة طيران المغتربين؟ رفع إسم السودان عاليا فى هذا المجال ؟ أم تشغيل أموال المغتربين ؟ وكيف يمكننا المساهمه فى شركة طيران بكوادر وأموال سودانيه ونحن لا نضمن لها نسبه نجاح بسيطه ان قامت فى السودان ؟ وما فائدة قيامها خارج السودان إن كانت ستعامل كشركه أجنبيه وتدفع أموالا طائله لتشغيلها ؟
يكفى تاريخ سودانير العريق والملئ بالمتناقضات (أول رحله من هيثرو لندن سنة 57 وفى 2014 كانت لنا شركة طيران اسمها سودانير --- والخطوط الاثيوبيه قامت بطائره مستأجره من سودانير وووووووو)) بالإضافه إلى مئات بل آلاف التجارب المره للمغتربين حول الاستثمار فى السودان فى شتى المجالات للإجابه على كل التساؤلات .....
أعرف صديقا يحمل جوازا اوروبيا يمتلك 7 طائرات ويعمل فى هذا المجال (الطيران الخاص ) متخذا من دبى وعدة عواصم أوروبيه مراكزا لعمله هذا ... ليست الأموال وحدها ولا الطائرات ما تقوم عليه صناعة الطيران فى أيامنا هذه و ستجد الكثير والكثير من التعليقات حول هذا الموضوع من إخواننا داخل وخارج السودان ومنها ستعرف ما هى مشكلتنا بل مصيبتنا .


#932866 [سودانى طافش]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 09:57 PM
عاوز ( تلهط ) وتترك البحرين مليونيرا .. ألعب غيرها السودانيين بقوا مفتحين ..!


#932678 [عبد الهادي إدريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 04:37 PM
أخي باخت تفاؤلك جعلك تنسى جدول الضرب فقد جاء في مقالك:

200 مسافر يوميا فاذا قمنا بضرب ال 200 مسافر في العشر طائرات نجد يوميا العشر طائرات المذكورة على الاقل ترحل عدد 2000 مسافر ذهابا وإيابا فاذا قمنا بضرب الالفين مسافر في الاسبوع يكون عدد المسافرين قدوما وذهابا 14000 ونقوم نضربها في 30 يوم نجد بان عدد المسافرين بلغ 42000 مسافر نضرها في 1000 ريال سعودي للتذكرة سنحصل على 000 000 42 مليون ريال سعودي.
تضرب 2000 راكب في اليوم وبعدين تضرب حاصلهم في الأسبوع ثم تضرب حاصل الأسبوع في 30 يوم تاني دي تجي كيف ؟؟! الفكرة ما غلط لكن إذا كانت الفكرة أنك تتبنى أو تقترح مشروع فما ممكن تكون حسبته الأساسية مبنية على حاصل ضرب خاطئ


#932566 [fato]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 02:23 PM
مالك يا باخت يا خوي بدردق فينا للجماعة . هسي نلم القروش ونعمل شركة وتنجح تقوم رئاسة الجمهورية تعين ليها إدارة وتجيب ناسهم ويقوموا يلهطوها ويطلعوها خسرانة وما بعيد يبيعوها ونطلع كيت .
هي فكرة نبيلة لكن مع الواقع الموجود غير ممكنة التطبيق


#932496 [جاكوما]
4.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 12:56 PM
الفكرة ممتازة اذا... وضع تحتها عشرة خطوط حمراء
.. مادام هى مسجلة بالخارج فهى اجنبية وتحتاج الى اذن لتدخل السودان
اها الكيزان ما حيدوكم الاذن إلا يدخلوا معاكم شركاء
واذا دخلوا معاكم ... فعليها وعليكم السلام .. اقنعوا من خيراً فيها


#932429 [عبيد الله]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 12:17 PM
تجربتي مع الاستثمار عن طريق السفارة في جدة ( 1- مزارع اشتريناها من السفارة في جدة اسمها مزارع غرب امدرمان ورجعوا لينا قروشنا بالجنية السوداني وبالسعر الرسمي الاقل حوالي سنة 1993 م . الكلام ده زمان ) ( 2- اكشاك سوق الحصيحيصا الشعبي باعوها لينا في السفارة في جدة 2000 كشك بسعر الكشك 5000 ريال بمايساوي احد عشر مليون ريال مشت وين ده كان سنت 1995م وللحظة لم اجد من يفيدني عن حقي وين مشى . وهكذا يتم ابتزاز المغتربين في مكاتب السفارة وقدام عين الحكومة . انا شخصيا مش مؤيد واحذر من دفع اي قروش الان في ظل هذا النظام . وهم لو جاديين يرجعوا للناس مظالمهم السابقة عشان نعيد الثقة فيهم . نحنا قروشنا في بطونهم وماعارفين كيف نطلعها ولا وين نشتكي ولا لمين وتقول لي تعال ادفع تاني عشان نعمل شركة طيران لا والف لا . اولا ينصفوا الناس فيما مضى وبعدين نشوف .والله مشيت اشتكي للسفير في الرياض زمان ايامها والله مافعل غير ان ضحك مل فمه من القصة بتاعة اكشاك الحصيحيصا دي وفي الاخر قال لي اشتكيهم لي الله . وفعلا اشتكيتهم لي الله . هو البحصل ده جاء من فراغ . لالا الظلم ظلمات والله شاهد وشايف وعارف . ونعم بالله وحسبي الله ونعم الوكيل . والسلام عليكم .


#932323 [amani]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:04 AM
والله كلام تمام وراي سديد انشاء الله يحصل وانا ساكون من اول المساهمين


#932287 [ابو البنات]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:36 AM
الاخ باخت.

ده اجمع موضوع اشوفوا في الراكوبة من زمن...نؤيد الفكرة تماما .....وفعلا يجب الا نلعن الظلام وهذا حلم يمكن تحقيقه


#932265 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 10:17 AM
ياجماعة انتوا في شنو وانا في شنو كدي شوفوا لي قطعتي التي أستلمت أوراقها بأني مستحق منذ 10 سنوات وليوم الليلة ما ادوني شئ قالوا لسع الخطة الإسكانية وعمري الأن 52 سنة واعمل في السعودية منذ 1984م ولو في حد بعرف الوالي يكلمه لي والإستحقاق بمدني والله أنا خائف اموت وما أستلمها واولادي يكونوا راتحوا شمار في مرقة خلونا من طيارتكم دة الفي السماء كده شفوا لينا مكان في الواطة وللعلم كل سفري بالبخاخرة ليوم الليلة ماركبت طيارة الله يسالكم ده ماحاله بتحنن اصحابي قالوا لي بسيطة نقطع ليك تذكرة جدة المدينة علي الأقل نقول ركبت طيارة وقلت ليهم والله فكرة والركوب علي الشئ ولا الجهل به دعواتكم لي بالتوفيق في إستلام ارضي وركوبي الطيارة وجزاكم الله خير اخوكم ود البطانة .


#932024 [كندمر]
5.00/5 (3 صوت)

03-04-2014 12:51 AM
(النص المصحح لسقوط كلمة (الف) دولار.). يا(باخت) الإستثمار فى السودان (بخيت) وسعيد عليك!..ورد الله غربتك أيها (المغيب!).. والنظرة للمغترب هى نظرة (حلب).. و(الجباية) ومسئولياته لإعالةأهله(المهمشين) بالوطن تفنى (أدخاره). وجميع مشاريع الاستثمار بالسودان(أحتيال) مكشوف!..بدء من ما أسموه بمؤسسة(التنمية الاسلامية)*(قبض المساهمين بعذ 30 سنة بالجنيه السودانى ما (يقل) عن دولار(واحد) بسعر اليوم لكل( الف) دولار ساهم بها..ورأسمالة تحول بالسودانى وبالسعر الرسمى قبل 25 سنة!)..وفى نفس الطريق جامعة (المغتربين) ..المرفوضة من عقلائهم. (لحجبها)أبناؤهم من أبناء (الطيف) السودانى و وفرصتهم الاجتماعيةلتكوين (دفعة)..مع العزلة عن المجتمع (العريض) وقضاياه!..وأصر عليها الوزير(البكاى). رغم مواجهته بالرفض التام لفكرتهاعند طرحهالجالياتهم..وعلى المستوى الشخصى اقرأفى (الراكوبة) قصة (عجول سليمان)..ويا(باخت) أغترابك بالبحرين قد يحولك أذا لم يحدث!الى تفكير البحرانيين.. بإستغلال نهم (الأستثمار) والإنبراش ..وتزرع برسيم!..ولنتسأل لماذا دمرت (سودانبر) العريقة!..وهل نجحت شركات الطيران (الخاصة)بالرغم من وجود وأشراف أصحابها فى السودان...يا(باخت).. بختك.. أنت أما مبحر فى (الخيال).أو ممعن فى (السذاجة).أو أحد (الهؤلاء!).مروجى الأستثمار..خليك فى (البحرين) فظروفها.خلاف دول الخليج.. تسهل (الهجرة!) والتجنس..واللهم يكفى (المغتربين) بائعى الأعمار.. (شرك)..والأفكار (الهدامة)..وليحفظوا( مدخراتهم).. الى أن تتغير (السياسات)والمظرة تجاههم.. بإزالة شمولية(عسكر)الإنقاذ وكنس (المتأسلمبن) و(الطائفية). نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


ردود على كندمر
United States [عبيد الله] 03-04-2014 12:09 PM
وازيدك من الشعر ابيات اخي كمندر ( 1- مزارع اشتريناها من السفارة في جدة اسمها مزارع غرب امدرمان ورجعوا لينا قروشنا بالجنية السوداني وبالسعر الرسمي الاقل . الكلام ده زمان ) ( 2- اكشاك سوق الحصيحيصا الشعبي باعوها لينا في السفارة في جدة 2000 كشك بسعر الكشك 5000 ريال بمايساوي احد عشر مليون ريال مشت وين ده كان سنت 1995م وللحظة لم اجد من يفيدني عن حقي مين الاكلة . وهكذا يتم ابتزاز المغتربين في مكاتب السفارة وقدام عين الحكومة . انا شخصيا مش مؤيد واحذر من دفع اي قروش الان في ظل هذا النظام . وهم لو جاديين يرجعوا للناس مظالمهم السابقة عشان نعيد الثقة فيهم . نحنا قروشنا في بطونهم وماعارفين كيف نطلعها ولا وين نشتكي ولا لمين وتقول لي تعال ادفع تاني عشان نعمل شركة طيران لا والف لا . اولا ينصفوا الناس فيما مضى وبعدين نشوف .


#932018 [كندمر]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 12:42 AM
يا(باخت) الإستثمار فى السودان (بخيت) وسعيد عليك!..ورد الله غربتك أيها (المغيب!).. والنظرة للمغترب هى نظرة (حلب).. و(الجباية) ومسئولياته لإعالةأهله(المهمشين) بالوطن تفنى (أدخاره). وجميع مشاريع الاستثمار بالسودان(أحتيال) مكشوف!..بدء من ما أسموه بمؤسسة(التنمية الاسلامية)*(قبض المساهمين بعذ 30 سنة بالجنيه السودانى ما (يقل) عن دولار(واحد) بسعر اليوم لكل دولار ساهم بها..ورأسمالة تحول بالسودانى وبالسعر الرسمى قبل 25 سنة!)..وفى نفس الطريق جامعة (المغتربين) ..المرفوضة من عقلائهم. (لحجبها)أبناؤهم من أبناء (الطيف) السودانى و وفرصتهم الاجتماعيةلتكوين (دفعة)..مع العزلة عن المجتمع (العريض) وقضاياه!..وأصر عليها الوزير(البكاى). رغم مواجهته بالرفض التام لفكرتهاعند طرحهالجالياتهم..وعلى المستوى الشخصى اقرأفى (الراكوبة) قصة (عجول سليمان)..ويا(باخت) أغترابك بالبحرين قد يحولك أذا لم يحدث!الى تفكير البحرانيين.. بإستغلال نهم (الأستثمار) والإنبراش ..وتزرع برسيم!..ولنتسأل لماذا دمرت (سودانبر) العريقة!..وهل نجحت شركات الطيران (الخاصة)بالرغم من وجود وأشراف أصحابها فى السودان...يا(باخت).. بختك.. أنت أما مبحر فى (الخيال).أو ممعن فى (السذاجة).أو أحد (الهؤلاء!).مروجى الأستثمار..خليك فى (البحرين) فظروفها.خلاف دول الخليج.. تسهل (الهجرة!) والتجنس..واللهم يكفى (المغتربين) بائعى الأعمار.. (شرك)..والأفكار (الهدامة)..وليحفظوا( مدخراتهم).. الى أن تتغير (السياسات)والمظرة تجاههم.. بإزالة شمولية(عسكر)الإنقاذ وكنس (المتأسلمبن) و(الطائفية). نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


ردود على كندمر
United States [كندمر] 03-04-2014 07:10 AM
تصحيح:- قبض المساهمين بعذ 30 سنة بالجنيه السودانى ما (يقل) عن دولار(واحد) بسعر اليوم لكل(1000)الف دولار ساهم بها..ورأسمالة تحول بالسودانى وبالسعر الرسمى قبل 25 سنة!)..عفوا


#931991 [الأبراهيمي]
3.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 12:04 AM
كنت أود أن اضم صوتي لصوتك و لكن مادام الكيزان ديل موجودين في السُلطة مافّي حاجة بتِنصلح !
ديل دمروا خط هيثرو ..
انت عاوز الفاتح جبره بكره يكتب :
كسرة - وتوجيهات السيد الرئيس بخصوص طائرة المغتربين الباعوها الكيزان حصل فيها شنو؟

أؤيد قيام مشاريع أو شركات زراعية تجارية فيما وراء البحار وفي أي دولة غير السودان ..
فالشروط ميسرة والقانون واضح كوضوح الشمس في عليائها.

قال (سندس) قال. وماعارف تاني أيه؟
وكلو وهم في وهم يباع للمغتربين.
لانه لو مشروع الطيران ده نجح الكيزان حايعرضوا عليكم المشاركة وإلا .. فا لـ ............................


#931944 [عنبر عمر الطيب]
4.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 10:28 PM
هذه استراتيجية التفكير المنطقي وانا من مؤيدي هذه الاستراتيجية فلننظر للاخوة المغتربين ماذا هم فاعلون . ليت ذا تحقق ....


#931934 [Kadamool]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 10:06 PM
يجب ان تكون باسم " شركة المغتربين لازالة المتاجرين بالدين وحثالة المؤتمر الوطني" - اقتراحك جميل ولكن اعلم ان اي مشروع لا ينتمي للمؤتمر الوطني مصيره الفشل فاذا غيرت من العنوان وعملتها "شركة مغتربي نظام المؤتمر الوطني للطيران" ستحقق النجاح يا اخ باخت حميدان- المؤتمر الوطني عايزين كلو ما هو فاشل من المشاريع


#931929 [راشد الشفيع]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:58 PM
الفكرة ممتازة لكن لابد من تسجيل هذه الشركة في دولة اخري غير السودان


#931824 [غريب ديار]
4.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 09:54 PM
طيب والحكومه والمؤتمر الوطني حايستعمروا الموضوع ويجيبوا ناسهم ناس الصافي جعفر


رئيس الذكر والذاكرين والسافين مشروع سندس ويسفا ليكم الخطوط كما سفاها من قبل


وطلع عينها وعين مشروع الجزيرة ولا يجيبوا ليك منصور خالذ في سنتين ضيع شركة


الصمغ العربي كانت اقوي شركة واصبحت اصغر صفر علي الشمال ؟ موضوع جميل جدا


بس اخروه شويه لغاية مايمشوا جماعتنا ديل ؟


#931799 [شطة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:26 PM
دراسة جدوى جاهزة!!!!!!!
ياها زى دى الغطست حجر البلد دى,,,
الناس فى عالم البيزنس بيتكلمو عن الاجسام الكبيرة ودمج الشركات الصغيرة Merger مع بعض لمقابلة الازمات المالية فى ظل ارتفاع تكاليف التشغيل ولتقليل الاسعار فى وجود منافسة شرسة,
الفكرة فى اطارها النظرى تبدو ناجحة ولكن انشاء شركات الطيران تحكمها عوامل كثيرة ليس من بينها الذى ذكرته.
يجب التركيز على اعادة سيرة سودانير لعهدها الاول, والسودان به الكادر البشرى القادر على ذلك ولكن من يمسكوت بزمام الامر لا يريدون ذلك, لذا اى محاولة لايجاد حلول او انشاء مشاريع قومية رائدة فى ظل هذا النظام, ستجد منهم كل الدعم النظرى والمعوقات العملية التى تعجل بفشلها. لان نجاح اى مشروع يهدم اللوبى الاسلاموي النفعى المسيطر على مفاصل هذا الوطن.
تخياتى باخت


#931864 [إسماعيل آدم]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 08:02 PM
بدلاً من إنشاء شركة و خسارة فلوس في التأسيس و المباني لماذا لا يساهم المغتربون في أسهم سودانير ؟ مع وضع حوافز للمساهمين - مثلاً تذكرة سفر بسعر مخفض أو تذاكر لأبنائه لغرض الدراسة بالخارج-(مش دراسة أي كلام ، بل دراسة تفيد البلاد خاصة في مجال الطيران أو غيره)

جامعة المغتربين ما كان في داعي ليها و كان من الأفضل في تقديري الدخول في شراكة مع جامعة الخرطوم و غيرها لأنشاء كليات جديدة و في مجالات جديدة مثل علوم الطيران-الملاحة الجوية- الطيران لتأهيل الشباب كطيارين -....علوم الفضاء- النانو تكنولوجي- الهيدرولوجي بالتركيز علي بناء السدود-التمريض الحديث- وكل ما يمكن الشباب من العمل بالداخل و الخارج

أي أموال توضع في حساب دوار في بنك محترم لتقديم سلفيات للشباب للدراسة مع التركيز علي من يجتاز الإمتحانات المهنية التي تمكنهم من العمل في أي مكان في الدنيا مثل إمتحانات الأطباء للحصول علي الإستبات أو البلاب و غيرهما-


#931724 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 05:07 PM
فكرة رائعة..... اتمني ان تري النور


#931664 [علي سنهوري]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 04:16 PM
أحييك أخي على الفكره الرائعة وتأكد أن المغتربين لديهم من الإمكانات الفكرية والماليه الكثير فإذا فكر كل أبناء منطقة بالمهجر إنشاء مشروع خدمي تجاري واحد بمنطقتهم سيكون حال اهلنا غير الحال.. يجب علينا ان لا نخاف من تلك الطغمة الحاكمة بل علينا ان نخيفها ولنعلم أن الأفراد دعك عن المجموعات يحميهم القانون الدولي وكذلك الهيئات الإعتبارية يجب ان نتجاوز كافة المفاهيم والمخاوف التي تحيطنا بهاتلك الطغمةونخرج من القوقعة التي أدخلنا بها ولا أعتقد أن مستشاري البشير بمختلف تخصصاتهم هم أفهم منا بل البشير وكل من معه من أهل الأرض ليس أرجل منا فإن كانوا سيحاولون الإلتفاف علينا بالحيلة والمكر وإدعاء الفهم والعلم لن يفلحوا وإن كانوا سيسلبونا حقوقنا بالقوة فإن أصغرنا سيتكفل بهم . تعالوا نتحرك والموت واحد


#931598 [عبدالرحيم وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 03:02 PM
فكرة جيدة تضاف لآلاف الأفكار الموجودة في دلاهيز جهاز المغتربين والجهات المعنية لدى الحكومة إن كانت تهتم بمثل هذه الأفكار او كانت هنالك نية صادقة لتقديم منجزات حقيقة تنفع البلاد وتضاف هذه الفكرة لعدد 31الف محاولة لإقامة شركات وورش وأسماء عمل ومشاريع اقتصادية قام بها المغتربين.

ولإقامة شركة مساهمة في السودان يتطلب الأمر اجراءات قانونية صعبة في السودان اشبه بسباق الحواجز ولنا تجربة قائمة لإقامة شركة مساهمة هي شركة العائد للتنمية والتجارة وبرغم انها عضو مؤسس في جامعة المغتربين الا ان شركة العائد تعاني من مشكلات جمة كان يمكن ان تكون شركة نموذجية الا ان عدم وقوف جهاز المغتربين مع هذه الشركة او عدم قيام الدولة بتقديم الدعم الإجرائي لها يعجل بنهايتها.

ولقيام شركات سودانية بالخارج وتسجل بالخارج في اي دولة اخرى مثل البحرين او سنغافورة او جزر القمر او مريشص او جزر الكناري او الامارات العربية المتحدة وفي هذه الحالة تخضع لقانون الاستثمار الاجنبي ودائما تطلب هذه الدول بالنسبة للشركات الاجنبية ان تكون للشركة التي تريد التسجيل وممارسة العمل بهااما أن تكون شركة قائمة وتتمتع بخبرة سابقة في مجال العمل الذي تود ممارسته كما تحدد تلك الدول رساميل كبيرة الا ان دول الخليج لا تحدد رساميل كبيرة ولكنها تفضل دائما الشركات التي تعمل على نقل التكنولوجيا اذ ان هدفها من جذب الاستثمارات الخارجية نقل التنقية دون التركيز على مسألة رأس المال..


اخيراً توجد شركة سابقة ويعرفها قدامى المغتربين وهي شركة المغتربين للنقل الجوي - شركة مساهمة عامة - كان يوجد مقرها في العمارات شارع 15 بدأت الشركة في طرح اسهمها بالدولار ومارست العمل فترة وجيزة ثم انهارت الشركةواختفت من الوجود

وسبق ان طرحت فكرة قيام الدولة بدعوةاصحاب تلك المشاريع والتعرف على مشاكلها واسباب تعثرها ومدى امكانية احياء تلك الشركات وتقديم الدعم الإجراءئي لها ولكن الحكومة في واد اخر غير الوادي الذي نغرد فيه.


#931594 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:58 PM
نؤيد الفكرة وانا ساسجلها لكم شركة مساهمة عامة مجاناً


ردود على الكاهلية
European Union [كباشي النور الصافي] 03-30-2014 06:05 AM
الأخت الكاهلية بعد السلام
للتواصل فيما يخص هذا الأمر نرجو التواصل عبر الإيميل
ولك الشكر.
كباشي الصافي
[email protected]


#931581 [خلد ابوعاقله]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:40 PM
فكره جميله اخي الكريم
والاجمل اشارتك لانو السودانين منتظرين نبي الله الخضر

لكن الموضوع تحط بيه الكثير من المشاكل والتعقيدات : ضرايب وادارات داخل السودان سيئه للغايه و الاسوأ من ذلك انه مجال طيران يعني لازم توفر قطع الغيار والصيانه والقطع وكما تعرف اخي الفاضل ان السودان دوله عليها عقوبات اقتصاديه تمنع هذه العقوبات التعامل مع شركات تصنيع الطائرات بشكل صارم جدا ودا اكبر عامل يؤدي لفشل المشروع

وبغض النظر عن موضوع الفساد في سودانير , تاني اكبر عامل فشل شركه سودانير هو عامل العقوبات لانو يؤدي لشلل في العمل التقني لشركه الطيران

عشان كده ماف زول بيتحمس لفكره مشروع نسبه الفشل فيهو 90% في بلدنا السودان للاسف

بالرغم من ذلك كمواطن يهمو بلدو اشكرك على فكرتك القادمه من حبك لبلدك

ومااظن عقليه مفكره مثلك تستوقف عليها افكار قد ترى النور وتغير في خارطه طريق السودان للافضل... من يدري !

الله كريم


#931576 [محمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:32 PM
باخت الفكرة جميلة ومرتبة ولكن من يضمن لها النجاح انا خايف تلحق مشروع الجزيرة وسكر سنار ومحالج القطن ووووووووووووو انت عارف كويس


#931569 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:26 PM
العمل في مجال الطيران يحتاج لامكانيات كبيرة وراس مال كبير وخبرات؟؟
لا يمكن للمغتربين انشاء شركة طيران
واماكم الامثلة:ميرسلاند واخواتها وحتي الخطوط الجوية السودانية لا يمكنها المنافسة مع هذه الشركات العملاقة؟؟؟؟؟


#931562 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:22 PM
ياحميدان شركة طيران عدييييييل . والله ياريت أنا موافق بشدة بس المدير منو ؟


#931559 [دارفور كادقلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:19 PM
أحييك يا باخت واثنيك على هذا الاقتراح والاقتراع الجميل هذا هذه هي الافكار النيرة التي نريدها من شباب الوطن الذى اصبح في خبر كان وارجوا أن يهتم جميع المغتربين بهذا الاقتراح الذى تقدم به الاخ (باخت) واكرر أن يهتم به المغتربين فقط وليس غيرهم لان دخول الغييييييير كما تعلمون سوف يقلب الطاولة رأسا على عقب .
ولكم كل حبى وتحيات ابناء وطني العزيز في جميع القارات وخاصة الاخ(باخت صاحب الاقتراح)


#931558 [دارفور كادقلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:19 PM
أحييك يا باخت واثنيك على هذا الاقتراح والاقتراع الجميل هذا هذه هي الافكار النيرة التي نريدها من شباب الوطن الذى اصبح في خبر كان وارجوا أن يهتم جميع المغتربين بهذا الاقتراح الذى تقدم به الاخ (باخت) واكرر أن يهتم به المغتربين فقط وليس غيرهم لان دخول الغييييييير كما تعلمون سوف يقلب الطاولة رأسا على عقب .
ولكم كل حبى وتحيات ابناء وطني العزيز في جميع القارات وخاصة الاخ(باخت صاحب الاقتراح)


#931550 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:08 PM
والله فكرتك حلوة جدا جدا ولكن هنالك من سيعرقلها من الحزب الحاكم دون شك لانه بنجاح فكرة كهذه مثابة اعلان لفشل الحكومة فى النهضة بسودان اير.


#931535 [idriss suliman]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:44 PM
اي شركه مقدر لها ان تربح يجب ان لا تخرج من جبه المؤتمر البطني حتي لو كانت لمستثمر اجنبي فما بالك بالسوداني يابخيت نحن نردح تحت نظام الجبايات والاتاوات والرسوم الذي لم يسلم منه ماسحي الارنيش وغسالين السيارات وستات الشاي ما بالك ايها الرجل المسمي بخيت كل مشاريع المغتربين طلعت مواسير حتي شهادات شهامه طلعت ام المواسير و لازال جهاز الامن اللاوطني يدير الاعلام حمايه للفساد والمفسدين هل جننت يارجل روح واستثمر انت في السودان ح تهرب في خلال سنه او اقلكل التماسيح التي ادمنت اللغف محميه ولها حصانه منيعه ومحميه بلاجهزه الامنيه واقع وحال السودان خمسه وعشرون سنه من التمكين خلقت وضع غير صحي للاستثمار في دوله ترعي الفساد وتحميه بقوانين يصدرها برلمان الدوله التجنيب مباح ولغف المال العام مباح وبالقانون


#931534 [البيان الواضح]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:43 PM
الحكومة سوف تفرض عليها ضرائب وحاجات كثيرة أخرى لمجرد أنها ليست شريكة فيها وتفشلها غصبا على الذي خلف المغتربين إلا كان تعملوا مطار في حلايب


#931533 [k m]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2014 01:42 PM
شركتك حتخسر يا حبيبى لانك ما بتعرف حساب 0 عشان كده جلى الفكره


باخت محمد حميدان
باخت محمد حميدان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة