المقالات
السياسة
هجوم ممنهج عبر الات الاعلام الحكومي بعد فشل مفاوضات اديس ابابا
هجوم ممنهج عبر الات الاعلام الحكومي بعد فشل مفاوضات اديس ابابا
03-03-2014 03:26 PM


يقيناً ان خطاب الوثبة الشهيرة لم تكن مجرد صدفة وقد يخيًل لى انها مخاض حوارات المؤتمر الشعبى والامة ,والتى تمخضت على اتفاق سرى على ان يلقى البشير خطاباً مبهماً والشاطر ليفهم وقدعرض علينا تمثيلية هزلية رأينا فيها الاحزاب النشطة على حسب تصنيف الرئيس والناس وقد تدافع الناس من كل صوب لنجدة الناس القابضين على زمام الامور منذ 23 وتناسوا خلافاتهم الشخصية وتراصوا لسماع خطبة مجرم الحرب وقاتل النوبة والدارفوريين والاحرار السودانيين واصحاب القلوب النيرة ظنا منهم حماية مصالحهم العليا وحفظ ما تبقى من التراب خوفا عما سيترتب عليه الاتفاقيات الثنائية الحركة الشعبية والموتمر الوطنى ومنع احتمال اعطاء النوبة والنيل الازرق حق تقرير المصير, سعيا منهم لمساندة المؤتمر الوطنى فى وجة الضغوط التى سوف يتعرض له الحكومة من قبل المجتمع الدولى شريطة تكوين حكومة وحدة وطنية وتقسيم المناصب وفق الوزن الحزبى على وبرئاسةعمر البشير وقد وافق المؤتمر لانهم يعتبرون هذا انجازاً فى حد ذاته لاطالة امد حكومته.
وما استطيع قوله ان الهجوم الممنهج عبر الات الاعلام الحكومى المسموعة والمقروءة ضد الزعيم ياسر عرمان ومالك عقار وعبد العزيز الحلو وتصريحاتهم بعدم اهليتهم للتفاوض باسم النوبة لانهم ليسوا بنوبة ولا حق لهم بالتفاوض باسم الجبهة الثورية او سعيهم لحل قضايا السودان عامة لهو افتراء ومن من النوبة قد فوضهم بالتهجم على هؤلاء و تصريحات الترابى لم يكن مفاجاءة بالنسبة لى فى قوله بتحويل المفاوضات من اديس ابابا الى الخرطوم والهدف استفزاز الحركة الشعبية والجبهة الثورية ونحن نعلم جيداً انهم جميعا متفقون ولم يختلفوا يوما وبل كانت فبركة والغرض من تلك التصريحات تبادل الادوار وممانعتهم التفاوض اصلاوبل يريدون استسلام النوبة والنيل الازرق و بدون شروط مسبقة لانهم لا يعترفون بانفصال جنوب السودان ولا يعترفون بوجود مشكلة اساساً فى جبال النوبة او النيل الازرق او دارفور . وكل المشاكل من صنيعتهم وما اعادة انتاج برامج ساحة الفداء والدفاع الشعبى والدبابون وجيش التدخل السريع ما هو الا ضوء اخضر من تلك الاحزاب (الشعبى والامة والاتحادى الديقراطى ومن ولاهم) لتكملة ما بداوه من ابادة وتشريد.
و خطاب الصادق الصديق المهدى للالية الافريقية ومطالبتهم بالمشاركة فى التفاوض كهيئة قومية بدلا من ثنائية التفاوض( المؤتمر الوطنى و الحركة الشعبية) لانه يرى بانهم اصحاب مصلحة حقيقيون ولا ادرى ماذا يعنى هذا الرجل , هل يريد ان يقول ان النوبة وجبالهم وممتلكاتهم ملك لهم ولا حق لهم فى الحياة والعيش الكريم او ينفى وجود مشكلة فى تلك المناطق؟ , ولنسال الصادق المهدى من الذى سلح تلك القبائل العربية؟ ومن الذى أجج الحرب فى جبال النوبة ؟ ومن الذى اباد الدينكا فى المجلد والضعين حرقا فى عربات القطار ؟ التاريخ لا يرحم وقد كتب ونحت فى اذهان وقلوب ابناء النوبة وسوف لا ننسى ذلك مهما كان وما احداث دارفور ببعيدة .
يبدو لى ان السيد لم يتعظ من العبر والدروس ويريد ان يعيد نسج التاريخ من جديد ولكنى اقول له ان النوبة قد وعيوا وعرفوا عدوهم من صليحهم ولا مكان له بيننا ومن حقه ان يطالب الالية بالمشاركة كسودانى وباى مسمى ولكن ليس من حقه ان يمنع الاخرين لنيل حقوقهم المشروعة ولا حق له ان يضع لنا شروطا مسبقا للاعتراف بنا والسؤال المطروح باى صفة يتحدث هل باسم حزبك ام باسم المؤتمر الوطنى؟ وخطابه لم يكن عبثا وبل اكاد اجزم ان الحكومة قد تنازلت وافقت فى تنفيذ طلباته ومن ضمنها تكوين هيئة قومية للسلام (اولاد البحر ) ضد اولاد الهامش واننا لسنا ضد احد وبل نطالب بحقوقنا المسلوبة واننا لسنا عنصريين و اقول له صراحة لو اننا عنصرييين لما جعلنا ياسر عرمان الجعلى اميناً عاما للحركة الشعبية وكما قلتم ان ياسر عرمان ليس من الغرب او النيل الازرق ولكننا ارتضينا به لاننا ديقراطييين ولا نفرق بين هذا وذاك و غياب غندور الا بداية حلقة من حلقات التملق وعدم الجدية فى التفاوض وبداية لاعلان حرب جديد ضد الغرابة وهذه المرة بقيادة الصادق والترابى ولكن ابناء النوبة والجبهة جاهزين والميدان هو الفيصل.


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1484

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#932724 [SUDAN-JIN]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 05:39 PM
kalam jameel


#931859 [ايدام]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 07:54 PM
الترابي طالب امبيكى بنقل المفاوضات الى الخرطوم بضمانات دولية وذالك حتى تترص صفوف المعارضة كلها فى بوتقة واحدة لمحاصرة المؤتمر الوطنى بحوار جاد وشامل لا يستطيع بدا التحايل علية كما يفعل الان مع الحركة الشعبية ( ولكن للاسف الشديد سؤ النية يضيع على الناس مثل هذا الفرص , الترابى ادرى منكم بخبث هؤلاء فيجب الاستفادة منة لتحقيق اهدافنا بدلا عن النعود والاساءة والتى لاتفيد القضية بشئ )


#931646 [علي سنهوري]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 03:55 PM
يكفي هذا المدعو الصادق المهدي عاراًً انه الصادق المهدي رجل لايستحي امام مقومات الرجولة التي منها ما يستلزم الصدق والشهامة والمروءة يتكلم عن عدم إنتماء هذا إلى هذه القبيلة او تلك وهو يتزعم حزب يدعي قوميته أين رد فعل من يكون نسيج ذلك الحزب .


الزاكى دبة عبدالله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة