وسام ابن دول الدولار البار؟!
03-04-2014 09:30 AM


تصريحات السيد وزير الصحة صارت تثير الاشمئزاز من غرابة مفارقتها للواقع..والمفارقة ان بداية مقالاتنا ضد الوزير المستثمر كان نفس التصريح بنفس المفردة قبل اكثر من عام حين قال ( لدينا فائض في عمالة الأطباء،* وهجرتهم لاتزعجنا ) فكتبناله (كن من المنزعجين يابروف) ولم ينز احمد عج سعادته.. إنما سار مسيرته القاصدة نحو تفكيك مستشفياتنا العامة .. وإهدار إرثنا الصحي.. وتشريد كفاءآتنا الصحية في كل المنافي في اكبر هجرة لللأطباء تشهدها بلادنا عبر تاريخنا المعاصر.. والرجل يصرح بانه تتوفر له وظائف إختصاصيين ولايجد من يشغلها.. والسبت المنصرم في مؤتمر جمعية إختصاصيي التخدير يتحدث الوزير العجيب ليعيد نفس العبارات القديمة{ إنه غير منزعج لهجرة الأطباء الي الخارج مهما كان حجمها حال توفر التدريب للكوادر الطبية العاملة في السودان} في تصريحه هذا كان الوزير مبهرا فى صدقه وهو يدمج إستثماراته دمجا مفضوحا وهو يعمل معاول الهدم في مؤسساتنا ويشرد كفاءاتنا الطبية التي صرف عليها هذا الشعب المحزون. من دم* قلبه كيما يتعلمون ويتدربون ويتأهلون.. ولما اصبحوا منارات في تخصصاتهم..* جيئ بدكتور حميدة وزيرا.. فأذاقهم الأمرين.. سئموا بل قل(قرفوا) من دولة تضطهد نجباؤها وعلماؤها وأطباؤها.. فحزموا متاعهم القليل وحبهم الكبير لوطنهم .. وإستياؤهم من نظام يعمد مع سبق الإصرار ان يضع في المكان الرجل غير المناسب ..ففى الوقت الذى يشكو فيه وزير الصحة الإتحادي ووزيرة العمل من هجرة الاطباء وخطورة هذه الهجرة على الواقع الصحي...يصرح د.حميدة بعدم إنزعاجه من هجرة الأطباء..فالرجل صاحب جامعة طبية يدخلها الطالب باربعين مليون جنيه في العام الدراسي. الواحد، كان هذا قبل انهيار الجنيه مقابل الدولار .. فمن الطبيعي ان يشجع هذه الهجرة الآثمة حتى يعودابناءهؤلاء الأطباء المهجرون قسراطلابا جددايدفعون لخزانة جامعة الوزير التى تهتف دوما هل من مز يد؟!هذه المرة أحيي الوزير لصدقه* حيال تأمين جامعته مثل حرصه على تأمين مستشفياته الخاصة.. وحقا اذا إنزعج قداسته من هجرة الأطباء فان ذلك يعني ان يجفف جامعته ويعيد تراخيصها الى إدارة التعليم الأهلي والأجنبي وربما لجأ لمحاميه ليقوم بتصفية اختيارية للجامعة... وهذا هو* ( البجنن بوبي) .. لسان حال البروف* يقول:( فليهاجر كل الاطباء.. وليذهب كل مرضى السودان الفقراء الى الجحيم)..البروف ا لأنموزج الحي لحكومة رجال الاعمال.. شكرا لك وانت تؤكد بمالايترك مجالا للشك انك لن تكون من المنزعجين لاجر كل اطباء السودان... لانك تستحق بجدارة وسام ابن دول الدولار البار.. فلقد اهديت تلك الدول كفاءات لم تخسر فيها درهما..قاتل الله السياسة عندما تكون مجرد (بزنس)...وسلاااااااام ياوطن
سلام يا
توقع د. محمد محي الدين الجميعابي انهيار مشروع النظافة بولاية الخرطوم بنسبة 90%نسبة لإفتقار البلاد للمرجعية، وتساءل عن المكان الذي تتخلص فيه السلطات من النفايات والمخلفات الالكترونية....عجبي..اذن ماراي الجميعابي في النفايات السياسية؟ وكم هي نسبة نهيار النظام لإفتقاره للمرجعية؟!.. وسلام يا..
الجريدة الثلاثاء

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3090

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#932549 [اسد]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2014 01:53 PM
ليه ياحيدر زعلان من البروف ، غيران ولا حاسد . يا اخي دا راجل ناجح . ورينا انت شيء عملي خلينا من سجع الكلمات ، أو اكتب شيء يخلي الدكاترة يبطلوا هجرة . ويحسوا بالوطن .
لا تخلط الحسد والغيرة بالواجبات الوطنية وحب الوطن .


ردود على اسد
United States [ياسر الجندي] 03-04-2014 10:08 PM
اسد !!
إنك غايه في كل ما هو دون ذوات الأربعه !!!
يا خي إنت لأ بتمرض لأ زرت المستشفيات ؟
والعيب فعلاً ما في حميضه في نوعك دأ الما بفهم ولأ (قابض)!! وتاني في بشيرك !!
والشغله ما كتابه الله يكتبك مع ناس حميضه ! الشغله قرار ومن هو في موقع القرار !!

European Union [كاره البروف] 03-04-2014 07:53 PM
كَر..!!


#932528 [fadeil]
3.25/5 (3 صوت)

03-04-2014 01:31 PM
هذا الوزبر لا بد من تأديبه لأنه أوصلنا الي مراحل متقدمه من الاحباط ، كفايه سماجه با زير ( اسف ) وزير الهنا بمال شعبنا .


#932342 [ابو اية]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2014 11:12 AM
الانقاذ تقعد كتير وتشوف كتير، لو الواحد ما كان كوز منهم زي وزيرنا الهمام دة يطلع حاجة عجيبة كدة..


ردود على ابو اية
European Union [Ali Hamad] 03-05-2014 12:28 AM
لقد ظللت أتابع كتابات السيد حيدر خير اللة قرابة العامين وخاصة مقالاته التى تتناول موضوعا واحدا هو السيد وزير الصحة الولائي بروفسير مأمون حميدة.
بالطبع لا مانع من الكتابة عن أية وزير ما دامت هذه الكتابة موضوعية ومفيدة للقارىء. لكن أودّ ان أقول ان كتابات الاخ حيدر قد فارقت الموضوعية وهى اثارة ومهاترة لا تفيد القارىء.
فقد كتب الاخ حيدر فى مقاله المنشور بجريدة الجريدة عدد الثلاثاء 3\4\2014 بعنوان ابن الدولار البار معلقاً على تصريحات السيد وزير الصحة عن هجرة الأطباء.
وواضح من مقاله ان الوزير يتكلم عن ان هجرة الأطباء العموميين لا تقلقه وفى تصريح اخر يؤكد على وجود وظائف أخصائيين شاغرة.
وانا لا ارى تناقضا بين التصريحين. لكن المدهش حقاً هو قفز السيد الكاتب وبخيال اقل ما يقال عنه انه مريض الى استنتاجه العبقري ان السيد الوزير يريد هجرة الأطباء حتى يعود أولادهم ويدرسون فى جامعة الوزير. ما هذا الهراء يا سيدى.
كنت أودّ لو سال الكاتب نفسه سوءالا بسيطا. اذا صدقنا ان هذه هى خطة السيد الوزير كما تقول، فلماذ يرسل هوءلا الأطباء الذين شردهم هذا الوزير، لماذا يرسلون أبناءهم الى جامعته وهى الباهظة الثمن كما قلت؟
لماذا يدفع هؤلاء الأطباء وهم من خيرة أبناء شعبنا ذكاءا كما قلت، لماذا يدفعون لتعليمهم بجامعة السيد الوزير؟
أليس هذا اعترافا ضمنيا بأنهم يرون ان المستوى الذى تقدمه جدير بما يدفعونه.
ثم يا اخى ما هى المشكلة فى كون السيد الوزير رجل اعمال ناجح.
خذ كمثال الحكومة البريطانية الحالية، أتدرى عدد المليونيرات ورجال الاعمال فيها؟
كون الوزير رجل الاعمال ليس سبة يا اخى.
المهم هو ان تكون لديك حقائق دامغة توكد استنتاجك العبقري بان السيد الوزير يريد هجرة الأطباء ليصب العائد من تعليم أبناءهم فى جامعته.
اخيراً أقول لك أتق الله فى نفسك وفى المهنة التى تنتمى اليها واحترم عقول من تكتب لهم
ولك الود


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة